بحـث
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
جهل كامل النجار بمعانى الكلمات
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
جهل كامل النجار بمعانى الكلمات
وقال "ويكرر القرآن اسئلة عديدة مالها اجابة مقنعة. فمثلاً في سورة الغاشية، الآية السابعة عشر، يسأل: " أفلا ينظرون الى الابل كيف خُلقت". وما كان احد في تلك الايام يدري كيف خُلقت الابل. وخلق الابل في حد ذاته لا يختلف عن خلق القطة او الفأر.. ولكن القرآن اختار الابل للتهويل لان حجمها كبير، رغم ان هذا لا يؤثر في عملية الخلق. ولا بد ان نفترض ان الله قد خلق الديناصورات وحجمها اضعاف حجم الابل، لكنه لم يضرب بها المثل. وقد يقول قائل ان الله لم يضرب بها المثل لانها انقرضت ولم يشاهدها اهل مكة. ولكن نفس أهل مكة هولاء لم يروا في تلك الايام، وحتى عهدٍ قريب، الرمان، لكون مكة صحراء لا ينبت فيها شجر الرمان " ربنا إني أسكنت من ذريتي بوادٍ غير ذي زرع عند بيتك المحرّم"[219]. ولكن هذا لم يمنع القران من أن يذكرهم ان الله سيجازيهم بجنة يأكلون فيها الرمان " فيها فاكهةٌ ونخلٌ ورمان".[220]
ونجد عدة اسئلة من هذا النوع، مثل: " الم ينظروا الئ السماء كيف خُلقت" او " ألم يروا كم اهلكنا قبلهم من قرن". وفي سورة الحج، الآية 70: " ألم تعلم ان الله يعلم مافي السماء والارض ان ذلك في كتاب ان ذلك على الله يسير". وكيف نعلم ان الله يعلم مافي السماء والارض؟ وفي الآية 63 من نفس السورة: " ألم تر ان الله انزل من السماء ماءً فتصبح الارض مخضرة ان الله لطيف خبير". فمنذ ان نشأ الانسان على وجه الارض وهو يرى الماء ينزل من السماء، فما الدليل ان الذي انزله هو الله؟ فنحن نعلم الان قوانين الطبيعة التي تتحكم في نزول الامطار ولكن ليس لدينا اي برهان ان الله هو الذي خلق هذه القوانين. والغريب في الامر ان القرآن يضرب اغلب امثلته بالمطر والزرع وأهل مكة ما كانوا يرون المطر الا مرة كل عدة سنوات، ولذا كان العرب رُحلاً للبحث عن الكلأ والمرعى. وحتى عندما اسلمت كل الجزيرة العربية لم ينزل الله مطراً عليها كما ينزله على بلاد أخرى، لتصبح مخضرة كما قال. "
الرجل هنا يقول أن أسئلة القرآن كثير منها ليس لها إجابة مقنعة "أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت "و"وإلى السماء كيف رفعت " وقطعا هذه الأسئلة لها إجابات مقنعة بالتفكير السليم وبالنظر فى القرآن
وقال "وفي سورة الانبياء، الآية 30: " أولم ير الذين كفروا ان السموات والارض كانتا رتقاً ففتقناهما". وطبعاً لم ير الذين كفروا ان السموات والارض كانتا ملتصقتين ثم فتقهما، لان ذلك ان كان قد حدث، فحدوثه كان قبل ان يُخلق الانسان، فكيف يكون الانسان قد راى ذلك؟"
الرجل هنا جاهل بمعانى اللغة فهو يعتقد أن لفظ ير أو يروا يعنى شاهدوا بينما هو يعنى علموا من العلم وليس من المشاهدة العين
ونجد عدة اسئلة من هذا النوع، مثل: " الم ينظروا الئ السماء كيف خُلقت" او " ألم يروا كم اهلكنا قبلهم من قرن". وفي سورة الحج، الآية 70: " ألم تعلم ان الله يعلم مافي السماء والارض ان ذلك في كتاب ان ذلك على الله يسير". وكيف نعلم ان الله يعلم مافي السماء والارض؟ وفي الآية 63 من نفس السورة: " ألم تر ان الله انزل من السماء ماءً فتصبح الارض مخضرة ان الله لطيف خبير". فمنذ ان نشأ الانسان على وجه الارض وهو يرى الماء ينزل من السماء، فما الدليل ان الذي انزله هو الله؟ فنحن نعلم الان قوانين الطبيعة التي تتحكم في نزول الامطار ولكن ليس لدينا اي برهان ان الله هو الذي خلق هذه القوانين. والغريب في الامر ان القرآن يضرب اغلب امثلته بالمطر والزرع وأهل مكة ما كانوا يرون المطر الا مرة كل عدة سنوات، ولذا كان العرب رُحلاً للبحث عن الكلأ والمرعى. وحتى عندما اسلمت كل الجزيرة العربية لم ينزل الله مطراً عليها كما ينزله على بلاد أخرى، لتصبح مخضرة كما قال. "
الرجل هنا يقول أن أسئلة القرآن كثير منها ليس لها إجابة مقنعة "أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت "و"وإلى السماء كيف رفعت " وقطعا هذه الأسئلة لها إجابات مقنعة بالتفكير السليم وبالنظر فى القرآن
وقال "وفي سورة الانبياء، الآية 30: " أولم ير الذين كفروا ان السموات والارض كانتا رتقاً ففتقناهما". وطبعاً لم ير الذين كفروا ان السموات والارض كانتا ملتصقتين ثم فتقهما، لان ذلك ان كان قد حدث، فحدوثه كان قبل ان يُخلق الانسان، فكيف يكون الانسان قد راى ذلك؟"
الرجل هنا جاهل بمعانى اللغة فهو يعتقد أن لفظ ير أو يروا يعنى شاهدوا بينما هو يعنى علموا من العلم وليس من المشاهدة العين

» خطأ كامل النجار فى فهم بيت سشعر
» كامل النجار الأديان ضرر على البشرية
» تغابى كامل النجار فى سبب الحرب
» تناقض كامل النجار فى السحر
» خطا كامل النجار فى فهم القضاء والقدر
» كامل النجار الأديان ضرر على البشرية
» تغابى كامل النجار فى سبب الحرب
» تناقض كامل النجار فى السحر
» خطا كامل النجار فى فهم القضاء والقدر
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ثبات ركعات الوتر وتغيرها
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فرض القيام على المسلمين فى أول الإسلام سنة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى دخول بلال البيت على الرسول (ص)وهو فى حجر زوجاته دون سلام ولا استئذان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رقم ركعة الوتر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى متى يدخل المؤذن على النبى(ص)
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى سجود رجل بقدر خمسين آية
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات من وضع القيام
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صيام النبى (ص)لشعبان
» قراءة مقال حقيقة أم خرافات ألعاب العالم الآخر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيمات الصلاة البعدية بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد ركعات الصلاة البعدية بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى بيات الشاب ابن عباس فى الحجرة مع الزوجين
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد الركعات بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في تقسيم الصلاة بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النبى(ص) تنام عينه ولا ينام قلبه
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة البعدية بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة العتمة وصلاة الصبح أفضل فى الأجر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المغرب ثلاثا فى السفر
» قراءة فى بحث عقدة أوديب ما بين الأسطورة والعلم
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في الصلاة البعدية بعد العصر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة وسطى من الخمس
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حدث مع زيد
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة الوسطى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة فى السفر داخل بلاد المسلمين
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات القبلية والبعدية
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عد الركعات قبل الظهر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة عند السفر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الركعات التى يتم بعدها التسليم
» قراءة فى بحث حلقة الزار
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات زائدة عن المفروضة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة فيها ركعات
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات فوق المفروض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فتح ابواب السماء عند الظهر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل فى الأئمة المؤخرون للصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى علم أحد الصحابة بالغيب ممثل فى الفتنة التى كموج البحر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى التوبة اقامة الصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أول ما يحاسب عليه المسلم الصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد العدد بأربعة وذكر خمسة
» نظرات فى مقال حقيقة صراخ المعذبين في باطن الأرض