بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
الزعم أن زوجة آدم(ص) خلقت قبل آدم(ص) ثم خلق آدم(ص) منها والاستدلال بقوله تعالى " اتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء"فزوجها يعنى زوج المرأة التى نعرفها باسم حواء(ص) وليست تعنى امرأة آدم (ص) فالنفس الواحدة عنده هى امرأة آدم(ص) واستدل أيضا بأن كلمة الإنسان تعنى الأنثى والذكر معا وامرأة آدم (ص) عنده هى التى خلقت من الطين واستدل بكون آدم (ص)مماثل لعيسى(ص) فى قوله تعالى "إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين "
بداية نقول أن الآيات واضحة فى خلق آدم (ص) أولا ثم خلق المرأة بعده وأوضح قول هو قوله تعالى " ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" فهنا المخلوق المصور المسجود له هو آدم (ص) ولو كانت المرأة لقال خلقناها ثم صورناها
زد على هذا أن المخلوق الطينى ذكر بدليل أن إبليس قال فى رده على رب العالمين " أنا خير منه خلقتنى من نار وخلقته من طين " فهنا الضمير فى منه عائد وخلقته عائد على آدم (ص) وقوله " لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال " فهنا بشر وليس بشرية وخلقته وليس خلقتها وقوله "وإذ قلنا للملاكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس قال أأسجد لمن خلقت طينا " والسؤال من هو الذى خلق من طين أليس الذى سجد له وهو آدم(ص)
والله نفسه قال "إنى خالق بشرا من طين " فبشرا ذكر وليس أنثى وقوله " وإذا قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من صلصال من حمأ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين"فهنا سويته وفيه وله كلها عائدة على آدم (ص)وليس على غيره وإلا كانت سويتها وفيها ولها حتى يستقيم الكلام .
ونعود لمناقشة الأمر فكلمة نفس واحدة لا تعنى الأنثى لأن النفس هى للذكر والأنثى بدليل وجود نفس يعقوب(ص) فى قوله تعالى "إلا حاجة فى نفس يعقوب قضاها " ونفس محمد (ص) فى قوله "واذكر ربك فى نفسك " و" وما أصابك من سيئة فمن نفسك "
أضف لهذا أن كلمة أنفس اختصت بالرجال فى قوله تعالى ""فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم" حيث ذكرت النساء وحدها ولو قلنا أن هذا دليل انتفاء النفوس عن النساء لكنا مخطئين ولكننا نقول أن كلمة نفس هى فى الرجال والنساء على السواء ولكن كلمة نفس تعنى آدم (ص) وحده فى قوله" من نفس واحدة " وقوله" وما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة "
وأما زوجها فتعنى زوج النفس الواحدة والنفس هى آدم (ص) وتسميتها بالزوج وهى كلمة مذكرة لغويا تطلق على الذكر والأنثى قوله تعالى" خلق الزوجين الذكر والأنثى"وبدليل أن الله سمى المرأة زوجك فقال " فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك "وقوله " اسكن أنت وزوجك" والمفروض أن زوجك هنا مذكرة ومن ثم يكون زوج آدم(ص) رجلا طبقا لتفسير من زعموا أن زوجها هو رجل فى آية النساء ولكنها تعنى المرأة أمنا المعروفة باسم حواء حاليا وليس يقينا
وأما اختصاص المرأة بكونها الإنسان فى قوله " خلق الإنسان من صلصال " فهو خطأ ينفيه القرآن فقوله " خلق الإنسان علمه البيان "وقوله " علم الإنسان ما لم يعلم " هو فى آدم(ص) حيث قال تعالى " وعلم آدم الأسماء كلها "
وأما مماثلة آدم (ص) وعيسى (ص)فقد بينها الله فى الآية حيث تقول ""إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين"فالمماثلة هى فى خلقه من تراب وقول كن وليس هنا أى ذكر لمماثلة الأم حتى نتحدث عنه ولو تحدثنا عنه فقد افترينا على الله لعدم ذكره فيها أى ذكر .
وأما الزعم أن الصلب والترائب تعنى التراب والمعادن فهو قول باطل لأن الله بين للرجال أن الأبناء من أصلابهم أى من منيهم الخارج من القضبان فقال " وحلائل أبناءكم الذين من أصلابكم "
والزعم أن المخلوقات قد جاءت من أمنا الأرض لقوله تبارك وتعالى " مما تنبت الأرض " ليعود بعدها ويؤكد بأن استمرارية التتابع الطبيعى ستكون من أنفسهم وعليه فحواء هى أمنا الأرض
والسؤال إن الأزواج مثل النجوم والشمس والقمر هل مخلوقة من الأرض ؟ قطعا لا يقول هذا عاقل
والزعم " فإن الإنسان مخلوق من سلالة طين وهذه السلالة تؤكد وجود مخلوقات طينية قبل الإنسان كان قد خرج منها لأن السلالة عبارة من تسلسل وهذا الطين عبارة تراب وماء "
وقد بيننت أنك تقصد بالسلالة الطينية السابقة الحيوان بقوله " فإن الإنسان خرج للوجود عن طريق التطور عن الحيوان كونه من سلالتها والذى يميز عنها رغم كونه مثلها فى مكوناته التى هى العناصر الأربعة من تراب وماء ونار وهواء هو أنه يحمل معه الفكر والإبداع روح الله والذى هو العنصر الخامس "
وقطعا لا يوجد دليل من القرآن على تطور الإنسان من الحيوان لأن هذا هو العودة لنظريات التطور المشهورة زد على هذا أنه لا يوجد آية واحدة تدل على تكون الإنسان من النار والهواء
بداية نقول أن الآيات واضحة فى خلق آدم (ص) أولا ثم خلق المرأة بعده وأوضح قول هو قوله تعالى " ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" فهنا المخلوق المصور المسجود له هو آدم (ص) ولو كانت المرأة لقال خلقناها ثم صورناها
زد على هذا أن المخلوق الطينى ذكر بدليل أن إبليس قال فى رده على رب العالمين " أنا خير منه خلقتنى من نار وخلقته من طين " فهنا الضمير فى منه عائد وخلقته عائد على آدم (ص) وقوله " لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال " فهنا بشر وليس بشرية وخلقته وليس خلقتها وقوله "وإذ قلنا للملاكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس قال أأسجد لمن خلقت طينا " والسؤال من هو الذى خلق من طين أليس الذى سجد له وهو آدم(ص)
والله نفسه قال "إنى خالق بشرا من طين " فبشرا ذكر وليس أنثى وقوله " وإذا قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من صلصال من حمأ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين"فهنا سويته وفيه وله كلها عائدة على آدم (ص)وليس على غيره وإلا كانت سويتها وفيها ولها حتى يستقيم الكلام .
ونعود لمناقشة الأمر فكلمة نفس واحدة لا تعنى الأنثى لأن النفس هى للذكر والأنثى بدليل وجود نفس يعقوب(ص) فى قوله تعالى "إلا حاجة فى نفس يعقوب قضاها " ونفس محمد (ص) فى قوله "واذكر ربك فى نفسك " و" وما أصابك من سيئة فمن نفسك "
أضف لهذا أن كلمة أنفس اختصت بالرجال فى قوله تعالى ""فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم" حيث ذكرت النساء وحدها ولو قلنا أن هذا دليل انتفاء النفوس عن النساء لكنا مخطئين ولكننا نقول أن كلمة نفس هى فى الرجال والنساء على السواء ولكن كلمة نفس تعنى آدم (ص) وحده فى قوله" من نفس واحدة " وقوله" وما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة "
وأما زوجها فتعنى زوج النفس الواحدة والنفس هى آدم (ص) وتسميتها بالزوج وهى كلمة مذكرة لغويا تطلق على الذكر والأنثى قوله تعالى" خلق الزوجين الذكر والأنثى"وبدليل أن الله سمى المرأة زوجك فقال " فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك "وقوله " اسكن أنت وزوجك" والمفروض أن زوجك هنا مذكرة ومن ثم يكون زوج آدم(ص) رجلا طبقا لتفسير من زعموا أن زوجها هو رجل فى آية النساء ولكنها تعنى المرأة أمنا المعروفة باسم حواء حاليا وليس يقينا
وأما اختصاص المرأة بكونها الإنسان فى قوله " خلق الإنسان من صلصال " فهو خطأ ينفيه القرآن فقوله " خلق الإنسان علمه البيان "وقوله " علم الإنسان ما لم يعلم " هو فى آدم(ص) حيث قال تعالى " وعلم آدم الأسماء كلها "
وأما مماثلة آدم (ص) وعيسى (ص)فقد بينها الله فى الآية حيث تقول ""إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين"فالمماثلة هى فى خلقه من تراب وقول كن وليس هنا أى ذكر لمماثلة الأم حتى نتحدث عنه ولو تحدثنا عنه فقد افترينا على الله لعدم ذكره فيها أى ذكر .
وأما الزعم أن الصلب والترائب تعنى التراب والمعادن فهو قول باطل لأن الله بين للرجال أن الأبناء من أصلابهم أى من منيهم الخارج من القضبان فقال " وحلائل أبناءكم الذين من أصلابكم "
والزعم أن المخلوقات قد جاءت من أمنا الأرض لقوله تبارك وتعالى " مما تنبت الأرض " ليعود بعدها ويؤكد بأن استمرارية التتابع الطبيعى ستكون من أنفسهم وعليه فحواء هى أمنا الأرض
والسؤال إن الأزواج مثل النجوم والشمس والقمر هل مخلوقة من الأرض ؟ قطعا لا يقول هذا عاقل
والزعم " فإن الإنسان مخلوق من سلالة طين وهذه السلالة تؤكد وجود مخلوقات طينية قبل الإنسان كان قد خرج منها لأن السلالة عبارة من تسلسل وهذا الطين عبارة تراب وماء "
وقد بيننت أنك تقصد بالسلالة الطينية السابقة الحيوان بقوله " فإن الإنسان خرج للوجود عن طريق التطور عن الحيوان كونه من سلالتها والذى يميز عنها رغم كونه مثلها فى مكوناته التى هى العناصر الأربعة من تراب وماء ونار وهواء هو أنه يحمل معه الفكر والإبداع روح الله والذى هو العنصر الخامس "
وقطعا لا يوجد دليل من القرآن على تطور الإنسان من الحيوان لأن هذا هو العودة لنظريات التطور المشهورة زد على هذا أنه لا يوجد آية واحدة تدل على تكون الإنسان من النار والهواء
رد: الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
الناس بقت بتخرف حواء قبل أدم تخاريف
على فكرى- عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
رد: الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
ما هذا العبط حواء هى الأصل فماذا عن أبونا آدم عليه السلام ؟
وائل مرسى- عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 25/06/2012
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الرد على مقال حواء خلقت قبل آدم(ص)
» الرد على مقال هل تاب الله على حواء؟
» الرد على مقال خصائص الميتوكوندريا و قصة آدم و حواء..الخرافية
» الرد على سؤال من أين أتي المسلمون باسم حواء مع أنه غير مذكور بالقرآن
» أخطاء إنجيل برنابا حواء أكلت قبل آدم(ص)
» الرد على مقال هل تاب الله على حواء؟
» الرد على مقال خصائص الميتوكوندريا و قصة آدم و حواء..الخرافية
» الرد على سؤال من أين أتي المسلمون باسم حواء مع أنه غير مذكور بالقرآن
» أخطاء إنجيل برنابا حواء أكلت قبل آدم(ص)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟