بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9
131-السخى قريب من الله 000والجاهل السخى أحب إلى الله من عابد بخيل الترمذى والخطأ هو حب الله للجاهل عن العابد البخيل ويخالف هذا أن الجاهل فى الوحى هو الكافر الذى يأمر بعبادة غير الله مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "قل أغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما أن العابد وهو المسلم لا يكون بخيلا أبدا لأن من يعصى أمر الله فى شىء لا يسمى عابدا
132-إن الله هو المسعر القابض الباسط الرزاق وإنى لأرجو أن ألقى ربى وليس أحد منكم يطلبنى بمظلمة فى دم ولا مال الترمذى والخطأ هو أن الله المسعر لأسعار السلع بكذا وكذا ويخالف هذا أن الذى يضع أسعار السلع هم الناس وليس الله فالله لا يوحى لهم القمح سعره كذا والشعير كذا والبصل كذا فكيف يكون هو المسعر ؟
133-عند اتخاذ الأغنياء الدجاج هلاك الفقراء ويأذن الله بهلاك القرى ابن ماجة والخطأ هو أن الفقراء يهلكون بسبب اتخاذ الأغنياء الدجاج ثم يهلك الكل ويخالف هذا أن سبب هلاك القرى هو الظلم أى عدم الإيمان مصداق لقوله تعالى "وما كان الله ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون "وقوله بسورة الأنبياء"ما آمنت قبلهم من قرية أهلكناها أفهم يؤمنون "
134- من أصاب مالا من مأثم فوصل به رحما أو تصدق به أو أنفقه فى سبيل الله جمع ذلك جميعا ثم قذف به فى جهنم الزهد لابن المبارك والخطأ هو رمى المال الحرام فى جهنم ويخالف هذا أن دخول المال جهنم هو عقاب للمال بينما الواجب عقابه هو من فعل جريمة إتخاذ المال الحرام مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فهنا عقاب لغير المذنب وهو المال وترك للمذنب
135-من أكل درهم ربا فهو مثل 33 زنية ابن عساكر فى تاريخ دمشق والخطأ هو أن الربا مثل 33 زنية ويخالف هذا أن الربا كذنب يكتب بسيئة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ومن جاء بالسيئة فلا يجزى إلا مثلها "
136- لا يعطى من الزكاة فى كفن ميت ولا بناء مسجد ولا تعتق منها رقبة زيد والخطأ هو أن عتق الرقاب لا يجب من مال الزكاة ويخالف هذا أن الله أوجب عتق الرقاب من الزكاة فقال بسورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب "
137-الماعون الزكاة زيد والخطأ هو تفسير الماعون بالزكاة والحق أن كلمة الماعون تنصرف لكل وجوه العون المالى وغيره بدليل أن الله أخبرنا أنهم منعوا الجهاد بالمال والنفس – والمراد المنافقين – وذلك فى قوله بسورة التوبة "وكرهوا أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم فى سبيل الله "ومن ثم فالماعون فى قوله "ويمنعون الماعون "يعنى العون وليس الزكاة
138- المملوك وماله لسيده لا يصلح للمملوك أن ينفق من ماله شيئا بغير إذن سيده إلا أن يأكل أو يكتسى أو ينفق بالمعروف مالك والخطأ هو ملكية السيد لمال المملوك وقطعا السيد لا يملك سوى عمل المملوك له وأما ماله فلا لسبب هو أنه لو كان يملك المال أيضا ما استطاع المملوك المكاتبة لأنه فى تلك الحالة لن يستطيع عتق نفسه بالمال لأن المال مال سيده
139- 000ولدرهم حلال من تجارة أفضل من 10 حلال من غيره زيد والخطأ هو أن درهم التجارة الحلال خير من 10 حلال من غيره وهو تخريف لأن التجارة وإن أباحها الله فقد قال أنها باطل حيث قال بسورة النساء "لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم "فهل يتساوى مال الباطل بمال الشىء الحق كمال الوظيفة قطعا عند الناس لا يتساوى ولكن الله لم يفرق بينهما
140- جالب الطعام مرزوق وقال زيد لا احتكار إلا فى الحنطة والشعير والتمر زيد والخطأ قصر الإحتكار على 3 أصناف وهو فى كل شىء مما يباع ولو كان الأمر مقصور على الثلاثة لكانت البلاد التى لا توجد فيها الثلاثة عرضة لأخطار الغلاء والجوع لأن المحتكر قد يحتكر الأرز أو غيره فيرفع السعر فلا يجد الفقراء ومن فوقهم ممن يسمونهم الطبقة المتوسطة ثمن الطعام والشريعة لكل البلاد وليس لبلاد الحنطة والشعير والتمر
141- من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيد أبو داود والخطأ هو تقسيم الشهداء لشهيد المال والأهل والدم والدين ولا يوجد شىء اسمه شهيد المال والأهل والدم لأن كل هؤلاء شهداء للدين إذا كان دفاعهم عن حق لأن الشهيد هو كل من قتل فى سبيل إثبات حق ما وأما إذا كان المقتول يدافع عن المال فقط أو الأهل فقط أو الدم فقط أو اثنين منهم أو كلهم دون أن يكون هذا طاعة لله فهو ليس بشهيد فى سبيل الله .
142- إن أعظم الذنوب عند الله أن يلقاه بها عبد بعد الكبائر التى نهى الله عنها أن يموت رجل وعليه دين لا يدع له قضاء أبو داود والخطأ ان الدين ذنب وهذا يخالف أن الله أباح التداين بقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه "فكيف يكون المباح ذنبا أليس هذا جنونا ؟
143-يا رسول الله إن أم سعد ماتت فأى الصدقة أفضل قال الماء قال فحفر بئرا وقال هذا لأم سعد أبو داود والخطأ هو أن الإنسان يعمل لكى ينال الأخر الأجر من الله ويخالف هذا أن الإنسان ليس له سوى جزاء سعيه هو وليس غيره مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "
144-000وأتى أبو بكر بكل ما عنده فقال له رسول الله ما أبقيت لأهلك قال أبقيت لهم الله ورسوله أبو داود والخطأ هو عدم نهى النبى (ص)لأبى بكر عن التبرع بكل ماله وهو ما لم يحدث لأن النبى (ص) يعرف قوله تعالى بسورة الفرقان "الذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما "
145-إن أطيب ما أكلتم من كسبكم وإن أولادكم من كسبكم الترمذى وأبو داود والخطأ هو أن الأولاد من كسب أى عمل الآباء والأمهات ويخالف هذا أن الإنجاب ليس فى قدرة أحد من الآباء والأمهات وإنما هو هبة من الله يعطيها لمن يريد وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما ":
132-إن الله هو المسعر القابض الباسط الرزاق وإنى لأرجو أن ألقى ربى وليس أحد منكم يطلبنى بمظلمة فى دم ولا مال الترمذى والخطأ هو أن الله المسعر لأسعار السلع بكذا وكذا ويخالف هذا أن الذى يضع أسعار السلع هم الناس وليس الله فالله لا يوحى لهم القمح سعره كذا والشعير كذا والبصل كذا فكيف يكون هو المسعر ؟
133-عند اتخاذ الأغنياء الدجاج هلاك الفقراء ويأذن الله بهلاك القرى ابن ماجة والخطأ هو أن الفقراء يهلكون بسبب اتخاذ الأغنياء الدجاج ثم يهلك الكل ويخالف هذا أن سبب هلاك القرى هو الظلم أى عدم الإيمان مصداق لقوله تعالى "وما كان الله ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون "وقوله بسورة الأنبياء"ما آمنت قبلهم من قرية أهلكناها أفهم يؤمنون "
134- من أصاب مالا من مأثم فوصل به رحما أو تصدق به أو أنفقه فى سبيل الله جمع ذلك جميعا ثم قذف به فى جهنم الزهد لابن المبارك والخطأ هو رمى المال الحرام فى جهنم ويخالف هذا أن دخول المال جهنم هو عقاب للمال بينما الواجب عقابه هو من فعل جريمة إتخاذ المال الحرام مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فهنا عقاب لغير المذنب وهو المال وترك للمذنب
135-من أكل درهم ربا فهو مثل 33 زنية ابن عساكر فى تاريخ دمشق والخطأ هو أن الربا مثل 33 زنية ويخالف هذا أن الربا كذنب يكتب بسيئة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ومن جاء بالسيئة فلا يجزى إلا مثلها "
136- لا يعطى من الزكاة فى كفن ميت ولا بناء مسجد ولا تعتق منها رقبة زيد والخطأ هو أن عتق الرقاب لا يجب من مال الزكاة ويخالف هذا أن الله أوجب عتق الرقاب من الزكاة فقال بسورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب "
137-الماعون الزكاة زيد والخطأ هو تفسير الماعون بالزكاة والحق أن كلمة الماعون تنصرف لكل وجوه العون المالى وغيره بدليل أن الله أخبرنا أنهم منعوا الجهاد بالمال والنفس – والمراد المنافقين – وذلك فى قوله بسورة التوبة "وكرهوا أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم فى سبيل الله "ومن ثم فالماعون فى قوله "ويمنعون الماعون "يعنى العون وليس الزكاة
138- المملوك وماله لسيده لا يصلح للمملوك أن ينفق من ماله شيئا بغير إذن سيده إلا أن يأكل أو يكتسى أو ينفق بالمعروف مالك والخطأ هو ملكية السيد لمال المملوك وقطعا السيد لا يملك سوى عمل المملوك له وأما ماله فلا لسبب هو أنه لو كان يملك المال أيضا ما استطاع المملوك المكاتبة لأنه فى تلك الحالة لن يستطيع عتق نفسه بالمال لأن المال مال سيده
139- 000ولدرهم حلال من تجارة أفضل من 10 حلال من غيره زيد والخطأ هو أن درهم التجارة الحلال خير من 10 حلال من غيره وهو تخريف لأن التجارة وإن أباحها الله فقد قال أنها باطل حيث قال بسورة النساء "لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم "فهل يتساوى مال الباطل بمال الشىء الحق كمال الوظيفة قطعا عند الناس لا يتساوى ولكن الله لم يفرق بينهما
140- جالب الطعام مرزوق وقال زيد لا احتكار إلا فى الحنطة والشعير والتمر زيد والخطأ قصر الإحتكار على 3 أصناف وهو فى كل شىء مما يباع ولو كان الأمر مقصور على الثلاثة لكانت البلاد التى لا توجد فيها الثلاثة عرضة لأخطار الغلاء والجوع لأن المحتكر قد يحتكر الأرز أو غيره فيرفع السعر فلا يجد الفقراء ومن فوقهم ممن يسمونهم الطبقة المتوسطة ثمن الطعام والشريعة لكل البلاد وليس لبلاد الحنطة والشعير والتمر
141- من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيد أبو داود والخطأ هو تقسيم الشهداء لشهيد المال والأهل والدم والدين ولا يوجد شىء اسمه شهيد المال والأهل والدم لأن كل هؤلاء شهداء للدين إذا كان دفاعهم عن حق لأن الشهيد هو كل من قتل فى سبيل إثبات حق ما وأما إذا كان المقتول يدافع عن المال فقط أو الأهل فقط أو الدم فقط أو اثنين منهم أو كلهم دون أن يكون هذا طاعة لله فهو ليس بشهيد فى سبيل الله .
142- إن أعظم الذنوب عند الله أن يلقاه بها عبد بعد الكبائر التى نهى الله عنها أن يموت رجل وعليه دين لا يدع له قضاء أبو داود والخطأ ان الدين ذنب وهذا يخالف أن الله أباح التداين بقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه "فكيف يكون المباح ذنبا أليس هذا جنونا ؟
143-يا رسول الله إن أم سعد ماتت فأى الصدقة أفضل قال الماء قال فحفر بئرا وقال هذا لأم سعد أبو داود والخطأ هو أن الإنسان يعمل لكى ينال الأخر الأجر من الله ويخالف هذا أن الإنسان ليس له سوى جزاء سعيه هو وليس غيره مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "
144-000وأتى أبو بكر بكل ما عنده فقال له رسول الله ما أبقيت لأهلك قال أبقيت لهم الله ورسوله أبو داود والخطأ هو عدم نهى النبى (ص)لأبى بكر عن التبرع بكل ماله وهو ما لم يحدث لأن النبى (ص) يعرف قوله تعالى بسورة الفرقان "الذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما "
145-إن أطيب ما أكلتم من كسبكم وإن أولادكم من كسبكم الترمذى وأبو داود والخطأ هو أن الأولاد من كسب أى عمل الآباء والأمهات ويخالف هذا أن الإنجاب ليس فى قدرة أحد من الآباء والأمهات وإنما هو هبة من الله يعطيها لمن يريد وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما ":
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة الأخبار5
» الأحاديث الكاذبة الأخبار8
» الأحاديث الكاذبة الأخبار18
» الأحاديث الكاذبة الأخبار9
» الأحاديث الكاذبة متفرقات15
» الأحاديث الكاذبة الأخبار8
» الأحاديث الكاذبة الأخبار18
» الأحاديث الكاذبة الأخبار9
» الأحاديث الكاذبة متفرقات15
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
اليوم في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
اليوم في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
اليوم في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
اليوم في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin