بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(2)
صفحة 1 من اصل 1
تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(2)
21-قال سفر صموئيل الثانى "فأتى جاد وداود وأخبره وقال له أتأتى عليك سبع سنين جوعا فى أرضك أم تهرب أمام أعدائك ثلاثة أشهر وهم فى أثرك "(2: 34)فهنا سبع سنوات جوع وهو ما يناقض كونهم ثلاثة سنوات فى قول سفر أخبار الأيام الأول"فأتى جاد داود وقال له كذا قال رب تخير إما ثلاث سنين جوعا وإما ثلاثة أشهر تهرب فيها أمام أعدائك "(21-11)
22-قال سفر صموئيل الثانى "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعمائة مركبة وأربعين ألف فارس "(10-18)فهنا عدد المركبات 700 وعدد الفرسان40000 وهو ما يناقض كون عدد المركبات 7000 والفرسان مشاة فى قول سفر الأيام الأول "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعة آلاف ركبة وأربعين ألف رجل "(19-18)
23-قال سفر الملوك الأول "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن وكان يسع ألفى بث "(7-26)واتساع الشىء هنا ألفين بث وهو ما يناقض كون اتساعه ثلاثة آلاف بث فى قول سفر أخبار الأيام الثانى "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن يأخذ ويسع ثلاثة آلاف بث "(4-5)
24-قال سفر أخبار الثانى "وكان لسليمان أربعة آلاف مذود لخيل المراكب "(9-25)فهنا عنده 4000 مذود وهو ما يناقض كونهم 40000 مذود فى قول سفر الملوك الأول "وكان لسليمان أربعين ألف مذود لخيل راكبه "(4-26)
25- قال سفر التثنية "وطرد شعوبا كثيرة من أمامك الحثيين والجرجاشيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسين سبع شعوب أكثر وأعظم منك "(7-1)فهنا طرد 7 شعوب وهو ما يناقض كونهم 6 بنقص الجرجاشيين فى قول سفر الخروج "فقلت أصعدكم من مذلة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين إلى أرض تفيض لبنا وعسلا "(3-7)
26- قال سفر اللاويين "وإذا اضطجع رجل مع امرأة اضطجاع زرع وهى أمة مخطوبة لرجل ولم تفد فداء ولا أعطيت حريتها فليكن تأديب لا يقتلا لأنها لم تعتق "(19-20)فهنا الزانى والزانية المخطوبة لا يقتلا وهو ما يناقض قتلهما فى قول سفر التثنية "إذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل فى المدينة واضطجع معها فأخرجوهما كليهما إلى باب تلك المدينة إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا "(22: 23-25 )
27-قال سفر التثنية "لا يدخل عمونى ولا موآبى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر "(23-3)هنا الدخول بعد العاشر وهو ما يناقض عدم دخوله للأبد فى قول سفر نحميا "إن عمونيا وموآبيا لا يدخل فى جماعة الله إلى الأبد "(13-1)
28-قال سفر يشوع "إنه مات يشوع ... فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة سارح التى فى جبل أفرايم فى جبل جاعش "(24: 29-30)فهنا التمنة سارح وهو ما يناقض كونها حارس فى قول سفر القضاة "فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة حارس فى جبل أفرايم شمالى جبل جاعش "(2-9)
29- قال سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م 14-3)فهنا لا أحد صالح وهو ما يناقض وجود صالحين فى قول سفر الجامعة "لأنه يؤتى الإنسان الصالح قدامه حكمة ومعرفة (1-26)و "الصالح قدام الله ينجو منها "(7-26)
30-قال سفر المزامير "وخمر تفرح قلب الإنسان "(م 104: 4-5)وقال سفر الإنشاد "اشربوا واسكروا أيها الأحباب "(5-1)فهنا الخمر مباحة وهو ما يناقض تحريمها فى قول سفر الأمثال "الخمر مستهزئة المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم "(20-1)و"لا تكن بين شريبى الخمر المتلفين أجسادهم "(23-20)
31-قال سفر صموئيل الأول"وداود هو ابن ذلك الرجل الأفراتى من بيت لحم يهوذا الذى اسمه يسى وله ثمانية بنين "(17-12)فهنا ليسى أبو داود (ص)ثمانية بنين وهو ما يناقض كونهم سبعة فى قول سفر أخبار الأيام الأول "ويسى ولد بكره ألياب ... وداود السابع وأختاهم صروية وأبيحايل "(2: 13-16)
5: 11 و بنو جاد سكنوا مقابلهم في أرض باشإن حتى إلى سلخة
5: 12 يوئيل الرأس و شافاط ثانى و يعناي و شافاط في باشإن
5: 13 و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يوراي و يعكان و زيع و عابر سبعة
5: 14 هؤلاء بنو ابيحايل بن حوري بن ياروح بن جلعاد بن ميخائيل بن يشيشاي بن يحدو بن بوز
5: 15 و أخي بن عبديئيل بن جوني رئيس بيت أبائهم
5: 16 و سكنوا في جلعاد في باشإن و قرأها و في جميع مسارح شارون عند مخارجها(سفر الأيام الأول)
26: 15 بنو جاد حسب عشائرهم لصفون عشيرة الصفونيين لحجي عشيرة الحجيين لشوني عشيرة الشونيين
26: 16 لازني عشيرة الازنيين لعيري عشيرة العيريين
26: 17 لارود عشيرة الاروديين لارئيلي عشيرة الارئيليين
26: 18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم أربعون ألفا و خمس مئة(سفر العدد)
6: 16 و بنو جاد صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد أبناء جاد وفى اسماهم ففى النص الأول " يوئيل الرأس و شافاط ثانىه و يعناي و شافاط في باشإن و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يورأي و يعكإن و زيع و عأبر سبعة"العدد 11 وفى النص الثانى 7 "صفون وحجى وشونى ولازنى وعيرى ولارود ولا رئيلى"وفى النص الثالث7 " صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي"ونلاحظ اختلافا تأما فى أسماء النص الأول مع أسماء النصين الثانى والثالث فلا يوجد اسم مشترك ونلاحظ تناقضا واحدا بين النصين الثانى والثالث وهو اسم لازنى فى الثانى فبدلا منه اصبون .
26: 38 بنو بنيامين حسب عشائرهم لبالع عشيرة البالعيين لاشبيل عشيرة الاشبيليين لاحيرأم عشيرة الاحيراميين
26: 39 لشفوفام عشيرة الشفوفاميين لحوفام عشيرة الحوفاميين
26: 40 و كان ابنا بالع أرد و نعمان لارد عشيرة الارديين و لنعمان عشيرة النعمانيين(سفر العدد)
46: 21 و بنو بنيامين بالع و باكر و اشبيل و جيرا و نعمان و ايحي و روش و مفيم و حفيم و أرد(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد بنى بنيامين فهم خمسة فى النص الأول بالع واشبيل وحيرام وشفوفام وحوفام وفى النص الثانى 10 ونلاحظ تناقضا أخر هو إن أرد ونعمان ولدا بالع فى النص الأول أصبحا ولدا ولد بنيامين فى النص الثانى
23: 40 و تأخذون لإنفسكم في اليوم الأول ثمر اشجار بهجة و سعف النخل و اغصإن اشجار غبياء و صفصاف الوادي و تفرحون أمام الرب الهكم سبعة ايام(اللاويين)
8: 14 فوجدوا مكتوبا في الشريعة التي امر بها الرب عن يد موسى إن بني إسرائيل يسكنون في مظال في العيد في الشهر السأبع
8: 15 و إن يسمعوا و ينادوا في كل مدنهم و في أورشليم قائلين اخرجوا إلى الجبل و اتوا باغصإن زيتون و اغصإن زيتون بري و اغصإن اس و اغصإن نخل و اغصإن اشجار غبياء لعمل مظال كما هو مكتوب(نحميا)
النص فى اللاويين يخألف ما فى نحميا حيث لا يوجد فيه فى نحميا ذكر الصفصاف ولا يوجد فى اللاويين الزيتون والاس مع إن نحميا يدعى إن النص منقول من الشريعة
1: 34 و سمع الرب صوت كلامكم فسخط و اقسم قائلا
1: 35 لن يرى إنسإن من هؤلاء الناس من هذا الجيل الشرير الأرض الجيدة التي اقسمت إن اعطيها لأبائكم
1: 36 ما عدا كالب بن يفنة هو يرأها و له اعطي الأرض التي وطئها و لبنيه لإنه قد اتبع الرب تمأما
1: 37 و علي أيضا غضب الرب بسببكم قائلا و إنت أيضا لا تدخل إلى هناك
1: 38 يشوع بن نون الواقف أمامك هو يدخل إلى هناك شدده لإنه هو يقسمها لإسرائيل(التثنية)
5: 2 في ذلك الوقت قال الرب ليشوع اصنع لنفسك سكاكين من صوإن و عد فاختن بني إسرائيل ثانية
5: 3 فصنع يشوع سكاكين من صوان و ختن بني إسرائيل في تل القلف
5: 4 و هذا هو سبب ختن يشوع اياهم إن جميع الشعب الخارجين من مصر الذكور جميع رجال الحرب ماتوا في البرية على الطريق بخروجهم من مصر
5: 5 لإن جميع الشعب الذين خرجوا كإنوا مختونين و أما جميع الشعب الذين ولدوا في القفر على الطريق بخروجهم من مصر فلم يختنوا
5: 6 لإن بني إسرائيل ساروا أربعين سنة في القفر حتى فني جميع الشعب رجال الحرب الخارجين من مصر الذين لم يسمعوا لقول الرب الذين حلف الرب لهم إنه لا يريهم الأرض التي حلف الرب لأبائهم إن يعطينا اياها الأرض التي تفيض لبنا و عسلا(يشوع)
فى النص الأول فى التثنية يدخل كالب بن يفنة الأرض وحده من بنى إسرائيل الذين كانوا فى التيه بينما فى النص عند يشوع لا يدخل لإن كل من رفض دخولها فنى ومات قبل دخول يشوع الأرض
22-قال سفر صموئيل الثانى "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعمائة مركبة وأربعين ألف فارس "(10-18)فهنا عدد المركبات 700 وعدد الفرسان40000 وهو ما يناقض كون عدد المركبات 7000 والفرسان مشاة فى قول سفر الأيام الأول "فانهزم الآراميون من وجه إسرائيل وأهلك داود من الآراميين سبعة آلاف ركبة وأربعين ألف رجل "(19-18)
23-قال سفر الملوك الأول "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن وكان يسع ألفى بث "(7-26)واتساع الشىء هنا ألفين بث وهو ما يناقض كون اتساعه ثلاثة آلاف بث فى قول سفر أخبار الأيام الثانى "وكان ثخنه شبرا وشفته كشفة كأس على مثال زهر السوسن يأخذ ويسع ثلاثة آلاف بث "(4-5)
24-قال سفر أخبار الثانى "وكان لسليمان أربعة آلاف مذود لخيل المراكب "(9-25)فهنا عنده 4000 مذود وهو ما يناقض كونهم 40000 مذود فى قول سفر الملوك الأول "وكان لسليمان أربعين ألف مذود لخيل راكبه "(4-26)
25- قال سفر التثنية "وطرد شعوبا كثيرة من أمامك الحثيين والجرجاشيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسين سبع شعوب أكثر وأعظم منك "(7-1)فهنا طرد 7 شعوب وهو ما يناقض كونهم 6 بنقص الجرجاشيين فى قول سفر الخروج "فقلت أصعدكم من مذلة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين إلى أرض تفيض لبنا وعسلا "(3-7)
26- قال سفر اللاويين "وإذا اضطجع رجل مع امرأة اضطجاع زرع وهى أمة مخطوبة لرجل ولم تفد فداء ولا أعطيت حريتها فليكن تأديب لا يقتلا لأنها لم تعتق "(19-20)فهنا الزانى والزانية المخطوبة لا يقتلا وهو ما يناقض قتلهما فى قول سفر التثنية "إذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل فى المدينة واضطجع معها فأخرجوهما كليهما إلى باب تلك المدينة إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا "(22: 23-25 )
27-قال سفر التثنية "لا يدخل عمونى ولا موآبى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر "(23-3)هنا الدخول بعد العاشر وهو ما يناقض عدم دخوله للأبد فى قول سفر نحميا "إن عمونيا وموآبيا لا يدخل فى جماعة الله إلى الأبد "(13-1)
28-قال سفر يشوع "إنه مات يشوع ... فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة سارح التى فى جبل أفرايم فى جبل جاعش "(24: 29-30)فهنا التمنة سارح وهو ما يناقض كونها حارس فى قول سفر القضاة "فدفنوه فى تخم ملكه فى تمنة حارس فى جبل أفرايم شمالى جبل جاعش "(2-9)
29- قال سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م 14-3)فهنا لا أحد صالح وهو ما يناقض وجود صالحين فى قول سفر الجامعة "لأنه يؤتى الإنسان الصالح قدامه حكمة ومعرفة (1-26)و "الصالح قدام الله ينجو منها "(7-26)
30-قال سفر المزامير "وخمر تفرح قلب الإنسان "(م 104: 4-5)وقال سفر الإنشاد "اشربوا واسكروا أيها الأحباب "(5-1)فهنا الخمر مباحة وهو ما يناقض تحريمها فى قول سفر الأمثال "الخمر مستهزئة المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم "(20-1)و"لا تكن بين شريبى الخمر المتلفين أجسادهم "(23-20)
31-قال سفر صموئيل الأول"وداود هو ابن ذلك الرجل الأفراتى من بيت لحم يهوذا الذى اسمه يسى وله ثمانية بنين "(17-12)فهنا ليسى أبو داود (ص)ثمانية بنين وهو ما يناقض كونهم سبعة فى قول سفر أخبار الأيام الأول "ويسى ولد بكره ألياب ... وداود السابع وأختاهم صروية وأبيحايل "(2: 13-16)
5: 11 و بنو جاد سكنوا مقابلهم في أرض باشإن حتى إلى سلخة
5: 12 يوئيل الرأس و شافاط ثانى و يعناي و شافاط في باشإن
5: 13 و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يوراي و يعكان و زيع و عابر سبعة
5: 14 هؤلاء بنو ابيحايل بن حوري بن ياروح بن جلعاد بن ميخائيل بن يشيشاي بن يحدو بن بوز
5: 15 و أخي بن عبديئيل بن جوني رئيس بيت أبائهم
5: 16 و سكنوا في جلعاد في باشإن و قرأها و في جميع مسارح شارون عند مخارجها(سفر الأيام الأول)
26: 15 بنو جاد حسب عشائرهم لصفون عشيرة الصفونيين لحجي عشيرة الحجيين لشوني عشيرة الشونيين
26: 16 لازني عشيرة الازنيين لعيري عشيرة العيريين
26: 17 لارود عشيرة الاروديين لارئيلي عشيرة الارئيليين
26: 18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم أربعون ألفا و خمس مئة(سفر العدد)
6: 16 و بنو جاد صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد أبناء جاد وفى اسماهم ففى النص الأول " يوئيل الرأس و شافاط ثانىه و يعناي و شافاط في باشإن و اخوتهم حسب بيوت أبائهم ميخائيل و مشلام و شبع و يورأي و يعكإن و زيع و عأبر سبعة"العدد 11 وفى النص الثانى 7 "صفون وحجى وشونى ولازنى وعيرى ولارود ولا رئيلى"وفى النص الثالث7 " صفيون و حجي و شوني و اصبون و عيري و ارودي و ارئيلي"ونلاحظ اختلافا تأما فى أسماء النص الأول مع أسماء النصين الثانى والثالث فلا يوجد اسم مشترك ونلاحظ تناقضا واحدا بين النصين الثانى والثالث وهو اسم لازنى فى الثانى فبدلا منه اصبون .
26: 38 بنو بنيامين حسب عشائرهم لبالع عشيرة البالعيين لاشبيل عشيرة الاشبيليين لاحيرأم عشيرة الاحيراميين
26: 39 لشفوفام عشيرة الشفوفاميين لحوفام عشيرة الحوفاميين
26: 40 و كان ابنا بالع أرد و نعمان لارد عشيرة الارديين و لنعمان عشيرة النعمانيين(سفر العدد)
46: 21 و بنو بنيامين بالع و باكر و اشبيل و جيرا و نعمان و ايحي و روش و مفيم و حفيم و أرد(سفر التكوين)
نلاحظ تناقض فى عدد بنى بنيامين فهم خمسة فى النص الأول بالع واشبيل وحيرام وشفوفام وحوفام وفى النص الثانى 10 ونلاحظ تناقضا أخر هو إن أرد ونعمان ولدا بالع فى النص الأول أصبحا ولدا ولد بنيامين فى النص الثانى
23: 40 و تأخذون لإنفسكم في اليوم الأول ثمر اشجار بهجة و سعف النخل و اغصإن اشجار غبياء و صفصاف الوادي و تفرحون أمام الرب الهكم سبعة ايام(اللاويين)
8: 14 فوجدوا مكتوبا في الشريعة التي امر بها الرب عن يد موسى إن بني إسرائيل يسكنون في مظال في العيد في الشهر السأبع
8: 15 و إن يسمعوا و ينادوا في كل مدنهم و في أورشليم قائلين اخرجوا إلى الجبل و اتوا باغصإن زيتون و اغصإن زيتون بري و اغصإن اس و اغصإن نخل و اغصإن اشجار غبياء لعمل مظال كما هو مكتوب(نحميا)
النص فى اللاويين يخألف ما فى نحميا حيث لا يوجد فيه فى نحميا ذكر الصفصاف ولا يوجد فى اللاويين الزيتون والاس مع إن نحميا يدعى إن النص منقول من الشريعة
1: 34 و سمع الرب صوت كلامكم فسخط و اقسم قائلا
1: 35 لن يرى إنسإن من هؤلاء الناس من هذا الجيل الشرير الأرض الجيدة التي اقسمت إن اعطيها لأبائكم
1: 36 ما عدا كالب بن يفنة هو يرأها و له اعطي الأرض التي وطئها و لبنيه لإنه قد اتبع الرب تمأما
1: 37 و علي أيضا غضب الرب بسببكم قائلا و إنت أيضا لا تدخل إلى هناك
1: 38 يشوع بن نون الواقف أمامك هو يدخل إلى هناك شدده لإنه هو يقسمها لإسرائيل(التثنية)
5: 2 في ذلك الوقت قال الرب ليشوع اصنع لنفسك سكاكين من صوإن و عد فاختن بني إسرائيل ثانية
5: 3 فصنع يشوع سكاكين من صوان و ختن بني إسرائيل في تل القلف
5: 4 و هذا هو سبب ختن يشوع اياهم إن جميع الشعب الخارجين من مصر الذكور جميع رجال الحرب ماتوا في البرية على الطريق بخروجهم من مصر
5: 5 لإن جميع الشعب الذين خرجوا كإنوا مختونين و أما جميع الشعب الذين ولدوا في القفر على الطريق بخروجهم من مصر فلم يختنوا
5: 6 لإن بني إسرائيل ساروا أربعين سنة في القفر حتى فني جميع الشعب رجال الحرب الخارجين من مصر الذين لم يسمعوا لقول الرب الذين حلف الرب لهم إنه لا يريهم الأرض التي حلف الرب لأبائهم إن يعطينا اياها الأرض التي تفيض لبنا و عسلا(يشوع)
فى النص الأول فى التثنية يدخل كالب بن يفنة الأرض وحده من بنى إسرائيل الذين كانوا فى التيه بينما فى النص عند يشوع لا يدخل لإن كل من رفض دخولها فنى ومات قبل دخول يشوع الأرض
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(1)
» تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(3)
» تناقض العهد القديم فى اسم ابو يائير
» تناقض أسفار العهد القديم فى الوصايا العشر
» تناقض العهد القديم فى اسم التمنة
» تناقض أسفار العهد القديم مع بعضها(3)
» تناقض العهد القديم فى اسم ابو يائير
» تناقض أسفار العهد القديم فى الوصايا العشر
» تناقض العهد القديم فى اسم التمنة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟