بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
ردات على اتهام شحرور للنبى بشراكة الله
صفحة 1 من اصل 1
ردات على اتهام شحرور للنبى بشراكة الله
وقال شحرور :
" لأن من يدعى فهم كتاب الله ككل من أوله إلى أخره فهما مطلقا إنما يدعى شراكة الله فى المعرفة "ص19 وهو ما كرره فقال : "الذى لا يمكن لإنسان واحد او لمجموعة من البشر فى جيل واحد فهم معانى نصوص التنزيل الحكيم فهما كاملا ومطلقا كما أراده صائغه وإلا أصبح شريكا لله فى المعرفة" ص25 وقال بألفاظ أخرى "إن النص اللغوى المنطوق للتنزيل الحكيم هو الشكل الثابت فيه الذى لا يخضع للصيرورة ولا للسيرورة ولا أحد يملك الإدراك الكلى له فى كلياته وجزيئاته حتى ولو كان نبيا ورسولا "ص31
وصل الخبل بالرجل أو الكفر إلى اتهامه النبى(ص) هنا بأنه شريك لله لأنه فهم الوحى كله من أوله إلى أخره ككل رسول كما قال تعالى :
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وللخروج من هذا الاتهام ناقض نفسه فقال أن الرسول(ص) لم يشرح شيء من الوحى سوى الشعائر قاصدا بها الصلاة والزكاة والحج والصوم وهو قوله:
" ولم يشرح أى شىء من رسالته سوى الشعائر"ص17
والكلام تكذيب صريح لعشرات الآيات مثل :
"وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"
وقال:
"وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه"
وهو تكذيب لعلم الراسخين بالوحى كله كما قال تعالى :
"وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم"
فلو عدمنا الراسخين فى العلم فإذا لا ضرورة للوحى كله لأنه لا أحد يفهمه ومحال أن يجعل الله شرعه دون علماء يعلمونه تماما ولقد صرح الله بأنه واضح فى صدور أهل العلم تماما فقال :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم"
شحرور إن كان يعلم بالمترتب على قوله فهو عالم من علماء السلطة يريد أن يؤسس للحكام ظلمه وتشريعاتهم الكافرة وهو بالفعل كذلك لأنه يقرر أن البشر من يشرعون فى قوله :
المقدمة
"المرحلة الأولى مرحلة الرسالات التى انتهت برسالة محمد(ص16) وهى الرسالة التى نسخت فيها الرسالات السابقة لها والمرحلة الثانية مرحلة ما بعد الرسالات التى نعيشها الآن وقد ختمت الرسالة المحمدية التشريع الإلهى والنسخ الإلهى وبدأت بالتشريع الإنسانى والنسخ الإنسانى "ص17 وكلمته التى وضعها فى أول الكتاب هى:
"الدين حدد الحرام والقانون ينظم الحلال الحرام شمولى أبدى لكن القانون (تنظيم الحلال) مرحلى تطورى
أما السنة النبوية فمارست تنظيم الحلال( القانون المدنى)ولا تحمل الطابع الشمولى الأبدى ولا يقاس عليها "
الرجل يؤسس للسلطات الحاكمة الكافرة أن تكون مسلمة من خلال اشتراكها مع الله فى التشريع ورمى بقوله تعالى :
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه"
وراء ظهره فى سلة المهملات
" لأن من يدعى فهم كتاب الله ككل من أوله إلى أخره فهما مطلقا إنما يدعى شراكة الله فى المعرفة "ص19 وهو ما كرره فقال : "الذى لا يمكن لإنسان واحد او لمجموعة من البشر فى جيل واحد فهم معانى نصوص التنزيل الحكيم فهما كاملا ومطلقا كما أراده صائغه وإلا أصبح شريكا لله فى المعرفة" ص25 وقال بألفاظ أخرى "إن النص اللغوى المنطوق للتنزيل الحكيم هو الشكل الثابت فيه الذى لا يخضع للصيرورة ولا للسيرورة ولا أحد يملك الإدراك الكلى له فى كلياته وجزيئاته حتى ولو كان نبيا ورسولا "ص31
وصل الخبل بالرجل أو الكفر إلى اتهامه النبى(ص) هنا بأنه شريك لله لأنه فهم الوحى كله من أوله إلى أخره ككل رسول كما قال تعالى :
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وللخروج من هذا الاتهام ناقض نفسه فقال أن الرسول(ص) لم يشرح شيء من الوحى سوى الشعائر قاصدا بها الصلاة والزكاة والحج والصوم وهو قوله:
" ولم يشرح أى شىء من رسالته سوى الشعائر"ص17
والكلام تكذيب صريح لعشرات الآيات مثل :
"وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"
وقال:
"وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه"
وهو تكذيب لعلم الراسخين بالوحى كله كما قال تعالى :
"وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم"
فلو عدمنا الراسخين فى العلم فإذا لا ضرورة للوحى كله لأنه لا أحد يفهمه ومحال أن يجعل الله شرعه دون علماء يعلمونه تماما ولقد صرح الله بأنه واضح فى صدور أهل العلم تماما فقال :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم"
شحرور إن كان يعلم بالمترتب على قوله فهو عالم من علماء السلطة يريد أن يؤسس للحكام ظلمه وتشريعاتهم الكافرة وهو بالفعل كذلك لأنه يقرر أن البشر من يشرعون فى قوله :
المقدمة
"المرحلة الأولى مرحلة الرسالات التى انتهت برسالة محمد(ص16) وهى الرسالة التى نسخت فيها الرسالات السابقة لها والمرحلة الثانية مرحلة ما بعد الرسالات التى نعيشها الآن وقد ختمت الرسالة المحمدية التشريع الإلهى والنسخ الإلهى وبدأت بالتشريع الإنسانى والنسخ الإنسانى "ص17 وكلمته التى وضعها فى أول الكتاب هى:
"الدين حدد الحرام والقانون ينظم الحلال الحرام شمولى أبدى لكن القانون (تنظيم الحلال) مرحلى تطورى
أما السنة النبوية فمارست تنظيم الحلال( القانون المدنى)ولا تحمل الطابع الشمولى الأبدى ولا يقاس عليها "
الرجل يؤسس للسلطات الحاكمة الكافرة أن تكون مسلمة من خلال اشتراكها مع الله فى التشريع ورمى بقوله تعالى :
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه"
وراء ظهره فى سلة المهملات
مواضيع مماثلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام للنبى(ص) بالإصرار على الظلم فى معاملة الزوجات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام مباشر للنبى(ص) بالغرام والحب المحرم
» خطأ اتهام الله بالبداء
» فرية اتهام الله بالبداء
» روح القوانين لمونتسيكو اتهام الرجل الله بالظلم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام مباشر للنبى(ص) بالغرام والحب المحرم
» خطأ اتهام الله بالبداء
» فرية اتهام الله بالبداء
» روح القوانين لمونتسيكو اتهام الرجل الله بالظلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
أمس في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
أمس في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
أمس في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
أمس في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
أمس في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
أمس في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
أمس في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
الخميس أبريل 25, 2024 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
الخميس أبريل 25, 2024 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
الخميس أبريل 25, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الخميس أبريل 25, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
الخميس أبريل 25, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
الخميس أبريل 25, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
الخميس أبريل 25, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أمطار غريبة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بم قتل ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اعتراف ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل ماعز عند رجمه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان رجم ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرسول(ص) عندما جاءت المعترفة بالزنى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موعد رجم الزانية المعترفة
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقوبة تسمى النفى للزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتراف المرأة بزناها ولكن دون اعتراف الزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المعترف وعدم عقاب المرأة الزانية معه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:13 am من طرف Admin