بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة ذكر الله (2)
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة ذكر الله (2)
17
-من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد 000فى يوم 100مرة كان له عدل عشر رقاب وكتبت له 100 حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكان له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسى ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك "رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ العام هو أن القول أجره عدل عشر رقاب ومئة حسنة ومحو مائة سيئة وهو يناقض قولهم "من قال فى دبر صلاة الفجر وهو ثان رجليه قبل أن يتكلم لا إله إلا الله000كتب له عشر حسنات ومحى عنه عشر سيئات 00"رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود فهنا الثواب عشر حسنات ومحو عشر سيئات بينا القول 100حسنة وسيئة ويناقض قولهم "من دخل السوق فقال لا إله إلا الله 0000كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة "رواه الترمذى وابن ماجة فهنا الثواب ألف ألف حسنة ومحو ألف ألف سيئة بينما فى القول 100حسنة وسيئة وهو تناقض واضح .
18-من قال لا إله إلا الله وحده0000فى يوم 100مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه 100سيئة 00ومن قال سبحان الله وبحمده 000"رواه مسلم والخطأ العام هنا هو أن أجر الذاكر هنا هو عدل عشر رقاب و10حسنة ومحو 100سيئة وهو يناقض قولهم من دخل السوق فقال لا000كتب له ألف ألف حسنة ومحى عنه ألف ألف سيئة 00رواه الترمذى وابن ماجة وقولهم "من قال لا 0000وكتب له بها عشر حسنات موجبات ومحى عنه عشر سيئات موبقات 00رواه الترمذى فالثواب هنا مرة ألف ألف حسنة وسيئة ومرة عشر حسنات وسيئات وهو يناقض مائة حسنة وسيئة فى القول .
19-أن رسول الله قال لجلسائه 000قال يسبح أحدكم مائة تسبيحة تكتب له ألف حسنة وتحط عنه ألف سيئة "رواه مسلم والترمذى والخطأ العام هو أن مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
20- من قال لا إله إلا الله 000كانت له عدل رقبة أو نسمة "رواه الحاكم والخطأ العام أن ثواب القول المذكور يساوى ثواب عتق رقبة وهو يناقض قولهم "من قال لا إله 0000وكانت له بعدل عشر رقبات"رواه الترمذى فالثواب هنا عشر رقاب وفى القول رقبة .
21-من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده0000عشر مرات كتب الله له 40000حسنة "رواه الترمذى والخطأ هنا أن الثواب للقائل عشر مرات 40000حسنة وهو مخالف للأحاديث السابقة فى الثواب فهناك 1000و100و10 حسنات وهو تناقض .
22-دخل على رسول الله وبين يدى أربعة آلاف نواة أسبح بها قال لقد سبحت بهذه ألا أعلمك بأكثر مما سبحت به فقلت بلى علمنى فقال قولى سبحان الله عدد خلقه "رواه الترمذى والخطأ العام هو أن أجر قول واحد هو سبحان الله عدد خلقه أكثر من 4000تسبيحة .
23-تسبيحة فى رمضان أفضل من ألف تسبيحة فى غيره "رواه الترمذى والخطأ العام هنا هو أن تسبيحة فى رمضان أجرها أفضل من ألف تسبيحة فى غيره .
والخطأ فى الأحاديث من 10إلى 23 هو مخالفة الأجور فيها للأجر فى القرآن وهو عشر حسنات للعمل غير المالى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والعمل المالى ب700 أو 1400حسنة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "وأما السيئات فتمحا كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات ".
24- ما من قوم يذكرون الله إلا حفت بهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة 0000"رواه مسلم والترمذى وأبو داود 25- إن لله ملائكة سياحين فى الأرض فضلا عن كتاب الله فإذا وجدوا أقواما يذكرون الله تنادوا هلموا إلى بغيتكم فيجيئون بهم إلى السماء الدنيا 0000لا يشقى بهم جليسهم"رواه البخارى ومسلم والترمذى 26- يا حنظلة لو أنكم تكونون كما تكونون عندى لأظلتكم الملائكة بأجنحتها ولصافحتكم فى مجالسكم وعلى فرشكم وفى طرقكم ولكن يا حنظلة ساعة وساعة "رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ المشترك بين الثلاثة أحاديث هو نزول الملائكة الأرض وهو ما يناقض وجودها فى السماء لأنها تخاف من نزول الأرض فلا تمشى مطمئنة فيها لو نزلت وفى هذا قالت بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء ".
27-أربع أفضل الكلام لا يضرك بأيهن بدأت سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن أفضل الكلام أربع وهو يخالف أن كلام الله كله هو أحسن الكلام مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثانى "وهو يناقض قولهم 000فقال بأبى أنت وأمى يا رسول الله أى الكلام أحب إلى الله فقال ما اصطفاه الله لملائكته سبحان ربى وبحمده "رواه الترمذى فهنا أحسن الكلام أربع منها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر وهذا تناقض .
28-أن رسول الله عاد وأن أبا ذر عاد رسول الله فقال بأبى أنت وأمى يا رسول الله أى الكلام أحب إلى الله فقال ما اصطفاه الله لملائكته سبحان ربى وبحمده وسبحان ربى وبحمده "رواه الترمذى والخطأ هنا أن أحب الكلام لله هو ما اصطفاه لملائكته هو سبحان ربى وبحمده وهو يخالف كون كل كلام الله طيب بدليل تساوى كل الأذكار فى الأجر عشر حسنات كما أن الملائكة ليس كل كلامها تسبيح وإنما هو بعض منه فمنه الإستغفار مصداق لقوله تعالى بسورة غافر "ويستغفرون للذين أمنوا "ومن الاستغفار الصلاة على النبى(ص) فقد قال بسورة الأحزاب "إن الله وملائكته يصلون على النبى "
29- من رأى صاحب بلاء فقال الحمد لله الذى عافانى مما ابتلاك به وفضلنى على كثير ممن خلق تفضيلا إلا عوفى من ذلك البلاء كائنا ما كان ما عاش "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن حمد الله ينفع فى الوقاية من نفس البلاء الذى ابتلى به الغير وهو يخالف أن الله يبتلى كل إنسان بالخير والشر باستمرار وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة "وبدليل أن المسلمين مع حمدهم لله ابتلاهم بالجوع والخوف ونقص من الأنفس والأموال والثمرات وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ".
30- كان عمير بن هانىء يصلى كل يوم ألف سجدة ويسبح مائة ألف تسبيحة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو صلاة المذكور لألف سجدة وتسبيحه مائة ألف تسبيحة فى اليوم وهو جنون لأننا لو حسبنا السجدة بدقيقة لكان يصلى فى ألف دقيقة ولو حسبنا التسبيحة بثانية لكان عدد الدقائق التى يسبح فيها 1670 دقيقة ومجموع الإثنين 2670 دقيقة وهو ما يساوى يوم وثلثى يوم فهل كان يفعل كل ذلك فى يوم وهل كان لا ينام ليلا أو نهارا ؟.
31- عليكم بالتسبيح والتهليل والتقديس واعقدن بالأنامل فإنهن يأتين يوم القيامة مسئولات مستنطقات ولا تغفلن فتنسين الرحمة "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا أن الأنامل مسئولات مستنطقات وهو ما يخالف أن الله يستنطق الأيدى كلها وليس أصابع اليد وحدها وفى هذا قال تعالى بسورة يس "اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون ".
32-إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا قلت يا رسول الله وما رياض الجنة ؟قال المساجد قلت وما الرتع يا رسول الله قال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن رياض الجنة هى المساجد وهو ما يخالف أن الجنة البرزخية فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "وما وعد الله هو الجنة مصداق لقوله بسورة التوبة "وعد الله الذين أمنوا وعملوا الصالحات جنات "
33-ما قال عبد لا إله إلا الله قط مخلصا إلا فتحت له أبواب السماء حتى تفضى إلى العرش ما اجتنبت الكبائر "رواه الترمذى والخطأ هو أن السماء تفتح له أى للقائل وهو يناقض أن الصاعد للعرش هو القول "تفضى إلى العرش".
34-ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله فيه ولم يصلوا على نبيهم إلا كان عليهم ترة فإن شاء000 وفى رواية ما من قوم 000إلا قاموا عن مثل جيفة حمار وكان لهم حسرة وفى رواية من قعد مقعدا 0000ومن اضطجع مضجعا لا يذكر الله فيه كانت عليه من الله ترة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن من جلس مجلسا لم يذكر الله أو لم يصلى على رسوله (ص)فيه كان عنده نقص وهو يخالف أن كثير من المجالس لا يتطلب ذكر الله أو الصلاة على نبيه (ص)ومع هذا يأخذ أصحابها الثواب وذلك كمجلس التخطيط للحرب ومجالسة الزوج لزوجته وملاعبته إياها كما أن الله لم يوجب فى الوحى ذكره أو الصلاة على نبيه (ص)فى كل مجلس وإنما أباح الذكر والصلاة عند التذكر ونلاحظ هنا تناقض بين الروايات بين قوله "قاموا عن مثل جيفة حمار "وقوله "كانت عليه من الله ترة "فالأولى بها نتانات والثانية نقص وهو الترة .
35-أن عبدا من عباد الله قال يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك 0000فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء 0000فقال الله لهما اكتباها كما قال عبدى حتى يلقانى فأجزيه بها "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن الملائكة صعب عليها تسجيل قول قاله عبد من عباد الله وهو يخالف أن تسجيل الأقوال فورى ولا يوجد ما هو صعب لأن اللفظ يسجل كما هو ولا يحتاج لمشورة وفى هذا قال تعالى بسورة ق"إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين والشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ".
36-إن مما تذكرون من جلال الله التسبيح والتهليل 0000ينعطفن حول العرش لهن دوى كدوى النحل 0000من يذكر به "رواه ابن ماجة والخطأ هنا أن الذكر يدور حول العرش الإلهى وطبعا هذا تخريف فذكر الإنسان لله لا يصل العرش الإلهى وإنما هو يكتب فى كتاب الإنسان مصداق لقوله تعالى بسورة ق"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "والذين حول العرش هم الملائكة وليس ذكر الناس مصداق لقوله تعالى بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين أمنوا ".
37- من أوى إلى فراشه طاهرا يذكر الله حتى يدركه النعاس لم يتقلب ساعة من الليل يسأل الله شيئا من خير الدنيا والأخرة إلا أعطاه الله إياه "رواه الترمذى والخطأ هنا هو إعطاء الله السائل ما يريد من خير الدنيا والأخرة وهو يخالف أن هناك خير محرم طلبه مثل طلب الوحى أى النبوة ومثل طلب الغفران للكفار بدليل قوله تعالى بسورة التوبة "ما كان للنبى والذين أمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كان أولى قربى من بعد ما تبين لهم "كما أن الله لا يستجيب لكل دعوة وإنما يستجيب للدعوات التى كتب إجابتها من قبل خلقها قبل خلق المخلوقات وفى هذا قال بسورة الأنعام "فيكشف ما تدعون إليه إن شاء "فالأدعية تحققها متوقف على ما شاءت إرادة الله .
38-إن كنا لنعد لرسول الله فى المجلس الواحد مائة مرة رب اغفر لى وتب على إنك أنت التواب الرحيم "رواه أبو داود والخطأ هنا استغفار النبى 100مرة فى كل مجلس وهو تخريف لأن هذا يعنى أنه كان يستغفر 100مرة فى دقيقة أثناء جلوسه بين خطبتى الجمعة – المعروفة حاليا -وهو مستحيل كما أن هذا يعنى أنه كان لا يستمع لكلام الجالسين معه منشغلا عنهم بالإستغفار وطبعا هذا الإنشغال عيب لأن من آداب الجلوس الإستماع للأخرين للرد على أسئلتهم وأخطائهم.
39-0000قال هموم وديون لزمتنى يا رسول الله قال أفلا أعلمك كلاما إذا أنت قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك قال قلت يا رسول الله قل قال قل إذا أصبحت000 "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن الدعاء يذهب الهم والدين وطبعا هذا هذا تخريف لأن الكلام لا يأتى بأموال والقول الحكيم يقول قد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة وأن الله جعل لكل شىء سبب فسداد الدين سببه هو العمل من أجل جمع المال أو هبة أو تنازل صاحب الدين أو وجود لقطة لا صاحب لها .
40-من قال إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو تنحى الشيطان عن المتوكل إذا خرج من بيته وهو يخالف أن الشيطان هو قرين الإنسان والقرين دائما معه حتى الموت لا يتركه مهما حدث وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات "قال قائل منهم إنى كان لى قرين ".
41-ما من عبد يقول فى صباح كل يوم ومساء كل ليلة بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فيضره شىء "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو أن الدعاء يمنع الضرر وهو يخالف أمر الله لنا بالحذر من العدو حتى لا يضرنا ضررا بليغا وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "واقعدوا لهم كل مرصد "كما أن الله أمرنا بالتداوى فوصف لنا بعض الأدوية كعسل النحل فهل أمرنا الله بذلك وغيره من أجل ألا نفعله إذا كان الدعاء يمنع الضرر كضرر العدو والمرض ؟أليس هذا جنونا ؟.
18-من قال لا إله إلا الله وحده0000فى يوم 100مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه 100سيئة 00ومن قال سبحان الله وبحمده 000"رواه مسلم والخطأ العام هنا هو أن أجر الذاكر هنا هو عدل عشر رقاب و10حسنة ومحو 100سيئة وهو يناقض قولهم من دخل السوق فقال لا000كتب له ألف ألف حسنة ومحى عنه ألف ألف سيئة 00رواه الترمذى وابن ماجة وقولهم "من قال لا 0000وكتب له بها عشر حسنات موجبات ومحى عنه عشر سيئات موبقات 00رواه الترمذى فالثواب هنا مرة ألف ألف حسنة وسيئة ومرة عشر حسنات وسيئات وهو يناقض مائة حسنة وسيئة فى القول .
19-أن رسول الله قال لجلسائه 000قال يسبح أحدكم مائة تسبيحة تكتب له ألف حسنة وتحط عنه ألف سيئة "رواه مسلم والترمذى والخطأ العام هو أن مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
20- من قال لا إله إلا الله 000كانت له عدل رقبة أو نسمة "رواه الحاكم والخطأ العام أن ثواب القول المذكور يساوى ثواب عتق رقبة وهو يناقض قولهم "من قال لا إله 0000وكانت له بعدل عشر رقبات"رواه الترمذى فالثواب هنا عشر رقاب وفى القول رقبة .
21-من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده0000عشر مرات كتب الله له 40000حسنة "رواه الترمذى والخطأ هنا أن الثواب للقائل عشر مرات 40000حسنة وهو مخالف للأحاديث السابقة فى الثواب فهناك 1000و100و10 حسنات وهو تناقض .
22-دخل على رسول الله وبين يدى أربعة آلاف نواة أسبح بها قال لقد سبحت بهذه ألا أعلمك بأكثر مما سبحت به فقلت بلى علمنى فقال قولى سبحان الله عدد خلقه "رواه الترمذى والخطأ العام هو أن أجر قول واحد هو سبحان الله عدد خلقه أكثر من 4000تسبيحة .
23-تسبيحة فى رمضان أفضل من ألف تسبيحة فى غيره "رواه الترمذى والخطأ العام هنا هو أن تسبيحة فى رمضان أجرها أفضل من ألف تسبيحة فى غيره .
والخطأ فى الأحاديث من 10إلى 23 هو مخالفة الأجور فيها للأجر فى القرآن وهو عشر حسنات للعمل غير المالى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والعمل المالى ب700 أو 1400حسنة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "وأما السيئات فتمحا كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات ".
24- ما من قوم يذكرون الله إلا حفت بهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة 0000"رواه مسلم والترمذى وأبو داود 25- إن لله ملائكة سياحين فى الأرض فضلا عن كتاب الله فإذا وجدوا أقواما يذكرون الله تنادوا هلموا إلى بغيتكم فيجيئون بهم إلى السماء الدنيا 0000لا يشقى بهم جليسهم"رواه البخارى ومسلم والترمذى 26- يا حنظلة لو أنكم تكونون كما تكونون عندى لأظلتكم الملائكة بأجنحتها ولصافحتكم فى مجالسكم وعلى فرشكم وفى طرقكم ولكن يا حنظلة ساعة وساعة "رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ المشترك بين الثلاثة أحاديث هو نزول الملائكة الأرض وهو ما يناقض وجودها فى السماء لأنها تخاف من نزول الأرض فلا تمشى مطمئنة فيها لو نزلت وفى هذا قالت بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء ".
27-أربع أفضل الكلام لا يضرك بأيهن بدأت سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن أفضل الكلام أربع وهو يخالف أن كلام الله كله هو أحسن الكلام مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثانى "وهو يناقض قولهم 000فقال بأبى أنت وأمى يا رسول الله أى الكلام أحب إلى الله فقال ما اصطفاه الله لملائكته سبحان ربى وبحمده "رواه الترمذى فهنا أحسن الكلام أربع منها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر وهذا تناقض .
28-أن رسول الله عاد وأن أبا ذر عاد رسول الله فقال بأبى أنت وأمى يا رسول الله أى الكلام أحب إلى الله فقال ما اصطفاه الله لملائكته سبحان ربى وبحمده وسبحان ربى وبحمده "رواه الترمذى والخطأ هنا أن أحب الكلام لله هو ما اصطفاه لملائكته هو سبحان ربى وبحمده وهو يخالف كون كل كلام الله طيب بدليل تساوى كل الأذكار فى الأجر عشر حسنات كما أن الملائكة ليس كل كلامها تسبيح وإنما هو بعض منه فمنه الإستغفار مصداق لقوله تعالى بسورة غافر "ويستغفرون للذين أمنوا "ومن الاستغفار الصلاة على النبى(ص) فقد قال بسورة الأحزاب "إن الله وملائكته يصلون على النبى "
29- من رأى صاحب بلاء فقال الحمد لله الذى عافانى مما ابتلاك به وفضلنى على كثير ممن خلق تفضيلا إلا عوفى من ذلك البلاء كائنا ما كان ما عاش "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن حمد الله ينفع فى الوقاية من نفس البلاء الذى ابتلى به الغير وهو يخالف أن الله يبتلى كل إنسان بالخير والشر باستمرار وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة "وبدليل أن المسلمين مع حمدهم لله ابتلاهم بالجوع والخوف ونقص من الأنفس والأموال والثمرات وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ".
30- كان عمير بن هانىء يصلى كل يوم ألف سجدة ويسبح مائة ألف تسبيحة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو صلاة المذكور لألف سجدة وتسبيحه مائة ألف تسبيحة فى اليوم وهو جنون لأننا لو حسبنا السجدة بدقيقة لكان يصلى فى ألف دقيقة ولو حسبنا التسبيحة بثانية لكان عدد الدقائق التى يسبح فيها 1670 دقيقة ومجموع الإثنين 2670 دقيقة وهو ما يساوى يوم وثلثى يوم فهل كان يفعل كل ذلك فى يوم وهل كان لا ينام ليلا أو نهارا ؟.
31- عليكم بالتسبيح والتهليل والتقديس واعقدن بالأنامل فإنهن يأتين يوم القيامة مسئولات مستنطقات ولا تغفلن فتنسين الرحمة "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا أن الأنامل مسئولات مستنطقات وهو ما يخالف أن الله يستنطق الأيدى كلها وليس أصابع اليد وحدها وفى هذا قال تعالى بسورة يس "اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون ".
32-إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا قلت يا رسول الله وما رياض الجنة ؟قال المساجد قلت وما الرتع يا رسول الله قال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن رياض الجنة هى المساجد وهو ما يخالف أن الجنة البرزخية فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "وما وعد الله هو الجنة مصداق لقوله بسورة التوبة "وعد الله الذين أمنوا وعملوا الصالحات جنات "
33-ما قال عبد لا إله إلا الله قط مخلصا إلا فتحت له أبواب السماء حتى تفضى إلى العرش ما اجتنبت الكبائر "رواه الترمذى والخطأ هو أن السماء تفتح له أى للقائل وهو يناقض أن الصاعد للعرش هو القول "تفضى إلى العرش".
34-ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله فيه ولم يصلوا على نبيهم إلا كان عليهم ترة فإن شاء000 وفى رواية ما من قوم 000إلا قاموا عن مثل جيفة حمار وكان لهم حسرة وفى رواية من قعد مقعدا 0000ومن اضطجع مضجعا لا يذكر الله فيه كانت عليه من الله ترة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن من جلس مجلسا لم يذكر الله أو لم يصلى على رسوله (ص)فيه كان عنده نقص وهو يخالف أن كثير من المجالس لا يتطلب ذكر الله أو الصلاة على نبيه (ص)ومع هذا يأخذ أصحابها الثواب وذلك كمجلس التخطيط للحرب ومجالسة الزوج لزوجته وملاعبته إياها كما أن الله لم يوجب فى الوحى ذكره أو الصلاة على نبيه (ص)فى كل مجلس وإنما أباح الذكر والصلاة عند التذكر ونلاحظ هنا تناقض بين الروايات بين قوله "قاموا عن مثل جيفة حمار "وقوله "كانت عليه من الله ترة "فالأولى بها نتانات والثانية نقص وهو الترة .
35-أن عبدا من عباد الله قال يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك 0000فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء 0000فقال الله لهما اكتباها كما قال عبدى حتى يلقانى فأجزيه بها "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن الملائكة صعب عليها تسجيل قول قاله عبد من عباد الله وهو يخالف أن تسجيل الأقوال فورى ولا يوجد ما هو صعب لأن اللفظ يسجل كما هو ولا يحتاج لمشورة وفى هذا قال تعالى بسورة ق"إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين والشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ".
36-إن مما تذكرون من جلال الله التسبيح والتهليل 0000ينعطفن حول العرش لهن دوى كدوى النحل 0000من يذكر به "رواه ابن ماجة والخطأ هنا أن الذكر يدور حول العرش الإلهى وطبعا هذا تخريف فذكر الإنسان لله لا يصل العرش الإلهى وإنما هو يكتب فى كتاب الإنسان مصداق لقوله تعالى بسورة ق"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "والذين حول العرش هم الملائكة وليس ذكر الناس مصداق لقوله تعالى بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين أمنوا ".
37- من أوى إلى فراشه طاهرا يذكر الله حتى يدركه النعاس لم يتقلب ساعة من الليل يسأل الله شيئا من خير الدنيا والأخرة إلا أعطاه الله إياه "رواه الترمذى والخطأ هنا هو إعطاء الله السائل ما يريد من خير الدنيا والأخرة وهو يخالف أن هناك خير محرم طلبه مثل طلب الوحى أى النبوة ومثل طلب الغفران للكفار بدليل قوله تعالى بسورة التوبة "ما كان للنبى والذين أمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كان أولى قربى من بعد ما تبين لهم "كما أن الله لا يستجيب لكل دعوة وإنما يستجيب للدعوات التى كتب إجابتها من قبل خلقها قبل خلق المخلوقات وفى هذا قال بسورة الأنعام "فيكشف ما تدعون إليه إن شاء "فالأدعية تحققها متوقف على ما شاءت إرادة الله .
38-إن كنا لنعد لرسول الله فى المجلس الواحد مائة مرة رب اغفر لى وتب على إنك أنت التواب الرحيم "رواه أبو داود والخطأ هنا استغفار النبى 100مرة فى كل مجلس وهو تخريف لأن هذا يعنى أنه كان يستغفر 100مرة فى دقيقة أثناء جلوسه بين خطبتى الجمعة – المعروفة حاليا -وهو مستحيل كما أن هذا يعنى أنه كان لا يستمع لكلام الجالسين معه منشغلا عنهم بالإستغفار وطبعا هذا الإنشغال عيب لأن من آداب الجلوس الإستماع للأخرين للرد على أسئلتهم وأخطائهم.
39-0000قال هموم وديون لزمتنى يا رسول الله قال أفلا أعلمك كلاما إذا أنت قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك قال قلت يا رسول الله قل قال قل إذا أصبحت000 "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن الدعاء يذهب الهم والدين وطبعا هذا هذا تخريف لأن الكلام لا يأتى بأموال والقول الحكيم يقول قد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة وأن الله جعل لكل شىء سبب فسداد الدين سببه هو العمل من أجل جمع المال أو هبة أو تنازل صاحب الدين أو وجود لقطة لا صاحب لها .
40-من قال إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو تنحى الشيطان عن المتوكل إذا خرج من بيته وهو يخالف أن الشيطان هو قرين الإنسان والقرين دائما معه حتى الموت لا يتركه مهما حدث وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات "قال قائل منهم إنى كان لى قرين ".
41-ما من عبد يقول فى صباح كل يوم ومساء كل ليلة بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فيضره شىء "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو أن الدعاء يمنع الضرر وهو يخالف أمر الله لنا بالحذر من العدو حتى لا يضرنا ضررا بليغا وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "واقعدوا لهم كل مرصد "كما أن الله أمرنا بالتداوى فوصف لنا بعض الأدوية كعسل النحل فهل أمرنا الله بذلك وغيره من أجل ألا نفعله إذا كان الدعاء يمنع الضرر كضرر العدو والمرض ؟أليس هذا جنونا ؟.
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله
» الأحاديث الكاذبة (الجمعة)
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله (1)
» الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3
» الأحاديث الكاذبة الأخبار17
» الأحاديث الكاذبة (الجمعة)
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله (1)
» الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3
» الأحاديث الكاذبة الأخبار17
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
اليوم في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin