بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin

» عمر الرسول (ص)
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin

» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
روايات الحديث الصلاة 12 Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

روايات الحديث الصلاة 12

اذهب الى الأسفل

روايات الحديث الصلاة 12 Empty روايات الحديث الصلاة 12

مُساهمة من طرف Admin الأحد أكتوبر 25, 2009 8:15 pm

-عن ابن عباس قال كان يعلم انقضاء صلاة رسول الله بالتكبير 1،أخبره أن رفع الصوت للذكر حين ينصرف الناس من المكتوبة كان ذلك على عهد رسول الله 2،كنت أعلم إذا انصرفوا بذلك وأسمعه 3(أبو داود)كنت أعرف انقضاء صلاة رسول الله بالتكبير 4(الشافعى )والخلاف هو زيادة المكتوبة فى 2 والتناقض بين رفع الصوت فى 2 والتكبير فى 1 و4وهو يناقض من حيث معرفة انتهاء الصلاة بالتكبير القول التالى
- أنه سمع عبد الله بن الزبير يقول كان رسول الله إذا سلم من صلاته يقول بصوته الأعلى لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير لا حول ولا قوة إلا بالله ولا نعبد إلا إياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون (الشافعى )فهنا يعرف إنتهاء الصلاة بعد التسليم بالذكر الذى ليس فيه أى تكبير وهو تناقض
-عن البراء بن عازب قال لما قدم رسول الله المدينة صلى نحو بيت المقدس 16أو 17 شهرا وكان رسول الله يحب أن يوجه إلى الكعبة وكان يحب ذلك فصلى رجل معه العصر ثم مر على قوم من الأنصار وهم ركوع فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه قد وجه إلى الكعبة فانحرفوا وهم ركوع 1(الترمذى)عن ابن عمر كانوا ركوعا فى صلاة الصبح 2(الترمذى )بينما الناس بقباء فى صلاة الصبح إذ أتاهم آت فقال أن رسول الله قد أنزل عليه الليلة قرآن وقد أمر أن يستقبل الكعبة فاستقبلوها وكانت وجوههم إلى الشام فاستداروا إلى الكعبة 3(الشافعى )والخلاف هو ذكر المدة نحو بيت المقدس فى 1 ونزول القرآن والشام فى 2 والتناقض بين 1 فقد ذكرت أنهم قد فى صلاة العصر وفى 2 صلاة الصبح وهو تناقض بين .
-أن أنس بن مالك قال صلى معاوية بالمدينة صلاة فجهر فيها بالقراءة فقرأ بسم الله الرحمن الرحيم وأم القرآن ولم يقرأ بها للسورة التى بعدها حتى قضى تلك القراءة ولك يكبر حين يهوى حتى قضى تلك الصلاة فلما سلم ناداه من سمع ذلك من المهاجرين من كل مكان يا معاوية أسرقت الصلاة أم نسيت فلما صلى بعد ذلك قرأ بسم الله الرحمن الرحيم للسورة التى بعد أم القرآن وكبر حين يهوى ساجدا 1(الشافعى )عن إسماعيل بن عبيد بن رفاعة عن أبيه أن معاوية قدم المدينة فصلى بهم ولم يقرأ بسم الله الرحمن الرحيم ولم يكبر إذا خفض وإذا رفع فناداه المهاجرون حين سلم والأنصار أى معاوية سرقت صلاتك أين بسم الله الرحمن الرحيم وأين التكبير إذا خفضت وإذا رفعت فصلى بهم صلاة أخرى فقال ذلك فيها الذى عابوا عليه 2(الشافعى )والخلاف هو أنه قرأ البسملة فى 1 ولم يقرأها فى 2 وهو تناقض وفى2 ذكر المهاجرين والأنصار وفى1 ذكر الأنصار فقط وفى 2 ذكر نسيان التكبير ولم يذكر فى 1
-عن على قال قال رسول الله إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول ألا من مستغفر لى فأغفر له ألا مسترزق فأرزقه ألا مبتلى فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر 1،عن عائشة قالت فقدت النبى ذات ليلة فخرجت أطلبه فإذا هو بالبقيع رافع رأسه إلى السماء فقال يا عائشة أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله قالت قد قلت وما بى ذلك ولكنى ظننت أنك أتيت بعض نسائك فقال إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب 2،أبى موسى الأشعرى عن رسول الله قال إن الله ليطلع فى ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن 3(ابن ماجة) والخلاف هو زاد فى 1 قيام الليل وصيام النهار وفى 2 قلق عائشة ونلاحظ التناقض ففى 1 يجيب المستغفر والمبتلى والمسترزق وفى 2 يغفر لعدد هائل فقط وفى 3 يغفر للكل عدا المشرك والمشاحن وهو تناقض بين
-عن أبى سعيد الخدرى قال إذا كان أحدكم يصلى فلا يدع أحدا يمر بين يديه فإن أبى فليقاتله فإنما هو شيطان (مالك)فهنا الصلاة يقطعها المار وهو يناقض أنها لا يقطعها شىء فى قوله :
-عن ابن عمر أنه قال لا يقطع الصلاة شىء (مالك)
-عن ابن عمر أنه أغمى عليه ثم أفاق فلم يقضى الصلاة (مالك)فهنا المغمى لا يقضى الصلاة وهو يناقض قولهم :
-بلغنا عن عمار بن ياسر أنه أغمى عليه 4صلوات ثم أفاق فقضى الصلاة (مالك) فهنا تقضى الصلاة من المغمى عليه عند فواقه
-عن أنس أن رسول الله دخل على أم حرام فأتوه بسمن وتمر فقال ردوا هذا فى وعائه وهذا فى سقائه فإنى صائم ثم قام فصلى بنا ركعتين تطوعا فقامت أم سليم وأم حرام خلفنا وأقامنى عن يمينه على بساط1،أن رسول الله أمه وامرأة منهم فجعله عن يمينه والمرأة خلف ذلك2(ابو داود) والخلاف هو تسمية المرأة الثانية فى 1 وعدم ذكر صلاتها خلفهما فى 2
-عن عبد الله بن الأرقم أنه كان يؤم أصحابه يوما فذهب لحاجته ثم رجع فقال سمعت رسول الله يقول إذا وجد أحدكم الغائط فليبدأ به قبل الصلاة1،أنه خرج إلى مكة فصحبه قوم فكان يؤمهم فأقام الصلاة وقدم رجلا وقال رسول الله إذا أقيمت الصلاة ووجد أحدكم الغائط فليبدأ بالغائط 2(الشافعى )والخلاف هو ذكر مكة فى 2 وتقديمه رجلا بدلا منه
-عن أبى قتادة عن النبى قال إذا أقيمت الصلاة فلا تقوموا حتى ترونى 1،00وعليكم السكينة 2،00حتى ترونى قد خرجت 3(أبو داود)عن أبى هريرة قال قال رسول الله إذا أقيمت 000تأتوها وأنتم تسعون ولكن ائتوها وأنتم تمشون وعليكم السكينة فما أدركتم فصلوا وما فاتكم فأتموا 4(الترمذى )إذا ثوب بالصلاة فلا 00تسعون وأتوها وعليكم السكينة فما أدركتم فصلوا وما فاتكم فأتموا فإن أحدكم فى صلاة ما كان يعمد إلى الصلاة 5(مالك) والخلاف هو 1- فى زاد فلا تقوموا حتى ترونى 2-زاد فى 3 "حتى ترونى خرجت 3- فى 4و5 زاد "فما أدركتم فصلوا وما فاتكم فأتموا"وفى 5"فإن أحدكم فى صلاة ما كان يعمد إلى الصلاة
-عن أنس بن مالك أن جدته مليكة دعت رسول الله لطعام صنعته فأكل منه ثم قال قوموا فأصلى لكم فقمت إلى حصير لنا قد اسود من طول ما لبس فنضحته بماء فقام عليه رسول الله وصففت أنا واليتيم وراءه والعجوز من ورائنا فصلى لنا رسول الله ركعتين ثم انصرف 1،كان رسول الله أحسن الناس خلقا فربما تحضر الصلاة وهو فى بيتنا فيأمر بالبساط الذى تحته فيكنس ثم ينضح ثم يؤم رسول الله ونقوم خلفه فيصلى بنا وكان بساطهم من جريد النخل 2،دخل النبى علينا وما هو إلا أنا وأمى وأم حرام خالتى فقال قوموا فلأصلى بكم فى غير وقت صلاة فصلى بنا فقال رجل لثابت أين جعل أنس منه قال جعله على يمينه ثم دعا لنا أهل البيت بكل خير من خير الدنيا والأخرة فقالت أمى يا رسول الله خويدمك ادع الله له قال فدعا لى بكل خير وكان فى أخر ما دعا لى به 3(مسلم)أن جدته 000قوموا فلنصل بكم 000وصففت عليه أنا واليتيم وراءه 000فصلى بنا ركعتين ثم انصرف 4(الترمذى )والخلاف هو تسمية الشىء مرة حصير فى 1ومرة بساط فى 2 وانفردت 3 بذكر الدعاء لأنس وانفردت 1بنضح الحصير وانفردت2بعادة النبى (ص)فى بيتهم
-عن جابر بن عبد الله أن معاذ بن جبل كان يصلى مع رسول الله العشاء ثم يأتى قومه فيصلى بهم تلك الصلاة 1،إن معاذا كان يصلى مع النبى ثم يرجع فيؤم قومه2(أبو داود) والخلاف تحديد الصلاة بالعشاء فى 1 وعدم تحديدها فى 2
-عن أبى هريرة أن النبى قال إذا أم أحدكم الناس فليخفف فإن فيهم الصغير والكبير والضعيف والمريض فإذا صلى وحده فليصل كيف شاء 1(الترمذى )إذا كان أحدكم يصلى للناس فليخفف فإن فيهم السقيم والضعيف وإذا كان يصلى لنفسه فليطل ما شاء2(الشافعى ) والخلاف هو زيادة الصغير والكبير فى 1
-عن ابن عمر قال قال رسول الله صلاة الجماعة تفضل على صلاة الرجل وحده ب27 درجة 1(الترمذى وعند الشافعى صلاة الفذ)عن أبى هريرة أن رسول الله قال إن صلاة الرجل فى الجماعة تزيد على صلاته وحده ب25 جزءا 2(الترمذى )صلاة الجماعة أفضل من صلاة أحدكم وحده ب25 جزءا 3(الشافعى )والخلاف هو التناقض فى الأجر بين 27و25
-عن أبى هريرة أن رسول الله انصرف من صلاة جهر فيها بالقراءة فقال هل قرأ معى أحد منكم آنفا فقال رجل نعم يا رسول الله قال إنى أقول مالى أنازع القرآن فانتهى الناس عن القراءة مع رسول الله فيما يجهر فيه رسول الله من الصلوات حين سمعوا ذلك من رسول الله 1(الترمذى )000منكم أحد فقال رجل أنا 000القرآن فانتهى 000فيما جهر فيه من الصلوات حين سمعوا ذلك2(مالك) والخلاف هو زيادة كم رسول الله فى 1
-عن أبى هريرة عن النبى قال لقد هممت أن آمر فتيتى أن يجمعوا حزم الحطب ثم آمر بالصلاة فتقام ثم أحرق على أقوام لا يشهدون الصلاة1(الترمذى )والذى نفسى بيده لقد هممت 000أمر بحطب فيحتطب ثم أمر بالصلاة فيؤذن بها ثم آمر رجلا فيؤم الناس ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم والذى نفسى بيده لو يعلم أحدكم أنه يجد عظما سمينا أو مرماتين حسنتين لشهد العشاء 2(الشافعى ) والخلاف هو القسم فى 2 والقسم الثانى وما بعده ونلاحظ تناقضا بين حرق القوم "ثم أحرق على أقوام لا يشهدون الصلاة "حيث يحرق من لا يصلى فى الجماعة فى 1بينما فى 2يحرق من لا يشهدون ومن معهم من أطفال ونساء فى البيوت "فأحرق عليهم بيوتهم "
-عن أنس بن مالك قال خر رسول الله عن فرس فجحش فصلى بنا قاعدا فصلينا معه قعودا ثم انصرف فقال إنما الإمام أو قال إنما جعل الإمام ليؤتم به فإذا كبر فكبروا وإذا ركع فاركعوا وإذا رفع فارفعوا وإذا قال سمع الله لمن حمده فقولوا ربنا ولك الحمد وإذا سجد فاسجدوا وإذا صلى قاعدا فصلوا قعودا أجمعون 1(الترمذى )أن رسول الله ركب فرسا فصرع عنه فجحش شقه الأيمن فصلى صلاة من الصلوات وهو جالس فصلينا جلوسا فلما انصرف قال إنما 000به إذا صلى قائما فصلوا قياما وإذا ركع فاركعوا وإذا قال سمع الله لمن حمده فقولوا ربنا ولك الحمد وإن صلى قاعدا فصلوا قعودا أجمعين (مالك والشافعى )والخلاف هو زيادة "شقه الأيمن "فى 2
-عن أم ورقة بنت نوفل أن النبى لما غزا بدرا قالت قلت له يا رسول الله ائذن لى فى الغزو معك أمرض مرضاكم لعل الله أن يرزقنى شهادة قال قرى فى بيتك فإن الله تعالى يرزقك الشهادة فكانت تسمى الشهيدة وكانت قد قرأت القرآن فاستأذنت النبى أن تتخذ فى دارها مؤذنا فأذن لها وكانت دبرت غلاما لها وجارية فقاما إليها بالليل فغماها بقطيفة لها حتى ماتت وذهبا فأصبح عمر فقام فى الناس فقال من كان عنده من هذين علم أو من رآهما فليجىء بهما فأمر بهما فصليا فكانا أول مصلوب بالمدينة 1،كان رسول الله يزورها فى بيتها وجعل لها مؤذنا يؤذن لها وأمرها أن تؤم أهل دارها 2(أبو داود)ونلاحظ زيادة ذكر بدر والشهادة وتدبير الغلام والجارية فى 1 وزيادة زيارة النبى (ص)لدارها فى 2
-أن حذيفة أم الناس بالمدائن على دكان فأخذ أبو مسعود بقميصه فجبذه فلما فرغ من صلاته قال ألم تعلم أنهم كانوا ينهون عن ذلك قال بلى قد ذكرت حين مددتنى 1،عن عدى بن ثابت الأنصارى حدثنى رجل أنه كان مع عمار بن ياسر بالمدائن فأقيمت الصلاة فتقدم عمار وقام على دكان يصلى والناس أسفل منه فتقدم حذيفة فأخذ على يديه فأتبعه عمار حتى أنزله حذيفة فلما فرغ عمار من صلاته قال له حذيفة ألم تسمع رسول الله يقول إذا أم الرجل القوم فلا يقم فى مكان أرفع من مقامهم أو نحو ذلك قال عمار لذلك اتبعتك حين أخذت على يدى 2(أبو داود) والخلاف هو التناقض فى شخص الإمام فمرة أبو مسعود فى 1 ومرة عمار بن ياسر فى 2
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97881
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى