بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذلة متفرقات17
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذلة متفرقات17
3
36- إذا كان يوم القيامة يجىء الإخلاص والشرك يجثوان بين يدى الرب فيقول الرب 000عوارف المعارف والخطأ هو إدخال الإخلاص الجنة والشرك النار وجثوهما بين يدى الله وهو تخريف لأن الإخلاص والشرك معانى مخلوقة وليست مخلوقات محاسبة لأنها لا تفعل شىء وإنما الإنس والجن هم الذين يفعلونها فكيف يتم إدخالهم الجنة والنار أليس هذا جنونا ؟إن الذين يجثون هم الأمم أى الإنس والجن مصداق لقوله بسورة الجاثية "وترى كل أمة جاثية "كما أن الله كلف الجن والإنس فقط بقوله بسورة الذاريات "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون "فكيف يتم حساب الإخلاص والشرك؟
7-قلما كان رسول الله يخرج إلى السفر إلا يوم الخميس وكان إذا أراد أن يبعث سرية بعثها أول النهار ويستحب كلما أشرف على منزل أن يقول اللهم رب السموات وما أظللن000 وأعوذ بك من شر هذا المنزل وشر أهله وإذا نزل فليصل ركعتين عوارف المعارف والخطأ هو سفر النبى (ص)غالبا يوم الخميس وبعثه السرايا دوما بالنهار وهو تخريف لأن الإسلام ليس فيه سفر فى يوم معين بل فى أى يوم خاصة أن الأحداث الطارئة كالحروب وغيرها تحدث فى أى يوم وتتطلب التحرك السريع ومن ثم السفر فى أى يوم زد على هذا أن بعث السرايا دوما بالنهار هو أمر غبى من أى قائد عسكرى ما لم يكن متخذا احتياطه من الجواسيس ومن المعلوم أن المدينة كانت تعج بالمنافقين وأهل الكتاب الذين لا يريدون توفيقا للمسلمين ومن ثم فالنبى (ص)كان يأخذ حذره فيبعث السرايا فى النهار إذا لم يجد من يبلغ الأعداء بها ويبعثها ليلا إذا أراد أن يخفى الأمر عن الأعداء الموجودين معه فى البلدة
338-إذا أراد أحدكم سفرا فليودع إخوانه فإن الله تعالى جاعل له فى دعائهم البركة عوارف المعارف والخطأ هو أن دعاء الإخوان عند التوديع فيه البركة للمسافر وهو تخريف لأن البركة لا تكون بالدعاء سواء من الإخوان أو من غيرهم فالبركة فالبركة سببها الإيمان والعمل الصالح أى التقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السموات والأرض "
339-مات رجل بالمدينة ممن ولد بها فصلى عليه رسول الله ثم قال لقيه مات بغير مولده قالوا ولم ذلك يا رسول الله قال إن الرجل إذا مات بغير مولده قيس له من مولده إلى منقطع أثره من الجنة عوارف المعارف والخطأ هو أن الرجل تكون جنته مساحتها من مكان مولده لمكان مماته وهو تخريف لأن لكل مسلم جنتان وكل جنة تماثل الأخرى فى المساحة وغيرها إلا فى الدرجة فأهل الجهاد لهم الدرجة العليا وغيرهم الدرجة الأقل وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان وقال ومن دونهما جنتان "
إن الأمر لو كان هكذا لكانت جنة موسى(ص)أكبر مساحة من جنة محمد(ص)لأنه ولد بمصر ومات بالأرض المقدسة بمكة وأما محمد(ص)فولد بمكة ومات بالمدينة كما هو معروف تاريخيا ومكانيا –حاليا-والمسافة بين مصر والأرض المقدسة أعظم مما بين مكة والمدينة وهذا غير معقول لأن الإنسان مكان مولده أو مماته ليس له دخل فيه ومن ثم فلا قيمة له عند الحساب
340- مر بالصخرة من الروحاء 70 نبيا حفاة عليهم العباء يؤمون البيت الحرام عوارف المعارف والخطأ هو سير الأنبياء(ص)حفاة وهو تخريف لأن المشى فى صحراء ملتهبة سيصيب الحفاة بحروق لن يقدروا معها على المشى إطلاقا والله لم يفرض على المسلمين فى شتى العصور ما فيه ضرر لهم مصداق لقوله تعالى بسورة الحج"وما جعل عليكم فى الدين حرج "وأى ضرر أعظم من حرق الرجل والإعجاز عن السير ثم أى عقل هذا يقول أنهم يرتدون العباء وهى ملابس ذات قيمة ويتركون أرجلهم بلا أحذية
341- لكل شىء مفتاح ومفتاح الجنة حب المساكين والفقراء الصبر هم جلساء الله تعالى يوم القيامة عوراف المعارف والخطأ هو أن مفتاح الجنة هو حب المساكين والفقراء وهذا يخالف أن الطريق أى المفتاح للجنة هو العمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون "والخطأ الأخر هو أن المساكين والفقراء جلساء الله يوم القيامة وهو تخريف لأن الله لا يجالس أحد لعلوه عن الحلول فى المكان وقد قال بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
342-قال ذات يوم فى خطبته0000وإنى خلقت عبادى حنفاء كلهم 000وأنزلت عليك كتابك لا يغسله تقرؤه نائما ويقظان وإن الله أمرنى أن أحرق قريشا 000وأهل الجنة ثلاثة 000وأهل النار خمسة 000مسلم والخطأ الأول هو خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين ويخالف هذا أن كل إنسان يولد وهو لا يعلم شىء سواء كان كفر أو إسلام وفى هذا ذلك قال تعالى بسورة النحل "والله أخرجكم من بطون أمهاتكم "والخطأ الثانى قراءة النبى (ص)للكتاب نائما ويقظانا وهو تخريف فكيف يقرأ النائم الكتاب وهو لا يدرى بشىء لأن نفسه خارج جسمه مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "والخطأ الثالث هو أن أهل الجنة ثلاثة وأهل النار خمسة ويخالف هذا أن أهل الجنة واحد هو المسلمون وأهل النار اثنين كافر أو منافق
7-قلما كان رسول الله يخرج إلى السفر إلا يوم الخميس وكان إذا أراد أن يبعث سرية بعثها أول النهار ويستحب كلما أشرف على منزل أن يقول اللهم رب السموات وما أظللن000 وأعوذ بك من شر هذا المنزل وشر أهله وإذا نزل فليصل ركعتين عوارف المعارف والخطأ هو سفر النبى (ص)غالبا يوم الخميس وبعثه السرايا دوما بالنهار وهو تخريف لأن الإسلام ليس فيه سفر فى يوم معين بل فى أى يوم خاصة أن الأحداث الطارئة كالحروب وغيرها تحدث فى أى يوم وتتطلب التحرك السريع ومن ثم السفر فى أى يوم زد على هذا أن بعث السرايا دوما بالنهار هو أمر غبى من أى قائد عسكرى ما لم يكن متخذا احتياطه من الجواسيس ومن المعلوم أن المدينة كانت تعج بالمنافقين وأهل الكتاب الذين لا يريدون توفيقا للمسلمين ومن ثم فالنبى (ص)كان يأخذ حذره فيبعث السرايا فى النهار إذا لم يجد من يبلغ الأعداء بها ويبعثها ليلا إذا أراد أن يخفى الأمر عن الأعداء الموجودين معه فى البلدة
338-إذا أراد أحدكم سفرا فليودع إخوانه فإن الله تعالى جاعل له فى دعائهم البركة عوارف المعارف والخطأ هو أن دعاء الإخوان عند التوديع فيه البركة للمسافر وهو تخريف لأن البركة لا تكون بالدعاء سواء من الإخوان أو من غيرهم فالبركة فالبركة سببها الإيمان والعمل الصالح أى التقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السموات والأرض "
339-مات رجل بالمدينة ممن ولد بها فصلى عليه رسول الله ثم قال لقيه مات بغير مولده قالوا ولم ذلك يا رسول الله قال إن الرجل إذا مات بغير مولده قيس له من مولده إلى منقطع أثره من الجنة عوارف المعارف والخطأ هو أن الرجل تكون جنته مساحتها من مكان مولده لمكان مماته وهو تخريف لأن لكل مسلم جنتان وكل جنة تماثل الأخرى فى المساحة وغيرها إلا فى الدرجة فأهل الجهاد لهم الدرجة العليا وغيرهم الدرجة الأقل وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان وقال ومن دونهما جنتان "
إن الأمر لو كان هكذا لكانت جنة موسى(ص)أكبر مساحة من جنة محمد(ص)لأنه ولد بمصر ومات بالأرض المقدسة بمكة وأما محمد(ص)فولد بمكة ومات بالمدينة كما هو معروف تاريخيا ومكانيا –حاليا-والمسافة بين مصر والأرض المقدسة أعظم مما بين مكة والمدينة وهذا غير معقول لأن الإنسان مكان مولده أو مماته ليس له دخل فيه ومن ثم فلا قيمة له عند الحساب
340- مر بالصخرة من الروحاء 70 نبيا حفاة عليهم العباء يؤمون البيت الحرام عوارف المعارف والخطأ هو سير الأنبياء(ص)حفاة وهو تخريف لأن المشى فى صحراء ملتهبة سيصيب الحفاة بحروق لن يقدروا معها على المشى إطلاقا والله لم يفرض على المسلمين فى شتى العصور ما فيه ضرر لهم مصداق لقوله تعالى بسورة الحج"وما جعل عليكم فى الدين حرج "وأى ضرر أعظم من حرق الرجل والإعجاز عن السير ثم أى عقل هذا يقول أنهم يرتدون العباء وهى ملابس ذات قيمة ويتركون أرجلهم بلا أحذية
341- لكل شىء مفتاح ومفتاح الجنة حب المساكين والفقراء الصبر هم جلساء الله تعالى يوم القيامة عوراف المعارف والخطأ هو أن مفتاح الجنة هو حب المساكين والفقراء وهذا يخالف أن الطريق أى المفتاح للجنة هو العمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون "والخطأ الأخر هو أن المساكين والفقراء جلساء الله يوم القيامة وهو تخريف لأن الله لا يجالس أحد لعلوه عن الحلول فى المكان وقد قال بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
342-قال ذات يوم فى خطبته0000وإنى خلقت عبادى حنفاء كلهم 000وأنزلت عليك كتابك لا يغسله تقرؤه نائما ويقظان وإن الله أمرنى أن أحرق قريشا 000وأهل الجنة ثلاثة 000وأهل النار خمسة 000مسلم والخطأ الأول هو خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين ويخالف هذا أن كل إنسان يولد وهو لا يعلم شىء سواء كان كفر أو إسلام وفى هذا ذلك قال تعالى بسورة النحل "والله أخرجكم من بطون أمهاتكم "والخطأ الثانى قراءة النبى (ص)للكتاب نائما ويقظانا وهو تخريف فكيف يقرأ النائم الكتاب وهو لا يدرى بشىء لأن نفسه خارج جسمه مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "والخطأ الثالث هو أن أهل الجنة ثلاثة وأهل النار خمسة ويخالف هذا أن أهل الجنة واحد هو المسلمون وأهل النار اثنين كافر أو منافق
مواضيع مماثلة
» عدد الأحاديث
» عدد الأحاديث
» الانتحار فى الأحاديث:
» حكم الأحاديث فى الانترنت
» تناقض الأحاديث فى ريح عاد
» عدد الأحاديث
» الانتحار فى الأحاديث:
» حكم الأحاديث فى الانترنت
» تناقض الأحاديث فى ريح عاد
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
أمس في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
أمس في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
أمس في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin