بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
ردات على اتهام شحرور للنبى بشراكة الله
ردات على اتهام شحرور للنبى بشراكة الله
وقال شحرور :
" لأن من يدعى فهم كتاب الله ككل من أوله إلى أخره فهما مطلقا إنما يدعى شراكة الله فى المعرفة "ص19 وهو ما كرره فقال : "الذى لا يمكن لإنسان واحد او لمجموعة من البشر فى جيل واحد فهم معانى نصوص التنزيل الحكيم فهما كاملا ومطلقا كما أراده صائغه وإلا أصبح شريكا لله فى المعرفة" ص25 وقال بألفاظ أخرى "إن النص اللغوى المنطوق للتنزيل الحكيم هو الشكل الثابت فيه الذى لا يخضع للصيرورة ولا للسيرورة ولا أحد يملك الإدراك الكلى له فى كلياته وجزيئاته حتى ولو كان نبيا ورسولا "ص31
وصل الخبل بالرجل أو الكفر إلى اتهامه النبى(ص) هنا بأنه شريك لله لأنه فهم الوحى كله من أوله إلى أخره ككل رسول كما قال تعالى :
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وللخروج من هذا الاتهام ناقض نفسه فقال أن الرسول(ص) لم يشرح شيء من الوحى سوى الشعائر قاصدا بها الصلاة والزكاة والحج والصوم وهو قوله:
" ولم يشرح أى شىء من رسالته سوى الشعائر"ص17
والكلام تكذيب صريح لعشرات الآيات مثل :
"وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"
وقال:
"وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه"
وهو تكذيب لعلم الراسخين بالوحى كله كما قال تعالى :
"وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم"
فلو عدمنا الراسخين فى العلم فإذا لا ضرورة للوحى كله لأنه لا أحد يفهمه ومحال أن يجعل الله شرعه دون علماء يعلمونه تماما ولقد صرح الله بأنه واضح فى صدور أهل العلم تماما فقال :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم"
شحرور إن كان يعلم بالمترتب على قوله فهو عالم من علماء السلطة يريد أن يؤسس للحكام ظلمه وتشريعاتهم الكافرة وهو بالفعل كذلك لأنه يقرر أن البشر من يشرعون فى قوله :
المقدمة
"المرحلة الأولى مرحلة الرسالات التى انتهت برسالة محمد(ص16) وهى الرسالة التى نسخت فيها الرسالات السابقة لها والمرحلة الثانية مرحلة ما بعد الرسالات التى نعيشها الآن وقد ختمت الرسالة المحمدية التشريع الإلهى والنسخ الإلهى وبدأت بالتشريع الإنسانى والنسخ الإنسانى "ص17 وكلمته التى وضعها فى أول الكتاب هى:
"الدين حدد الحرام والقانون ينظم الحلال الحرام شمولى أبدى لكن القانون (تنظيم الحلال) مرحلى تطورى
أما السنة النبوية فمارست تنظيم الحلال( القانون المدنى)ولا تحمل الطابع الشمولى الأبدى ولا يقاس عليها "
الرجل يؤسس للسلطات الحاكمة الكافرة أن تكون مسلمة من خلال اشتراكها مع الله فى التشريع ورمى بقوله تعالى :
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه"
وراء ظهره فى سلة المهملات
" لأن من يدعى فهم كتاب الله ككل من أوله إلى أخره فهما مطلقا إنما يدعى شراكة الله فى المعرفة "ص19 وهو ما كرره فقال : "الذى لا يمكن لإنسان واحد او لمجموعة من البشر فى جيل واحد فهم معانى نصوص التنزيل الحكيم فهما كاملا ومطلقا كما أراده صائغه وإلا أصبح شريكا لله فى المعرفة" ص25 وقال بألفاظ أخرى "إن النص اللغوى المنطوق للتنزيل الحكيم هو الشكل الثابت فيه الذى لا يخضع للصيرورة ولا للسيرورة ولا أحد يملك الإدراك الكلى له فى كلياته وجزيئاته حتى ولو كان نبيا ورسولا "ص31
وصل الخبل بالرجل أو الكفر إلى اتهامه النبى(ص) هنا بأنه شريك لله لأنه فهم الوحى كله من أوله إلى أخره ككل رسول كما قال تعالى :
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وللخروج من هذا الاتهام ناقض نفسه فقال أن الرسول(ص) لم يشرح شيء من الوحى سوى الشعائر قاصدا بها الصلاة والزكاة والحج والصوم وهو قوله:
" ولم يشرح أى شىء من رسالته سوى الشعائر"ص17
والكلام تكذيب صريح لعشرات الآيات مثل :
"وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"
وقال:
"وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه"
وهو تكذيب لعلم الراسخين بالوحى كله كما قال تعالى :
"وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم"
فلو عدمنا الراسخين فى العلم فإذا لا ضرورة للوحى كله لأنه لا أحد يفهمه ومحال أن يجعل الله شرعه دون علماء يعلمونه تماما ولقد صرح الله بأنه واضح فى صدور أهل العلم تماما فقال :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم"
شحرور إن كان يعلم بالمترتب على قوله فهو عالم من علماء السلطة يريد أن يؤسس للحكام ظلمه وتشريعاتهم الكافرة وهو بالفعل كذلك لأنه يقرر أن البشر من يشرعون فى قوله :
المقدمة
"المرحلة الأولى مرحلة الرسالات التى انتهت برسالة محمد(ص16) وهى الرسالة التى نسخت فيها الرسالات السابقة لها والمرحلة الثانية مرحلة ما بعد الرسالات التى نعيشها الآن وقد ختمت الرسالة المحمدية التشريع الإلهى والنسخ الإلهى وبدأت بالتشريع الإنسانى والنسخ الإنسانى "ص17 وكلمته التى وضعها فى أول الكتاب هى:
"الدين حدد الحرام والقانون ينظم الحلال الحرام شمولى أبدى لكن القانون (تنظيم الحلال) مرحلى تطورى
أما السنة النبوية فمارست تنظيم الحلال( القانون المدنى)ولا تحمل الطابع الشمولى الأبدى ولا يقاس عليها "
الرجل يؤسس للسلطات الحاكمة الكافرة أن تكون مسلمة من خلال اشتراكها مع الله فى التشريع ورمى بقوله تعالى :
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه"
وراء ظهره فى سلة المهملات

» خطأ اتهام الله بالبداء
» فرية اتهام الله بالبداء
» روح القوانين لمونتسيكو اتهام الرجل الله بالظلم
» خطأ اتهام القاديانى لسعد الله بأنه ابن بغاء
» خرافات سفر أرميا فى اتهام الله للرسل (ص) بالنفاق
» فرية اتهام الله بالبداء
» روح القوانين لمونتسيكو اتهام الرجل الله بالظلم
» خطأ اتهام القاديانى لسعد الله بأنه ابن بغاء
» خرافات سفر أرميا فى اتهام الله للرسل (ص) بالنفاق
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)