بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مبيحى الفطر والصيام معا فى رمضان
الرد على مبيحى الفطر والصيام معا فى رمضان
ردا على اعتراض أحدهم والقول بان الافطار مباح فى رمضان والصوم أفضل منه وهو قوله فى مجموعة محبو احمد صبحى منصور
لا ياخي الفدية ليست عقابا الكفارة هو العقاب وعندما تقول كما في المريض او المسافر يعني هءا الله شرير ...لا يا خي وقولك وجوب توبته ليست واردة اطلاقا بل قال فقط وان تصوموا خيرا لكم
https://www.facebook.com/groups/736111286572323/permalink/1679882588861850/?comment_id=1679944428855666&reply_comment_id=1680209048829204¬if_id=1620336362215210¬if_t=group_comment&ref=notif
الرد :
تعبير خير لكم يعنى أن الصيام خير للمسلمين من عقوبة الافطار مثله فى ذلك مثل عشرات ألأمثلة فى القرآن فالتوبة خير من التولى وهو الكفر الذى عليه عذاب فى قوله تعالى:
" إن الله برىء من المشركين ورسوله فإن تبتم فهو خير لكم وإن توليتم فاعلموا أنكم غير معجزى الله وبشر الذين كفروا بعذاب أليم"
وكذلك الإيمان خير للناس فى الجزاء من الكفر فى قوله :
"يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم فأمنوا خير لكم وإن تكفروا فإن لله ما فى السموات والأرض"
وأيضا عبادة الله وهى الوفاء بالكيل والميزان وهى عمد بخس الناس أشياءهم وهى عدم الفساد بعد الإصلاح خير للقوم فى الجزاء من الكفر وعدم الوفاء والبخس والفساد فى قوله:
"وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين"
وبين أيضا أن الانتهاء عن الكفر خير فى الجزاء من العودة له كما قال :
"إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح وإن تنتهوا فهو خير لكم وإن تعودوا نعد ولن تغنى عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وأن الله مع المؤمنين"
ولو اعتبرنا أن الفكر مباح والصوم مباح لكان معنى الآية القادمة:
"يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون"
أن دخول البيوت بالإذن مباح ودخولها بغير الإذن مباح ولكان معنى الآية التالية:
"يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون فى سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعملون"
أن الإيمان بالله والجهاد فى سبيله مباح وكذلك الكفر به وعدم الجهاد ولكان معنى الآية التالية :
"يا أيها الذين آمنوا إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون"
أن ترك صلاة الجمعة مباح كأداء صلاة الجمعة
ومن ثم لا يمكن أن يكون معنى وأن تصوموا خير لكم سوى وأن تصوموا أفضل ثوابا لكم من عقاب الفطر
لا ياخي الفدية ليست عقابا الكفارة هو العقاب وعندما تقول كما في المريض او المسافر يعني هءا الله شرير ...لا يا خي وقولك وجوب توبته ليست واردة اطلاقا بل قال فقط وان تصوموا خيرا لكم
https://www.facebook.com/groups/736111286572323/permalink/1679882588861850/?comment_id=1679944428855666&reply_comment_id=1680209048829204¬if_id=1620336362215210¬if_t=group_comment&ref=notif
الرد :
تعبير خير لكم يعنى أن الصيام خير للمسلمين من عقوبة الافطار مثله فى ذلك مثل عشرات ألأمثلة فى القرآن فالتوبة خير من التولى وهو الكفر الذى عليه عذاب فى قوله تعالى:
" إن الله برىء من المشركين ورسوله فإن تبتم فهو خير لكم وإن توليتم فاعلموا أنكم غير معجزى الله وبشر الذين كفروا بعذاب أليم"
وكذلك الإيمان خير للناس فى الجزاء من الكفر فى قوله :
"يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم فأمنوا خير لكم وإن تكفروا فإن لله ما فى السموات والأرض"
وأيضا عبادة الله وهى الوفاء بالكيل والميزان وهى عمد بخس الناس أشياءهم وهى عدم الفساد بعد الإصلاح خير للقوم فى الجزاء من الكفر وعدم الوفاء والبخس والفساد فى قوله:
"وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين"
وبين أيضا أن الانتهاء عن الكفر خير فى الجزاء من العودة له كما قال :
"إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح وإن تنتهوا فهو خير لكم وإن تعودوا نعد ولن تغنى عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وأن الله مع المؤمنين"
ولو اعتبرنا أن الفكر مباح والصوم مباح لكان معنى الآية القادمة:
"يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون"
أن دخول البيوت بالإذن مباح ودخولها بغير الإذن مباح ولكان معنى الآية التالية:
"يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون فى سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعملون"
أن الإيمان بالله والجهاد فى سبيله مباح وكذلك الكفر به وعدم الجهاد ولكان معنى الآية التالية :
"يا أيها الذين آمنوا إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون"
أن ترك صلاة الجمعة مباح كأداء صلاة الجمعة
ومن ثم لا يمكن أن يكون معنى وأن تصوموا خير لكم سوى وأن تصوموا أفضل ثوابا لكم من عقاب الفطر

» الرد على من فرقوا بين الصوم والصيام
» حكم الفطر تعمدا بدون عذر فى رمضان فى القضاء الاسلامى
» مفاهيم خاطئة فى التعامل مع الكفار الفطر فى رمضان أمام المسلمين
» هل حديث شهر رمضان معلق بين السماء والأرض ولا يرفع إلا بزكاة الفطر صحيح ؟
» السفر والصيام
» حكم الفطر تعمدا بدون عذر فى رمضان فى القضاء الاسلامى
» مفاهيم خاطئة فى التعامل مع الكفار الفطر فى رمضان أمام المسلمين
» هل حديث شهر رمضان معلق بين السماء والأرض ولا يرفع إلا بزكاة الفطر صحيح ؟
» السفر والصيام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
» نظرات فى كتاب افتراق الأمة إلى نيف وسبعين فرقة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إضرار النبى (ص)بالصلاة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود قدر خمسين آية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة لغير القبلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صلاة القصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم سفر المرأة بمفردها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود عذاب للقبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القبر جنة أو نار