بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
حركات الصلاة الخماسية لا يثبتها القرآن حسب الصلاة الحالية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
حركات الصلاة الخماسية لا يثبتها القرآن حسب الصلاة الحالية
حركات الصلاة الخماسية:
قيام ثم ركوع ثم قيام ثم سجود ثم جلوس ثم سجود وفى نهاية الركعتين أو الأربع أو الثلاث يكون هناك جلوس أخير
ولا يوجد فى القرآن نص واحد يدل على هذه الحركات كلها متتابعة فالنص الوحيد وهو قوله تعالى "والقائمين والركع السجود "فهنا لا يوجد قيام ثانى ولا جلوس أول ولا سجود ثانى ولا جلوس أخير
أقول هذا رغم أن الآية تفسرها آية أخرى تقول "والعاكفين والركع السجود "فالقيام لا يعنى الوقوف وإنما يعنى العكوف والكل لا يعنى الصلاة الخماسية أو حتى الصلاة الصحيحة فى القرآن الحالى
ونأتى لما أتى فى القرآن من ألفاظ الحركات رغم أنها لا تعنى الحركات ولكننا سنفترض صحتها وهى غير صحيحة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة :
فى القرآن نلاحظ التالى :
- الركوع يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الفتح "تراهم ركعا سجدا "وسورة التوبة "الراكعون الساجدون "
- السجود يسبق الركوع كما بقوله بسورة آل عمران "واسجدى واركعى "
- السجود يسبق القيام كما بقوله تعالى بسورة الزمر "آمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما "وقوله "الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما "
- القيام يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الشعراء "الذى يراك حين تقوم وتقلبك فى الساجدين "
- التسبيح يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الأعراف "ويسبحونه وله يسجدون "
- السجود يسبق التسبيح كما بقوله تعالى بسورة السجدة "خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم " وقوله بسورة الإنسان "فاسجد له وسبحه ليلا طويلا "
- التسبيح عند القيام كما بقوله تعالى بسورة الطور "وسبح بحمد ربك حين تقوم "
- أن التسبيح مرة بحمد الرب كما بقوله تعالى بسورة الحجر "فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين " وقوله بسورة طه"وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس " والتسبيح يكون مرة باسم ربك العظيم والأعلى كما بسورة الواقعة والحاقة "فسبح باسم ربك العظيم " وقوله بسورة الأعلى "سبح اسم ربك الأعلى "
- التلاوة مع السجود كما بقوله تعالى بسورة آل عمران "يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون "
- التلاوة تسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الإسراء "إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا "وقوله بسورة "إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا "
من هنا نعلم أنه لا يوجد حركة ولا فعل من أفعال الصلاة الحديثية عليه دليل قرآنى حتى نعمل بها
وأقول الصلاة لا يثبتها تواتر وإنما يثبتها نص لأن التواتر يثبت المتناقضات ولو صدقنا بوجوده لكان معناه أن وجوب تصديقنا بالحديث المنسوب للنبى (ص)زورا
وأنقل لكم مقال لى فى التواتر
قيام ثم ركوع ثم قيام ثم سجود ثم جلوس ثم سجود وفى نهاية الركعتين أو الأربع أو الثلاث يكون هناك جلوس أخير
ولا يوجد فى القرآن نص واحد يدل على هذه الحركات كلها متتابعة فالنص الوحيد وهو قوله تعالى "والقائمين والركع السجود "فهنا لا يوجد قيام ثانى ولا جلوس أول ولا سجود ثانى ولا جلوس أخير
أقول هذا رغم أن الآية تفسرها آية أخرى تقول "والعاكفين والركع السجود "فالقيام لا يعنى الوقوف وإنما يعنى العكوف والكل لا يعنى الصلاة الخماسية أو حتى الصلاة الصحيحة فى القرآن الحالى
ونأتى لما أتى فى القرآن من ألفاظ الحركات رغم أنها لا تعنى الحركات ولكننا سنفترض صحتها وهى غير صحيحة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة :
فى القرآن نلاحظ التالى :
- الركوع يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الفتح "تراهم ركعا سجدا "وسورة التوبة "الراكعون الساجدون "
- السجود يسبق الركوع كما بقوله بسورة آل عمران "واسجدى واركعى "
- السجود يسبق القيام كما بقوله تعالى بسورة الزمر "آمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما "وقوله "الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما "
- القيام يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الشعراء "الذى يراك حين تقوم وتقلبك فى الساجدين "
- التسبيح يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الأعراف "ويسبحونه وله يسجدون "
- السجود يسبق التسبيح كما بقوله تعالى بسورة السجدة "خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم " وقوله بسورة الإنسان "فاسجد له وسبحه ليلا طويلا "
- التسبيح عند القيام كما بقوله تعالى بسورة الطور "وسبح بحمد ربك حين تقوم "
- أن التسبيح مرة بحمد الرب كما بقوله تعالى بسورة الحجر "فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين " وقوله بسورة طه"وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس " والتسبيح يكون مرة باسم ربك العظيم والأعلى كما بسورة الواقعة والحاقة "فسبح باسم ربك العظيم " وقوله بسورة الأعلى "سبح اسم ربك الأعلى "
- التلاوة مع السجود كما بقوله تعالى بسورة آل عمران "يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون "
- التلاوة تسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الإسراء "إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا "وقوله بسورة "إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا "
من هنا نعلم أنه لا يوجد حركة ولا فعل من أفعال الصلاة الحديثية عليه دليل قرآنى حتى نعمل بها
وأقول الصلاة لا يثبتها تواتر وإنما يثبتها نص لأن التواتر يثبت المتناقضات ولو صدقنا بوجوده لكان معناه أن وجوب تصديقنا بالحديث المنسوب للنبى (ص)زورا
وأنقل لكم مقال لى فى التواتر
رد: حركات الصلاة الخماسية لا يثبتها القرآن حسب الصلاة الحالية
اخي العزيز انا لي وجهة نظر تختلف عنك فأنا اعتقد أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يصلي مثلنا لانا تواترنا الصلاة ولا اجد اختلاف في التواتر فكل طوائف المسلمين يصولون الصبح 2 والظهر4 ...الخ واما صلاة الاقوام السابقة فقال تعالى {وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا لِيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُوا وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ} [الحج : 34]
فصلاتنا تختلف عن صلاة باقي القوام واعتقد ان التواتر الذي لايخالف نص فهو حجه والله تعالى أعلم
فصلاتنا تختلف عن صلاة باقي القوام واعتقد ان التواتر الذي لايخالف نص فهو حجه والله تعالى أعلم
????- زائر
رد: حركات الصلاة الخماسية لا يثبتها القرآن حسب الصلاة الحالية
التواتر :
يقصد به "ما رواه جماعة من الناس عن جماعة من الناس يحيل العقل تآمرهم على الكذب ويكون أخر ما ينتهى إليه السند أمر حسى أى ملموس أو مشموم أو مسموع أو مبصر أو متذوق" وهو يفيد عند البعض العلم اليقينى ومن ثم لا يجب البحث عن قبوله أو رده ،وهو قول جعل الشريعة مصدر حيرة للناس بسبب ما سموه وجوب قبول التناقض ليس فقط فى الأحكام وإنما فى الأخبار وهى معضلة لا يمكن الخروج منها لأن الخبرين المتناقضين لابد أن يكون أحدهما صادق والأخر كاذب ونعود للتواتر ونقول إنه لا يصلح كأساس لقبول الأحاديث للأسباب التالية :
أن الكفار يتناقلون أديانهم بنفس طريقة التواتر ومع ذلك فليست أديانهم سليمة ،أليست الأناجيل مروية بالتواتر حتى زمن كتابتها الأخير؟أليس البوذيون يتناقلونها بنفس الطريقة 00000 وقد سجل الله ذلك فى القرآن على لسان الكفرة فى أكثر من سورة منها سورة البقرة حيث قال "وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أباءنا "وسورة الزخرف حيث قال "بل قالوا إنا وجدنا أباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون "فهل نقل الأبناء الكفرة أقوال دينهم عن الأباء الكفرة يثبت صحة أديانهم؟بالقطع لا لأننا لو سلمنا بهذا فستكون كل الأديان صحيحة .
أن الكذب التآمرى من جماعة كبيرة جائز الوقوع وليس مستحيلا بدليل أن المنافقين تأمروا على الكذب ومن أمثلته اتفاقهم على أن يحلفوا للمسلمين أنهم مسلمون وفى ذلك قال تعالى بسورة المجادلة "يوم يبعثهم الله جميعا فيحلفون له كما يحلفون لكم ويحسبون أنهم على شىء ألا إنهم هم الكاذبون" وإتفاق العصبة المنافقة على حديث الإفك مثل أخر قال تعالى فيه بسورة النور "إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرىء منهم ما اكتسب من الإثم والذى تولى كبره منهم له عذاب عظيم " ويعتبر حديث الإفك خير مثال على أن التواتر لا يثبت شىء فإذا كانت العصبة المنافقة اخترعت الإفك ممثلا فى رمى أم المؤمنين بالزنى مع صحابى فإن المسلمين أفاضوا فى ذكر الحديث فتناقلوه مصدقين إياه بناء على قول المنافقين ومع ذلك أصدر الله حكمه ببراءتهما والدليل على الإفاضة هو قوله بسورة النور "ولولا فضل الله عليكم ورحمته فى الدنيا والأخرة لمسكم فيما أفضتم فيه عذاب عظيم إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم "والكذب التأمرى ليس له قاعدة معينة لأن الإحتمالات كلها واردة عدا جيل الصحابة وهو الجيل الأول فمن الممكن أن نقول أنه الجيل الثانى فى حديث ما هو المتآمر ومن الممكن فى حديث أخر أن نقول الثالث أو الرابع000.
لا يكفى فى الحكم على الناس بالصدق أن يكونوا فى تعاملهم معنا محسنين يفعلون الصالحات لأن من الممكن أن يكون الإنسان كاذب ويريد الترويج لكذبه وليس هناك أفضل من المعاملة الحسنة حتى نصدقه ولذا لا نجد الناس يصدقون من يسيئون لهم بعض المرات حتى ولو كانوا صادقين وأمامنا نبى الله يعقوب (ص)الذى لم يصدق أولاده فى أمر أخيهم يوسف (ص)رغم كونهم صادقين لأنهم سبق أن أساءوا معاملته بالكذب عليه فى أمر يوسف(ص)ولذا قال لهم فى المرة الثانية مكذبا إياهم "بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل عسى الله أن يأتينى بهم جميعا " وبدليل أن نكذب المشهور بالكذب حتى ولو كان صادقا ومن ثم لا يكفى فى إثبات الصدق والكذب المعاملة الحسنة أو السيئة .
أن التواتر يثبت المتضادات المتناقضات فمسألة واحدة لا يمكن أن تحتمل سوى حكم واحد فمثلا هناك أحاديث متواترة تثبت استحالة رؤية الله وأحاديث متواترة أيضا تثبت رؤية الله وهناك أحاديث تثبت أن صلاة الوتر فرض وهناك أحاديث تثبت أنها ليست فرض ،بقى أن نقول أن المسألة قد يكون لها حكمين أو أكثر ولكن أحدهم نسخ الأخر.
يقصد به "ما رواه جماعة من الناس عن جماعة من الناس يحيل العقل تآمرهم على الكذب ويكون أخر ما ينتهى إليه السند أمر حسى أى ملموس أو مشموم أو مسموع أو مبصر أو متذوق" وهو يفيد عند البعض العلم اليقينى ومن ثم لا يجب البحث عن قبوله أو رده ،وهو قول جعل الشريعة مصدر حيرة للناس بسبب ما سموه وجوب قبول التناقض ليس فقط فى الأحكام وإنما فى الأخبار وهى معضلة لا يمكن الخروج منها لأن الخبرين المتناقضين لابد أن يكون أحدهما صادق والأخر كاذب ونعود للتواتر ونقول إنه لا يصلح كأساس لقبول الأحاديث للأسباب التالية :
أن الكفار يتناقلون أديانهم بنفس طريقة التواتر ومع ذلك فليست أديانهم سليمة ،أليست الأناجيل مروية بالتواتر حتى زمن كتابتها الأخير؟أليس البوذيون يتناقلونها بنفس الطريقة 00000 وقد سجل الله ذلك فى القرآن على لسان الكفرة فى أكثر من سورة منها سورة البقرة حيث قال "وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أباءنا "وسورة الزخرف حيث قال "بل قالوا إنا وجدنا أباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون "فهل نقل الأبناء الكفرة أقوال دينهم عن الأباء الكفرة يثبت صحة أديانهم؟بالقطع لا لأننا لو سلمنا بهذا فستكون كل الأديان صحيحة .
أن الكذب التآمرى من جماعة كبيرة جائز الوقوع وليس مستحيلا بدليل أن المنافقين تأمروا على الكذب ومن أمثلته اتفاقهم على أن يحلفوا للمسلمين أنهم مسلمون وفى ذلك قال تعالى بسورة المجادلة "يوم يبعثهم الله جميعا فيحلفون له كما يحلفون لكم ويحسبون أنهم على شىء ألا إنهم هم الكاذبون" وإتفاق العصبة المنافقة على حديث الإفك مثل أخر قال تعالى فيه بسورة النور "إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرىء منهم ما اكتسب من الإثم والذى تولى كبره منهم له عذاب عظيم " ويعتبر حديث الإفك خير مثال على أن التواتر لا يثبت شىء فإذا كانت العصبة المنافقة اخترعت الإفك ممثلا فى رمى أم المؤمنين بالزنى مع صحابى فإن المسلمين أفاضوا فى ذكر الحديث فتناقلوه مصدقين إياه بناء على قول المنافقين ومع ذلك أصدر الله حكمه ببراءتهما والدليل على الإفاضة هو قوله بسورة النور "ولولا فضل الله عليكم ورحمته فى الدنيا والأخرة لمسكم فيما أفضتم فيه عذاب عظيم إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم "والكذب التأمرى ليس له قاعدة معينة لأن الإحتمالات كلها واردة عدا جيل الصحابة وهو الجيل الأول فمن الممكن أن نقول أنه الجيل الثانى فى حديث ما هو المتآمر ومن الممكن فى حديث أخر أن نقول الثالث أو الرابع000.
لا يكفى فى الحكم على الناس بالصدق أن يكونوا فى تعاملهم معنا محسنين يفعلون الصالحات لأن من الممكن أن يكون الإنسان كاذب ويريد الترويج لكذبه وليس هناك أفضل من المعاملة الحسنة حتى نصدقه ولذا لا نجد الناس يصدقون من يسيئون لهم بعض المرات حتى ولو كانوا صادقين وأمامنا نبى الله يعقوب (ص)الذى لم يصدق أولاده فى أمر أخيهم يوسف (ص)رغم كونهم صادقين لأنهم سبق أن أساءوا معاملته بالكذب عليه فى أمر يوسف(ص)ولذا قال لهم فى المرة الثانية مكذبا إياهم "بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل عسى الله أن يأتينى بهم جميعا " وبدليل أن نكذب المشهور بالكذب حتى ولو كان صادقا ومن ثم لا يكفى فى إثبات الصدق والكذب المعاملة الحسنة أو السيئة .
أن التواتر يثبت المتضادات المتناقضات فمسألة واحدة لا يمكن أن تحتمل سوى حكم واحد فمثلا هناك أحاديث متواترة تثبت استحالة رؤية الله وأحاديث متواترة أيضا تثبت رؤية الله وهناك أحاديث تثبت أن صلاة الوتر فرض وهناك أحاديث تثبت أنها ليست فرض ،بقى أن نقول أن المسألة قد يكون لها حكمين أو أكثر ولكن أحدهم نسخ الأخر.
رد: حركات الصلاة الخماسية لا يثبتها القرآن حسب الصلاة الحالية
يارب تكون في ميزان حسناتك كلامك اخي صحيح قلت (وأمامنا نبى الله يعقوب (ص)الذى لم يصدق أولاده فى أمر أخيهم يوسف (ص)رغم كونهم صادقين لأنهم سبق أن أساءوا معاملته بالكذب عليه فى أمر يوسف(ص)ولذا قال لهم فى المرة الثانية مكذبا إياهم "بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل عسى الله أن يأتينى بهم جميعا ") صدقت فالكثير من المتواتر هو باطل مثل ما يفعله الشيعه من زياره ولطم وما يفعله الصوفيه من طلب من غير الله وهم ينسبونها للصحابه ويقول الصوفيه هذا تواترناه من الصحاب الفلاني نعم صحيح الحق معك اخي الحبيب اسف بطرحي لهذه الاسئله لكن احب الاستفسار اتعبتك معي ما شاء الله عليك انا كنت ارسل سؤال لمشايخ السلفيه بعد 10 ايام يقومون بالاجابه انت تجيب في غضون دقائق ربنا يحميك احبك في الله من كل قلبي.
????- زائر
رد: حركات الصلاة الخماسية لا يثبتها القرآن حسب الصلاة الحالية
حركات الصلاة الخماسية:
قيام ثم ركوع ثم قيام ثم سجود ثم جلوس ثم سجود وفى نهاية الركعتين أو الأربع أو الثلاث يكون هناك جلوس أخير
ولا يوجد فى القرآن نص واحد يدل على هذه الحركات كلها متتابعة فالنص الوحيد وهو قوله تعالى "والقائمين والركع السجود "فهنا لا يوجد قيام ثانى ولا جلوس أول ولا سجود ثانى ولا جلوس أخير
أقول هذا رغم أن الآية تفسرها آية أخرى تقول "والعاكفين والركع السجود "فالقيام لا يعنى الوقوف وإنما يعنى العكوف والكل لا يعنى الصلاة الخماسية أو حتى الصلاة الصحيحة فى القرآن الحالى
ونأتى لما أتى فى القرآن من ألفاظ الحركات رغم أنها لا تعنى الحركات ولكننا سنفترض صحتها وهى غير صحيحة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة :
فى القرآن نلاحظ التالى :
- الركوع يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الفتح "تراهم ركعا سجدا "وسورة التوبة "الراكعون الساجدون "
- السجود يسبق الركوع كما بقوله بسورة آل عمران "واسجدى واركعى "
- السجود يسبق القيام كما بقوله تعالى بسورة الزمر "آمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما "وقوله "الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما "
- القيام يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الشعراء "الذى يراك حين تقوم وتقلبك فى الساجدين "
- التسبيح يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الأعراف "ويسبحونه وله يسجدون "
- السجود يسبق التسبيح كما بقوله تعالى بسورة السجدة "خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم " وقوله بسورة الإنسان "فاسجد له وسبحه ليلا طويلا "
- التسبيح عند القيام كما بقوله تعالى بسورة الطور "وسبح بحمد ربك حين تقوم "
- أن التسبيح مرة بحمد الرب كما بقوله تعالى بسورة الحجر "فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين " وقوله بسورة طه"وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس " والتسبيح يكون مرة باسم ربك العظيم والأعلى كما بسورة الواقعة والحاقة "فسبح باسم ربك العظيم " وقوله بسورة الأعلى "سبح اسم ربك الأعلى "
- التلاوة مع السجود كما بقوله تعالى بسورة آل عمران "يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون "
- التلاوة تسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الإسراء "إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا "وقوله بسورة "إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا "
من هنا نعلم أنه لا يوجد حركة ولا فعل من أفعال الصلاة الحديثية عليه دليل قرآنى حتى نعمل بها
هذا كان رد على موضوع فى منتدى عشاق الله من جانبى :
قيام ثم ركوع ثم قيام ثم سجود ثم جلوس ثم سجود وفى نهاية الركعتين أو الأربع أو الثلاث يكون هناك جلوس أخير
ولا يوجد فى القرآن نص واحد يدل على هذه الحركات كلها متتابعة فالنص الوحيد وهو قوله تعالى "والقائمين والركع السجود "فهنا لا يوجد قيام ثانى ولا جلوس أول ولا سجود ثانى ولا جلوس أخير
أقول هذا رغم أن الآية تفسرها آية أخرى تقول "والعاكفين والركع السجود "فالقيام لا يعنى الوقوف وإنما يعنى العكوف والكل لا يعنى الصلاة الخماسية أو حتى الصلاة الصحيحة فى القرآن الحالى
ونأتى لما أتى فى القرآن من ألفاظ الحركات رغم أنها لا تعنى الحركات ولكننا سنفترض صحتها وهى غير صحيحة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة :
فى القرآن نلاحظ التالى :
- الركوع يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الفتح "تراهم ركعا سجدا "وسورة التوبة "الراكعون الساجدون "
- السجود يسبق الركوع كما بقوله بسورة آل عمران "واسجدى واركعى "
- السجود يسبق القيام كما بقوله تعالى بسورة الزمر "آمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما "وقوله "الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما "
- القيام يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الشعراء "الذى يراك حين تقوم وتقلبك فى الساجدين "
- التسبيح يسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الأعراف "ويسبحونه وله يسجدون "
- السجود يسبق التسبيح كما بقوله تعالى بسورة السجدة "خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم " وقوله بسورة الإنسان "فاسجد له وسبحه ليلا طويلا "
- التسبيح عند القيام كما بقوله تعالى بسورة الطور "وسبح بحمد ربك حين تقوم "
- أن التسبيح مرة بحمد الرب كما بقوله تعالى بسورة الحجر "فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين " وقوله بسورة طه"وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس " والتسبيح يكون مرة باسم ربك العظيم والأعلى كما بسورة الواقعة والحاقة "فسبح باسم ربك العظيم " وقوله بسورة الأعلى "سبح اسم ربك الأعلى "
- التلاوة مع السجود كما بقوله تعالى بسورة آل عمران "يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون "
- التلاوة تسبق السجود كما بقوله تعالى بسورة الإسراء "إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا "وقوله بسورة "إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا "
من هنا نعلم أنه لا يوجد حركة ولا فعل من أفعال الصلاة الحديثية عليه دليل قرآنى حتى نعمل بها
هذا كان رد على موضوع فى منتدى عشاق الله من جانبى :

» الصلاة الخماسية بما فيها من حركات لا يمكن الاستدلال عليها من القرآن
» حركات الصلاة فى القرآن
» كيفية اتحاد المسلمين عمليا فى الصلاة الخماسية رغم التحريف
» تناقض سنن النسائى فى ترتيب حركات الصلاة
» الفروق بين الأناجيل الحالية فى موضوع البر الحقيقى الصلاة
» حركات الصلاة فى القرآن
» كيفية اتحاد المسلمين عمليا فى الصلاة الخماسية رغم التحريف
» تناقض سنن النسائى فى ترتيب حركات الصلاة
» الفروق بين الأناجيل الحالية فى موضوع البر الحقيقى الصلاة
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى التكحل دون سبب مرضى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تعرى الرسول(ص ) فى مكان عام للتنور
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى الخضاب بالسواد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الحمامات والتورة اختراع من الجن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى قص الأظافر يقى من الرمد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى قص الأظافر يوم الأربعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الأمر بالتطيب يوم بعد يوم
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى حرمة الحمام على الصائم
» الوصية في القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى عدد أسس الطب العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الماء الفاتر خمس مرات يقى من وجع الرأس والشقيقة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى ريح الرسل (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى سيد الرياحين
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى وجود أسياد فى الرياحين فى الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى علاج البواسير ووجع أسفل الظهر أكل التمر مع السمن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الحمى من فيح جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الأمر بالتريح وهو الإدهان
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى اظهار الغنى بالدهن
» نظرات في مقال إبليس: الساقط من الملكوت
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى قضاء الحاجة وعدم الذل يكون بمسح الوجه بماء الورد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى من يرد الطيب حمار
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى عدم قبول الله صلاة أولئك المذكورون فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تطيب الرسول(ص) بالمسك
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى كتابة الآيات اناء نظيف، بمسك وزعفران
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى كتابة الآيات اناء نظيف، بمسك وزعفران
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تطيب الرسول(ص) بالمسك
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى من يرد الطيب حمار
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى أكل الرائحة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى خروج المرأة للصلاة فى المساجد العامة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى وجود طيب مخصوص للرجال وطيب مخصوص للنساء
» الوقت فى القرآن
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى العين لها تأثير سلبى على المنظور له
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى وجود ملكين فى الأرض
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى ولاية يزيد فى وجود من عايشوا الرسول(ص) من المؤمنين
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى الريح الطيبة تزيد قوة الجماع
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى حبب للرسول(ص) النساء والطيب
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى قرة العين الصلاة والصوم
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى الرائحة الطيبة تعظم العقل