بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
روايات الحديث( الغسل3)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
روايات الحديث( الغسل3)
-عن أمها أم سلمة قالت جاءت أم سليم إلى النبى فسألته عن المرأة ترى فى منامها ما يرى الرجل قال نعم فإذا رأت الماء فلتغتسل فقلت فضحت النساء وهل تحتلم المرأة قال النبى تربت يمينك فبم يشبهها ولدها إذا 1،أن أم سليم سألت رسول الله عن المرأة ترى فى منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله إذا رأت ذلك فأنزلت فعليها الغسل فقالت أم سلمة يا رسول الله أيكون هذا قال نعم ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فأيهما سبق أو علا أشبهه الولد2(ابن ماجة)جاءت أم سليم امرأة أبى طلحة إلى رسول الله فقالت يا رسول الله إن الله لا يستحى من الحق هل على المرأة من غسل إن هى احتلمت فقال رسول الله نعم إذا رأت الماء 3،عن عائشة أن أم سليم الأنصارية وهى أم أنس بن مالك قالت يا رسول الله إن الله عز وجل لا يستحى000أرأيت المرأة إذا رأت فى النوم ما يرى الرجل أتغتسل أم لا قالت عائشة فقال النبى نعم فلتغتسل إذا وجدت الماء قالت عائشة فأقبلت عليها فقلت أن لك وهل ترى ذلك المرأة فأقبل على رسول الله فقال تربت يمينك يا عائشة ومن أين يكون الشبه4(البخارى )،جاءت أم سليم إلى رسول الله فقالت له وعائشة عنده يا رسول الله المرأة ترى ما يرى الرجل فى المنام فترى من نفسها ما يرى الرجل من نفسه فقالت عائشة فضحت النساء تربت يمينك فقال لعائشة بل أنت فتربت يمينك نعم فلتغتسل يا أم سليم إذا رأت هذا 5وفى رواية أنها سألت نبى الله عن المرأة ترى فى منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله عن المرأة إذا رأت ذلك المرأة فلتغتسل يا أم سليم واستحييت من ذلكقالت وهل يكون هذا فقال نبى الله نعم فمن أين يكون الشبه إن ماء الرجل غليط أبيض وماء المرأة رقيق فمن أيهما علا أو سبق يكون الشبه 6،عن أنس قال سألت امرأة رسول الله عن المرأة ترى فى منامها ما يرى الرجل فى منامه فقال إذا كان منها ما يكون من الرجل فلتغتسل 7،جاءت أم سليم إلى النبى فقالت يا رسول الله إن الله لا يستحى000كرواية البخارى الأولى 8،عن عائشة أن امرأة قالت لرسول الله هل تغتسل المرأة إذا احتلمت وأبصرت الماء فقال نعم فقالت لها عائشة تربت يداك قالت فقال رسول الله دعيها وهل يكون الشبه إلا من ذلك إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه 9(مسلم)جاءت أم سليم بنت ملحان إلى النبى فقالت يا رسول الله إن الله لا يستحى من الحق فهل على المرأة – تعنى غسلا- إذا هى رأت فى المنام مثل ما يرى قال نعم إذا هى رأت الماء فلتغتسل قالت أم سلمة قلت لها فضحت النساء يا أم سليم عن أم سلمة10(الترمذى)، جاءت أم سليم امرأة أبى طلحة إلى النبى 00هل 000المرأة من غسل إذا هى احتلمت قال نعم إذا رأت الماء(الشافعى كرواية الترمذى )والخلافات 1-حددت رواية المرأة "أم سليم امرأة أبى طلحة ومرة "أم سليم بنت ملحان "ومرة "أم سليم الأنصارية وهى أم أنس بن مالك "ومرة جهلت "سألت امرأة "وهو تناقض2- انفردت روايات بذكر ماء الرجل والمرأة 3-انفردت روايات بذكر الشبه فى الولد 4- انفردت رواية بذكر أن قائلة فضح النساء مرة أم سلمة ومرة عائشة وهو تناقض 5- انفردت روايات بذكر الحياء .
-أنبانا أبى بن كعب قال إنما كانت رخصة فى أول الإسلام ثم أمرنا بالغسل بعد1(ابن ماجة)أخبره أن أبى بن كعب أخبره أن رسول الله إنما جعل ذلك رخصة للناس فى أول الإسلام لقلة الثياب ثم أمرنا بالغسل ونهى عن ذلك يعنى الماء من الماء 2،أن الفتيا التى كانوا يفتون أن الماء من الماء كانت رخصة رخصها رسول الله فى بدء الإسلام ثم أمر بالاغتسال بعد 3(أبو داود)عن أبى سعيد الخدرى قال خرجت مع رسول الله يوم الاثنين إلى قباء حتى إذا كنا فى بنى سالم وقف رسول الله على باب عتبان فصرخ به فخرج يجر إزاره فقال رسول الله أعجلنا الرجل فقال عتبان يا رسول الله أرأيت الرجل يعجل عن امرأته ولم يمن ماذا عليه قال رسول الله إنما الماء من الماء 4(مسلم )،إنما كان الماء من الماء رخصة فى أول الإسلام ثم نهى عنها 5(الترمذى )والخلافات هى 1- ذكر السبب فى 2 "لقلة الثياب "ولم يذكر فى باقى الروايات 2- فى 4 ذكر سبب القول وهو قصة عتبان وعدم إمنائه وهو تناقض فى الأسباب
-عن أبى هريرة عن رسول الله قال إذا جلس الرجل بين شعبها الربع ثم جهدها فقد وجب الغسل 1(ابن ماجة والبخارى )،إذا قعد0000الأربع وألزق الختان بالختان فقد وجب الغسل 2(أبو داود)،00جلس بين شعبها 000وجب عليه 000وإن لم ينزل 3(مسلم )،بين أشعبها الأربع4 ،ثم اجتهد5(مسلم )والخلافات هى 1- زيادة عبارة "وألزق الختان بالختان "فى 2 ،2- زيادة عبارة "وإن لم ينزل "فى 3وهو يناقض
-عن عائشة زوج النبى قالت إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل فعلته أنا ورسول الله فاغتسلنا 1،عن جده قال قال رسول الله 00الختانان وتوارت الحشفة فقد وجب الغسل 2(ابن ماجة)،عن أبى موسى قال اختلف فى ذلك رهط من المهاجرين والأنصار00 قال أبو موسى فأنا أشفيكم 00 أنى أريد أن أسألك عن شىء00عائشة 0000قال رسول الله إذا جلس بين شعبها الأربع ومس الختان الختان فقد وجب الغسل 3(مسلم)،إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل 00كالأول 4 (الترمذى وعنده كالثانى)،أن عمر وعثمان وعائشة كانوا يقولون إذا مس الختان الختان فقد وجب الغسل 5(مالك)عن أبى سلمة أنه سأل عائشة ما يوجب الغسل فقالت أتدرى ما مثلك يا أبا سلمة مثل الفروج يسمع الديكة تصرخ فيصرخ معها إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل 6(مالك)والخلافات هى 1- انفردت 2 بذكر"وتوارت الحشفة "2- انفردت3 بذكر أصل السؤال وهو خلاف المهاجرين والأنصار فى الحكم 3- أن السائل فى 3 أبو موسى وفى 6 أبو سلمة 4- انفردت 3 بذكر الجلوس بين الشعب الأربع
-أخبرتى عائشة أن رسول الله كان يغسل المنى ثم يخرج إلى الصلاة فى ذلك الثوب وأنا أنظر إلى أثر الغسل فيه 1(مسلم)،كنت أغسله من ثوب رسول الله 2(مسلم)،أنها غسلت منيا من ثوب رسول الله 3(الترمذى )،كان النبى يصيب ثوبه فيغسله من ثوبه ثم يخرج فى ثوبه إلى الصلاة وأنا أرى أثر الغسل فيه 4(ابن ماجة )كنت أغسل الجنابة من ثوب النبى فيخرج إلى الصلاة وإن بقع الماء فى ثوبه 5(البخارى )،سألت عائشة عن المنى يصيب الثوب فقالت كنت أغسله من ثوب رسول الله فيخرج إلى الصلاة وأثر الغسل فى ثوبه من الماء 6،كنت أغسله من ثوب رسول الله ثم يخرج إلى الصلاة وأثر الغسل فيه بقع الماء 7،أنها كانت تغسل المنى من ثوب النبى ثم أراه فيه بقعة أو بقعا 8،والخلاف هو أن معظم الروايات غاسل الثوب هو عائشة وانفردت 1و4 بأن الغاسل هو النبى (ص)
-عن أم هانىء أن النبى اغتسل وميمونة من إناء واحد فى قصعة فيها أثر العجين 1(ابن ماجة )عن ابن عباس أن النبى وميمونة كانا يغتسلان من إناء واحد قدر صاع 2،عن عائشة كنت اغتسل أنا والنبى من إناء واحد من قدح يقال له الفرق 3،سمعت أنس بن مالك يقول كان النبى والمرأة من نسائه يغتسلان من إناء واحد 4(البخارى )،عن عائشة أن رسول الله كان يغتسل من إناء هو الفرق من الجنابة 5،كنت أغتسل أنا ورسول الله من إناء واحد فيه قدر الفرق 6(أبو داود)،عن عائشة أن رسول الله كان يغتسل من إناء هو الفرق من الجنابة 7،كان رسول الله يغتسل فى القدح وهو الفرق وكنت أغتسل أنا وهو فى الإناء الواحد أو من إناء واحد 8،كان رسول الله إذا اغتسل بدأ بيمينه فصب عليها من الماء فغسلها ثم صب الماء على الأذى الذى بيمينه وغسل عنه بشماله حتى إذا فرغ من ذلك صب على رأسه قالت عائشة كنت أغتسل ورسول الله من إناء واحد ونحن جنبان9(مسلم )والخلافات هى 1- انفردت 1 بذكر أثر العجين فى القصعة 2- انفردت 3و5و7 بذكر اسم الإناء وهو الفرق أو القدح 3- انفردت 9 بذكر كيفية اغتسال النبى (ص) 4- تناقضت 3فى قولها "من إناء واحد من قدح يقال له الفرق "مع 8 فى قولها "يغتسل فى القدح وهو الفرق "فالاغتسال من القدح غير الاغتسال فى القدح .
-عن عائشة كان رسول الله إذا أراد أن ينام وهو جنب توضأ وضوءه للصلاة 1(ابن ماجة)وزاد فى رواية لمسلم قبل أن ينام2،كان النبى إذا 000جنب غسل فرجه وتوضأ للصلاة 3،عن أبى سلمة سألت عائشة أكان النبى يرقد وهو جنب قالت نعم ويتوضأ 4(البخارى )،عن عائشة أن النبى كان إذا أراد 00كالأول وزاد فى رواية وإذا أراد أن يأكل وهو جنب غسل يديه 5(أبو داود)،كان رسول الله إذا كان جنبا فأراد أن يأكل أو ينام توضأ وضوءه للصلاة 6(مسلم) والخلافات هى 1- زيادة "غسل فرجه "فى 3 ،2- زيادة "قبل أن ينام "فى 2،3- زيادة "وإذا أراد أن يأكل وهو جنب غسل يديه "فى 5 ،4- زيادة "فأراد أن يأكل "فى 6 وهو يناقض قولهم
"كان رسول الله يجنب ثم ينام ولا يمس ماء حتى يقوم بعد ذلك فيغتسل (ابن ماجة)فهنا لا يتوضأ بعد الجنابة وفى الأعلى يتوضأ وهو تناقض
-أن النبى كان يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع 1(الترمذى وأبو داود)،كان النبى يتوضأ بإناء يسع رطلين ويغتسل بالصاع 2(أبو داود)،كان رسول الله يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع 3،يجزء من الوضوء مد ومن الغسل صاع فقال رجل لا يجزئنا فقال قد كان يجزىء من هو خير منك وأكثر شعرا يعنى النبى 4(ابن ماجة)،كان رسول الله يغتسل بخمس مكاكيك ويتوضأ بمكوك 5،كان النبى يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع إلى خمسة أمداد 6،كان رسول الله يغسله الصاع من الماء من الجنابة ويوضؤ المد 7،أنها كانت تغتسل هى والنبى فى إناء واحد يسع ثلاثة أمداد أو قريب من ذلك 8(مسلم )والخلافات هى فى عدد الأمداد أو المكاكيك فمرة 3 ومرة 5 وأيضا فى المد والرطلين وهو تناقض والقول يناقض قولهم "أن النبى توضأ فأتى بإناء فيه ماء قدر ثلثى مد"أبو داود )فهنا المد ناقص بينما فى الروايات بالأعلى كلها المد فيها كامل
-أنبانا أبى بن كعب قال إنما كانت رخصة فى أول الإسلام ثم أمرنا بالغسل بعد1(ابن ماجة)أخبره أن أبى بن كعب أخبره أن رسول الله إنما جعل ذلك رخصة للناس فى أول الإسلام لقلة الثياب ثم أمرنا بالغسل ونهى عن ذلك يعنى الماء من الماء 2،أن الفتيا التى كانوا يفتون أن الماء من الماء كانت رخصة رخصها رسول الله فى بدء الإسلام ثم أمر بالاغتسال بعد 3(أبو داود)عن أبى سعيد الخدرى قال خرجت مع رسول الله يوم الاثنين إلى قباء حتى إذا كنا فى بنى سالم وقف رسول الله على باب عتبان فصرخ به فخرج يجر إزاره فقال رسول الله أعجلنا الرجل فقال عتبان يا رسول الله أرأيت الرجل يعجل عن امرأته ولم يمن ماذا عليه قال رسول الله إنما الماء من الماء 4(مسلم )،إنما كان الماء من الماء رخصة فى أول الإسلام ثم نهى عنها 5(الترمذى )والخلافات هى 1- ذكر السبب فى 2 "لقلة الثياب "ولم يذكر فى باقى الروايات 2- فى 4 ذكر سبب القول وهو قصة عتبان وعدم إمنائه وهو تناقض فى الأسباب
-عن أبى هريرة عن رسول الله قال إذا جلس الرجل بين شعبها الربع ثم جهدها فقد وجب الغسل 1(ابن ماجة والبخارى )،إذا قعد0000الأربع وألزق الختان بالختان فقد وجب الغسل 2(أبو داود)،00جلس بين شعبها 000وجب عليه 000وإن لم ينزل 3(مسلم )،بين أشعبها الأربع4 ،ثم اجتهد5(مسلم )والخلافات هى 1- زيادة عبارة "وألزق الختان بالختان "فى 2 ،2- زيادة عبارة "وإن لم ينزل "فى 3وهو يناقض
-عن عائشة زوج النبى قالت إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل فعلته أنا ورسول الله فاغتسلنا 1،عن جده قال قال رسول الله 00الختانان وتوارت الحشفة فقد وجب الغسل 2(ابن ماجة)،عن أبى موسى قال اختلف فى ذلك رهط من المهاجرين والأنصار00 قال أبو موسى فأنا أشفيكم 00 أنى أريد أن أسألك عن شىء00عائشة 0000قال رسول الله إذا جلس بين شعبها الأربع ومس الختان الختان فقد وجب الغسل 3(مسلم)،إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل 00كالأول 4 (الترمذى وعنده كالثانى)،أن عمر وعثمان وعائشة كانوا يقولون إذا مس الختان الختان فقد وجب الغسل 5(مالك)عن أبى سلمة أنه سأل عائشة ما يوجب الغسل فقالت أتدرى ما مثلك يا أبا سلمة مثل الفروج يسمع الديكة تصرخ فيصرخ معها إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل 6(مالك)والخلافات هى 1- انفردت 2 بذكر"وتوارت الحشفة "2- انفردت3 بذكر أصل السؤال وهو خلاف المهاجرين والأنصار فى الحكم 3- أن السائل فى 3 أبو موسى وفى 6 أبو سلمة 4- انفردت 3 بذكر الجلوس بين الشعب الأربع
-أخبرتى عائشة أن رسول الله كان يغسل المنى ثم يخرج إلى الصلاة فى ذلك الثوب وأنا أنظر إلى أثر الغسل فيه 1(مسلم)،كنت أغسله من ثوب رسول الله 2(مسلم)،أنها غسلت منيا من ثوب رسول الله 3(الترمذى )،كان النبى يصيب ثوبه فيغسله من ثوبه ثم يخرج فى ثوبه إلى الصلاة وأنا أرى أثر الغسل فيه 4(ابن ماجة )كنت أغسل الجنابة من ثوب النبى فيخرج إلى الصلاة وإن بقع الماء فى ثوبه 5(البخارى )،سألت عائشة عن المنى يصيب الثوب فقالت كنت أغسله من ثوب رسول الله فيخرج إلى الصلاة وأثر الغسل فى ثوبه من الماء 6،كنت أغسله من ثوب رسول الله ثم يخرج إلى الصلاة وأثر الغسل فيه بقع الماء 7،أنها كانت تغسل المنى من ثوب النبى ثم أراه فيه بقعة أو بقعا 8،والخلاف هو أن معظم الروايات غاسل الثوب هو عائشة وانفردت 1و4 بأن الغاسل هو النبى (ص)
-عن أم هانىء أن النبى اغتسل وميمونة من إناء واحد فى قصعة فيها أثر العجين 1(ابن ماجة )عن ابن عباس أن النبى وميمونة كانا يغتسلان من إناء واحد قدر صاع 2،عن عائشة كنت اغتسل أنا والنبى من إناء واحد من قدح يقال له الفرق 3،سمعت أنس بن مالك يقول كان النبى والمرأة من نسائه يغتسلان من إناء واحد 4(البخارى )،عن عائشة أن رسول الله كان يغتسل من إناء هو الفرق من الجنابة 5،كنت أغتسل أنا ورسول الله من إناء واحد فيه قدر الفرق 6(أبو داود)،عن عائشة أن رسول الله كان يغتسل من إناء هو الفرق من الجنابة 7،كان رسول الله يغتسل فى القدح وهو الفرق وكنت أغتسل أنا وهو فى الإناء الواحد أو من إناء واحد 8،كان رسول الله إذا اغتسل بدأ بيمينه فصب عليها من الماء فغسلها ثم صب الماء على الأذى الذى بيمينه وغسل عنه بشماله حتى إذا فرغ من ذلك صب على رأسه قالت عائشة كنت أغتسل ورسول الله من إناء واحد ونحن جنبان9(مسلم )والخلافات هى 1- انفردت 1 بذكر أثر العجين فى القصعة 2- انفردت 3و5و7 بذكر اسم الإناء وهو الفرق أو القدح 3- انفردت 9 بذكر كيفية اغتسال النبى (ص) 4- تناقضت 3فى قولها "من إناء واحد من قدح يقال له الفرق "مع 8 فى قولها "يغتسل فى القدح وهو الفرق "فالاغتسال من القدح غير الاغتسال فى القدح .
-عن عائشة كان رسول الله إذا أراد أن ينام وهو جنب توضأ وضوءه للصلاة 1(ابن ماجة)وزاد فى رواية لمسلم قبل أن ينام2،كان النبى إذا 000جنب غسل فرجه وتوضأ للصلاة 3،عن أبى سلمة سألت عائشة أكان النبى يرقد وهو جنب قالت نعم ويتوضأ 4(البخارى )،عن عائشة أن النبى كان إذا أراد 00كالأول وزاد فى رواية وإذا أراد أن يأكل وهو جنب غسل يديه 5(أبو داود)،كان رسول الله إذا كان جنبا فأراد أن يأكل أو ينام توضأ وضوءه للصلاة 6(مسلم) والخلافات هى 1- زيادة "غسل فرجه "فى 3 ،2- زيادة "قبل أن ينام "فى 2،3- زيادة "وإذا أراد أن يأكل وهو جنب غسل يديه "فى 5 ،4- زيادة "فأراد أن يأكل "فى 6 وهو يناقض قولهم
"كان رسول الله يجنب ثم ينام ولا يمس ماء حتى يقوم بعد ذلك فيغتسل (ابن ماجة)فهنا لا يتوضأ بعد الجنابة وفى الأعلى يتوضأ وهو تناقض
-أن النبى كان يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع 1(الترمذى وأبو داود)،كان النبى يتوضأ بإناء يسع رطلين ويغتسل بالصاع 2(أبو داود)،كان رسول الله يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع 3،يجزء من الوضوء مد ومن الغسل صاع فقال رجل لا يجزئنا فقال قد كان يجزىء من هو خير منك وأكثر شعرا يعنى النبى 4(ابن ماجة)،كان رسول الله يغتسل بخمس مكاكيك ويتوضأ بمكوك 5،كان النبى يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع إلى خمسة أمداد 6،كان رسول الله يغسله الصاع من الماء من الجنابة ويوضؤ المد 7،أنها كانت تغتسل هى والنبى فى إناء واحد يسع ثلاثة أمداد أو قريب من ذلك 8(مسلم )والخلافات هى فى عدد الأمداد أو المكاكيك فمرة 3 ومرة 5 وأيضا فى المد والرطلين وهو تناقض والقول يناقض قولهم "أن النبى توضأ فأتى بإناء فيه ماء قدر ثلثى مد"أبو داود )فهنا المد ناقص بينما فى الروايات بالأعلى كلها المد فيها كامل
مواضيع مماثلة
» روايات الحديث( الغسل6)
» روايات الحديث السواك
» روايات الحديث الجمعة2
» روايات الحديث التيمم(1)
» روايات الحديث المسح
» روايات الحديث السواك
» روايات الحديث الجمعة2
» روايات الحديث التيمم(1)
» روايات الحديث المسح
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin