بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نظرات فى رسالة في الإكسير
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1اليوم في 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:45 am من طرف Admin

» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
الأحاديث الكاذبة فى الآذان Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأحاديث الكاذبة فى الآذان

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الآذان Empty الأحاديث الكاذبة فى الآذان

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 8:51 am

الآذان
1-يأتى المؤذنون يوم القيامة أطول الناس أعناقا 000فلا يسمع المؤذنين شىء إلا شهد لهم بذلك يوم القيامة ويغفر للمؤذن صوته وله من الأجر مثل المجاهد الشاهر سيفه فى سبيل الله"رواه مسلم وابن ماجة وزيد والخطأ الأول طول أعناق المؤذنين عن الناس وهو يخالف بعث الله الناس كما هم فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "كما بدأنا أول خلق نعيده "والخطأ الثانى شهادة كل شىء سمع المؤذنين لهم يوم القيامة وهو يخالف أن الكفار يسمعون آذان ومع هذا لا يشهدون لأنهم ممنوعون من الكلام مصداق لقوله تعالى بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون "كما يخالف أن الشهود على المسلمين هم الرسل (ص)مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ويكون الرسول عليكم شهيدا "والخطأ الثالث أن أجر المؤذن له أجر المجاهد فى سبيل الله ويخالف هذا قوله بسورة النساء "وفضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فالمجاهد لا يساويه أحد مهما فعل وهو يناقض قولهم "المؤذن يغفر له مدى صوته ويشهد له كل رطب ويابس 000"رواه أبو داود وابن ماجة فهنا يشهد الرطب واليابس فقد بينما فى قولنا يشهد لهم كل شىء يسمع الآذان وهو تناقض ويناقض قولهم "لا يسمعه جن ولا إنس ولا شجر ولا حجر إلا شهد له "رواه البخارى والشافعى وابن ماجة فهنا يشهد الجن والإنس والشجر والحجر بينما فى القول يشهد لهم كل شىء يسمع الآذان وهو تعارض واضح .
2- الجفاء كل الجفاء والكفر والنفاق من سمع منادى الله ينادى إلى الصلاة فلا يجيبه وفى رواية بحسب المؤمن من الشقا والخيبة أن يسمع المؤذن يثوب بالصلاة فلا يجيبه "رواه أحمد والطبرانى والخطأ هنا هو وجوب الصلاة عند سماع المنادى لأن عدم الصلاة عند السماع كفر وهو يخالف أن الله جعل لكل صلاة وقت له بداية وله نهاية فالبداية يتم الإعلان عنها بالنداء وهو الآذان والنهاية يتم الإعلان عنها بآذان الصلاة التالية وما بين النداءين هو وقت الصلاة الأولى ومن ثم أباح الله الصلاة فى أى جزء ما بين النداءين .
3-ثلاثة لعنهم الله من تقدم قوما وهم له كارهون وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط ورجل سمع حى على الصلاة حى على الفلاح فلم يجب "رواه الحاكم فى المستدرك والخطأ هو لعن سامع الآذان ولم يصل وقت الآذان وهو نفس خطأ الحديث الثانى وهو يناقض الأقوال التالية "ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة 000رجل على فضل ماء 000ورجل بايع رجلا 000ورجل بايع إماما "و"ثلاثة لا يكلمهم الله0000المسبل إزاره والمنان عطاءه والمنفق سلعته بالحلف الكاذب"و"ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة 000رجل أعطى بى ثم غدر ورجل باع حرا فأكل ثمنه ورجل استأجر000"رواهم كلهم ابن ماجة فهذه الأقوال ليس بها ما يتفق مع بعضها فى المعنى رغم تحديد العدد بثلاثة فإنها 8 أشياء مختلفة لم تتفق روايتان منها إلا على الرجل البائع سلعته والقول لا يتفق مع أى منها بشىء وكل هذا تناقض .
4- يد الرحمن على رأس المؤذن حتى يفرغ من آذانه "رواه الطبرانى والخطأ هنا أن يد الله على يد المؤذن وهو يخالف أن الله تعالى عن المكان فلا يشبه مخلوقاته المتواجدة فى مكان وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "ومن ثم فهو لا يضع شىء على خلقه مثل الذين يضعون أعضاءهم على بعضهم وهو يعارض قولهم "الحجر الأسود يمين الله فى أرضه "رواه الخطيب فى تاريخه وابن عساكر فهنا يد الله الحجر الأسود – تعالى عن ذلك علوا كبيرا- بينما فى القول يد الله متحركة على رأس كل مؤذن فى الأرض بينما الحجر ثابت فى مكانه ومن ثم فهو تناقض رغم كون القولين باطلين فى المعنى .
5- إن الشيطان إذا سمع النداء بالصلاة ذهب حتى يكون مكان الروحاء "رواه مسلم وفى رواية إذا نودى للصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع التأذين 00وفى رواية إذا أذن المؤذن أدبر الشيطان وله حصاص "رواه البخارى ومسلم وأبو داود والخطأ هنا هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء ويخالف هذا كون الشيطان فى داخل الإنسان يوسوس باستمرار خاصة عند وجود الطاعات لله وفى هذا قال تعالى بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس "ولو فرضنا صحة الهروب من الآذان لوجب على الشيطان أن يهرب الآن خارج الأرض لوجود المساجد فى الأرض كلها وخارج الأرض محرم عليه لوجود الشهب التى تصيب من يصعد للسماء .
6- كان الآذان على عهد رسول الله وأبى بكر وعمر إذا خرج الإمام أقيمت الصلاة فلما كان عثمان زاد النداء الثالث على الزوراء "رواه الترمذى والخطأ الأول هو وجود أذانين للصلاة على عهد الرسول (ص)وأبو بكر وعمر وثلاث فى عهد عثمان وهو يخالف وجود نداء واحد لكل صلاة مصداق لقوله بسورة الجمعة "إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة والفائدة من تكرار الآذان معدومة ومعنى السماح بالتكرار اثنين وثلاث يعنى فتح الباب للتكرار المستمر عشرة وعشرين وأكثر فالغرض من الآذان هو الإعلام ببداية وقت الصلاة ليس إلا ولو كان علينا إعلام الكل لوجب تكراره عشرات المرات خاصة فى الحقول والصحارى 00حتى يسمع الكل والخطأ الثانى اختلاف الصحابة فى حكم موجود بالوحى وهو ما لم يحدث لأن الاختلاف وهو تضييع الدين وهو الصلاة يحدث فى عهد الخلف وهم من بعد الصحابة بقليل أو كثير مصداق لقوله بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا ".
7- إن من أخر ما عهد إلى رسول الله أن اتخذ مؤذنا لا يأخذ على آذانه أجرا "رواه الترمذى والخطأ الأول هنا هو عدم إعطاء المؤذن أجرا وهو يخالف أن المؤذن عامل فى تخصص وظيفى منقطع له هو التأذين وإمامة الصلاة والخطابة ومن ثم فهو يستحق أجرا لأنه عمل حسنا وجزاء العمل الأجر والقاعدة إعطاء الأجر لمن يعمل ليأكل ويشرب ويسكن ويتداوى ويلبس والخطأ الثانى هو أن النبى (ص)يعهد لواحد فقط من المسلمين وهو يخالف إرساله لكافة الناس كما جاء بالقرآن .
8-من أذن سنة من نية صادقة لا يطلب عليه أجرا دعى يوم القيامة ووقف على باب الجنة فقيل له اشفع لمن شئت "رواه فى تهذيب تاريخ دمشق والخطأ الأول هو دعوة المؤذن يوم القيامة وهو يخالف أن الله يدعو كل المخلوقات يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة القمر "يوم يدع الداع إلى شىء نكر خشعا أبصارهم يخرجون من الأجداث كأنهم جراد منتشر "والخطأ الثانى الوقوف على باب الجنة وهو يخالف أن لا أحد يقف على باب الجنة لأن الجنة لها أبواب عدة والباب للدخول مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين ".
9-من أذن ثنتى عشرة سنة وجبت له الجنة وكتب بتأذينه فى كل يوم ستون حسنة وبإقامته ثلاثون حسنة "رواه ابن ماجة والدار قطنى فى سننه والبيهقى فى السنن الكبرى والحاكم فى مستدركه والخطأ هنا حساب العمل الممثل فى الآذان والإقامة ب90 حسنة وهو ما يخالف كون العمل بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم خمس آذانات وخمس إقامات – حسب الكلام الحالى وليس حسب الإسلام الحقيقى - تكون بمائة حسنة وليس بتسعين فقط .
10-من أذن 7 سنين محتسبا كتبت له براءة من النار والخطأ هنا أن البراءة من النار تكتسب بعد آذان سبع سنين وهو ما يخالف أنها تكتسب بعد أى عمل صالح أى حسن مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "فالحسنات تزيل أثر الأعمال السيئة وهو النار وأن من عمل حسنة أى صالحا فله خير منه وهم من فزع أى نار يوم القيامة أمنون وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون ".
11-عن ابن عمر أنه كان يكبر فى النداء ثلاثا ويتشهد ثلاثا وكان أحيانا إذا قال حى على الفلاح قال على إثرها حى على خير العمل "رواه مالك فى الموطأ والخطأ هنا هو زيادة أشياء فى الآذان كالتشهد وحى على خير العمل وهو ما يخالف أن من زاد فى قول الله مفترى كاذب يدخل النار .
12-قال أبو سعيد إذا كنت فى البوادى فارفع صوتك بالآذان فإنى سمعت رسول الله يقول لا يسمعه جن ولا إنس ولا شجر ولا حجر إلا شهد له "رواه البخارى والشافعى وابن ماجة والخطأ هنا شهادة الجن والإنس والشجر والحجر للمؤذن وهو ما يخالف أن الإنس والجن الكفار لايشهدون يوم القيامة لأنهم لا ينطقون مصداق لقوله تعالى بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون "كما أن النبى والملائكة هم من يشهدون للمسلمين فقط مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ويكون الرسول عليكم شهيدا "والسؤال الآن لماذا يرفع الرجل صوته إذا كان لا فائدة من رفع الصوت فى الصحارى لأن لا أحد فيها ليسمع الآذان إلا نادرا؟
13-المؤذن يغفر له مدى صوته ويشهد له كل رطب ويابس وشاهد الصلاة يكتب له 25 صلاة ويكفر عنه ما بينهما "رواه أبو داود وابن ماجة والخطأ الأول أن الغفران يكون حسب مدى صوت المؤذن وهو تخريف لأن قانون الغفران هو طلب الغفران من الله بنية صادقة مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "والخطأ الثانى شهادة الرطب واليابس للمؤذن وهو يخالف أن الشهادة هى للمسلمين فقط من الإنس والجن مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا "والخطأ الثالث هو أن شاهد الصلاة له 25 حسنة وهو ما يخالف أن له 10 حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "زد على هذا أن المشاهد لم يعمل شىء فكيف يأخذ حسنة على الذى لم يعمل أى لم يسعى مصداق لقوله بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "والحديث 13 يناقض 12 ويناقض 1 وقد سبق مناقشة التناقض فى الحديث 1 .
14- عند أذان المؤذن يستجاب الدعاء فإذا كان الإقامة لا ترد الدعوة "رواه الخطيب فى تاريخ بغداد 15-الدعاء لا يرد بين الآذان والإقامة "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ المشترك هنا استجابة الدعاء بين الآذان والإقامة وهو يخالف وجود أدعية مردودة لطلبها محرمات كإدخال كافر الجنة كطلب نوح (ص)لإبنه الجنة أو تطلب أشياء دون سعى للحصول عليها مثل المال أو تطلب أشياء إن ظهرت لسائلها تسوءه وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "يا أيها الذين أمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسوءكم "ولو كان هذا صحيحا لطلب المسلمون رفع عذاب الكفار عنهم فى مكة ولطلبوا إقامة الدولة دون إراقة دماء ما دام ذلك بالدعاء وطبعا هذا لم يحدث لأن الدعاء ليس سوى جزء من العمل المطلوب عمله من المسلم والقول يناقض قولهم "عند آذان المؤذن يستجاب الدعاء فإذا كان الإقامة لا ترد دعوته "رواه الخطيب فى تاريخ بغداد فهنا وقت الاستجابة وقت الآذان والإقامة بينما فى القول الوقت بينهما وهو تناقض وهو يناقض قولهم "خمس ليال لا ترد فيها دعوة 0000"رواه ابن عساكر فى تاريخ دمشق فهنا الدعوة مستجابة فى خمس ليال فقط فى السنة بينما الآذان والإقامة متكرران ليلا ونهارا وهذا دليل على تناقض بين خمس ليال وطوال السنة ويناقض قولهم "يستجاب أحدكم ما لم يعجل "رواه أبو داود فهنا الاستجابة فى أى وقت عدا وقت العجلة بينما القول هو الوقت بين الآذان والإقامة أو وقت الآذان والإقامة
.
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97902
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى