بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
حركات الصلاة فى القرآن
صفحة 1 من اصل 1
حركات الصلاة فى القرآن
حركات الصلاة الخماسية:
قيام ثم ركوع ثم قيام ثم سجود ثم جلوس ثم سجود وفى نهاية الركعتين أو الأربع أو الثلاث يكون هناك جلوس أخير
ولا يوجد فى القرآن نص واحد يدل على هذه الحركات كلها متتابعة فالنص الوحيد وهو قوله تعالى "والقائمين والركع السجود "فهنا لا يوجد قيام ثانى ولا جلوس أول ولا سجود ثانى ولا جلوس أخير
أقول هذا رغم أن الآية تفسرها آية أخرى تقول "والعاكفين والركع السجود "فالقيام لا يعنى الوقوف وإنما يعنى العكوف والكل لا يعنى الصلاة الخماسية أو حتى الصلاة الصحيحة فى القرآن الحالى
ونأتى لما أتى فى القرآن من ألفاظ الحركات رغم أنها لا تعنى الحركات ولكننا سنفترض صحتها وهى غير صحيحة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة :
فى القرآن نلاحظ التالى :
-الركوع يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الفتح "تراهم ركعا سجدا "وسورة التوبة "الراكعون الساجدون "
-السجود يسبق الركوع كما بقوله بسورة آل عمران "واسجدى واركعى "
-السجود يسبق القيام كما بقوله تعالى بسورة الزمر "آمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما "وقوله "الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما "
-القيام يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الشعراء "الذى يراك حين تقوم وتقلبك فى الساجدين "
-التسبيح يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الأعراف "ويسبحونه وله يسجدون "
-السجود يسبق التسبيح كما بقوله تعالى بسورة السجدة "خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم " وقوله بسورة الإنسان "فاسجد له وسبحه ليلا طويلا "
-التسبيح عند القيام كما بقوله تعالى بسورة الطور "وسبح بحمد ربك حين تقوم "
-أن التسبيح مرة بحمد الرب كما بقوله تعالى بسورة الحجر "فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين " وقوله بسورة طه"وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس " والتسبيح يكون مرة باسم ربك العظيم والأعلى كما بسورة الواقعة والحاقة "فسبح باسم ربك العظيم " وقوله بسورة الأعلى "سبح اسم ربك الأعلى "
-التلاوة مع السجود كما بقوله تعالى بسورة آل عمران "يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون "
-التلاوة تسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الإسراء "إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا "وقوله بسورة "إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا "
من هنا نعلم أنه لا يوجد حركة ولا فعل من أفعال الصلاة الحديثية عليه دليل قرآنى حتى نعمل بها
قيام ثم ركوع ثم قيام ثم سجود ثم جلوس ثم سجود وفى نهاية الركعتين أو الأربع أو الثلاث يكون هناك جلوس أخير
ولا يوجد فى القرآن نص واحد يدل على هذه الحركات كلها متتابعة فالنص الوحيد وهو قوله تعالى "والقائمين والركع السجود "فهنا لا يوجد قيام ثانى ولا جلوس أول ولا سجود ثانى ولا جلوس أخير
أقول هذا رغم أن الآية تفسرها آية أخرى تقول "والعاكفين والركع السجود "فالقيام لا يعنى الوقوف وإنما يعنى العكوف والكل لا يعنى الصلاة الخماسية أو حتى الصلاة الصحيحة فى القرآن الحالى
ونأتى لما أتى فى القرآن من ألفاظ الحركات رغم أنها لا تعنى الحركات ولكننا سنفترض صحتها وهى غير صحيحة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة :
فى القرآن نلاحظ التالى :
-الركوع يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الفتح "تراهم ركعا سجدا "وسورة التوبة "الراكعون الساجدون "
-السجود يسبق الركوع كما بقوله بسورة آل عمران "واسجدى واركعى "
-السجود يسبق القيام كما بقوله تعالى بسورة الزمر "آمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما "وقوله "الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما "
-القيام يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الشعراء "الذى يراك حين تقوم وتقلبك فى الساجدين "
-التسبيح يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الأعراف "ويسبحونه وله يسجدون "
-السجود يسبق التسبيح كما بقوله تعالى بسورة السجدة "خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم " وقوله بسورة الإنسان "فاسجد له وسبحه ليلا طويلا "
-التسبيح عند القيام كما بقوله تعالى بسورة الطور "وسبح بحمد ربك حين تقوم "
-أن التسبيح مرة بحمد الرب كما بقوله تعالى بسورة الحجر "فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين " وقوله بسورة طه"وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس " والتسبيح يكون مرة باسم ربك العظيم والأعلى كما بسورة الواقعة والحاقة "فسبح باسم ربك العظيم " وقوله بسورة الأعلى "سبح اسم ربك الأعلى "
-التلاوة مع السجود كما بقوله تعالى بسورة آل عمران "يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون "
-التلاوة تسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الإسراء "إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا "وقوله بسورة "إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا "
من هنا نعلم أنه لا يوجد حركة ولا فعل من أفعال الصلاة الحديثية عليه دليل قرآنى حتى نعمل بها

» خطأ قراءة القرآن ليست الصلاة
» الصلاة الخماسية بما فيها من حركات لا يمكن الاستدلال عليها من القرآن
» تناقض سنن النسائى فى ترتيب حركات الصلاة
» تناقض حديث من ترك الصلاة متعمدا كتب اسمه على باب النار من يدخلها "رواه أبو نعيم فى الحلية والخطأ الأول هنا هو كتابة اسم تارك الصلاة على باب النار وهو ما يخالف أن النار ليس لها باب واحد وإنما سبعة مصداق لقوله بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين مع القرآن
» خطأ أن القرآن لم يفصل الصلاة
» الصلاة الخماسية بما فيها من حركات لا يمكن الاستدلال عليها من القرآن
» تناقض سنن النسائى فى ترتيب حركات الصلاة
» تناقض حديث من ترك الصلاة متعمدا كتب اسمه على باب النار من يدخلها "رواه أبو نعيم فى الحلية والخطأ الأول هنا هو كتابة اسم تارك الصلاة على باب النار وهو ما يخالف أن النار ليس لها باب واحد وإنما سبعة مصداق لقوله بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين مع القرآن
» خطأ أن القرآن لم يفصل الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج على من فاطمة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسلمون فى عهد النبى (ص)هم أصحابه وليسوا إخوانه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فتح أبواب الجنة الثمانية
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ثواب الاسباغ والخطا درجات
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تخصيص بعض المسلمين بأحكام معينة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ابتدار وضوء النبى(ص) وهو الاقتتال على ماء وضوء فيه قذارة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الوجه والذراعين والرأس والرجلين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على الخفين والعمامة
» قراءة فى مقال جن وشياطين: الوجود والتجسد والتأثير
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يصنع بالرجلين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تعذيب الأعقاب فقط بسبب عدم إسباغ الوضوء عليها
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على العمامة والخفين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى وسيلة محو الذنوب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الخطايا تخرج من أعضاء الجسم
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ارخاء أم المؤمنين الحجاب بينها وبين الرجل بسبب عتقه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة بدون أى حديث للنفس
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم الشيطان على أنف الإنسان
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خروج الماء من بين أصابعه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث آية معجزة نبع الماء من بين أصابعه
» نظرات فى مقال حروب نووية ما قبل التاريخ
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرأة ليست من الدنيا
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء الوضوء القذر على المغمى عليه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فرض قتل الكلاب على المسلمين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الإناء 7 مرات لنجاسة الكلب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البوم والحمير رجس
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الخطايا وهى الذنوب بماء الثلج والبرد
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كشف الرجل عورته أمام غلام غريب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أحجار التطهر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زاد الجن هو العظم والروث
» نظرات فى مقال الأرض المجوفة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن التبول فى الجحر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجريد الرطب يخفف عذاب القبر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله فرض على بنى إسرائيل قطع جلودهم وأعضاء جسمهم التى يصيبها البول
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ادعاء قضاء النبى (ص)حاجته فى مكان مكشوف ببيته
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن استقبال القبلة عند التبول أو التبرز
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ادعاء كشف النبى(ص) عورته فى حضور رجل
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أعمال الفطرة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة تغيير خلق الله بالختان
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خشية القائل أن يفرض السواك على الأمة