بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى37
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى37
350:
-(كتاب المغازى باب وفد بنى حنيفة )عن ابن عباس قال قدم مسيلمة الكذاب على عهد رسول الله 000وفى يد رسول الله قطعة جريد حتى وقف على مسيلمة 00
-(كتاب المغازى باب قصة الأسود العنسى )أن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة قال بلغنا أن مسيلمة الكذاب قدم المدينة 00فأتاه رسول الله 00وفى يد رسول الله قضيب فوقف عليه فكلمه 00
والتناقض هو فى ما يد النبى (ص)فمرة قطعة جريد فى الأول ومرة قضيب
351:
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك فى السماء )عن عطاء سمع ابن عباس يقرأ وعلى الذين يطوقونه فدية طعام مسكين قال ابن عباس ليست بمنسوخة هو الشيخ الكبير والمرأة الكبيرة لا يستطعيان أن يصوما فليطعمان مكان كل يوم مسكينا
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك)عن ابن عمر أنه قرأ فدية طعام مساكين قال هى منسوخة
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك )عن سلمة قال لما نزلت وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين كان من أراد أن يفطر ويفتدى حتى نزلت الآية التى بعدها فنسختها
والتناقض فى الآية منسوخة فى الثانى والثالث وغير منسوخة فى الأول
352:
-(كتاب التفسير باب أمنة نعاسا /سورة براءة )عن أبى هريرة قال قال رسول الله من آتاه الله مالا فلم يؤد زكاته مثل له ماله شجاعا أقرع له زبيبتان يطوقه يوم القيامة يأخذ بلهزمتيه يعنى لشدقيه يقول أنا مالك أنا أكنزك ثم تلا هذه الآية ولا يحسبن الذين يبخلون 00إلى آخر الآية
-(كتاب الأحكام باب هدايا العمال/باب محاسبة الإمام عماله )أخبرنا أبو حميد الساعدى قال استعمل النبى رجلا من بنى أسد يقال له ابن الأتبية 00 فقام النبى على المنبر 00ما بال العمل 00 والذى نفسى بيده لا يأتى بشىء إلا جاء به يوم القيامة يحمله على رقبته إن كان بعيرا له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه00
والتناقض فى شكل مجىء مال الإنسان ففى الأول شجاع أقرع أى ثعبان وفى الثانى يأتى بعير وبقرة وشاة وغير ذلك
353:
-(كتاب التفسير باب سورة النساء)أخبرنى عروة بن الزبير أنه سأل عائشة عن قول الله تعالى وإن خفتم أن لا تقسطوا فى اليتامى 000فقالت 00 ويبلغوا لهن أعلى سنتهن فى الصداق 000
-(كتاب النكاح باب الترغيب فى النكاح)عائشضة 000بأدنى من سنة صداقها فنهوا أن ينكحوهن إلا أن يقسطوا لهن فيمكلوا الصداق 000
-(كتاب التفسير باب يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك)عن عبد الله قال كنا نغزو مع النبى وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصى فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب
-(كتاب فضائل القرآن باب خيركم من تعلم القرآن /باب القراءة عن ظهر قلب )عن سهل بن سعد قال أتت امرأة النبى فقالت إنها قد وهبت نفسها لله ولرسوله فقال مالى فى النساء من حاجة فقال رجل زوجنيها قال أعطها ثوبا قال لا أجد قال أعطها ولو خاتما من حديد 000
والتناقض هو فى قدر الصداق فهناك حد أعلى "أعلى سنتهن فى الصداق "وهناك حد أدنى فى الأول والثانى وفى الثالث الصداق ثوب وفى الرابع ثوب أو خاتم حديد
354:
-(كتاب التفسير سورة براءة )عن ابن عباس أنه قال حين وقع بينه وبين الزبير قلت أبوه الزبير وأمه أسماء وخالته عائشة وجده أبو بكر وجدته صفية
-(كتاب التفسير سورة براءة )00بن عباس 000أما أبوه فحوارى النبى يريد الزبير وأما جده فصاحب الغار يريد أبا بكر وأمه فذات النطاق يريد أسماء وأما خالته فأم المؤمنين عائشة وأما عمته فزوج النبى يريد خديجة وأما عمة النبى فجدته يريد صفية 00
-(كتاب التفسير سورة براءة )00ابن عباس 00وقلت ابن عمة النبى وابن الزبير وابن أبى بكر وابن أخى خديجة وابن أخت عائشة 000
والتناقض فى قرابته للنبى(ص)فمرة عمة النبى (ص) جدته بينما هو ابن عمة النبى (ص)فى الثالث
455:
-(كتاب التفسير سورة براءة )حدثتنى أم رومان وهى أم عائشة قالت بينا أنا وعائشة أخذتها الحمى فقال النبى لعل فى حديث تحدث قالت نعم وقعدت عائشة 000
-(كتاب التفسير سورة النور )00عائشة زوج النبى حين قال لها أهل الإفك 0000فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الإفك لا أشعر بشىء من ذلك 000فخرجت معى أم مسطح قبل المناصع وهو متبرزنا 000فانطلقت أنا وأم مسطح وهى ابنة أبى رهم بن عبد مناف وأمها بنت صخر بن عامر 00فعثرت أم مسطح فى مرطها فقالت تعس مسطح فقلت لها بئس ما قلت أتسبين رجلا شهد بدرا قالت أى هنتاه أو لم تسمعى ما قال قلت وما قال فأخبرتنى بقول أهل الإفك فازددت مرضا على مرضى فلما رجعت إلى بيتى ودخل على رسول الله تعنى سلم ثم قال كيف تيكم 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن أم رومان أم عائشة أنها قالت لما رميت عائشة خرت مغشيا عليها
-(كتاب التفسيير باب سورة النور )عن عائشة 00خرجت لبعض حاجتى ومعى أم مسطح فعثرت 000ثم عثرت الثانية 00ثم عثرت الثالثة فقالت تعس مسطح فانتهرتها فقالت والله ما أسبه إلا فيك فقلت فى أى شأنى قالت فبقرت لى الحديث فقلت وقد كان هذا قالت نعم والله فرجعت إلى بيتى كأن الذى خرجت له لا أجد منه قليلا ولا كثيرا ووعكت فقلت لرسول الله أرسلنى إلى بيت أبى
والتناقض الأول هو فى سبب الحمى ففى الأول عند سماعها حديث الإفك وفى الثانى ليس سببها هذا لأنها قعدت شهرا مريضة لا تعرف بحديث الإثم وهو قولها "فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الأفك لا أشعر بشىء من ذلك "والتناقض الثانى فى مرات العثرة ففى الثانى مرة لأم مسطح وفى الرابع ثلاث مرات والتناقض الثالث أن عائشة غشى عليها فى الثالث بينما فى الرابع والثانى لما سمعت القول لم يغشى عليها وكلمت النبى
-(كتاب المغازى باب وفد بنى حنيفة )عن ابن عباس قال قدم مسيلمة الكذاب على عهد رسول الله 000وفى يد رسول الله قطعة جريد حتى وقف على مسيلمة 00
-(كتاب المغازى باب قصة الأسود العنسى )أن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة قال بلغنا أن مسيلمة الكذاب قدم المدينة 00فأتاه رسول الله 00وفى يد رسول الله قضيب فوقف عليه فكلمه 00
والتناقض هو فى ما يد النبى (ص)فمرة قطعة جريد فى الأول ومرة قضيب
351:
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك فى السماء )عن عطاء سمع ابن عباس يقرأ وعلى الذين يطوقونه فدية طعام مسكين قال ابن عباس ليست بمنسوخة هو الشيخ الكبير والمرأة الكبيرة لا يستطعيان أن يصوما فليطعمان مكان كل يوم مسكينا
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك)عن ابن عمر أنه قرأ فدية طعام مساكين قال هى منسوخة
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك )عن سلمة قال لما نزلت وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين كان من أراد أن يفطر ويفتدى حتى نزلت الآية التى بعدها فنسختها
والتناقض فى الآية منسوخة فى الثانى والثالث وغير منسوخة فى الأول
352:
-(كتاب التفسير باب أمنة نعاسا /سورة براءة )عن أبى هريرة قال قال رسول الله من آتاه الله مالا فلم يؤد زكاته مثل له ماله شجاعا أقرع له زبيبتان يطوقه يوم القيامة يأخذ بلهزمتيه يعنى لشدقيه يقول أنا مالك أنا أكنزك ثم تلا هذه الآية ولا يحسبن الذين يبخلون 00إلى آخر الآية
-(كتاب الأحكام باب هدايا العمال/باب محاسبة الإمام عماله )أخبرنا أبو حميد الساعدى قال استعمل النبى رجلا من بنى أسد يقال له ابن الأتبية 00 فقام النبى على المنبر 00ما بال العمل 00 والذى نفسى بيده لا يأتى بشىء إلا جاء به يوم القيامة يحمله على رقبته إن كان بعيرا له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه00
والتناقض فى شكل مجىء مال الإنسان ففى الأول شجاع أقرع أى ثعبان وفى الثانى يأتى بعير وبقرة وشاة وغير ذلك
353:
-(كتاب التفسير باب سورة النساء)أخبرنى عروة بن الزبير أنه سأل عائشة عن قول الله تعالى وإن خفتم أن لا تقسطوا فى اليتامى 000فقالت 00 ويبلغوا لهن أعلى سنتهن فى الصداق 000
-(كتاب النكاح باب الترغيب فى النكاح)عائشضة 000بأدنى من سنة صداقها فنهوا أن ينكحوهن إلا أن يقسطوا لهن فيمكلوا الصداق 000
-(كتاب التفسير باب يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك)عن عبد الله قال كنا نغزو مع النبى وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصى فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب
-(كتاب فضائل القرآن باب خيركم من تعلم القرآن /باب القراءة عن ظهر قلب )عن سهل بن سعد قال أتت امرأة النبى فقالت إنها قد وهبت نفسها لله ولرسوله فقال مالى فى النساء من حاجة فقال رجل زوجنيها قال أعطها ثوبا قال لا أجد قال أعطها ولو خاتما من حديد 000
والتناقض هو فى قدر الصداق فهناك حد أعلى "أعلى سنتهن فى الصداق "وهناك حد أدنى فى الأول والثانى وفى الثالث الصداق ثوب وفى الرابع ثوب أو خاتم حديد
354:
-(كتاب التفسير سورة براءة )عن ابن عباس أنه قال حين وقع بينه وبين الزبير قلت أبوه الزبير وأمه أسماء وخالته عائشة وجده أبو بكر وجدته صفية
-(كتاب التفسير سورة براءة )00بن عباس 000أما أبوه فحوارى النبى يريد الزبير وأما جده فصاحب الغار يريد أبا بكر وأمه فذات النطاق يريد أسماء وأما خالته فأم المؤمنين عائشة وأما عمته فزوج النبى يريد خديجة وأما عمة النبى فجدته يريد صفية 00
-(كتاب التفسير سورة براءة )00ابن عباس 00وقلت ابن عمة النبى وابن الزبير وابن أبى بكر وابن أخى خديجة وابن أخت عائشة 000
والتناقض فى قرابته للنبى(ص)فمرة عمة النبى (ص) جدته بينما هو ابن عمة النبى (ص)فى الثالث
455:
-(كتاب التفسير سورة براءة )حدثتنى أم رومان وهى أم عائشة قالت بينا أنا وعائشة أخذتها الحمى فقال النبى لعل فى حديث تحدث قالت نعم وقعدت عائشة 000
-(كتاب التفسير سورة النور )00عائشة زوج النبى حين قال لها أهل الإفك 0000فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الإفك لا أشعر بشىء من ذلك 000فخرجت معى أم مسطح قبل المناصع وهو متبرزنا 000فانطلقت أنا وأم مسطح وهى ابنة أبى رهم بن عبد مناف وأمها بنت صخر بن عامر 00فعثرت أم مسطح فى مرطها فقالت تعس مسطح فقلت لها بئس ما قلت أتسبين رجلا شهد بدرا قالت أى هنتاه أو لم تسمعى ما قال قلت وما قال فأخبرتنى بقول أهل الإفك فازددت مرضا على مرضى فلما رجعت إلى بيتى ودخل على رسول الله تعنى سلم ثم قال كيف تيكم 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن أم رومان أم عائشة أنها قالت لما رميت عائشة خرت مغشيا عليها
-(كتاب التفسيير باب سورة النور )عن عائشة 00خرجت لبعض حاجتى ومعى أم مسطح فعثرت 000ثم عثرت الثانية 00ثم عثرت الثالثة فقالت تعس مسطح فانتهرتها فقالت والله ما أسبه إلا فيك فقلت فى أى شأنى قالت فبقرت لى الحديث فقلت وقد كان هذا قالت نعم والله فرجعت إلى بيتى كأن الذى خرجت له لا أجد منه قليلا ولا كثيرا ووعكت فقلت لرسول الله أرسلنى إلى بيت أبى
والتناقض الأول هو فى سبب الحمى ففى الأول عند سماعها حديث الإفك وفى الثانى ليس سببها هذا لأنها قعدت شهرا مريضة لا تعرف بحديث الإثم وهو قولها "فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الأفك لا أشعر بشىء من ذلك "والتناقض الثانى فى مرات العثرة ففى الثانى مرة لأم مسطح وفى الرابع ثلاث مرات والتناقض الثالث أن عائشة غشى عليها فى الثالث بينما فى الرابع والثانى لما سمعت القول لم يغشى عليها وكلمت النبى
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
» تناقضات صحيح البخارى29
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
» تناقضات صحيح البخارى29
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin