بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
نقد رواية العار لتسليمة نصرين خطأ كون بنجلاديش دولة دينية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
نقد رواية العار لتسليمة نصرين خطأ كون بنجلاديش دولة دينية
القضية الثالثة كون بنجلاديش دولة دينية وهو ما لخصته فى قولها:
"لم يدخر نفسه أبدا وكان فى قلب الأحداث وطالما ترأس مجموعات المعارضة الإقليمية ضد حكام باكستان روابط البيت والأسرة لم تكن بقادرة على منعه من المشاركة فى هذه الأعمال ولكن من أين يأتى بهذه القوة هذه الأيام كان يأمل أنه فى دولة بنجلاديش المستقلة العلمانية سوف يتمتع الهندوس بنفس الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية التى يتمتع بها المسلمون ولكن لسوء الحظ فقد تعثر مبدأ المساواة الدينية وفقد مكانته تدريجيا مع مسار الأحداث اليوم الإسلام هو الدين القومى لبنجلاديش والأصوليون الذين عارضوا ذات يوم النضال من أجل الحرية 1971 وساءت شعبيتهم بسبب ذلك يحكمون الآن من خلال الجماعات وينظمون المواكب والمسيرات إنهم نفس المجموعة التى كانت وراء الاعتداء على الهندوس والتى حطمت معابد الهندوس وأحرقت بيوتهم ومحلاتهم 1990"ص41
ومع هذا ناقضت نفسها فى فقرة أخرى بكون الدستور البنغالى يمنح الكل المساواة فى قولها:
"وفى وقت ما أدرك سودهاموى أن مارهاف شاندرا كان على حق فعلى الرغم من أن البلد لا يمارس تعصبا ظاهرا ضد الهندوس ورغم أن الدستور البنغالى لا يمنع الهندوس من تولى الوظائف الحكومية والترقى فيها أو فى قوات الجيش أو الشرطة فى الحقيقة كان فى الحكومة كان هناك ثلاثة وزراء مشتركين وعدد لا يتجاوز أصابع اليد من نائبى الوزراء وكان سودهاموى متأكدا من أن أحد من هؤلاء يتوقع ترقية أخرى وفيما يتعلق بالقضاء كان هناك ستة هندوس فى منصب قاض وقاض واحد فى المحكمة العليا وكان هناك بعض ضباط الشرطة من الرتب الصغيرة وكان من المستحيل أن تعثر على هندوسى فى رتبة عالية بالرغم من أن الأمر استغرق وقتا طويلا لقبوله أدرك سودهاموى انه لم يحصل على درجة أستاذ مساعد أنه ببساطة هندوسى اسمه سودهاموى دجوتا ولو كان اسمه محمد على أو سليم الله شودهرى لما وجد أى صعوبة فى طريقه هذا النوع من التمييز لم يكن مقصورا على الوظائف الحكومية فحتى فى مجال البيزنس والتجارة لم يكن يستطيع أى هندوسى أن يأمل فى تحقيق شىء بمفرده ومن الضرورى أن يكون له شريك مسلم لأنه ليس هناك مؤسسة لها اسم هندوسى صرف يمكن أن تحصل على ترخيص عمل والصعب أنه لا يوجد بنك أهلى أو صناعى على استعداد لمساعدة مشروع صاحبه هندوسى" ص51
ومرة ثالثة تقر على لسان سورنجان بأن بنجلاديش دولة علمانية بقولها:
"لا أكاد أصدق أن تحدث مثل هذه الأشياء فى دولة علمانية يا للعار المؤسسة القومية بأكملها هذه البيانات السياسية ومحكمتهم العليا والبرلمان والأحزاب السياسية والتقاليد الديمقراطية كل شىء يفعلونه ليس أكثر من بعض الضوضاء والهواء الساخن مهما قلت يا سودها بابو ليس فى بلدنا أية حوادث عنف مقارنة بالهند ص66
الدولة البنجلاديشية ككل الدول التى تدعى الإسلام فى العالم كلها دول علمانية فحتى كلمات كالبسملة فى الدستور أو الإسلام دين الدولة هى كلمات لا يعمل بها لأنه لو كان يعمل بها ما كان هناك دستور أساسا لأن الإسلام هو الدستور والقانون وقد ذكرت حكاية الدين القومى والبسملة فى الفقرات التالية :
-"وعدد كبير من الناس تم إجبارهم على إتباع تعاليم الإسلام وهكذا بشكل غير قانونى وغير دستورى أصبح الإسلام الدين القومى لبنجلاديش "ص74
-"ألم يقم شعب بنجلاديش بحركة شعبية 1978 من أجل إضافة كلمة بسم الله إلى الدستور فى عهد حكومة ضياء الرحمن ومرة أخرى فى عام1988 ألم يكن هناك مطلب شعبى لإعلان الإسلام دينا قوميا للدولة ؟"ص81
كل الدول المزعومة ومنها بنجلاديش لا تطبق من الإسلام شيئا إلا أمرين الزواج والطلاق والبنوة فى الأسرة والميراث وأما بقية الإسلام فلا يطبق منها شىء لا عقوبات ولا اقتصاد ولا ملابس ولا غير ذلك
الرؤساء والملوك يضحكون على الشعوب بكلمات لا تطبق فى الدساتير والقوانين
"لم يدخر نفسه أبدا وكان فى قلب الأحداث وطالما ترأس مجموعات المعارضة الإقليمية ضد حكام باكستان روابط البيت والأسرة لم تكن بقادرة على منعه من المشاركة فى هذه الأعمال ولكن من أين يأتى بهذه القوة هذه الأيام كان يأمل أنه فى دولة بنجلاديش المستقلة العلمانية سوف يتمتع الهندوس بنفس الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية التى يتمتع بها المسلمون ولكن لسوء الحظ فقد تعثر مبدأ المساواة الدينية وفقد مكانته تدريجيا مع مسار الأحداث اليوم الإسلام هو الدين القومى لبنجلاديش والأصوليون الذين عارضوا ذات يوم النضال من أجل الحرية 1971 وساءت شعبيتهم بسبب ذلك يحكمون الآن من خلال الجماعات وينظمون المواكب والمسيرات إنهم نفس المجموعة التى كانت وراء الاعتداء على الهندوس والتى حطمت معابد الهندوس وأحرقت بيوتهم ومحلاتهم 1990"ص41
ومع هذا ناقضت نفسها فى فقرة أخرى بكون الدستور البنغالى يمنح الكل المساواة فى قولها:
"وفى وقت ما أدرك سودهاموى أن مارهاف شاندرا كان على حق فعلى الرغم من أن البلد لا يمارس تعصبا ظاهرا ضد الهندوس ورغم أن الدستور البنغالى لا يمنع الهندوس من تولى الوظائف الحكومية والترقى فيها أو فى قوات الجيش أو الشرطة فى الحقيقة كان فى الحكومة كان هناك ثلاثة وزراء مشتركين وعدد لا يتجاوز أصابع اليد من نائبى الوزراء وكان سودهاموى متأكدا من أن أحد من هؤلاء يتوقع ترقية أخرى وفيما يتعلق بالقضاء كان هناك ستة هندوس فى منصب قاض وقاض واحد فى المحكمة العليا وكان هناك بعض ضباط الشرطة من الرتب الصغيرة وكان من المستحيل أن تعثر على هندوسى فى رتبة عالية بالرغم من أن الأمر استغرق وقتا طويلا لقبوله أدرك سودهاموى انه لم يحصل على درجة أستاذ مساعد أنه ببساطة هندوسى اسمه سودهاموى دجوتا ولو كان اسمه محمد على أو سليم الله شودهرى لما وجد أى صعوبة فى طريقه هذا النوع من التمييز لم يكن مقصورا على الوظائف الحكومية فحتى فى مجال البيزنس والتجارة لم يكن يستطيع أى هندوسى أن يأمل فى تحقيق شىء بمفرده ومن الضرورى أن يكون له شريك مسلم لأنه ليس هناك مؤسسة لها اسم هندوسى صرف يمكن أن تحصل على ترخيص عمل والصعب أنه لا يوجد بنك أهلى أو صناعى على استعداد لمساعدة مشروع صاحبه هندوسى" ص51
ومرة ثالثة تقر على لسان سورنجان بأن بنجلاديش دولة علمانية بقولها:
"لا أكاد أصدق أن تحدث مثل هذه الأشياء فى دولة علمانية يا للعار المؤسسة القومية بأكملها هذه البيانات السياسية ومحكمتهم العليا والبرلمان والأحزاب السياسية والتقاليد الديمقراطية كل شىء يفعلونه ليس أكثر من بعض الضوضاء والهواء الساخن مهما قلت يا سودها بابو ليس فى بلدنا أية حوادث عنف مقارنة بالهند ص66
الدولة البنجلاديشية ككل الدول التى تدعى الإسلام فى العالم كلها دول علمانية فحتى كلمات كالبسملة فى الدستور أو الإسلام دين الدولة هى كلمات لا يعمل بها لأنه لو كان يعمل بها ما كان هناك دستور أساسا لأن الإسلام هو الدستور والقانون وقد ذكرت حكاية الدين القومى والبسملة فى الفقرات التالية :
-"وعدد كبير من الناس تم إجبارهم على إتباع تعاليم الإسلام وهكذا بشكل غير قانونى وغير دستورى أصبح الإسلام الدين القومى لبنجلاديش "ص74
-"ألم يقم شعب بنجلاديش بحركة شعبية 1978 من أجل إضافة كلمة بسم الله إلى الدستور فى عهد حكومة ضياء الرحمن ومرة أخرى فى عام1988 ألم يكن هناك مطلب شعبى لإعلان الإسلام دينا قوميا للدولة ؟"ص81
كل الدول المزعومة ومنها بنجلاديش لا تطبق من الإسلام شيئا إلا أمرين الزواج والطلاق والبنوة فى الأسرة والميراث وأما بقية الإسلام فلا يطبق منها شىء لا عقوبات ولا اقتصاد ولا ملابس ولا غير ذلك
الرؤساء والملوك يضحكون على الشعوب بكلمات لا تطبق فى الدساتير والقوانين
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين تمسك بعض هندوس بنجلاديش بها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين هجرة الهندوسى من بنجلاديش خيانة لها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين خسائر هندوس بنجلاديش من جريمة هندوس الهند
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين قلب الحقائق
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين أساس الرواية
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين هجرة الهندوسى من بنجلاديش خيانة لها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين خسائر هندوس بنجلاديش من جريمة هندوس الهند
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين قلب الحقائق
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين أساس الرواية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟