بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مبيحى الفطر والصيام معا فى رمضان
الرد على مبيحى الفطر والصيام معا فى رمضان
ردا على اعتراض أحدهم والقول بان الافطار مباح فى رمضان والصوم أفضل منه وهو قوله فى مجموعة محبو احمد صبحى منصور
لا ياخي الفدية ليست عقابا الكفارة هو العقاب وعندما تقول كما في المريض او المسافر يعني هءا الله شرير ...لا يا خي وقولك وجوب توبته ليست واردة اطلاقا بل قال فقط وان تصوموا خيرا لكم
https://www.facebook.com/groups/736111286572323/permalink/1679882588861850/?comment_id=1679944428855666&reply_comment_id=1680209048829204¬if_id=1620336362215210¬if_t=group_comment&ref=notif
الرد :
تعبير خير لكم يعنى أن الصيام خير للمسلمين من عقوبة الافطار مثله فى ذلك مثل عشرات ألأمثلة فى القرآن فالتوبة خير من التولى وهو الكفر الذى عليه عذاب فى قوله تعالى:
" إن الله برىء من المشركين ورسوله فإن تبتم فهو خير لكم وإن توليتم فاعلموا أنكم غير معجزى الله وبشر الذين كفروا بعذاب أليم"
وكذلك الإيمان خير للناس فى الجزاء من الكفر فى قوله :
"يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم فأمنوا خير لكم وإن تكفروا فإن لله ما فى السموات والأرض"
وأيضا عبادة الله وهى الوفاء بالكيل والميزان وهى عمد بخس الناس أشياءهم وهى عدم الفساد بعد الإصلاح خير للقوم فى الجزاء من الكفر وعدم الوفاء والبخس والفساد فى قوله:
"وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين"
وبين أيضا أن الانتهاء عن الكفر خير فى الجزاء من العودة له كما قال :
"إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح وإن تنتهوا فهو خير لكم وإن تعودوا نعد ولن تغنى عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وأن الله مع المؤمنين"
ولو اعتبرنا أن الفكر مباح والصوم مباح لكان معنى الآية القادمة:
"يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون"
أن دخول البيوت بالإذن مباح ودخولها بغير الإذن مباح ولكان معنى الآية التالية:
"يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون فى سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعملون"
أن الإيمان بالله والجهاد فى سبيله مباح وكذلك الكفر به وعدم الجهاد ولكان معنى الآية التالية :
"يا أيها الذين آمنوا إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون"
أن ترك صلاة الجمعة مباح كأداء صلاة الجمعة
ومن ثم لا يمكن أن يكون معنى وأن تصوموا خير لكم سوى وأن تصوموا أفضل ثوابا لكم من عقاب الفطر
لا ياخي الفدية ليست عقابا الكفارة هو العقاب وعندما تقول كما في المريض او المسافر يعني هءا الله شرير ...لا يا خي وقولك وجوب توبته ليست واردة اطلاقا بل قال فقط وان تصوموا خيرا لكم
https://www.facebook.com/groups/736111286572323/permalink/1679882588861850/?comment_id=1679944428855666&reply_comment_id=1680209048829204¬if_id=1620336362215210¬if_t=group_comment&ref=notif
الرد :
تعبير خير لكم يعنى أن الصيام خير للمسلمين من عقوبة الافطار مثله فى ذلك مثل عشرات ألأمثلة فى القرآن فالتوبة خير من التولى وهو الكفر الذى عليه عذاب فى قوله تعالى:
" إن الله برىء من المشركين ورسوله فإن تبتم فهو خير لكم وإن توليتم فاعلموا أنكم غير معجزى الله وبشر الذين كفروا بعذاب أليم"
وكذلك الإيمان خير للناس فى الجزاء من الكفر فى قوله :
"يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم فأمنوا خير لكم وإن تكفروا فإن لله ما فى السموات والأرض"
وأيضا عبادة الله وهى الوفاء بالكيل والميزان وهى عمد بخس الناس أشياءهم وهى عدم الفساد بعد الإصلاح خير للقوم فى الجزاء من الكفر وعدم الوفاء والبخس والفساد فى قوله:
"وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين"
وبين أيضا أن الانتهاء عن الكفر خير فى الجزاء من العودة له كما قال :
"إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح وإن تنتهوا فهو خير لكم وإن تعودوا نعد ولن تغنى عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وأن الله مع المؤمنين"
ولو اعتبرنا أن الفكر مباح والصوم مباح لكان معنى الآية القادمة:
"يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون"
أن دخول البيوت بالإذن مباح ودخولها بغير الإذن مباح ولكان معنى الآية التالية:
"يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون فى سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعملون"
أن الإيمان بالله والجهاد فى سبيله مباح وكذلك الكفر به وعدم الجهاد ولكان معنى الآية التالية :
"يا أيها الذين آمنوا إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون"
أن ترك صلاة الجمعة مباح كأداء صلاة الجمعة
ومن ثم لا يمكن أن يكون معنى وأن تصوموا خير لكم سوى وأن تصوموا أفضل ثوابا لكم من عقاب الفطر

» الرد على من فرقوا بين الصوم والصيام
» حكم الفطر تعمدا بدون عذر فى رمضان فى القضاء الاسلامى
» مفاهيم خاطئة فى التعامل مع الكفار الفطر فى رمضان أمام المسلمين
» هل حديث شهر رمضان معلق بين السماء والأرض ولا يرفع إلا بزكاة الفطر صحيح ؟
» السفر والصيام
» حكم الفطر تعمدا بدون عذر فى رمضان فى القضاء الاسلامى
» مفاهيم خاطئة فى التعامل مع الكفار الفطر فى رمضان أمام المسلمين
» هل حديث شهر رمضان معلق بين السماء والأرض ولا يرفع إلا بزكاة الفطر صحيح ؟
» السفر والصيام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)