بحـث
المواضيع الأخيرة
فبراير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 |
دخول
نقد رواية العار لتسليمة نصرين خطأ كون بنجلاديش دولة دينية
نقد رواية العار لتسليمة نصرين خطأ كون بنجلاديش دولة دينية
القضية الثالثة كون بنجلاديش دولة دينية وهو ما لخصته فى قولها:
"لم يدخر نفسه أبدا وكان فى قلب الأحداث وطالما ترأس مجموعات المعارضة الإقليمية ضد حكام باكستان روابط البيت والأسرة لم تكن بقادرة على منعه من المشاركة فى هذه الأعمال ولكن من أين يأتى بهذه القوة هذه الأيام كان يأمل أنه فى دولة بنجلاديش المستقلة العلمانية سوف يتمتع الهندوس بنفس الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية التى يتمتع بها المسلمون ولكن لسوء الحظ فقد تعثر مبدأ المساواة الدينية وفقد مكانته تدريجيا مع مسار الأحداث اليوم الإسلام هو الدين القومى لبنجلاديش والأصوليون الذين عارضوا ذات يوم النضال من أجل الحرية 1971 وساءت شعبيتهم بسبب ذلك يحكمون الآن من خلال الجماعات وينظمون المواكب والمسيرات إنهم نفس المجموعة التى كانت وراء الاعتداء على الهندوس والتى حطمت معابد الهندوس وأحرقت بيوتهم ومحلاتهم 1990"ص41
ومع هذا ناقضت نفسها فى فقرة أخرى بكون الدستور البنغالى يمنح الكل المساواة فى قولها:
"وفى وقت ما أدرك سودهاموى أن مارهاف شاندرا كان على حق فعلى الرغم من أن البلد لا يمارس تعصبا ظاهرا ضد الهندوس ورغم أن الدستور البنغالى لا يمنع الهندوس من تولى الوظائف الحكومية والترقى فيها أو فى قوات الجيش أو الشرطة فى الحقيقة كان فى الحكومة كان هناك ثلاثة وزراء مشتركين وعدد لا يتجاوز أصابع اليد من نائبى الوزراء وكان سودهاموى متأكدا من أن أحد من هؤلاء يتوقع ترقية أخرى وفيما يتعلق بالقضاء كان هناك ستة هندوس فى منصب قاض وقاض واحد فى المحكمة العليا وكان هناك بعض ضباط الشرطة من الرتب الصغيرة وكان من المستحيل أن تعثر على هندوسى فى رتبة عالية بالرغم من أن الأمر استغرق وقتا طويلا لقبوله أدرك سودهاموى انه لم يحصل على درجة أستاذ مساعد أنه ببساطة هندوسى اسمه سودهاموى دجوتا ولو كان اسمه محمد على أو سليم الله شودهرى لما وجد أى صعوبة فى طريقه هذا النوع من التمييز لم يكن مقصورا على الوظائف الحكومية فحتى فى مجال البيزنس والتجارة لم يكن يستطيع أى هندوسى أن يأمل فى تحقيق شىء بمفرده ومن الضرورى أن يكون له شريك مسلم لأنه ليس هناك مؤسسة لها اسم هندوسى صرف يمكن أن تحصل على ترخيص عمل والصعب أنه لا يوجد بنك أهلى أو صناعى على استعداد لمساعدة مشروع صاحبه هندوسى" ص51
ومرة ثالثة تقر على لسان سورنجان بأن بنجلاديش دولة علمانية بقولها:
"لا أكاد أصدق أن تحدث مثل هذه الأشياء فى دولة علمانية يا للعار المؤسسة القومية بأكملها هذه البيانات السياسية ومحكمتهم العليا والبرلمان والأحزاب السياسية والتقاليد الديمقراطية كل شىء يفعلونه ليس أكثر من بعض الضوضاء والهواء الساخن مهما قلت يا سودها بابو ليس فى بلدنا أية حوادث عنف مقارنة بالهند ص66
الدولة البنجلاديشية ككل الدول التى تدعى الإسلام فى العالم كلها دول علمانية فحتى كلمات كالبسملة فى الدستور أو الإسلام دين الدولة هى كلمات لا يعمل بها لأنه لو كان يعمل بها ما كان هناك دستور أساسا لأن الإسلام هو الدستور والقانون وقد ذكرت حكاية الدين القومى والبسملة فى الفقرات التالية :
-"وعدد كبير من الناس تم إجبارهم على إتباع تعاليم الإسلام وهكذا بشكل غير قانونى وغير دستورى أصبح الإسلام الدين القومى لبنجلاديش "ص74
-"ألم يقم شعب بنجلاديش بحركة شعبية 1978 من أجل إضافة كلمة بسم الله إلى الدستور فى عهد حكومة ضياء الرحمن ومرة أخرى فى عام1988 ألم يكن هناك مطلب شعبى لإعلان الإسلام دينا قوميا للدولة ؟"ص81
كل الدول المزعومة ومنها بنجلاديش لا تطبق من الإسلام شيئا إلا أمرين الزواج والطلاق والبنوة فى الأسرة والميراث وأما بقية الإسلام فلا يطبق منها شىء لا عقوبات ولا اقتصاد ولا ملابس ولا غير ذلك
الرؤساء والملوك يضحكون على الشعوب بكلمات لا تطبق فى الدساتير والقوانين
"لم يدخر نفسه أبدا وكان فى قلب الأحداث وطالما ترأس مجموعات المعارضة الإقليمية ضد حكام باكستان روابط البيت والأسرة لم تكن بقادرة على منعه من المشاركة فى هذه الأعمال ولكن من أين يأتى بهذه القوة هذه الأيام كان يأمل أنه فى دولة بنجلاديش المستقلة العلمانية سوف يتمتع الهندوس بنفس الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية التى يتمتع بها المسلمون ولكن لسوء الحظ فقد تعثر مبدأ المساواة الدينية وفقد مكانته تدريجيا مع مسار الأحداث اليوم الإسلام هو الدين القومى لبنجلاديش والأصوليون الذين عارضوا ذات يوم النضال من أجل الحرية 1971 وساءت شعبيتهم بسبب ذلك يحكمون الآن من خلال الجماعات وينظمون المواكب والمسيرات إنهم نفس المجموعة التى كانت وراء الاعتداء على الهندوس والتى حطمت معابد الهندوس وأحرقت بيوتهم ومحلاتهم 1990"ص41
ومع هذا ناقضت نفسها فى فقرة أخرى بكون الدستور البنغالى يمنح الكل المساواة فى قولها:
"وفى وقت ما أدرك سودهاموى أن مارهاف شاندرا كان على حق فعلى الرغم من أن البلد لا يمارس تعصبا ظاهرا ضد الهندوس ورغم أن الدستور البنغالى لا يمنع الهندوس من تولى الوظائف الحكومية والترقى فيها أو فى قوات الجيش أو الشرطة فى الحقيقة كان فى الحكومة كان هناك ثلاثة وزراء مشتركين وعدد لا يتجاوز أصابع اليد من نائبى الوزراء وكان سودهاموى متأكدا من أن أحد من هؤلاء يتوقع ترقية أخرى وفيما يتعلق بالقضاء كان هناك ستة هندوس فى منصب قاض وقاض واحد فى المحكمة العليا وكان هناك بعض ضباط الشرطة من الرتب الصغيرة وكان من المستحيل أن تعثر على هندوسى فى رتبة عالية بالرغم من أن الأمر استغرق وقتا طويلا لقبوله أدرك سودهاموى انه لم يحصل على درجة أستاذ مساعد أنه ببساطة هندوسى اسمه سودهاموى دجوتا ولو كان اسمه محمد على أو سليم الله شودهرى لما وجد أى صعوبة فى طريقه هذا النوع من التمييز لم يكن مقصورا على الوظائف الحكومية فحتى فى مجال البيزنس والتجارة لم يكن يستطيع أى هندوسى أن يأمل فى تحقيق شىء بمفرده ومن الضرورى أن يكون له شريك مسلم لأنه ليس هناك مؤسسة لها اسم هندوسى صرف يمكن أن تحصل على ترخيص عمل والصعب أنه لا يوجد بنك أهلى أو صناعى على استعداد لمساعدة مشروع صاحبه هندوسى" ص51
ومرة ثالثة تقر على لسان سورنجان بأن بنجلاديش دولة علمانية بقولها:
"لا أكاد أصدق أن تحدث مثل هذه الأشياء فى دولة علمانية يا للعار المؤسسة القومية بأكملها هذه البيانات السياسية ومحكمتهم العليا والبرلمان والأحزاب السياسية والتقاليد الديمقراطية كل شىء يفعلونه ليس أكثر من بعض الضوضاء والهواء الساخن مهما قلت يا سودها بابو ليس فى بلدنا أية حوادث عنف مقارنة بالهند ص66
الدولة البنجلاديشية ككل الدول التى تدعى الإسلام فى العالم كلها دول علمانية فحتى كلمات كالبسملة فى الدستور أو الإسلام دين الدولة هى كلمات لا يعمل بها لأنه لو كان يعمل بها ما كان هناك دستور أساسا لأن الإسلام هو الدستور والقانون وقد ذكرت حكاية الدين القومى والبسملة فى الفقرات التالية :
-"وعدد كبير من الناس تم إجبارهم على إتباع تعاليم الإسلام وهكذا بشكل غير قانونى وغير دستورى أصبح الإسلام الدين القومى لبنجلاديش "ص74
-"ألم يقم شعب بنجلاديش بحركة شعبية 1978 من أجل إضافة كلمة بسم الله إلى الدستور فى عهد حكومة ضياء الرحمن ومرة أخرى فى عام1988 ألم يكن هناك مطلب شعبى لإعلان الإسلام دينا قوميا للدولة ؟"ص81
كل الدول المزعومة ومنها بنجلاديش لا تطبق من الإسلام شيئا إلا أمرين الزواج والطلاق والبنوة فى الأسرة والميراث وأما بقية الإسلام فلا يطبق منها شىء لا عقوبات ولا اقتصاد ولا ملابس ولا غير ذلك
الرؤساء والملوك يضحكون على الشعوب بكلمات لا تطبق فى الدساتير والقوانين

» نقد رواية العار لتسليمة نصرين تمسك بعض هندوس بنجلاديش بها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين هجرة الهندوسى من بنجلاديش خيانة لها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين خسائر هندوس بنجلاديش من جريمة هندوس الهند
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين قلب الحقائق
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين أساس الرواية
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين هجرة الهندوسى من بنجلاديش خيانة لها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين خسائر هندوس بنجلاديش من جريمة هندوس الهند
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين قلب الحقائق
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين أساس الرواية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العمل بأمور قليلة لا يزاد عليها إسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصدقة ترد على الفقراء فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تبت نزلت فى حياة أبى لهب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حصر عمر اختيار الخليفة فى ستة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نفع العمل للغير
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الأولاد مع إبراهيم(ص) تحت شجرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود مرضع فى الجنة لإبراهيم بن النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى المسيخ الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع صوت من القبور صادر من المعذبين
» نقد كتاب ألوهية محمد في العقيدة الإسلامية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها