بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
البغاء ليس الدعارة وإنما العزوبية فى قوله "ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا "
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
البغاء ليس الدعارة وإنما العزوبية فى قوله "ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا "
مثل تفسير قوله تعالى "ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا " معضلة من خلال تفسير ما يسمى السلف لها بأنها عدم إكراه الفتيات على الدعارة فهى اتهام لبعض المؤمنين بأنهم يشيعون الفاحشة فى المجتمع المسلم من خلال جعل فتياتهم يعملن زانيات بالأجر عن طريق الإجبار ولو أنهم فعلوها ماكانوا مؤمنين ولكن كفرة يستحقون عذاب النار كما فال تعالى "إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون "
هذا التفسير كان التفسير الوحيد الموجود فى العصور السابقة والتى تم تحريف المعانى الحقيقية للقرآن قبلها ولكن بعض أهل التيار القرأنى حاول الخروج من تلك المعضلة فليس من المتصور أن يدعو المسلم مسلمة مثله لممارسة الفاحشة للحصول على المال
المشكلة أتت من خلال التفسير اللغوى لكلمتى البغاء وتحصنا فالأولى فسرت بالدعارة والثانية فسرت بالعفاف وهو البعد عن الزنى
ولكن بالعودة لما جاء فى الوحى القرأنى فكلمة البغاء هى مرادف لكلمة البغى وهو الظلم اى البعد عن الحق والعدل فتفسير قوله تعالى "إن كان قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم " تعنى فظلمهم أى فطغى فيهم وتفسير قوله تعالى "ولم يمسسنى بشر ولم أك بغيا " يعنى ولم أكن ظالمة أى بعيدة عن الحق أى كافرة وأيضا قوله "وما كانت أمك بغيا " أى وما كانت والدتك كافرة فالأب لم يكن امرىء سوء أى رجل يعمل السيئات أى كافر أى فاسد ومن ثم فالأم تكون مثله تعمل السوء أى الفساد
ومن ثم فالبغاء هنا تعنى البعد عن شىء ما
وأما كلمة تحصنا فهى لا تعنى عفافا وإنما زواجا فقوله تعالى "فإن أحصن فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب " يعنى فإن تزوجن فعليهن نصف ما على الحرات من العقاب عند الزنى
وقد حرم الله المحصنات وهن المتزوجات على طلاب الزواج فقال "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن
ونلاحظ كلمة محصنين أى متزوجين
ومن ثم عندما نفسر "ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا " فيجب أن يكون تفسير البغاء عكس التحصن وهو الزواج وهو العزوبية ومن ثم فالمعنى ولا تجبروا فتياتكم على العزوبية وهى الابعاد عن الزواج إن قررن زواجا
والزواج ليس عكسه الزنى أو مقابله لأن الزنى هو الجماع الحرام بينما الزواج ليس جماعا فقط وإنما مؤسسة للجماع والطعام واللباس وتربية الأطفال والسكن فى بيت واحد ... ومن ثم فمقابل الزواج هو عدم الزواج والهدف من عدم التزويج كما جاء فى الآية هو طلب عرض الدنيا وهو أخذ مال الفتيات التى يملكنه ورثا أو هبة أو عملا أو غير ذلك
هذا التفسير كان التفسير الوحيد الموجود فى العصور السابقة والتى تم تحريف المعانى الحقيقية للقرآن قبلها ولكن بعض أهل التيار القرأنى حاول الخروج من تلك المعضلة فليس من المتصور أن يدعو المسلم مسلمة مثله لممارسة الفاحشة للحصول على المال
المشكلة أتت من خلال التفسير اللغوى لكلمتى البغاء وتحصنا فالأولى فسرت بالدعارة والثانية فسرت بالعفاف وهو البعد عن الزنى
ولكن بالعودة لما جاء فى الوحى القرأنى فكلمة البغاء هى مرادف لكلمة البغى وهو الظلم اى البعد عن الحق والعدل فتفسير قوله تعالى "إن كان قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم " تعنى فظلمهم أى فطغى فيهم وتفسير قوله تعالى "ولم يمسسنى بشر ولم أك بغيا " يعنى ولم أكن ظالمة أى بعيدة عن الحق أى كافرة وأيضا قوله "وما كانت أمك بغيا " أى وما كانت والدتك كافرة فالأب لم يكن امرىء سوء أى رجل يعمل السيئات أى كافر أى فاسد ومن ثم فالأم تكون مثله تعمل السوء أى الفساد
ومن ثم فالبغاء هنا تعنى البعد عن شىء ما
وأما كلمة تحصنا فهى لا تعنى عفافا وإنما زواجا فقوله تعالى "فإن أحصن فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب " يعنى فإن تزوجن فعليهن نصف ما على الحرات من العقاب عند الزنى
وقد حرم الله المحصنات وهن المتزوجات على طلاب الزواج فقال "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن
ونلاحظ كلمة محصنين أى متزوجين
ومن ثم عندما نفسر "ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا " فيجب أن يكون تفسير البغاء عكس التحصن وهو الزواج وهو العزوبية ومن ثم فالمعنى ولا تجبروا فتياتكم على العزوبية وهى الابعاد عن الزواج إن قررن زواجا
والزواج ليس عكسه الزنى أو مقابله لأن الزنى هو الجماع الحرام بينما الزواج ليس جماعا فقط وإنما مؤسسة للجماع والطعام واللباس وتربية الأطفال والسكن فى بيت واحد ... ومن ثم فمقابل الزواج هو عدم الزواج والهدف من عدم التزويج كما جاء فى الآية هو طلب عرض الدنيا وهو أخذ مال الفتيات التى يملكنه ورثا أو هبة أو عملا أو غير ذلك
مواضيع مماثلة
» التناقض بين قوله بين باستقالة فلر وبين قوله بفصله
» فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات
» فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات
» نقد كتاب فلينزع الحجاب خطأ الدعارة والاغتصاب والزنا بالصبيان شائعة فى مجتمعات منطقتنا
» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم لا تكرهوا مرضاكم على الطعام ، فإن الله يطعمهم ويسقيهم
» فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات
» فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات
» نقد كتاب فلينزع الحجاب خطأ الدعارة والاغتصاب والزنا بالصبيان شائعة فى مجتمعات منطقتنا
» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم لا تكرهوا مرضاكم على الطعام ، فإن الله يطعمهم ويسقيهم
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
اليوم في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
أمس في 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
أمس في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
أمس في 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
أمس في 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin