بحـث
المواضيع الأخيرة
أكتوبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
روايات الحديث (السجدات)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
روايات الحديث (السجدات)
السجدات
-حدثنى أبو الدرداء أنه سجد مع النبى 11 سجدة منهن النجم 1،عن أبى الدرداء قال سجدت مع000سجدة ليس فيها من المفصل شىء الأعراف والرعد والنحل وبنى إسرائيل ومريم والحج وسجدة الفرقان وسليمان سورة النحل والسجدة وفى ص وسجدة الحواميم 2(ابن ماجة )والخلافات هى انفردت 1 بذكر النجم وانفردت 2 "ليس فيها 000الحواميم "وهو يناقض قولهم :
-عن عمرو بن العاص أن رسول الله أقرأه 15 سجدة فى القرآن منها 3 فى المفصل وفى الحج سجدتين (ابن ماجة )فهنا 15 وفوق 11 وهنا 3 فى المفصل وفوق "ليس فيها من المفصل شىء "وهو تناقض ويناقض قولهم :
-عن على عزائم السجود فى القرآن 4 ألم تنزيل السجدة وحم السجدة والنجم واقرأ باسم ربك الذى خلق وسائر ما فى القرآن فإن شئت فاسجد وإن شئت فاترك (زيد )فهنا 4 وفوق 11و15 وهو تناقض فى العدد
-عن ابن عباس أن رسول الله لم يسجد فى شىء من المفصل منذ تحول إلى المدينة (أبو داود )وهو يناقض قولهم فوق "15 سجدة فى القرآن منها 3 فى المفصل "فهنا 3 فى المفصل وقبله "لم يسجد فى شىء من المفصل "
-عن على أن النبى كان إذا سجد قال اللهم لك سجدت وبك أمنت ولك أسلمت أنت ربى سجد وجهى للذى شق سمعه وبصره تبارك الله أحسن الخالقين "(ابن ماجة )وهو يناقض قولهم
-عن عائشة كان رسول الله يقول فى سجود القرآن بالليل سجد وجهى للذى خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته1 (الترمذى )كان 000بالليل يقول فى المسجد مرارا سجد 000 2(أبو داود)والخلاف هو زيادة "يقول فى المسجد مرارا "فى 2 ،والقول هنا غير القول فوقه حيث زاد هنا "بحوله وقوته "وزاد فوقه "اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت "و"تبارك الله أحسن الخالقين "
-عن أبى هريرة أن عمر بن الخطاب قرأ بهم النجم فسجد فيها ثم قام فقرأ سورة أخرى (مالك )وهو يناقض قولهم
-عن زيد بن ثابت قال قرأت على رسول الله النجم فلم يسجد فيها1 (الترمذى ) عن عطاء بن يسار أنه أخبره أنه سأل زيد بن ثابت عن القراءة مع الإمام فقال لا قراءة مع الإمام فى شىء وزعم أنه قرأ على رسول الله والنجم إذا هوى فلم يسجد 2(مسلم)والخلاف هو ذكر سؤال عطاء والقراءة فى 2،وهنا لا سجود فى النجم وفوقه فيه سجود فى النجم
-عن ابن عباس قال سجد رسول الله فيها يعنى النجم والمسلمون والمشركون والجن والإنس 1(الترمذى )000أن النبى سجد فيها يعنى بالنجم وسجد معه000 2(البخارى )والخلافات هى 1- فى 1 رسول الله وفى 2 النبى 2- زاد فى 2"وسجد معه "
-عن نافع أن عبد الله بن عمر كان يسجد فى الحج سجدتين 1(مالك )عن ابن عمر أنه رآه يسجد فى سورة الحج سجدتين 2(مالك)والخلافات هى فى 1 كلمة الحج دالة على السورة وعلى الحج نفسه وفى 2 زادت سورة وكلمة رآه
-عن ابن عباس قال رأيت رسول الله يسجد فى ص وليست من عزائم السجود 1(الترمذى )ليس ص من عزائم السجود وقد رأيت رسول الله يسجد فيها 2(أبو داود)ص ليس 00كسابقه 3(البخارى )والخلافات هى تبادل ترتيب الكلمات فمرة بدأ "رأيت رسول الله "ومرة ليس ص "ومرة ص ليس "وكذلك النهاية مرة "من عزائم السجود"ومرة يسجد فيها
-عن ابن عباس قال كنت عند النبى فأتاه رجل فقال إنى رأيت البارحة فيما يرى النائم كأنى أصلى إلى أصل شجرة فقرأت السجدة فسجدت فسجدت الشجرة لسجودى فسمعتها تقول اللهم احطط عنى بها وزرا واكتب لى بها أجرا واجعلها لى عندك ذخرا فرأيت النبى قرأ السجدة فسجد فسمعته يقول فى سجوده مثل الذى أخبره الرجل عن قول الشجرة 1(ابن ماجة)جاء رجل إلى النبى فقال يا رسول الله إنى رأيتنى الليلة وأنا نائم كأنى أصلى خلف شجرة فسجدت فسجدت الشجرة فسمعتها وهى تقول اللهم اكتب لى بها عندك أجرا وضع عنى بها وزرا واجعلها لى عندك ذخرا وتقبلها منى كما تقبلتها من عبدك داود فقرأ النبى سجدة ثم سجد سمعته وهو يقول مثل ما أخبر الرجل عن قول الشجرة 2(الترمذى )والخلافات هى 1- فى 1البارحة وفى 2 الليلة وهو تناقض 2- فى 2 "إلى أصل شجرة "وفى 2 "خلف شجرة "وهو تناقض مكانى 3- تغيير مواضع كلام الشجرة فمرة بدأت "اللهم احطط عنى وزرا "ومرة "اللهم اكتب لى بها عندك أجرا "4- زاد فى 2"وتقبلها كما تقبلتها من عبدك داود "
-عن عبد الله عن النبى أنه قرأ والنجم فسجد فيها وسجد من كان معه غير أن شيخا أخذ كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى جبهته وقال يكفينى هذا قال عبد الله لقد رأيته بعد قتل كافرا 1(مسلم)أن رسول الله قرأ سورة النجم فسجد فيها وما بقى أحد من القوم إلا سجد فأخذ رجل من القوم كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى وجهه وقال يكفينى هذا فلقد رأيته بعد ذلك قتل كافرا 2(أبو داود) قرأ النبى النجم بمكة 000من معه غير شيخ 000فرآيته بعد ذلك قتل كافرا 3،أن النبى قرأ 000بها فما بقى 00ك2،4(البخارى )والخلافات هى فى 3حدد مكان الحدث بمكة وفى 1 "جبهته "وفى 2 "وجهه "وحدد الرجل فى 3 بأنه "شيخا "أو شيخ"ولم يحدد فى الأخريات
-أن أبا هريرة قرأ لهم "إذا السماء انشقت فسجد فيها فلما انصرف أخبرهم أن رسول الله سجد فيها 1(مسلم)سجدنا مع النبى فى "إذا السماء انشقت "و"واقرأ باسم ربك "2وعند ابن ماجة وأبو داود)مع رسول الله (مسلم )سجد رسول الله فى 00ك2،3(مسلم) عن أبى رافع قال صليت مع أبى هريرة صلاة العتمة فقرأ "إذا السماء انشقت فسجد فيها فقلت له ما هذه السجدة فقال سجدت بها خلف أبى القاسم فلا أزال أسجد بها حتى ألقاه 4(البخارى وأبو داود ومسلم)عن أبى رافع رأيت أبا هريرة يسجد فى "إذا السماء انشقت"فقلت تسجد فيها فقال نعم رأيت خليلى يسجد فيها فلا أزال أسجد فيها حتى ألقاه قلت النبى قال نعم 5(مسلم)أن النبى سجد فى "إذا السماء انشقت "6(ابن ماجة)عن أبى سلمة أن أبا هريرة قرأ بهم "إذا السماء انشقت "فسجد فيها فلما انصرف حدثهم أن رسول الله سجد فيها 7(مالك)عن أبى سلمة قال رأيت أبا هريرة قرأ 0000فسجد بها فقلت يا أبا هريرة ألم أرك تسجد قال لو لم أر النبى يسجد لم أسجد 8(البخارى )والخلافات هى 1- انفردت 4 بذكر صلاة العتمة وعدة روايات مثل7و8 بقراءة أبو هريرة "
-عن ابن عمر أن النبى كان يقرأ القرآن فيقرأ سورة فيها سجدة فيسجد ونسجد معه حتى ما يجد بعضنا موضعا لمكان جبهته 1،ربما قرأ رسول الله القرآن فيمر بالسجدة فيسجد بنا حتى ازدحمنا عنده حتى ما يجد أحدنا مكانا ليسجد فيه فى غير صلاة 2(مسلم )كان رسول الله يقرأ علينا بالسورة فى غير الصلاة فيسجدوا ونسجد معه حتى لا يجد أحدنا مكانا لموضع جبهته 3 ،كان رسول الله يقرأ علينا القرآن فإذا مر بالسجدة كبر وسجد وسجدنا 4(أبو داود)كان النبى يقرأ علينا السورة فيها السجدة فيسجد ونسجد حتى ما يجد أحدنا موضع جبهته 5،كان النبى يقرأ السجدة ونحن عنده فيسجد ونسجد معه حتى ما يجد أحدنا لجبهته موضعا يسجد عليه 6 ،كان النبى يقرأ السورة التى فيها السجدة 000حتى000مكانا لموضع جبهته 7(البخارى )والخلافات هى 1- انفردت معظم الروايات عدا 4 بذكر الزحام وانفردت 4 بذكر التكبير قبل السجود
-حدثنى أبو الدرداء أنه سجد مع النبى 11 سجدة منهن النجم 1،عن أبى الدرداء قال سجدت مع000سجدة ليس فيها من المفصل شىء الأعراف والرعد والنحل وبنى إسرائيل ومريم والحج وسجدة الفرقان وسليمان سورة النحل والسجدة وفى ص وسجدة الحواميم 2(ابن ماجة )والخلافات هى انفردت 1 بذكر النجم وانفردت 2 "ليس فيها 000الحواميم "وهو يناقض قولهم :
-عن عمرو بن العاص أن رسول الله أقرأه 15 سجدة فى القرآن منها 3 فى المفصل وفى الحج سجدتين (ابن ماجة )فهنا 15 وفوق 11 وهنا 3 فى المفصل وفوق "ليس فيها من المفصل شىء "وهو تناقض ويناقض قولهم :
-عن على عزائم السجود فى القرآن 4 ألم تنزيل السجدة وحم السجدة والنجم واقرأ باسم ربك الذى خلق وسائر ما فى القرآن فإن شئت فاسجد وإن شئت فاترك (زيد )فهنا 4 وفوق 11و15 وهو تناقض فى العدد
-عن ابن عباس أن رسول الله لم يسجد فى شىء من المفصل منذ تحول إلى المدينة (أبو داود )وهو يناقض قولهم فوق "15 سجدة فى القرآن منها 3 فى المفصل "فهنا 3 فى المفصل وقبله "لم يسجد فى شىء من المفصل "
-عن على أن النبى كان إذا سجد قال اللهم لك سجدت وبك أمنت ولك أسلمت أنت ربى سجد وجهى للذى شق سمعه وبصره تبارك الله أحسن الخالقين "(ابن ماجة )وهو يناقض قولهم
-عن عائشة كان رسول الله يقول فى سجود القرآن بالليل سجد وجهى للذى خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته1 (الترمذى )كان 000بالليل يقول فى المسجد مرارا سجد 000 2(أبو داود)والخلاف هو زيادة "يقول فى المسجد مرارا "فى 2 ،والقول هنا غير القول فوقه حيث زاد هنا "بحوله وقوته "وزاد فوقه "اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت "و"تبارك الله أحسن الخالقين "
-عن أبى هريرة أن عمر بن الخطاب قرأ بهم النجم فسجد فيها ثم قام فقرأ سورة أخرى (مالك )وهو يناقض قولهم
-عن زيد بن ثابت قال قرأت على رسول الله النجم فلم يسجد فيها1 (الترمذى ) عن عطاء بن يسار أنه أخبره أنه سأل زيد بن ثابت عن القراءة مع الإمام فقال لا قراءة مع الإمام فى شىء وزعم أنه قرأ على رسول الله والنجم إذا هوى فلم يسجد 2(مسلم)والخلاف هو ذكر سؤال عطاء والقراءة فى 2،وهنا لا سجود فى النجم وفوقه فيه سجود فى النجم
-عن ابن عباس قال سجد رسول الله فيها يعنى النجم والمسلمون والمشركون والجن والإنس 1(الترمذى )000أن النبى سجد فيها يعنى بالنجم وسجد معه000 2(البخارى )والخلافات هى 1- فى 1 رسول الله وفى 2 النبى 2- زاد فى 2"وسجد معه "
-عن نافع أن عبد الله بن عمر كان يسجد فى الحج سجدتين 1(مالك )عن ابن عمر أنه رآه يسجد فى سورة الحج سجدتين 2(مالك)والخلافات هى فى 1 كلمة الحج دالة على السورة وعلى الحج نفسه وفى 2 زادت سورة وكلمة رآه
-عن ابن عباس قال رأيت رسول الله يسجد فى ص وليست من عزائم السجود 1(الترمذى )ليس ص من عزائم السجود وقد رأيت رسول الله يسجد فيها 2(أبو داود)ص ليس 00كسابقه 3(البخارى )والخلافات هى تبادل ترتيب الكلمات فمرة بدأ "رأيت رسول الله "ومرة ليس ص "ومرة ص ليس "وكذلك النهاية مرة "من عزائم السجود"ومرة يسجد فيها
-عن ابن عباس قال كنت عند النبى فأتاه رجل فقال إنى رأيت البارحة فيما يرى النائم كأنى أصلى إلى أصل شجرة فقرأت السجدة فسجدت فسجدت الشجرة لسجودى فسمعتها تقول اللهم احطط عنى بها وزرا واكتب لى بها أجرا واجعلها لى عندك ذخرا فرأيت النبى قرأ السجدة فسجد فسمعته يقول فى سجوده مثل الذى أخبره الرجل عن قول الشجرة 1(ابن ماجة)جاء رجل إلى النبى فقال يا رسول الله إنى رأيتنى الليلة وأنا نائم كأنى أصلى خلف شجرة فسجدت فسجدت الشجرة فسمعتها وهى تقول اللهم اكتب لى بها عندك أجرا وضع عنى بها وزرا واجعلها لى عندك ذخرا وتقبلها منى كما تقبلتها من عبدك داود فقرأ النبى سجدة ثم سجد سمعته وهو يقول مثل ما أخبر الرجل عن قول الشجرة 2(الترمذى )والخلافات هى 1- فى 1البارحة وفى 2 الليلة وهو تناقض 2- فى 2 "إلى أصل شجرة "وفى 2 "خلف شجرة "وهو تناقض مكانى 3- تغيير مواضع كلام الشجرة فمرة بدأت "اللهم احطط عنى وزرا "ومرة "اللهم اكتب لى بها عندك أجرا "4- زاد فى 2"وتقبلها كما تقبلتها من عبدك داود "
-عن عبد الله عن النبى أنه قرأ والنجم فسجد فيها وسجد من كان معه غير أن شيخا أخذ كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى جبهته وقال يكفينى هذا قال عبد الله لقد رأيته بعد قتل كافرا 1(مسلم)أن رسول الله قرأ سورة النجم فسجد فيها وما بقى أحد من القوم إلا سجد فأخذ رجل من القوم كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى وجهه وقال يكفينى هذا فلقد رأيته بعد ذلك قتل كافرا 2(أبو داود) قرأ النبى النجم بمكة 000من معه غير شيخ 000فرآيته بعد ذلك قتل كافرا 3،أن النبى قرأ 000بها فما بقى 00ك2،4(البخارى )والخلافات هى فى 3حدد مكان الحدث بمكة وفى 1 "جبهته "وفى 2 "وجهه "وحدد الرجل فى 3 بأنه "شيخا "أو شيخ"ولم يحدد فى الأخريات
-أن أبا هريرة قرأ لهم "إذا السماء انشقت فسجد فيها فلما انصرف أخبرهم أن رسول الله سجد فيها 1(مسلم)سجدنا مع النبى فى "إذا السماء انشقت "و"واقرأ باسم ربك "2وعند ابن ماجة وأبو داود)مع رسول الله (مسلم )سجد رسول الله فى 00ك2،3(مسلم) عن أبى رافع قال صليت مع أبى هريرة صلاة العتمة فقرأ "إذا السماء انشقت فسجد فيها فقلت له ما هذه السجدة فقال سجدت بها خلف أبى القاسم فلا أزال أسجد بها حتى ألقاه 4(البخارى وأبو داود ومسلم)عن أبى رافع رأيت أبا هريرة يسجد فى "إذا السماء انشقت"فقلت تسجد فيها فقال نعم رأيت خليلى يسجد فيها فلا أزال أسجد فيها حتى ألقاه قلت النبى قال نعم 5(مسلم)أن النبى سجد فى "إذا السماء انشقت "6(ابن ماجة)عن أبى سلمة أن أبا هريرة قرأ بهم "إذا السماء انشقت "فسجد فيها فلما انصرف حدثهم أن رسول الله سجد فيها 7(مالك)عن أبى سلمة قال رأيت أبا هريرة قرأ 0000فسجد بها فقلت يا أبا هريرة ألم أرك تسجد قال لو لم أر النبى يسجد لم أسجد 8(البخارى )والخلافات هى 1- انفردت 4 بذكر صلاة العتمة وعدة روايات مثل7و8 بقراءة أبو هريرة "
-عن ابن عمر أن النبى كان يقرأ القرآن فيقرأ سورة فيها سجدة فيسجد ونسجد معه حتى ما يجد بعضنا موضعا لمكان جبهته 1،ربما قرأ رسول الله القرآن فيمر بالسجدة فيسجد بنا حتى ازدحمنا عنده حتى ما يجد أحدنا مكانا ليسجد فيه فى غير صلاة 2(مسلم )كان رسول الله يقرأ علينا بالسورة فى غير الصلاة فيسجدوا ونسجد معه حتى لا يجد أحدنا مكانا لموضع جبهته 3 ،كان رسول الله يقرأ علينا القرآن فإذا مر بالسجدة كبر وسجد وسجدنا 4(أبو داود)كان النبى يقرأ علينا السورة فيها السجدة فيسجد ونسجد حتى ما يجد أحدنا موضع جبهته 5،كان النبى يقرأ السجدة ونحن عنده فيسجد ونسجد معه حتى ما يجد أحدنا لجبهته موضعا يسجد عليه 6 ،كان النبى يقرأ السورة التى فيها السجدة 000حتى000مكانا لموضع جبهته 7(البخارى )والخلافات هى 1- انفردت معظم الروايات عدا 4 بذكر الزحام وانفردت 4 بذكر التكبير قبل السجود
مواضيع مماثلة
» تناقص روايات حديث -"أن رسول الله أقرأه 15 سجدة فى القرآن منها 3 فى المفصل وفى سورة الحج سجدتان " وفى رواية 11 سجدة "رواه أبو داود ونلاحظ هنا تناقض بين الروايات فى عدد السجدات بين 11و 15 وهو تعارض لا يمكن جبره
» روايات الحديث( التيمم2)
» روايات الحديث الوضوء(1)
» روايات الحديث (الصلاة)17
» روايات الحديث الصوم2
» روايات الحديث( التيمم2)
» روايات الحديث الوضوء(1)
» روايات الحديث (الصلاة)17
» روايات الحديث الصوم2
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أفضلية الصلاة المكتوبة فى المساجد عن البيوت فى الأجر
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلوات القنوت فى الشهر
اليوم في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلوات القتوت
اليوم في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود صلاة الوتر فى الليل
اليوم في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر والإسرار فى الوتر
اليوم في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بثلاثة ليس منهم شىء أمر الله به
اليوم في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد الصلوات المفروضة
اليوم في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بالوتر
اليوم في 6:28 am من طرف Admin
» نظرات فى بحث حول الشيطان
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» الرد على القول بصلاة المرأة عارية تماما فى بيتها
أمس في 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود سجود للقرآن
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السجود فى آية بها ركوع وليس سجود
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود شفاعة السورة لصاحبها
أمس في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة قراءة سورة واحدة للرجل فقط و
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ثلاث مراتب للقائمين حسب عدد ما قرئوا
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قيام الليل يكفى فيه آيتين من اخر سورة البقرة
أمس في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى أقل حد من الأيام لقراءة القرآن
أمس في 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أقل حد لقراءة القرآن ثلاثة أو سبعة أيام
أمس في 6:25 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ليالى قدر
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى العشر التى بها ليلة القدر فى رمضان
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتكاف المسلمين شهرا كاملا
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى تعيين ليلة القدر
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود طلوع الشمس ليس لها شعاع
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى قيام الليل فى رمضان
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نسبة نقص لله هو الملل
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الوتر بأعداد زوجية
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى ترتيب ركعات الليل
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال النهى عن لبس السواد
الجمعة أكتوبر 04, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بيات ابن عباس فى حجرة زوجية الرسول(ص)
الخميس أكتوبر 03, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة من الوقوف
الخميس أكتوبر 03, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كيفية الصلاة بعد الركعة التاسعة
الخميس أكتوبر 03, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النبى(ص) تنام عينه ولا ينام قلبه
الخميس أكتوبر 03, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض اخر فى عدد ركعات صلاة الليل
الخميس أكتوبر 03, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السجود قدر خمسين آية
الخميس أكتوبر 03, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد ركعات الليل
الخميس أكتوبر 03, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة الجهر والاسرار فى الصلاة
الخميس أكتوبر 03, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اسماع المصلى غيره قراءته
الخميس أكتوبر 03, 2024 5:57 am من طرف Admin