بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة معجزات النبى3
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة معجزات النبى3
47
-أن أبا بكر حدثه قال قلت للنبى ونحن فى الغار لو أن أحدهم نظر إلى قدميه لأبصرنا تحت قدميه فقال (ص)يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما "رواه أحمد وهو قول خاطىء للتالى :
-أن آية الهجرة تقول "إلا تنصروه فقد نصره الله00"ليس بها ما يدل على قرب الكفار من الغار بينما القول يبين لنا أنهم وصلوا لبابه حتى أنهم كانوا فوقهم مباشرة .
-أن الصاحبين تحدثا والمشركين فوقهم ومع هذا لم يسمعوهم وهو تخريف لأن المختبىء أيا كان منزلته يكتم أنفاسه حتى لا يسمعها من يبحث عنه فكيف يخالفون هذا الحذر ؟
-أن القول فى الآية "لا تحزن إن الله معنا "غير قولهم "يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما فأولهما نهى وثانيهما سؤال وهو تناقض واضح .
-أن المشركين كانوا يقفون على رءوس الصاحبين بحيث أن أحدهم لو نظر لقدميه لأبصرهم تحتها وهو تخريف لأن الإنسان لو وقف على رأس أخر لاستحال عليه أن يرى ما تحت قدميه لأن أقدامه تغطيه.
48-إن عثمان بن أبى العاص أتى النبى فقال يا رسول الله إن الشيطان قد حال بينى وبين صلاتى 00فقال رسول الله ذلك شيطان يسمى خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثا ففعلت ذلك فأذهبه الله عنى .رواه مسلم وابن ماجة والخطأ هنا هو وجود شيطان للصلاة يسمى خنزب وهو تخريف لأن كل واحد منا له شيطان يسمى القرين وهو يوسوس له فى كل شىء وليس فى الصلاة وفى هذا قال تعالى بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس " والخطأ الأخر هو التفل على اليسار بعد التعوذ وهو تخريف لعدم فائدة التفل غير توسيخ الأرضيات كما أن اليسار يمين واليمين يسار إذا غير الإنسان ظهره مكان قبله .
49-توفى رسول الله وعندنا شطر من شعير فأكلنا منه ما شاء الله ثم قلت للجارية كيليه فكالته فلم يلبث أن فنى قالت فلو كنا تركناه لأكلنا منه أكثر من ذلك "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن تكييل الشعير تسبب فى فناءه وهو يخالف أن السبب فى فناء الشىء استعماله فالشعير فنى بالأكل وليس بسبب التكييل أليس عجيبا أن نفعل الشىء وهو إفناء الشىء بالأكل ثم ننسبه لعملية لا تنقص منه شيئا ؟
50-إن الله إذا أراد رحمة أمة من عباده قبض نبيها قبلها فجعله لها فرطا وسلفا بين يديها 0000"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن النبى المقبوض قبل أمته فرط وسلف لأمته وهو يخالف أن أى نبى ليس فرطا ولا سلفا لأمته بمعنى أنه لا ينفعها بشىء والسبب هو أن كل فرد فى الأمة ما ينفعه هو سعيه الصالح مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى ".
51-رأيت رسول الله والحلاق يحلقه وأطاف به أصحابه فما يريدون أن تقع شعرة إلا فى يد رجل "رواه مسلم والخطأ هنا هو احتفاظ الصحابة بشعر النبى (ص)وهو تخريف لأن الشعر لا فائدة منه فلا يجلب نفعا ولا يدفع ضررا كما أن الصحابة أعقل من أن يحتفظوا بشىء لا قيمة له فهم يعلمون أن اتباع النبى (ص)هو المنجى وليس شعره .
50-وكان أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب وعبد الله بن أمية 0قد لقيا رسول الله بنيق العقاب بين مكة والمدينة فالتمسا الدخول عليه فكلمته أم سلمة0000 "رواه ابن اسحاق والخطأ هنا هو التناقض بين قوله قد لقيا رسول الله "الدال على مقابلتهم النبى (ص)وقوله "فالتمسا الدخول عليه "الدال على أنهما لم يقابلاه .
51-من صلى على صلاة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات "رواه النسائى والخطأ هنا هو صلاة الله على من يصلى أو يسلم على النبى (ص)ويرفعه عشر درجات وهو ما يخالف التالى :
-أن الثواب هو عشر حسنات وليس عشر صلوات أو تسليمات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "
-أن الجنة كلها درجتين واحدة للمجاهدين والثانية للقاعدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء"وفضل المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
52- لما أسرى بى إلى بيت المقدس مر بى جبريل على قبر إبراهيم فقال انزل فصل ركعتين فصل ركعتين فإن هنا قبر أبيك إبراهيم ثم مر بى على بيت لحم فقال انزل فصل ركعتين فإن هنا ولد أخوك عيسى ثم أتى به إلى الصخرة رواه ابن جعفر الرازى فى المسفر للقلوب عن صحة قبر إبراهيم واسحق ويعقوب والخطأ هنا وصف عيسى (ص)بالإخوة وإبراهيم بالأبوة وهو تخريف لأن كلاهما سابقان عليه فى الزمن ومن ثم فإذا اعتبر أحدهما أب فالأخر مثله زد على هذا أن الأسباط سموا عم أبيهم إسماعيل (ص)أبا رغم أنه ليس أبو أبيهم فقالوا كما جاء بسورة البقرة "نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحق "ومن ثم فكل من سبقنا زمنيا يعتبر أبا اعتباريا لنا وليس نسبيا والخطأ الثانى ولادة عيسى (ص)فى بيت لحم وهو ما يخالف ولادته فى البرية عند النخلة والسرى مصداق لقوله بسورة مريم "فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة "زد على هذا أنها هربت من الناس عند حملها بعيسى (ص)فكيف تلد فى بلدة مليئة بالناس وهى التى جاءت الناس به بعد أن ولدته مصداق لقوله بسورة مريم "فأتت به قومها تحمله ".
53-أنه سأل كعب الأحبار كيف تجد نعت رسول الله فى التوراة قال نجده محمد بن عبد الله ويولد بمكة ويهاجر لطيبة ويكون ملكه بالشام 000أمته دويهم فى مساجدهم كدوى النحل يسمع مناديهم فى جو السماء "روى فى عوارف المعارف للسهروردى والخطأ هنا أن ملك محمد(ص)فى الشام وهو تخريف لم يرد فى التوراة لأن ملك محمد (ص)لم يكن الشام وحدها وإنما شمل الجزيرة العربية وغيرها والخطأ الأخر هو أن صلاة المسلمين فى المساجد صوتهم عالى فيها وهو ما يخالف أن الجهر محرم فى الصلاة مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ".
54-ان ميسون بن بجدل الكلبية كانت تزين يزيد بن معاوية 000فلما احتضر معاوية 0000إنى كنت أوضىء رسول الله فكسانى قميصا وأخذت شعرا من شعره فإذا أنا مت فكفنى فى قميصه واجعل الشعر فى منخرى وأذنى وفمى وخل بينى وبين ربى لعل ذلك ينفعنى شيئا"روى فى كتاب محمد بن موسى الزبيدى والخطأ هنا هو اعتقاد معاوية أن الشعر والقميص سيفيده فى الأخرة لكونه للنبى (ص)وهو تخريف لأن معاوية يعرف أن الحسنة وهى الإسلام أى العمل الصالح هو المفيد فى الأخرة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ أمنون ".
55-أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر "الخطأ هنا هو أن أول المخلوقات هو نور النبى (ص)وهو ما يخالف التالى:
-أن النبى لم يولد إلا بعد مرور ألوف الألوف000من السنين من خلق السموات والأرض فكيف يوجد نوره وهو معدوم ؟أليس هذا جنونا ؟
-أن الله خلق الكون كله مع بعضه فى ستة أيام مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ".
-أن أحدا من الناس لم يشهد خلق السموات والأرض مصداق لقوله بسورة الكهف "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم "وهو يناقض أقوالهم "أول ما خلق الله القلم "و "أول ما خلق الله العقل "رواه الطبرانى فى الأوسط وأبو نعيم فهنا أول الخلق مرة القلم ومرة العقل وفى القول نور النبى (ص)وهو تعارض بين .
56-كنا عند أبى بكر فدعا بشراب فأتى بماء وعسل 0000فقال هذه الدنيا تطاولت إلى بعنقها ورأسها فقالت لى يا محمد خذنى فقلت إليك عنى فقالت إن تنج 000 فأخاف أن تكون هذه قد لحقتنى تقطعنى عن رسول الله رواه البزار والخطأ هنا هو عرض الدنيا نفسها على النبى (ص)وهو تخريف لأن الدنيا لا تعرض نفسها على أحد لأن الإنسان هو الذى يقبل عليها أو لا يقبل والله يرزقه كثيرا منها أو قليلا وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ".
57-إن الله أوحى إلى نبيه أنى أجعل حساب أمتك إليك فقال لا يا رب أنت خير لهم منى فقال إذن لا نخزيك فيهم "رواه ابن أبى الدنيا فى كتاب حسن الظن بالله والخطأ هنا هو عرض الله على نبيه (ص)أن يحاسب أمته فرفض وهو يخالف أن الله هو مالك الأمر وحده لا يعرض على أحد مشاركته فى الحساب أو غيره وفى هذا قال تعالى بسورة الإنفطار "والأمر يومئذ لله "وقال بسورة الفاتحة "مالك يوم الدين "أضف لهذا أن المسلمون لا يحاسبون مصداق لقوله بسورة الزمر "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ".
58-وفد وفد من اليمن وفيهم رجل 000ثم قال يا رسول الله من أحسن الناس خلقا وخلقا طرا قال النبى أنا يا ذؤالة روى فى أسد الغابة والخطأ هنا تزكية النبى (ص)لنفسه مخالفا قوله تعالى بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى "ومن المعروف أنه كان متواضعا .
59- فقلت أخبرنى عن صفة رسول الله فى التوراة قال أجل إنه لموصوف فى التوراة بصفته فى القرآن "يا أيها النبى إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا لأميين أنت عبدى ورسولى سميتك المتوكل 000000رواه أحمد والخطأ هنا هو أن النبى (ص)موصوف فى التوراة بصفته فى القرآن ومنها قوله "وحرزا للأميين 000وقلوبا غلفا "وهو تخريف لأن قوله "وحرزا 000غلفا "غير موجود بالقرآن زد على هذا أن التوراة الحالية ليس بها هذا النص ومعنى هذا القول الباطل هو أن المسلمين حذفوا من القرآن بعضا وهو المذكور هنا "وحرزا 0000غلفا "وهو ما لا يقول به مسلم لحفظ الله القرآن .
-أن آية الهجرة تقول "إلا تنصروه فقد نصره الله00"ليس بها ما يدل على قرب الكفار من الغار بينما القول يبين لنا أنهم وصلوا لبابه حتى أنهم كانوا فوقهم مباشرة .
-أن الصاحبين تحدثا والمشركين فوقهم ومع هذا لم يسمعوهم وهو تخريف لأن المختبىء أيا كان منزلته يكتم أنفاسه حتى لا يسمعها من يبحث عنه فكيف يخالفون هذا الحذر ؟
-أن القول فى الآية "لا تحزن إن الله معنا "غير قولهم "يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما فأولهما نهى وثانيهما سؤال وهو تناقض واضح .
-أن المشركين كانوا يقفون على رءوس الصاحبين بحيث أن أحدهم لو نظر لقدميه لأبصرهم تحتها وهو تخريف لأن الإنسان لو وقف على رأس أخر لاستحال عليه أن يرى ما تحت قدميه لأن أقدامه تغطيه.
48-إن عثمان بن أبى العاص أتى النبى فقال يا رسول الله إن الشيطان قد حال بينى وبين صلاتى 00فقال رسول الله ذلك شيطان يسمى خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثا ففعلت ذلك فأذهبه الله عنى .رواه مسلم وابن ماجة والخطأ هنا هو وجود شيطان للصلاة يسمى خنزب وهو تخريف لأن كل واحد منا له شيطان يسمى القرين وهو يوسوس له فى كل شىء وليس فى الصلاة وفى هذا قال تعالى بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس " والخطأ الأخر هو التفل على اليسار بعد التعوذ وهو تخريف لعدم فائدة التفل غير توسيخ الأرضيات كما أن اليسار يمين واليمين يسار إذا غير الإنسان ظهره مكان قبله .
49-توفى رسول الله وعندنا شطر من شعير فأكلنا منه ما شاء الله ثم قلت للجارية كيليه فكالته فلم يلبث أن فنى قالت فلو كنا تركناه لأكلنا منه أكثر من ذلك "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن تكييل الشعير تسبب فى فناءه وهو يخالف أن السبب فى فناء الشىء استعماله فالشعير فنى بالأكل وليس بسبب التكييل أليس عجيبا أن نفعل الشىء وهو إفناء الشىء بالأكل ثم ننسبه لعملية لا تنقص منه شيئا ؟
50-إن الله إذا أراد رحمة أمة من عباده قبض نبيها قبلها فجعله لها فرطا وسلفا بين يديها 0000"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن النبى المقبوض قبل أمته فرط وسلف لأمته وهو يخالف أن أى نبى ليس فرطا ولا سلفا لأمته بمعنى أنه لا ينفعها بشىء والسبب هو أن كل فرد فى الأمة ما ينفعه هو سعيه الصالح مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى ".
51-رأيت رسول الله والحلاق يحلقه وأطاف به أصحابه فما يريدون أن تقع شعرة إلا فى يد رجل "رواه مسلم والخطأ هنا هو احتفاظ الصحابة بشعر النبى (ص)وهو تخريف لأن الشعر لا فائدة منه فلا يجلب نفعا ولا يدفع ضررا كما أن الصحابة أعقل من أن يحتفظوا بشىء لا قيمة له فهم يعلمون أن اتباع النبى (ص)هو المنجى وليس شعره .
50-وكان أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب وعبد الله بن أمية 0قد لقيا رسول الله بنيق العقاب بين مكة والمدينة فالتمسا الدخول عليه فكلمته أم سلمة0000 "رواه ابن اسحاق والخطأ هنا هو التناقض بين قوله قد لقيا رسول الله "الدال على مقابلتهم النبى (ص)وقوله "فالتمسا الدخول عليه "الدال على أنهما لم يقابلاه .
51-من صلى على صلاة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات "رواه النسائى والخطأ هنا هو صلاة الله على من يصلى أو يسلم على النبى (ص)ويرفعه عشر درجات وهو ما يخالف التالى :
-أن الثواب هو عشر حسنات وليس عشر صلوات أو تسليمات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "
-أن الجنة كلها درجتين واحدة للمجاهدين والثانية للقاعدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء"وفضل المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
52- لما أسرى بى إلى بيت المقدس مر بى جبريل على قبر إبراهيم فقال انزل فصل ركعتين فصل ركعتين فإن هنا قبر أبيك إبراهيم ثم مر بى على بيت لحم فقال انزل فصل ركعتين فإن هنا ولد أخوك عيسى ثم أتى به إلى الصخرة رواه ابن جعفر الرازى فى المسفر للقلوب عن صحة قبر إبراهيم واسحق ويعقوب والخطأ هنا وصف عيسى (ص)بالإخوة وإبراهيم بالأبوة وهو تخريف لأن كلاهما سابقان عليه فى الزمن ومن ثم فإذا اعتبر أحدهما أب فالأخر مثله زد على هذا أن الأسباط سموا عم أبيهم إسماعيل (ص)أبا رغم أنه ليس أبو أبيهم فقالوا كما جاء بسورة البقرة "نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحق "ومن ثم فكل من سبقنا زمنيا يعتبر أبا اعتباريا لنا وليس نسبيا والخطأ الثانى ولادة عيسى (ص)فى بيت لحم وهو ما يخالف ولادته فى البرية عند النخلة والسرى مصداق لقوله بسورة مريم "فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة "زد على هذا أنها هربت من الناس عند حملها بعيسى (ص)فكيف تلد فى بلدة مليئة بالناس وهى التى جاءت الناس به بعد أن ولدته مصداق لقوله بسورة مريم "فأتت به قومها تحمله ".
53-أنه سأل كعب الأحبار كيف تجد نعت رسول الله فى التوراة قال نجده محمد بن عبد الله ويولد بمكة ويهاجر لطيبة ويكون ملكه بالشام 000أمته دويهم فى مساجدهم كدوى النحل يسمع مناديهم فى جو السماء "روى فى عوارف المعارف للسهروردى والخطأ هنا أن ملك محمد(ص)فى الشام وهو تخريف لم يرد فى التوراة لأن ملك محمد (ص)لم يكن الشام وحدها وإنما شمل الجزيرة العربية وغيرها والخطأ الأخر هو أن صلاة المسلمين فى المساجد صوتهم عالى فيها وهو ما يخالف أن الجهر محرم فى الصلاة مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ".
54-ان ميسون بن بجدل الكلبية كانت تزين يزيد بن معاوية 000فلما احتضر معاوية 0000إنى كنت أوضىء رسول الله فكسانى قميصا وأخذت شعرا من شعره فإذا أنا مت فكفنى فى قميصه واجعل الشعر فى منخرى وأذنى وفمى وخل بينى وبين ربى لعل ذلك ينفعنى شيئا"روى فى كتاب محمد بن موسى الزبيدى والخطأ هنا هو اعتقاد معاوية أن الشعر والقميص سيفيده فى الأخرة لكونه للنبى (ص)وهو تخريف لأن معاوية يعرف أن الحسنة وهى الإسلام أى العمل الصالح هو المفيد فى الأخرة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ أمنون ".
55-أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر "الخطأ هنا هو أن أول المخلوقات هو نور النبى (ص)وهو ما يخالف التالى:
-أن النبى لم يولد إلا بعد مرور ألوف الألوف000من السنين من خلق السموات والأرض فكيف يوجد نوره وهو معدوم ؟أليس هذا جنونا ؟
-أن الله خلق الكون كله مع بعضه فى ستة أيام مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ".
-أن أحدا من الناس لم يشهد خلق السموات والأرض مصداق لقوله بسورة الكهف "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم "وهو يناقض أقوالهم "أول ما خلق الله القلم "و "أول ما خلق الله العقل "رواه الطبرانى فى الأوسط وأبو نعيم فهنا أول الخلق مرة القلم ومرة العقل وفى القول نور النبى (ص)وهو تعارض بين .
56-كنا عند أبى بكر فدعا بشراب فأتى بماء وعسل 0000فقال هذه الدنيا تطاولت إلى بعنقها ورأسها فقالت لى يا محمد خذنى فقلت إليك عنى فقالت إن تنج 000 فأخاف أن تكون هذه قد لحقتنى تقطعنى عن رسول الله رواه البزار والخطأ هنا هو عرض الدنيا نفسها على النبى (ص)وهو تخريف لأن الدنيا لا تعرض نفسها على أحد لأن الإنسان هو الذى يقبل عليها أو لا يقبل والله يرزقه كثيرا منها أو قليلا وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ".
57-إن الله أوحى إلى نبيه أنى أجعل حساب أمتك إليك فقال لا يا رب أنت خير لهم منى فقال إذن لا نخزيك فيهم "رواه ابن أبى الدنيا فى كتاب حسن الظن بالله والخطأ هنا هو عرض الله على نبيه (ص)أن يحاسب أمته فرفض وهو يخالف أن الله هو مالك الأمر وحده لا يعرض على أحد مشاركته فى الحساب أو غيره وفى هذا قال تعالى بسورة الإنفطار "والأمر يومئذ لله "وقال بسورة الفاتحة "مالك يوم الدين "أضف لهذا أن المسلمون لا يحاسبون مصداق لقوله بسورة الزمر "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ".
58-وفد وفد من اليمن وفيهم رجل 000ثم قال يا رسول الله من أحسن الناس خلقا وخلقا طرا قال النبى أنا يا ذؤالة روى فى أسد الغابة والخطأ هنا تزكية النبى (ص)لنفسه مخالفا قوله تعالى بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى "ومن المعروف أنه كان متواضعا .
59- فقلت أخبرنى عن صفة رسول الله فى التوراة قال أجل إنه لموصوف فى التوراة بصفته فى القرآن "يا أيها النبى إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا لأميين أنت عبدى ورسولى سميتك المتوكل 000000رواه أحمد والخطأ هنا هو أن النبى (ص)موصوف فى التوراة بصفته فى القرآن ومنها قوله "وحرزا للأميين 000وقلوبا غلفا "وهو تخريف لأن قوله "وحرزا 000غلفا "غير موجود بالقرآن زد على هذا أن التوراة الحالية ليس بها هذا النص ومعنى هذا القول الباطل هو أن المسلمين حذفوا من القرآن بعضا وهو المذكور هنا "وحرزا 0000غلفا "وهو ما لا يقول به مسلم لحفظ الله القرآن .
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة (معجزات النبى)1
» الأحاديث الكاذبة (معجزات النبى)2
» الأحاديث الكاذبة الأخبار1
» الأحاديث الكاذبة الأخبار24
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله (2)
» الأحاديث الكاذبة (معجزات النبى)2
» الأحاديث الكاذبة الأخبار1
» الأحاديث الكاذبة الأخبار24
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله (2)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الصوم فى السفر
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل الصوم فى السفر
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نفع الصيام عن الغير
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود فطار يوم من رمضان عمدا من غير سبب لا يكفره صيام العمر كله
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كفارة جماع رمضان اطعام ستين مسكينا
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة القبلة فى رمضان للشيوخ
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التقبيل فى الصوم
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى حياة رويفع بعده
أمس في 5:56 am من طرف Admin
» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القىء يفطر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الإكتحال كله
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرسول (ص)ليس كهيئة البشر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى افطار الحاجم والمحجوم
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الحاجم والمحجوم مفطران
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرسول (ص)ليس كهيئة البشر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود خلاف بين صيام المسلمين فى عهد النبى(ص) ومن قبلهم
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن رأى الهلال
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:28 am من طرف Admin
» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى شعبان
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الصوم فى شعبان ورمضان معا
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الصوم فى شعبان
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منى منحر وكل فجاج مكة منحر
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رمضان شهر عيد
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشهر 29 فقط
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمة الإسلامية أمة أمية
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الفدية للاطاقة كانت رخصة ونسخت
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم جماع الليل على المسلمين
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:18 am من طرف Admin
» رءوس السنة
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القتل يلى الشرك فى عظمة الذنب
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول أبو السنابل على المرأة بيتها بدون استئذان ولا سلام
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الإحداد أو الحداد على الميت
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تولى مروان بن الحكم منصب فى دولة المسلمين
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر النبى(ص) المرأة بزواجها من رجل معين
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج جعفر من خالة ابنة عمه
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخيير الابن بين حضانة أبيه وحضانة أمه
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأم المطلقة أحق بالحضانة ما لم تنكح
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم للزناة
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:21 am من طرف Admin
» نظرات فى بحث قاعدة التصحيح القرآنية لمفاهيم المصطلحات العربية العشوائية
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ثلاث أباء لابن واحد
الإثنين نوفمبر 11, 2024 6:13 am من طرف Admin