بحـث
المواضيع الأخيرة
أكتوبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(2)
صفحة 1 من اصل 1
تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(2)
21-قال سفر صموئيل الثانى "فأتى جاد وداود وأخبره وقال له أتأتى عليك سبع سنين جوعا فى أرضك أم تهرب أمام أعدائك ثلاثة أشهر وهم فى أثرك "(2: 34)فهنا سبع سنوات جوع وهو ما يناقض كونهم ثلاثة سنوات فى قول سفر أخبار الأيام الأول"فأتى جاد داود وقال له كذا قال رب تخير إما ثلاث سنين جوعا وإما ثلاثة أشهر تهرب فيها أمام أعدائك "(21-11)
22-قال سفر صموئيل الثانى "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعمائة مركبة وأربعين ألف فارس "(10-18)فهنا عدد المركبات 700 وعدد الفرسان40000 وهو ما يناقض كون عدد المركبات 7000 والفرسان مشاة فى قول سفر الأيام الأول "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعة آلاف ركبة وأربعين ألف رجل "(19-18)
23-قال سفر الملوك الأول "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن وكان يسع ألفى بث "(7-26)واتساع الشىء هنا ألفين بث وهو ما يناقض كون اتساعه ثلاثة آلاف بث فى قول سفر أخبار الأيام الثانى "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن يأخذ ويسع ثلاثة آلاف بث "(4-5)
24-قال سفر أخبار الثانى "وكان لسليمان أربعة آلاف مذود لخيل المراكب "(9-25)فهنا عنده 4000 مذود وهو ما يناقض كونهم 40000 مذود فى قول سفر الملوك الأول "وكان لسليمان أربعين ألف مذود لخيل راكبه "(4-26)
25- قال سفر التثنية "وطرد شعوبا كثيرة من أمامك الحثيين والجرجاشيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسين سبع شعوب أكثر وأعظم منك "(7-1)فهنا طرد 7 شعوب وهو ما يناقض كونهم 6 بنقص الجرجاشيين فى قول سفر الخروج "فقلت أصعدكم من مذلة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين إلى أرض تفيض لبنا وعسلا "(3-7)
26- قال سفر اللاويين "وإذا اضطجع رجل مع امرأة اضطجاع زرع وهى أمة مخطوبة لرجل ولم تفد فداء ولا أعطيت حريتها فليكن تأديب لا يقتلا لأنها لم تعتق "(19-20)فهنا الزانى والزانية المخطوبة لا يقتلا وهو ما يناقض قتلهما فى قول سفر التثنية "إذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل فى المدينة واضطجع معها فأخرجوهما كليهما إلى باب تلك المدينة إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا "(22: 23-25 )
27-قال سفر التثنية "لا يدخل عمونى ولا موآبى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر "(23-3)هنا الدخول بعد العاشر وهو ما يناقض عدم دخوله للأبد فى قول سفر نحميا "إن عمونيا وموآبيا لا يدخل فى جماعة الله إلى الأبد "(13-1)
28-قال سفر يشوع "إنه مات يشوع ... فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة سارح التى فى جبل أفرايم فى جبل جاعش "(24: 29-30)فهنا التمنة سارح وهو ما يناقض كونها حارس فى قول سفر القضاة "فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة حارس فى جبل أفرايم شمالى جبل جاعش "(2-9)
29- قال سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م 14-3)فهنا لا أحد صالح وهو ما يناقض وجود صالحين فى قول سفر الجامعة "لأنه يؤتى الإنسان الصالح قدامه حكمة ومعرفة (1-26)و "الصالح قدام الله ينجو منها "(7-26)
30-قال سفر المزامير "وخمر تفرح قلب الإنسان "(م 104: 4-5)وقال سفر الإنشاد "اشربوا واسكروا أيها الأحباب "(5-1)فهنا الخمر مباحة وهو ما يناقض تحريمها فى قول سفر الأمثال "الخمر مستهزئة المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم "(20-1)و"لا تكن بين شريبى الخمر المتلفين أجسادهم "(23-20)
31-قال سفر صموئيل الأول"وداود هو ابن ذلك الرجل الأفراتى من بيت لحم يهوذا الذى اسمه يسى وله ثمانية بنين "(17-12)فهنا ليسى أبو داود (ص)ثمانية بنين وهو ما يناقض كونهم سبعة فى قول سفر أخبار الأيام الأول "ويسى ولد بكره ألياب ... وداود السابع وأختاهم صروية وأبيحايل "(2: 13-16)
5: 11 و بنو جاد سكنوا مقابلهم في أرض باشإن حتى إلى سلخة
5: 12 يوئيل الرأس و شافاط ثانى و يعناي و شافاط في باشإن
5: 13 و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يوراي و يعكان و زيع و عابر سبعة
5: 14 هؤلاء بنو ابيحايل بن حوري بن ياروح بن جلعاد بن ميخائيل بن يشيشاي بن يحدو بن بوز
5: 15 و أخي بن عبديئيل بن جوني رئيس بيت أبائهم
5: 16 و سكنوا في جلعاد في باشإن و قرأها و في جميع مسارح شارون عند مخارجها(سفر الأيام الأول)
26: 15 بنو جاد حسب عشائرهم لصفون عشيرة الصفونيين لحجي عشيرة الحجيين لشوني عشيرة الشونيين
26: 16 لازني عشيرة الازنيين لعيري عشيرة العيريين
26: 17 لارود عشيرة الاروديين لارئيلي عشيرة الارئيليين
26: 18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم أربعون ألفا و خمس مئة(سفر العدد)
6: 16 و بنو جاد صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد أبناء جاد وفى اسماهم ففى النص الأول " يوئيل الرأس و شافاط ثانىه و يعناي و شافاط في باشإن و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يورأي و يعكإن و زيع و عأبر سبعة"العدد 11 وفى النص الثانى 7 "صفون وحجى وشونى ولازنى وعيرى ولارود ولا رئيلى"وفى النص الثالث7 " صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي"ونلاحظ اختلافا تأما فى أسماء النص الأول مع أسماء النصين الثانى والثالث فلا يوجد اسم مشترك ونلاحظ تناقضا واحدا بين النصين الثانى والثالث وهو اسم لازنى فى الثانى فبدلا منه اصبون .
26: 38 بنو بنيامين حسب عشائرهم لبالع عشيرة البالعيين لاشبيل عشيرة الاشبيليين لاحيرأم عشيرة الاحيراميين
26: 39 لشفوفام عشيرة الشفوفاميين لحوفام عشيرة الحوفاميين
26: 40 و كان ابنا بالع أرد و نعمان لارد عشيرة الارديين و لنعمان عشيرة النعمانيين(سفر العدد)
46: 21 و بنو بنيامين بالع و باكر و اشبيل و جيرا و نعمان و ايحي و روش و مفيم و حفيم و أرد(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد بنى بنيامين فهم خمسة فى النص الأول بالع واشبيل وحيرام وشفوفام وحوفام وفى النص الثانى 10 ونلاحظ تناقضا أخر هو إن أرد ونعمان ولدا بالع فى النص الأول أصبحا ولدا ولد بنيامين فى النص الثانى
23: 40 و تأخذون لإنفسكم في اليوم الأول ثمر اشجار بهجة و سعف النخل و اغصإن اشجار غبياء و صفصاف الوادي و تفرحون أمام الرب الهكم سبعة ايام(اللاويين)
8: 14 فوجدوا مكتوبا في الشريعة التي امر بها الرب عن يد موسى إن بني إسرائيل يسكنون في مظال في العيد في الشهر السأبع
8: 15 و إن يسمعوا و ينادوا في كل مدنهم و في أورشليم قائلين اخرجوا إلى الجبل و اتوا باغصإن زيتون و اغصإن زيتون بري و اغصإن اس و اغصإن نخل و اغصإن اشجار غبياء لعمل مظال كما هو مكتوب(نحميا)
النص فى اللاويين يخألف ما فى نحميا حيث لا يوجد فيه فى نحميا ذكر الصفصاف ولا يوجد فى اللاويين الزيتون والاس مع إن نحميا يدعى إن النص منقول من الشريعة
1: 34 و سمع الرب صوت كلامكم فسخط و اقسم قائلا
1: 35 لن يرى إنسإن من هؤلاء الناس من هذا الجيل الشرير الأرض الجيدة التي اقسمت إن اعطيها لأبائكم
1: 36 ما عدا كالب بن يفنة هو يرأها و له اعطي الأرض التي وطئها و لبنيه لإنه قد اتبع الرب تمأما
1: 37 و علي أيضا غضب الرب بسببكم قائلا و إنت أيضا لا تدخل إلى هناك
1: 38 يشوع بن نون الواقف أمامك هو يدخل إلى هناك شدده لإنه هو يقسمها لإسرائيل(التثنية)
5: 2 في ذلك الوقت قال الرب ليشوع اصنع لنفسك سكاكين من صوإن و عد فاختن بني إسرائيل ثانية
5: 3 فصنع يشوع سكاكين من صوان و ختن بني إسرائيل في تل القلف
5: 4 و هذا هو سبب ختن يشوع اياهم إن جميع الشعب الخارجين من مصر الذكور جميع رجال الحرب ماتوا في البرية على الطريق بخروجهم من مصر
5: 5 لإن جميع الشعب الذين خرجوا كإنوا مختونين و أما جميع الشعب الذين ولدوا في القفر على الطريق بخروجهم من مصر فلم يختنوا
5: 6 لإن بني إسرائيل ساروا أربعين سنة في القفر حتى فني جميع الشعب رجال الحرب الخارجين من مصر الذين لم يسمعوا لقول الرب الذين حلف الرب لهم إنه لا يريهم الأرض التي حلف الرب لأبائهم إن يعطينا اياها الأرض التي تفيض لبنا و عسلا(يشوع)
فى النص الأول فى التثنية يدخل كالب بن يفنة الأرض وحده من بنى إسرائيل الذين كانوا فى التيه بينما فى النص عند يشوع لا يدخل لإن كل من رفض دخولها فنى ومات قبل دخول يشوع الأرض
22-قال سفر صموئيل الثانى "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعمائة مركبة وأربعين ألف فارس "(10-18)فهنا عدد المركبات 700 وعدد الفرسان40000 وهو ما يناقض كون عدد المركبات 7000 والفرسان مشاة فى قول سفر الأيام الأول "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعة آلاف ركبة وأربعين ألف رجل "(19-18)
23-قال سفر الملوك الأول "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن وكان يسع ألفى بث "(7-26)واتساع الشىء هنا ألفين بث وهو ما يناقض كون اتساعه ثلاثة آلاف بث فى قول سفر أخبار الأيام الثانى "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن يأخذ ويسع ثلاثة آلاف بث "(4-5)
24-قال سفر أخبار الثانى "وكان لسليمان أربعة آلاف مذود لخيل المراكب "(9-25)فهنا عنده 4000 مذود وهو ما يناقض كونهم 40000 مذود فى قول سفر الملوك الأول "وكان لسليمان أربعين ألف مذود لخيل راكبه "(4-26)
25- قال سفر التثنية "وطرد شعوبا كثيرة من أمامك الحثيين والجرجاشيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسين سبع شعوب أكثر وأعظم منك "(7-1)فهنا طرد 7 شعوب وهو ما يناقض كونهم 6 بنقص الجرجاشيين فى قول سفر الخروج "فقلت أصعدكم من مذلة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين إلى أرض تفيض لبنا وعسلا "(3-7)
26- قال سفر اللاويين "وإذا اضطجع رجل مع امرأة اضطجاع زرع وهى أمة مخطوبة لرجل ولم تفد فداء ولا أعطيت حريتها فليكن تأديب لا يقتلا لأنها لم تعتق "(19-20)فهنا الزانى والزانية المخطوبة لا يقتلا وهو ما يناقض قتلهما فى قول سفر التثنية "إذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل فى المدينة واضطجع معها فأخرجوهما كليهما إلى باب تلك المدينة إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا "(22: 23-25 )
27-قال سفر التثنية "لا يدخل عمونى ولا موآبى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر "(23-3)هنا الدخول بعد العاشر وهو ما يناقض عدم دخوله للأبد فى قول سفر نحميا "إن عمونيا وموآبيا لا يدخل فى جماعة الله إلى الأبد "(13-1)
28-قال سفر يشوع "إنه مات يشوع ... فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة سارح التى فى جبل أفرايم فى جبل جاعش "(24: 29-30)فهنا التمنة سارح وهو ما يناقض كونها حارس فى قول سفر القضاة "فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة حارس فى جبل أفرايم شمالى جبل جاعش "(2-9)
29- قال سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م 14-3)فهنا لا أحد صالح وهو ما يناقض وجود صالحين فى قول سفر الجامعة "لأنه يؤتى الإنسان الصالح قدامه حكمة ومعرفة (1-26)و "الصالح قدام الله ينجو منها "(7-26)
30-قال سفر المزامير "وخمر تفرح قلب الإنسان "(م 104: 4-5)وقال سفر الإنشاد "اشربوا واسكروا أيها الأحباب "(5-1)فهنا الخمر مباحة وهو ما يناقض تحريمها فى قول سفر الأمثال "الخمر مستهزئة المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم "(20-1)و"لا تكن بين شريبى الخمر المتلفين أجسادهم "(23-20)
31-قال سفر صموئيل الأول"وداود هو ابن ذلك الرجل الأفراتى من بيت لحم يهوذا الذى اسمه يسى وله ثمانية بنين "(17-12)فهنا ليسى أبو داود (ص)ثمانية بنين وهو ما يناقض كونهم سبعة فى قول سفر أخبار الأيام الأول "ويسى ولد بكره ألياب ... وداود السابع وأختاهم صروية وأبيحايل "(2: 13-16)
5: 11 و بنو جاد سكنوا مقابلهم في أرض باشإن حتى إلى سلخة
5: 12 يوئيل الرأس و شافاط ثانى و يعناي و شافاط في باشإن
5: 13 و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يوراي و يعكان و زيع و عابر سبعة
5: 14 هؤلاء بنو ابيحايل بن حوري بن ياروح بن جلعاد بن ميخائيل بن يشيشاي بن يحدو بن بوز
5: 15 و أخي بن عبديئيل بن جوني رئيس بيت أبائهم
5: 16 و سكنوا في جلعاد في باشإن و قرأها و في جميع مسارح شارون عند مخارجها(سفر الأيام الأول)
26: 15 بنو جاد حسب عشائرهم لصفون عشيرة الصفونيين لحجي عشيرة الحجيين لشوني عشيرة الشونيين
26: 16 لازني عشيرة الازنيين لعيري عشيرة العيريين
26: 17 لارود عشيرة الاروديين لارئيلي عشيرة الارئيليين
26: 18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم أربعون ألفا و خمس مئة(سفر العدد)
6: 16 و بنو جاد صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد أبناء جاد وفى اسماهم ففى النص الأول " يوئيل الرأس و شافاط ثانىه و يعناي و شافاط في باشإن و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يورأي و يعكإن و زيع و عأبر سبعة"العدد 11 وفى النص الثانى 7 "صفون وحجى وشونى ولازنى وعيرى ولارود ولا رئيلى"وفى النص الثالث7 " صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي"ونلاحظ اختلافا تأما فى أسماء النص الأول مع أسماء النصين الثانى والثالث فلا يوجد اسم مشترك ونلاحظ تناقضا واحدا بين النصين الثانى والثالث وهو اسم لازنى فى الثانى فبدلا منه اصبون .
26: 38 بنو بنيامين حسب عشائرهم لبالع عشيرة البالعيين لاشبيل عشيرة الاشبيليين لاحيرأم عشيرة الاحيراميين
26: 39 لشفوفام عشيرة الشفوفاميين لحوفام عشيرة الحوفاميين
26: 40 و كان ابنا بالع أرد و نعمان لارد عشيرة الارديين و لنعمان عشيرة النعمانيين(سفر العدد)
46: 21 و بنو بنيامين بالع و باكر و اشبيل و جيرا و نعمان و ايحي و روش و مفيم و حفيم و أرد(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد بنى بنيامين فهم خمسة فى النص الأول بالع واشبيل وحيرام وشفوفام وحوفام وفى النص الثانى 10 ونلاحظ تناقضا أخر هو إن أرد ونعمان ولدا بالع فى النص الأول أصبحا ولدا ولد بنيامين فى النص الثانى
23: 40 و تأخذون لإنفسكم في اليوم الأول ثمر اشجار بهجة و سعف النخل و اغصإن اشجار غبياء و صفصاف الوادي و تفرحون أمام الرب الهكم سبعة ايام(اللاويين)
8: 14 فوجدوا مكتوبا في الشريعة التي امر بها الرب عن يد موسى إن بني إسرائيل يسكنون في مظال في العيد في الشهر السأبع
8: 15 و إن يسمعوا و ينادوا في كل مدنهم و في أورشليم قائلين اخرجوا إلى الجبل و اتوا باغصإن زيتون و اغصإن زيتون بري و اغصإن اس و اغصإن نخل و اغصإن اشجار غبياء لعمل مظال كما هو مكتوب(نحميا)
النص فى اللاويين يخألف ما فى نحميا حيث لا يوجد فيه فى نحميا ذكر الصفصاف ولا يوجد فى اللاويين الزيتون والاس مع إن نحميا يدعى إن النص منقول من الشريعة
1: 34 و سمع الرب صوت كلامكم فسخط و اقسم قائلا
1: 35 لن يرى إنسإن من هؤلاء الناس من هذا الجيل الشرير الأرض الجيدة التي اقسمت إن اعطيها لأبائكم
1: 36 ما عدا كالب بن يفنة هو يرأها و له اعطي الأرض التي وطئها و لبنيه لإنه قد اتبع الرب تمأما
1: 37 و علي أيضا غضب الرب بسببكم قائلا و إنت أيضا لا تدخل إلى هناك
1: 38 يشوع بن نون الواقف أمامك هو يدخل إلى هناك شدده لإنه هو يقسمها لإسرائيل(التثنية)
5: 2 في ذلك الوقت قال الرب ليشوع اصنع لنفسك سكاكين من صوإن و عد فاختن بني إسرائيل ثانية
5: 3 فصنع يشوع سكاكين من صوان و ختن بني إسرائيل في تل القلف
5: 4 و هذا هو سبب ختن يشوع اياهم إن جميع الشعب الخارجين من مصر الذكور جميع رجال الحرب ماتوا في البرية على الطريق بخروجهم من مصر
5: 5 لإن جميع الشعب الذين خرجوا كإنوا مختونين و أما جميع الشعب الذين ولدوا في القفر على الطريق بخروجهم من مصر فلم يختنوا
5: 6 لإن بني إسرائيل ساروا أربعين سنة في القفر حتى فني جميع الشعب رجال الحرب الخارجين من مصر الذين لم يسمعوا لقول الرب الذين حلف الرب لهم إنه لا يريهم الأرض التي حلف الرب لأبائهم إن يعطينا اياها الأرض التي تفيض لبنا و عسلا(يشوع)
فى النص الأول فى التثنية يدخل كالب بن يفنة الأرض وحده من بنى إسرائيل الذين كانوا فى التيه بينما فى النص عند يشوع لا يدخل لإن كل من رفض دخولها فنى ومات قبل دخول يشوع الأرض
مواضيع مماثلة
» تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(1)
» تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(3)
» تناقض العهد القديم فى اسم ابو يائير
» تناقض أسفار العهد القديم فى الوصايا العشر
» تناقض العهد القديم فى اسم التمنة
» تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(3)
» تناقض العهد القديم فى اسم ابو يائير
» تناقض أسفار العهد القديم فى الوصايا العشر
» تناقض العهد القديم فى اسم التمنة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود وجود صلاة الوتر فى الليل
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود الجهر والإسرار فى الوتر
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود الأمر بثلاثة ليس منهم شىء أمر الله به
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد الصلوات
أمس في 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود الأمر بالوتر
أمس في 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود السجود لآيات القرآن
أمس في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود السجود فى آية ركوع
أمس في 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود شفاعة السورة لصاحبها
أمس في 5:52 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال ما معنى أن الإنسان يدفن في التربة التي خلق منها ؟
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود اباحة قراءة سورة واحدة للرجل فقط
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود وجود ثلاث مراتب للقائمين حسب عدد ما قرئوا
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود قيام الليل يكفى فيه آيتين من اخر سورة البقرة
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود الجهر بالقراءة فى الصلوات
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود من قرأ القرآن فى أقل من ثلاث غير فقيه
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود أقل حد لقراءة القرآن ثلاثة أو سبعة أيام
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فى أقل مدة لقراءة القرآن
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود وجود ليالى قدر متعددة
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى موعد ليلة القدر
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 5:56 am من طرف Admin
» نقد مقال السماء وردة كالدهان
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود اعتكاف المسلمين شهرا كاملا
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فى تحديد ليلة القدر
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود طلوع الشمس ليس لها شعاع
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فى حكم صلاة التراويح
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود نسبة نقص لله هو الملل
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود الوتر بركعات زوجية
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فى ركعات الوتر
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود بيات ابن عباس فى الحجرة الزوجية للنبى(ص)
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود الصلاة من الوقوف
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 5:57 am من طرف Admin
» الرد على منشور علم الله وعلم الناس
الثلاثاء أكتوبر 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فيما بعد الركعة التاسعة
الإثنين أكتوبر 14, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود النبى تنام عينه ولا ينام قلبه
الإثنين أكتوبر 14, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقضات فى عدد ركعات النبى(ص) ليلا
الإثنين أكتوبر 14, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فى عدد ما يوتر به
الإثنين أكتوبر 14, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود السجود قدر خمسين آية
الإثنين أكتوبر 14, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود تناقض فى عدد ركعات صلاة الليل
الإثنين أكتوبر 14, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود اباحة الجهر والاسرار فى الصلاة
الإثنين أكتوبر 14, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود اسماع المصلى غيره قراءته
الإثنين أكتوبر 14, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبود داود أفضل الأعمال أجرا هو طول القيام
الإثنين أكتوبر 14, 2024 5:56 am من طرف Admin
» قراءة في كتاب الرحمة مع الرجم
الإثنين أكتوبر 14, 2024 5:41 am من طرف Admin