بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون محمد ابن عبد المطلب
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في مواضع مقتل الكفار
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قتل أطفال الكفار
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الأطفال والنساء يوم قريظة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى من قتله العبد الصالح كان طفلا
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خيار المسلمين أولاد المشركين
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جهاز الرجل كان تحت نملة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة الثبات على الخيل بضرب الرجل على صدره
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحليل السبى فى حيبر
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:32 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1اليوم في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىتناقض فى عدد من تعرضوا لمن قال لا إله إلا الله
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» الاحتضار فى القرآن
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:23 am من طرف Admin

» الموضة الممرضة والقاتلة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الجمعة مايو 31, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin

» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Icon_minitime1الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin

يونيو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص)

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص) Empty الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص)

مُساهمة من طرف Admin السبت سبتمبر 29, 2012 9:00 am

معجزات النبى (ص)
1-000فهم يحلون رحالهم فجعل يتخللهم الراهب 00000قال إنكم حين أشرفتم من العقبة لم يبق حجر ولا شجر إلا خر ساجدا ولا يسجدان إلا لنبى إنى أعرفه بخاتم النبوة أسفل من غضروف كتفه مثل التفاحة 000"رواه الترمذى الخطأ هنا معجزة سجود الحجر والشجر للنبى (ص)
2-إن قريشا جعلت مائة ناقة لمن يرده عليها فركب سراقة فى أثره (ص)0000فلما بدا لى القوم ورأيتهم عثر بى فرسى فذهبت يداه فى الأرض وسقطت عنه ثم انتزع يديه من الأرض وتبعهما دخان كالإعصار فعرفت حين رأيت ذلك أنه ممنوع منى وأنه ظاهر "رواه ابن اسحاق والخطأ هنا هو معجزة دخول أرجل الفرس فى الأرض وظهور دخان كالإعصار فى رحلة الهجرة.
3-كان رسول الله فى الصحراء فإذا مناد يناديه يا رسول الله فالتفت فلم ير أحدا ثم التفت فإذا ظبية موثقة فقالت ادن منى يا رسول الله 00000فأطلقها فخرجت تعدو وهى تقول لا إله إلا الله وأنك رسول الله "رواه الطبرانى والخطأ هنا تكليم الظبية للنبى (ص).
4-قدم على رسول الله وفد بنى عامر بن صعصعة فيهم عامر بن الطفيل 000فهم عامر بن الطفيل بالغدر برسول الله0000 فلما ولى قال رسول الله اللهم اكفنى عامر000وخرجوا راجعين إلى بلادهم حتى إذا كانوا ببعض الطريق بعث الله على عامر الطاعون فى عنقه 0000فقالوا ما وراءك يا أربد0000فأرسل الله عليه وعلى جمله صاعقة فأحرقتهما "رواه الطبرى فى تاريخه والخطأ هنا حدوث معجزة هى قتل عامر وأربد استجابة لقول النبى (ص).
5- كان أبو براء عامر بن مالك قد أصابته دبيلة فبعث لبيد بن ربيعة إلى رسول الله وأهدى له رواحل فقدم بها لبيد وأمره أن يستشفيه من وجعه فقال له رسول الله لو قبلت من مشرك لقبلت منه وتناول من الأرض مدرة فتفل عليها ثم أعطاها لبيدا وقال دفها له بماء ثم اسقه إياه0000 قال هاتها فأخرجها له فدافها ثم شربها"رواه الطبرى فى تاريخه والخطأ هنا هو معجزة شفاء عامر بقطعة طين عليها روال النبى (ص).
6-لم يكن النبى يمر فى طريق فيتبعه أحد إلا عرف أنه سلكه من طيبه "رواه البخارى فى تاريخه الكبير والخطأ هنا هو حدوث معجزة وجود رائحة طيبة تبقى بعد مشيه فى طريق سيره .
7-كان رسول الله يرى فى الظلماء كما يرى فى الضوء "رواه البيهقى فى الدلائل والخطأ هنا معجزة رؤية النبى (ص) فى الظلام كما فى النور .
8-كانت لها قلادة فاخرة فقالت لأنفقنها فى عداوة محمد وعن أسماء بنت أبى بكر لما نزلت "تبت 00"أقبلت العوراء أم جميل 000وفى يدها فهر "حجر 000فقال رسول الله إنها لن ترانى ثم وقفت على أبى بكر ولم تر الرسول 000 "الخطأ هنا هو معجزة عدم رؤية أم جميل للنبى (ص)وهو أمامها .
9-إنى لغلام 0000وإذا بيهودى يصرخ000قال وقد طلع نجم أحمد الذى يولد به هذه الليلة 000السيرة النبوية لابن هشام 000قالت أحبار يهود ولد أحمد الليلة هذا الكوكب قد طلع فلما تنبأ قالوا تنبأ أحمد قد طلع الكوكب 000"هداية الحيارى لابن القيم والخطأ هنا هو معجزة طلوع كوكب عند ولادة النبى (ص)وبعثته .
10-أن رسول الله واصحابه مروا بامرأة فذبحت لهم شاة 000فأخذ النبى لقمة فلم يستطع أن يسيغها فقال النبى هذه شاة ذبحت بغير إذن أهلها 000رواه أحمد والخطأ هنا هو حدوث معجزة هى معرفة النبى(ص)أن الشاة ذبحت بغير إذن أهلها من خلال مضغ قطعة منها .
11-لما كانت ليلة ولد رسول الله ارتجس إيوان كسرى وسقط 000وغاضت بحيرة ساوة وفاض وادى السماوة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل هذا 000ورأى الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة وانتشرت فى بلادها "الإصابة فى تمييز الصحابة وأسد الغابة والخطأ هنا هو حدوث معجزات عدة يوم ولادة النبى (ص)منها سقوط إيوان كسرى .
12-شهدت أمنة لما ولدت النبى (ص)فلما ضربها المخاض 00 فلما ولدت خرج لها نور أضاء له البيت الذى نحن فيه والجدار 00أسد الغابة لإبن الأثير وفى رواية 000ورأت أمى حين حملت بى أنه خرج منها نور أضاءت له قصور بصرى من أرض الشام "ونلاحظ وجود تناقض بين قولهم "خرج لها نور "وقولهم "خرج منها نور" فالأولى تفيد أن النور أتى من غير المرأة والثانى يفيد أن النور خرج من جسمها وبين قولهم "أضاء له البيت الذى نحن فيه والجدار" وبين "وأضاءت له قصور بصرى من أرض الشام "فالأول يفيد أن النور كان فى بيتهم فقط والثانى يفيد أن النور امتد لقصور بصرى فى الشام والخطأ هنا هو معجزة الإضاءة عند ولادة النيى (ص) .
13-إن أم مالك كانت تهدى للنبى فى عكة سمنا فيأتيها بنوها 000 فما زال يقيم لها أدم بيتها حتى عصرته فأتت النبى فقال عصرتيها قالت نعم قال لو تركتيها ما زال قائما"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن عصر العكة سبب انتهاءها ولو تركت لظلت مليئة وهى معجزة .
14-إن بمكة حجرا كان يسلم على ليالى بعثت إنى لا أعرفه الآن وفى رواية كنت مع النبى بمكة فخرجنا فى بعض نواحيها فما استقبله جبل ولا شجر إلا وهو يقول السلام عليك يا رسول الله "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة تسليم الحجارة والجبال على النبى (ص).
15- جاء جبريل ذات يوم إلى رسول الله وهو جالس حزين قد خضب بالدماء قد ضربه بعض أهل مكة 0000قال أتحب أن أريك آية قال نعم أرنى فنظر إلى شجرة من وراء الوادى قال ادع تلك الشجرة فدعاها فجاءت تمشى 000فرجعت حتى عادت إلى مكانها فقال رسول الله حسبى "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو حدوث معجزة مشى الشجرة .
16-جاء أعرابى إلى رسول الله قال بم أعرف أنك نبى قال إن دعوت هذا العذق من هذه النخلة تشهد أنى رسول الله فجعل ينزل من النخلة حتى سقط إلى النبى ثم قال ارجع فعاد فأسلم الأعرابى "رواه الترمذى والخطأ هنا هو شهادة العذق أمام الأعرابى أن محمد (ص)رسول الله.
17-أن النبى كان يخطب إلى جذع فلما اتخذ المنبر حن الجذع حتى أتاه فالتزمه فسكن وقال لو لم أحتضنه لحن إلى يوم القيامة "رواه البخارى والشافعى وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة الحنين .
18-خرجنا مع رسول الله فى غزوة 000فجمعنا مزاودنا فبسطنا له نطعا فاجتمع زاد القوم على النطع فتطاولت لأحزره كم هو فحزرته كربضة العنزة ونحن 14 مائة فأكلنا حتى شبعنا ثم حشونا جربنا فقال نبى الله فهل من وضوء فجاء رجل بإدواة له فيها نطفة فأفرغها فى قدح فتوضأنا14 مائة ثم جاء بعد ذلك ثمانية فقالوا هل من طهور فقال رسول الله فرغ الوضوء "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة وضوء وأكل 1400مسلم من قدح وطعام بحجم قطعة من العنزة .
19-خطبنا رسول الله فقال إنكم تسيرون عشيتكم وليلتكم وتأتون الماء 0000ثم دعا بميضأة كانت معى فيها شىء من ماء فتوضأ منها وضوء دون وضوء وبقى فيها شىء من ماء 00ودعا بالميضأة فجعل رسول الله يصب وأبو قتادة يسقيهم فلم يعد أن رأى الناس ماء فى الميضأة تكابوا عليها 000فشربت وشرب رسول الله فأتى الناس الماء جامين رواء "رواه مسلم والخطأ هنا هو معجزة سقى العدد الكبير وهو الجيش من ماء لا يكفى عشرة على أكثر تقدير .
20-كنا مع النبى فى مسير فنفدت أزواد القوم حتى هم بنحر بعض حمائلهم فقال عمر يا رسول الله لو جمعت ما بقى من أزواد القوم فدعوت الله عليها قال ففعل 0000فدعا عليها حتى ملأ القوم أزودتهم فقال 0000إلا دخل الجنة "رواه مسلم والخطأ هنا وجود معجزة زيادة أزودة القوم القليلة ونلاحظ تناقضا بين قول الرواية "فنفدت أزواد القوم "وبين قولها "لو جمعت ما بقى من أزواد القوم فالأول يعنى عدم زاد نهائيا والثانى يعنى وجود بقية من الزاد .
21-000قال وغسل رسول الله فيه يديه ووجهه ثم أعاده فيها فجرت العين بماء منهمر أو غزير حتى استقى الناس 000"رواه مسلم فهنا الخطأ حدوث معجزة زيادة الماء .
22-تزوج رسول الله فدخل بأهله قال فصنعت أمى أم سليم حيسا فجعلته فى تور فقالت يا أنس اذهب بهذا إلى النبى 000قال زهاء 300 000فقال لى يا أنس ارفع قال فرفعت فما أدرى حين وضعت كان أكثر أم حين رفعت "رواه الترمذى والخطأ هو حدوث معجزة زيادة الطعام الذى لا يكفى خمسة إلى كفاية 300 وبقائه كما هو أو أزيد .
23-إن الله زوى لى الأرض0000 وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض 000وإنى أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة وأن0000 وفى رواية سألت ربى ثلاثا 000أن لا يهلك 0000وسألته أن لا يهلك أمتى بالغرق فأعطانيها 00"رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة إعطاء النبى زوى الأرض والكنزين والخطأ الثانى هو أن الأمة لا تهلك بسنة عامة أو بالغرق وهو ما يخالف أن الله طلب من نبيه (ص)أن يبلغ الناس قدرته على إرسال عذاب عليهم من فوقهم أو من تحتهم أرجلهم كالماء المغرق وإلباسهم شيعا وإذاقة بعضهم أذى بعض إن كفروا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض ".
24-أتيت النبى بتمرات فقلت يا رسول الله ادع فيهن بالبركة فضمهن ثم دعا لى فيهن بالبركة فقال لى خذهن فاجعلهن فى مزودك هذا كلما أردت أن تأخذ منه شيئا فأدخل يدك فيه فخذه ولا تنثره نثرا فقد حملت من ذلك التمر كذا وكذا من وسق فى سبيل الله وكنا نأكل منه ونطعم وكان لا يفارق حقوى حتى كان يوم قتل عثمان فإنه انقطع "رواه الترمذى والخطأ هنا حدوث معجزة أكل التمرات لمدة سنوات وزيادتها زيادة رهيبة.
25-إن رجلا أتى النبى يستطعمه فأطعمه شطر وسق شعير فما زال الرجل يأكل منه وامرأته وضيفهما حتى كاله فأتى النبى فقال لو لم تكله لأكلتم منه ولقام لكم "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة كفاية شطر الوسق أياما كثيرة وهو لا يكفى سوى يومين أو ثلاثة ونفاده بسبب الكيل .
26-رأيت خاتما فى ظهر رسول الله كأنه بيضة حمامة وفى رواية 00إلى خاتمه بين كتفيه مثل زر الحجلة وفى رواية 000فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه 00كأمثال الثآليل وفى رواية 000غدة حمراء مثل بيضة الحمامة "رواه البخارى ومسلم والترمذى والخطأ هنا وجود معجزة هى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص).
27-دخل علينا النبى فقال عندنا فعرق000قالت هذا عرقك نجعله فى طيبنا وهو من أطيب الطيب وفى رواية 00فجعلت تنشف ذلك العرق فتعصره فى قورايرها ففزع النبى فقال ما تصنعين يا أم سليم فقالت يا رسول الله نرجو بركته لصبياننا قال أصبت "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة أن عرق النبى (ص)هو أطيب الطيب .
28-لما كان اليوم الذى دخل فيه رسول الله المدينة أضاء منها كل شىء فلما كان اليوم الذى مات فيه أظلم فيها كل شىء 000"رواه الترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة إضاءة المدينة لمقدم النبى (ص)وإظلامها لموته .
الخطأ العام هنا هو وجود معجزات أى آيات للنبى(ص) وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "فهنا منع الله المعجزات عن الناس بسبب تكذيب الأقوام السابقة بها وبين الله لنبيه (ص) أنه لو كان عظم عليه كفر الناس فإن قدر أن يأتيهم بمعجزة أى آية فليفعل بالنزول فى نفق فى الأرض أو بالصعود على سلم فى السماء للمجىء بها ومع هذا لن يأتى بها وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "وإن كان كبر عليك إعراضهم فإن استطعت أن تبتغى نفقا فى الأرض أو سلما فى السماء فتأتيهم بآية "وطلب منه أن يبين للناس أنه بشر مثلهم لا يزيد عنهم سوى فى نزول الوحى إليه مصداق لقوله تعالى بسورة الكهف "قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى ".
29-أتانى ربى فى أحسن صورة فقال فيم تختصم الملأ الأعلى 00 فوضع كفه بين كتفى 00وتجلى لى علم كل شىء 0000رواه السيوطى فى الإتقان والخطأ الأول هو نزول الله فى مكان فى صورة ووضع يده بين كتفى النبى (ص)وهو يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كان الخلق فى مكان فالله لا يحل فى مكان والخطأ الثانى هو تجلى علم كل شىء للنبى (ص)وهو يخالف أن الله طالب نبيه (ص)أن يعلن عدم علمه بالغيب فقال بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب ".
30-إن الملأ من قريش اجتمعوا فى الحجر فتعاقدوا باللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ونائلة وإساف لو قد رأينا محمدا لقد قمنا إليه قيام رجل واحد فلم نفارقه حتى نقتله 000فلما رأوه قالوا ها هوذا وخفضوا أبصارهم وسقطت أذقانهم فى صدورهم وعقروا فى مجالسهم فلم يرفعوا إليه بصرا ولم يقم إليه منهم رجل 000ثم حصبهم بها فما أصاب رجلا منهم من ذلك الحصى حصاة إلا قتل يوم بدر كافرا "رواه أحمد والخطأ هنا هو خفض الكفار أبصارهم وسقوط أذقانهم فى صدورهم وعقرهم فى مجالسهم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة القلم "وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر "فهنا يريدون زلق النبى (ص)بأبصارهم مما يعنى إرادتهم الشر به ثم كيف يسكتون وقد كانوا يشتمونه فيقولون كما بسورة القلم "إنه لمجنون "وأنه ساحر وغيرها ونهيهم إياه والمسلمين عن إتباع الإسلام كما قال أحدهم بسورة العلق "أرأيت الذى ينهى عبدا إذا صلى "ومن ثم فالقول مخالف للقرآن .
31-قلت لعبد الله بن عمرو بن العاص ما أكثر ما رأيت قريشا أصابت رسول الله 000فأخذت القوم كلمته – حتى ما منهم من رجل إلا وكأنما على رأسه طائر قد وقع حتى إن أشدهم فيه وصاة قبل ذلك ليرفؤه –يترضاه – حتى أنه ليقول انصرف يا أبا القاسم راشدا فما كنت بجهول فانصرف رسول الله "رواه البيهقى والخطأ هنا هو أن كفار مكة كانوا يترضون النبى فى يوم من أيام ضعفه ويصفونه بالرشد وهم على كفرهم وهو جنون يخالف القرآن الذى يبين لنا أنهم كانوا يشتمونه ويكذبونه ويصفونه بكل صفة سيئة كالجنون والسحر والكهانة كما قال بسورة القلم "ويقولون إنه لمجنون" بل إنهم كانوا ينهونه عن الصلاة كما قال بسورة العلق "أرأيت الذى ينهى عبدا إذا صلى ".
32-ما سئل رسول الله شيئا قط فقال لا "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن النبى (ص)لم يرد على أى سؤال أو طلب بقول لا وهو ما يخالف أنه قال لا مرات عدة منها قوله تعالى بسورة الأنعام "قل لا أعلم الغيب "و "لا أقول إنى ملك ".
33-من جاءنى زائرا لا تهمه إلا زيارتى كان حقا على الله أن أكون له شفيعا "رواه الطبرانى والخطأ هو شفاعة النبى (ص)لمن يزوره وهو خبل لأن الكفار كانوا يزورونه للتباحث والإتفاق على معاهدات السلام والكفار لا تجوز فيهم الشفاعة مصداق لقوله تعالى "ولا يشفعون إلا لمن ارتضى "والكفار لا يرضى الله عنهم .
34- من صلى عند قبرى سمعته ومن صلى على نائيا –أى بعيدا- أبلغته "رواه البيهقى فى شعب الإيمان والخطأ هنا هو وجود النبى (ص)فى قبره على الأرض بعد موته وهو ما يخالف كونه فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "فما نوعد وهو الجنة فى السماء وما يوعد الكفار هو النار وهو يناقض قولهم "إن الله وكل بقبرى ملكا يرد من سلم على "وقولهم "إن لله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغوننى "فهنا مرة فى القبر ملك يرد ومرة ملائكة فى الأرض يردون السلام وفى القول النبى نفسه يسمع أو يبلغه ملائكة فى القبر .
35- تشاورت قريش ليلة بمكة فقال بعضهم إذا أصبح 0000فصعدوا فى الجبل فمروا بالغار فرأوا على بابه نسج العنكبوت فقالوا لو دخل هنا لم يكن نسج العنكبوت على بابه فمكث فيه ثلاث ليال "رواه أحمد والخطأ هنا هو وجود نسج العنكبوت على باب الغار فى رحلة الهجرة حيث أخفى الرسول (ص)وصاحبه ويخالف هذا قوله تعالى بسورة التوبة "إلا تنصروه فقد نصره الله ثانى اثنين إذ هما فى الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا وأيده بجنود لم تروها "فالجنود التى ساعدت النبى (ص)كانت غير مرئية بينما نسج العنكبوت مرئى .
36- إن لى أسماء أنا محمد وأنا أحمد وأنا الماحى الذى يمحو الله بى الكفر وأنا الحاشر الذى يحشر الناس على قدمى0000رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو أن النبى (ص)هو ماحى الكفر وهو يخالف وجود الكفار فى عهد النبى (ص)وفيما بعده فإذا كانوا موجودين فكيف تم محوهم ؟أليس هذا جنونا ؟والخطأ الأخر هو أن النبى (ص)يحشر الناس على قدمه بمعنى أنه أول من يبعث ويخالف هذا كون الكل يحشرون جميعا مرة واحدة مصداق لقوله بسورة النازعات "فإنما هى زجرة واحدة فإذا هم بالساهرة ".
37-مكتوب فى التوراة صفة محمد وعيسى بن مريم يدفن معه وقد بقى فى البيت موضع قبر "رواه الترمذى والخطأ هنا دفن محمد(ص)وعيسى (ص) معا وهو يخالف أن عيسى (ص) مات قبل محمد(ص) ودفن بينما مات محمد (ص)فى المدينة كما معروف تاريخيا كما أن عيسى (ص)لن يبعث قبل يوم القيامة للدنيا لأن الله حرم بعث أى رجوع الموتى فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون".
38-استأجر النبى وأبو بكر رجلا من بنى الديل 0000وهو على دين قريش فأمناه فدفعا 00ووعداه غار ثور بعد ثلاث ليال وانطلق بهما عامر بن فهيرة والدليل الديلى فأخذ بهم أسفل مكة وهو طريق الساحل "رواه البخارى والخطأ هنا استئجار النبى (ص)لكافر كدليل لطريقه وإعلامه بمكان الإختباء وهو يخالف التالى :
أن من أسس التخطيط الحذر وهنا يظهر النبى (ص)وصاحبه كأبلهين حيث أعطيا الدليل كل المعلومات حتى لا تنتشر وتبلغ الكفار .
أن الله طالب رسوله(ص)بألا يطيع من الكفار أحدا فقال بسورة الإنسان "ولا تطع منهم آثما أو كفورا "فكيف طاوع النبى (ص)فى القول كافر وإنساق خلفه فى رحلة معناها الموت المحقق لأن الكافر بطبعه غادر غير أمين لا يفى بالعهود مصداق لقوله بسورة التوبة "لا يرقبون فى مؤمن إلا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون "والسؤال الآن كيف يتم استئجار دليل من قبل تاجرين وقد سافرا للشام واليمن مرات كثيرة وهما يعلمان كل الطرق ؟أليس هذا عجيبا ؟والسؤال التالى ألم يضع الرجلان فى عقليهما أن يغدر بهما الدليل خاصة مع وجود جائزة كبرى تجعل من يحصل عليها من أغنى الأغنياء وهى 100 جمل لمن يخبر قريش بمكان الرجلين ؟وهذه القصة لم تحدث لسبب بسيط هو أن الرحلة تمت بنجاح بسبب جنود الله التى لم يرها أحد مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثانى اثنين إذ هما فى الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها ".
39-سمعت عائشة وسئلت من كان رسول الله مستخلفا لو استخلفه قالت أبو بكر فقيل لها ثم من بعد أبى بكر قالت عمر ثم قيل لها من بعد عمر قالت أبو عبيدة بن الجراح ثم انتهت إلى هذا "رواه مسلم والخطأ هنا هو استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة لو كان مستخلفا ويتعارض هذا مع أن النبى (ص)يعلم أن الاستخلاف ليس من حقه أن يفعله وإنما يعلم أن الله قرر مبدأ الاستخلاف فى قوله تعالى بسورة الشورى "وأمرهم شورى بينهم "أى وحكمهم مشترك بينهم فالحكم شركة بين المسلمين ومن ثم فهم يولون من يريدون عليهم كخليفة كما أن عائشة أو غيرها ليس من حقهم التحدث باسم النبى (ص)وهو ميت فهى لم تعرف ما فى نفسه حتى تقول ذلك القول ثم إن الرسول (ص)قد يريد شىء ويريد الله شيئا أخر .
40-أن النبى مر بقوم يلقحون فقال لو لم تفعلوا لصلح قال فخرج شيصا فمر بهم فقال ما لنخلكم قالوا قلت كذا وكذا قال أنتم أعلم بأمر دنياكم "رواه مسلم والخطأ هو أن الناس أعلم من الرسول (ص)بأمر دنياهم وهو تخريف لأن أمر الدنيا على قسمين ظاهر الدنيا وباطن الدنيا وهو الوجه الأخر والكفار والناس يعلمون الظاهر مصداق لقوله تعالى بسورة الروم "يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا "ومن ثم فالناس لا يعلمون بأمر دنياهم كله كما قرر القائل بقوله أنتم أعلم بأمر دنياكم "ثم إن النبى (ص) بعثه الله ليعدل حال الدنيا بحكمها حسب الكتاب .
41- سألت مسروقا من آذن النبى بالجن ليلة استمعوا القرآن فقال حدثنى أبوك –يعنى ابن مسعود-أنه آذنته بهم شجرة "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن الذى أخبر النبى (ص)بسماع الجن للقرآن شجرة وهو يخالف أن الذى أخبره بسماع الجن هو الوحى مصداق لقوله تعالى بسورة الجن "قل أوحى إلى أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا ".
42-خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى "رواه ابن حبان والخطأ هنا هو مدح النبى (ص)لنفسه وهو ما لم يحدث لأن النبى (ص)لا يخالف قوله تعالى بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم "فهنا نهى الله عن مدح النفس والخطأ الأخر أن الخير وهو الأفضل هو خير الناس لأهله وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الحجرات "إن أكرمكم عند الله أتقاكم "فهنا الخير هو الأتقى ويناقض القول قولهم "خياركم فى الجاهلية خياركم فى الإسلام إذا فقهوا "وقولهم "خياركم أحاسنكم أخلاقا "فهنا الخير مرة الفقيه ومرة الأحسن أخلاقا بينما فى القول الخير لأهله وهو تناقض واضح .
43- من كرامتى أنى ولدت مختونا ولم يرن أحد وفى رواية بسوأتى"والخطأ هنا هو ولادة النبى مختونا وهو تخريف لأن الختان هو استجابة لأمر الشيطان المذكور بقوله بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "ومن ثم فالختان تغيير لطبيعة ما خلقه الله ومن ثم فالله لن يفعله بنبيه (ص)والخطأ الأخر هو أن أحدا لم ير النبى (ص)لأن معناه أنه مخلوق خفى وأنه لم يرسل للناس ولو كان بمعنى عدم رؤية العورة لكان كذبا لأن أمه ومربيته لابد أن تكون قد رأتها وهى تنظفه من بوله وبرازه أو وهى تحممه ولأن زوجاته لابد أنهن شاهدن عورته فى الجماع .
44-إن أشد الناس بلاء الأنبياء والأمثل فالأمثل يبتلى الرجل على حسب دينه فإن كان فى دينه صلابة ابتلى على قدر ذلك 000رواه أحمد والخطأ هنا هو ابتلاء الرجل على حسب دينه وهو تخريف لأن كل الناس مبتلين فى كل وقت والإبتلاء ليس بالشر فقط كما يقصد القائل وإنما بالشر والخير لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة ".
45-إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق "رواه ابن سعد والحكيم الترمذى فى النوادر والخطأ هنا هو بعث النبى لإتمام صالح الأخلاق ويخالف هذا أن صالح الأخلاق كان تاما فى عصر كل نبى ومنهم موسى(ص)حيث قال الله عن كتابه "وأتينا موسى الكتاب تماما على الذى أحسن "كما أن الله يبعث الرسل مبشرين أى منذرين أى مخبرين بحكم الله مصداق لقوله "فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس "وبعد الإيمان بهم يطاعون من قبل المؤمنين كما قال بسورة النساء "وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله "
46- 00فأقام رسول الله ينتظر أمر الله 000فدعا رسول الله على بن أبى طالب فأمره أن يبيت فى فراشه ويتسجى ببرده 0000وخرج معه بحفنة من تراب فجعل ينثرها على رؤسهم وأخذ الله بأبصارهم عن نبيه وهو يقرأ "يس والقرآن 00"رواه ابن اسحاق والبيهقى والخطأ الأول هو أمر الرسول (ص)لعلى أن ينام فى فراشه ويتغطى ببرده وهو تخريف لأنه هنا يظهر النبى (ص)فى صورة غير المكترث بمصير مسلم قد يقتل وهناك وسائل أخرى تعطى نفس التأثير كوضع وسادة أو أكثر تحت البرد ومن ثم يحدث الأثر المطلوب والخطأ الثانى إظهار النبى بمظهر الجاهل الذى لا يعرف قيمة الوقت حيث ترك استغلال الوقت للإبتعاد عن مكة لكى يضع التراب على رءوس 40 رجلا ومن ثم أضاع حوالى ثلث أو نصف ساعة فى التحرك بين الرجال والخطأ الثالث هو قراءة القائل لسورة يس حتى فأغشيناهم فهم لا يبصرون وهو تخريف لأن العمى المراد ليس عمى العيون أبدا لأن كل إنسان لا يرى خلفه أبدا والآية تقول "وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون "زد على هذا أن ما بين اليدين مسافة قصيرة فلو ضمهما أحد لرأى إلا مسافة جد قصيرة أقول هذا مع أن اليدين فى الآية مراد بهما كفر الكفار فى حاضرهم ومستقبلهم .
47-أن أبا بكر حدثه قال قلت للنبى ونحن فى الغار لو أن أحدهم نظر إلى قدميه لأبصرنا تحت قدميه فقال (ص)يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما "رواه أحمد وهو قول خاطىء للتالى :
-أن آية الهجرة تقول "إلا تنصروه فقد نصره الله00"ليس بها ما يدل على قرب الكفار من الغار بينما القول يبين لنا أنهم وصلوا لبابه حتى أنهم كانوا فوقهم مباشرة .
-أن الصاحبين تحدثا والمشركين فوقهم ومع هذا لم يسمعوهم وهو تخريف لأن المختبىء أيا كان منزلته يكتم أنفاسه حتى لا يسمعها من يبحث عنه فكيف يخالفون هذا الحذر ؟
-أن القول فى الآية "لا تحزن إن الله معنا "غير قولهم "يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما فأولهما نهى وثانيهما سؤال وهو تناقض واضح .
-أن المشركين كانوا يقفون على رءوس الصاحبين بحيث أن أحدهم لو نظر لقدميه لأبصرهم تحتها وهو تخريف لأن الإنسان لو وقف على رأس أخر لاستحال عليه أن يرى ما تحت قدميه لأن أقدامه تغطيه.
48-إن عثمان بن أبى العاص أتى النبى فقال يا رسول الله إن الشيطان قد حال بينى وبين صلاتى 00فقال رسول الله ذلك شيطان يسمى خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثا ففعلت ذلك فأذهبه الله عنى .رواه مسلم وابن ماجة والخطأ هنا هو وجود شيطان للصلاة يسمى خنزب وهو تخريف لأن كل واحد منا له شيطان يسمى القرين وهو يوسوس له فى كل شىء وليس فى الصلاة وفى هذا قال تعالى بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس " والخطأ الأخر هو التفل على اليسار بعد التعوذ وهو تخريف لعدم فائدة التفل غير توسيخ الأرضيات كما أن اليسار يمين واليمين يسار إذا غير الإنسان ظهره مكان قبله .
49-توفى رسول الله وعندنا شطر من شعير فأكلنا منه ما شاء الله ثم قلت للجارية كيليه فكالته فلم يلبث أن فنى قالت فلو كنا تركناه لأكلنا منه أكثر من ذلك "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن تكييل الشعير تسبب فى فناءه وهو يخالف أن السبب فى فناء الشىء استعماله فالشعير فنى بالأكل وليس بسبب التكييل أليس عجيبا أن نفعل الشىء وهو إفناء الشىء بالأكل ثم ننسبه لعملية لا تنقص منه شيئا ؟
50-إن الله إذا أراد رحمة أمة من عباده قبض نبيها قبلها فجعله لها فرطا وسلفا بين يديها 0000"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن النبى المقبوض قبل أمته فرط وسلف لأمته وهو يخالف أن أى نبى ليس فرطا ولا سلفا لأمته بمعنى أنه لا ينفعها بشىء والسبب هو أن كل فرد فى الأمة ما ينفعه هو سعيه الصالح مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى ".
51-رأيت رسول الله والحلاق يحلقه وأطاف به أصحابه فما يريدون أن تقع شعرة إلا فى يد رجل "رواه مسلم والخطأ هنا هو احتفاظ الصحابة بشعر النبى (ص)وهو تخريف لأن الشعر لا فائدة منه فلا يجلب نفعا ولا يدفع ضررا كما أن الصحابة أعقل من أن يحتفظوا بشىء لا قيمة له فهم يعلمون أن اتباع النبى (ص)هو المنجى وليس شعره .
50-وكان أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب وعبد الله بن أمية 0قد لقيا رسول الله بنيق العقاب بين مكة والمدينة فالتمسا الدخول عليه فكلمته أم سلمة0000 "رواه ابن اسحاق والخطأ هنا هو التناقض بين قوله قد لقيا رسول الله "الدال على مقابلتهم النبى (ص)وقوله "فالتمسا الدخول عليه "الدال على أنهما لم يقابلاه .
51-من صلى على صلاة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات "رواه النسائى والخطأ هنا هو صلاة الله على من يصلى أو يسلم على النبى (ص)ويرفعه عشر درجات وهو ما يخالف التالى :
-أن الثواب هو عشر حسنات وليس عشر صلوات أو تسليمات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "
-أن الجنة كلها درجتين واحدة للمجاهدين والثانية للقاعدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء"وفضل المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
52- لما أسرى بى إلى بيت المقدس مر بى جبريل على قبر إبراهيم فقال انزل فصل ركعتين فصل ركعتين فإن هنا قبر أبيك إبراهيم ثم مر بى على بيت لحم فقال انزل فصل ركعتين فإن هنا ولد أخوك عيسى ثم أتى به إلى الصخرة رواه ابن جعفر الرازى فى المسفر للقلوب عن صحة قبر إبراهيم واسحق ويعقوب والخطأ هنا وصف عيسى (ص)بالإخوة وإبراهيم بالأبوة وهو تخريف لأن كلاهما سابقان عليه فى الزمن ومن ثم فإذا اعتبر أحدهما أب فالأخر مثله زد على هذا أن الأسباط سموا عم أبيهم إسماعيل (ص)أبا رغم أنه ليس أبو أبيهم فقالوا كما جاء بسورة البقرة "نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحق "ومن ثم فكل من سبقنا زمنيا يعتبر أبا اعتباريا لنا وليس نسبيا والخطأ الثانى ولادة عيسى (ص)فى بيت لحم وهو ما يخالف ولادته فى البرية عند النخلة والسرى مصداق لقوله بسورة مريم "فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة "زد على هذا أنها هربت من الناس عند حملها بعيسى (ص)فكيف تلد فى بلدة مليئة بالناس وهى التى جاءت الناس به بعد أن ولدته مصداق لقوله بسورة مريم "فأتت به قومها تحمله ".
53-أنه سأل كعب الأحبار كيف تجد نعت رسول الله فى التوراة قال نجده محمد بن عبد الله ويولد بمكة ويهاجر لطيبة ويكون ملكه بالشام 000أمته دويهم فى مساجدهم كدوى النحل يسمع مناديهم فى جو السماء "روى فى عوارف المعارف للسهروردى والخطأ هنا أن ملك محمد(ص)فى الشام وهو تخريف لم يرد فى التوراة لأن ملك محمد (ص)لم يكن الشام وحدها وإنما شمل الجزيرة العربية وغيرها والخطأ الأخر هو أن صلاة المسلمين فى المساجد صوتهم عالى فيها وهو ما يخالف أن الجهر محرم فى الصلاة مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ".
54-ان ميسون بن بجدل الكلبية كانت تزين يزيد بن معاوية 000فلما احتضر معاوية 0000إنى كنت أوضىء رسول الله فكسانى قميصا وأخذت شعرا من شعره فإذا أنا مت فكفنى فى قميصه واجعل الشعر فى منخرى وأذنى وفمى وخل بينى وبين ربى لعل ذلك ينفعنى شيئا"روى فى كتاب محمد بن موسى الزبيدى والخطأ هنا هو اعتقاد معاوية أن الشعر والقميص سيفيده فى الأخرة لكونه للنبى (ص)وهو تخريف لأن معاوية يعرف أن الحسنة وهى الإسلام أى العمل الصالح هو المفيد فى الأخرة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ أمنون ".
55-أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر "الخطأ هنا هو أن أول المخلوقات هو نور النبى (ص)وهو ما يخالف التالى:
-أن النبى لم يولد إلا بعد مرور ألوف الألوف000من السنين من خلق السموات والأرض فكيف يوجد نوره وهو معدوم ؟أليس هذا جنونا ؟
-أن الله خلق الكون كله مع بعضه فى ستة أيام مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ".
-أن أحدا من الناس لم يشهد خلق السموات والأرض مصداق لقوله بسورة الكهف "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم "وهو يناقض أقوالهم "أول ما خلق الله القلم "و "أول ما خلق الله العقل "رواه الطبرانى فى الأوسط وأبو نعيم فهنا أول الخلق مرة القلم ومرة العقل وفى القول نور النبى (ص)وهو تعارض بين .
56-كنا عند أبى بكر فدعا بشراب فأتى بماء وعسل 0000فقال هذه الدنيا تطاولت إلى بعنقها ورأسها فقالت لى يا محمد خذنى فقلت إليك عنى فقالت إن تنج 000 فأخاف أن تكون هذه قد لحقتنى تقطعنى عن رسول الله رواه البزار والخطأ هنا هو عرض الدنيا نفسها على النبى (ص)وهو تخريف لأن الدنيا لا تعرض نفسها على أحد لأن الإنسان هو الذى يقبل عليها أو لا يقبل والله يرزقه كثيرا منها أو قليلا وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ".
57-إن الله أوحى إلى نبيه أنى أجعل حساب أمتك إليك فقال لا يا رب أنت خير لهم منى فقال إذن لا نخزيك فيهم "رواه ابن أبى الدنيا فى كتاب حسن الظن بالله والخطأ هنا هو عرض الله على نبيه (ص)أن يحاسب أمته فرفض وهو يخالف أن الله هو مالك الأمر وحده لا يعرض على أحد مشاركته فى الحساب أو غيره وفى هذا قال تعالى بسورة الإنفطار "والأمر يومئذ لله "وقال بسورة الفاتحة "مالك يوم الدين "أضف لهذا أن المسلمون لا يحاسبون مصداق لقوله بسورة الزمر "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ".
58-وفد وفد من اليمن وفيهم رجل 000ثم قال يا رسول الله من أحسن الناس خلقا وخلقا طرا قال النبى أنا يا ذؤالة روى فى أسد الغابة والخطأ هنا تزكية النبى (ص)لنفسه مخالفا قوله تعالى بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى "ومن المعروف أنه كان متواضعا .
59- فقلت أخبرنى عن صفة رسول الله فى التوراة قال أجل إنه لموصوف فى التوراة بصفته فى القرآن "يا أيها النبى إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا لأميين أنت عبدى ورسولى سميتك المتوكل 000000رواه أحمد والخطأ هنا هو أن النبى (ص)موصوف فى التوراة بصفته فى القرآن ومنها قوله "وحرزا للأميين 000وقلوبا غلفا "وهو تخريف لأن قوله "وحرزا 000غلفا "غير موجود بالقرآن زد على هذا أن التوراة الحالية ليس بها هذا النص ومعنى هذا القول الباطل هو أن المسلمين حذفوا من القرآن بعضا وهو المذكور هنا "وحرزا 0000غلفا "وهو ما لا يقول به مسلم لحفظ الله القرآن .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96104
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى