بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى37
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى37
350:
-(كتاب المغازى باب وفد بنى حنيفة )عن ابن عباس قال قدم مسيلمة الكذاب على عهد رسول الله 000وفى يد رسول الله قطعة جريد حتى وقف على مسيلمة 00
-(كتاب المغازى باب قصة الأسود العنسى )أن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة قال بلغنا أن مسيلمة الكذاب قدم المدينة 00فأتاه رسول الله 00وفى يد رسول الله قضيب فوقف عليه فكلمه 00
والتناقض هو فى ما يد النبى (ص)فمرة قطعة جريد فى الأول ومرة قضيب
351:
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك فى السماء )عن عطاء سمع ابن عباس يقرأ وعلى الذين يطوقونه فدية طعام مسكين قال ابن عباس ليست بمنسوخة هو الشيخ الكبير والمرأة الكبيرة لا يستطعيان أن يصوما فليطعمان مكان كل يوم مسكينا
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك)عن ابن عمر أنه قرأ فدية طعام مساكين قال هى منسوخة
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك )عن سلمة قال لما نزلت وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين كان من أراد أن يفطر ويفتدى حتى نزلت الآية التى بعدها فنسختها
والتناقض فى الآية منسوخة فى الثانى والثالث وغير منسوخة فى الأول
352:
-(كتاب التفسير باب أمنة نعاسا /سورة براءة )عن أبى هريرة قال قال رسول الله من آتاه الله مالا فلم يؤد زكاته مثل له ماله شجاعا أقرع له زبيبتان يطوقه يوم القيامة يأخذ بلهزمتيه يعنى لشدقيه يقول أنا مالك أنا أكنزك ثم تلا هذه الآية ولا يحسبن الذين يبخلون 00إلى آخر الآية
-(كتاب الأحكام باب هدايا العمال/باب محاسبة الإمام عماله )أخبرنا أبو حميد الساعدى قال استعمل النبى رجلا من بنى أسد يقال له ابن الأتبية 00 فقام النبى على المنبر 00ما بال العمل 00 والذى نفسى بيده لا يأتى بشىء إلا جاء به يوم القيامة يحمله على رقبته إن كان بعيرا له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه00
والتناقض فى شكل مجىء مال الإنسان ففى الأول شجاع أقرع أى ثعبان وفى الثانى يأتى بعير وبقرة وشاة وغير ذلك
353:
-(كتاب التفسير باب سورة النساء)أخبرنى عروة بن الزبير أنه سأل عائشة عن قول الله تعالى وإن خفتم أن لا تقسطوا فى اليتامى 000فقالت 00 ويبلغوا لهن أعلى سنتهن فى الصداق 000
-(كتاب النكاح باب الترغيب فى النكاح)عائشضة 000بأدنى من سنة صداقها فنهوا أن ينكحوهن إلا أن يقسطوا لهن فيمكلوا الصداق 000
-(كتاب التفسير باب يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك)عن عبد الله قال كنا نغزو مع النبى وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصى فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب
-(كتاب فضائل القرآن باب خيركم من تعلم القرآن /باب القراءة عن ظهر قلب )عن سهل بن سعد قال أتت امرأة النبى فقالت إنها قد وهبت نفسها لله ولرسوله فقال مالى فى النساء من حاجة فقال رجل زوجنيها قال أعطها ثوبا قال لا أجد قال أعطها ولو خاتما من حديد 000
والتناقض هو فى قدر الصداق فهناك حد أعلى "أعلى سنتهن فى الصداق "وهناك حد أدنى فى الأول والثانى وفى الثالث الصداق ثوب وفى الرابع ثوب أو خاتم حديد
354:
-(كتاب التفسير سورة براءة )عن ابن عباس أنه قال حين وقع بينه وبين الزبير قلت أبوه الزبير وأمه أسماء وخالته عائشة وجده أبو بكر وجدته صفية
-(كتاب التفسير سورة براءة )00بن عباس 000أما أبوه فحوارى النبى يريد الزبير وأما جده فصاحب الغار يريد أبا بكر وأمه فذات النطاق يريد أسماء وأما خالته فأم المؤمنين عائشة وأما عمته فزوج النبى يريد خديجة وأما عمة النبى فجدته يريد صفية 00
-(كتاب التفسير سورة براءة )00ابن عباس 00وقلت ابن عمة النبى وابن الزبير وابن أبى بكر وابن أخى خديجة وابن أخت عائشة 000
والتناقض فى قرابته للنبى(ص)فمرة عمة النبى (ص) جدته بينما هو ابن عمة النبى (ص)فى الثالث
455:
-(كتاب التفسير سورة براءة )حدثتنى أم رومان وهى أم عائشة قالت بينا أنا وعائشة أخذتها الحمى فقال النبى لعل فى حديث تحدث قالت نعم وقعدت عائشة 000
-(كتاب التفسير سورة النور )00عائشة زوج النبى حين قال لها أهل الإفك 0000فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الإفك لا أشعر بشىء من ذلك 000فخرجت معى أم مسطح قبل المناصع وهو متبرزنا 000فانطلقت أنا وأم مسطح وهى ابنة أبى رهم بن عبد مناف وأمها بنت صخر بن عامر 00فعثرت أم مسطح فى مرطها فقالت تعس مسطح فقلت لها بئس ما قلت أتسبين رجلا شهد بدرا قالت أى هنتاه أو لم تسمعى ما قال قلت وما قال فأخبرتنى بقول أهل الإفك فازددت مرضا على مرضى فلما رجعت إلى بيتى ودخل على رسول الله تعنى سلم ثم قال كيف تيكم 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن أم رومان أم عائشة أنها قالت لما رميت عائشة خرت مغشيا عليها
-(كتاب التفسيير باب سورة النور )عن عائشة 00خرجت لبعض حاجتى ومعى أم مسطح فعثرت 000ثم عثرت الثانية 00ثم عثرت الثالثة فقالت تعس مسطح فانتهرتها فقالت والله ما أسبه إلا فيك فقلت فى أى شأنى قالت فبقرت لى الحديث فقلت وقد كان هذا قالت نعم والله فرجعت إلى بيتى كأن الذى خرجت له لا أجد منه قليلا ولا كثيرا ووعكت فقلت لرسول الله أرسلنى إلى بيت أبى
والتناقض الأول هو فى سبب الحمى ففى الأول عند سماعها حديث الإفك وفى الثانى ليس سببها هذا لأنها قعدت شهرا مريضة لا تعرف بحديث الإثم وهو قولها "فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الأفك لا أشعر بشىء من ذلك "والتناقض الثانى فى مرات العثرة ففى الثانى مرة لأم مسطح وفى الرابع ثلاث مرات والتناقض الثالث أن عائشة غشى عليها فى الثالث بينما فى الرابع والثانى لما سمعت القول لم يغشى عليها وكلمت النبى
-(كتاب المغازى باب وفد بنى حنيفة )عن ابن عباس قال قدم مسيلمة الكذاب على عهد رسول الله 000وفى يد رسول الله قطعة جريد حتى وقف على مسيلمة 00
-(كتاب المغازى باب قصة الأسود العنسى )أن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة قال بلغنا أن مسيلمة الكذاب قدم المدينة 00فأتاه رسول الله 00وفى يد رسول الله قضيب فوقف عليه فكلمه 00
والتناقض هو فى ما يد النبى (ص)فمرة قطعة جريد فى الأول ومرة قضيب
351:
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك فى السماء )عن عطاء سمع ابن عباس يقرأ وعلى الذين يطوقونه فدية طعام مسكين قال ابن عباس ليست بمنسوخة هو الشيخ الكبير والمرأة الكبيرة لا يستطعيان أن يصوما فليطعمان مكان كل يوم مسكينا
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك)عن ابن عمر أنه قرأ فدية طعام مساكين قال هى منسوخة
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك )عن سلمة قال لما نزلت وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين كان من أراد أن يفطر ويفتدى حتى نزلت الآية التى بعدها فنسختها
والتناقض فى الآية منسوخة فى الثانى والثالث وغير منسوخة فى الأول
352:
-(كتاب التفسير باب أمنة نعاسا /سورة براءة )عن أبى هريرة قال قال رسول الله من آتاه الله مالا فلم يؤد زكاته مثل له ماله شجاعا أقرع له زبيبتان يطوقه يوم القيامة يأخذ بلهزمتيه يعنى لشدقيه يقول أنا مالك أنا أكنزك ثم تلا هذه الآية ولا يحسبن الذين يبخلون 00إلى آخر الآية
-(كتاب الأحكام باب هدايا العمال/باب محاسبة الإمام عماله )أخبرنا أبو حميد الساعدى قال استعمل النبى رجلا من بنى أسد يقال له ابن الأتبية 00 فقام النبى على المنبر 00ما بال العمل 00 والذى نفسى بيده لا يأتى بشىء إلا جاء به يوم القيامة يحمله على رقبته إن كان بعيرا له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه00
والتناقض فى شكل مجىء مال الإنسان ففى الأول شجاع أقرع أى ثعبان وفى الثانى يأتى بعير وبقرة وشاة وغير ذلك
353:
-(كتاب التفسير باب سورة النساء)أخبرنى عروة بن الزبير أنه سأل عائشة عن قول الله تعالى وإن خفتم أن لا تقسطوا فى اليتامى 000فقالت 00 ويبلغوا لهن أعلى سنتهن فى الصداق 000
-(كتاب النكاح باب الترغيب فى النكاح)عائشضة 000بأدنى من سنة صداقها فنهوا أن ينكحوهن إلا أن يقسطوا لهن فيمكلوا الصداق 000
-(كتاب التفسير باب يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك)عن عبد الله قال كنا نغزو مع النبى وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصى فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب
-(كتاب فضائل القرآن باب خيركم من تعلم القرآن /باب القراءة عن ظهر قلب )عن سهل بن سعد قال أتت امرأة النبى فقالت إنها قد وهبت نفسها لله ولرسوله فقال مالى فى النساء من حاجة فقال رجل زوجنيها قال أعطها ثوبا قال لا أجد قال أعطها ولو خاتما من حديد 000
والتناقض هو فى قدر الصداق فهناك حد أعلى "أعلى سنتهن فى الصداق "وهناك حد أدنى فى الأول والثانى وفى الثالث الصداق ثوب وفى الرابع ثوب أو خاتم حديد
354:
-(كتاب التفسير سورة براءة )عن ابن عباس أنه قال حين وقع بينه وبين الزبير قلت أبوه الزبير وأمه أسماء وخالته عائشة وجده أبو بكر وجدته صفية
-(كتاب التفسير سورة براءة )00بن عباس 000أما أبوه فحوارى النبى يريد الزبير وأما جده فصاحب الغار يريد أبا بكر وأمه فذات النطاق يريد أسماء وأما خالته فأم المؤمنين عائشة وأما عمته فزوج النبى يريد خديجة وأما عمة النبى فجدته يريد صفية 00
-(كتاب التفسير سورة براءة )00ابن عباس 00وقلت ابن عمة النبى وابن الزبير وابن أبى بكر وابن أخى خديجة وابن أخت عائشة 000
والتناقض فى قرابته للنبى(ص)فمرة عمة النبى (ص) جدته بينما هو ابن عمة النبى (ص)فى الثالث
455:
-(كتاب التفسير سورة براءة )حدثتنى أم رومان وهى أم عائشة قالت بينا أنا وعائشة أخذتها الحمى فقال النبى لعل فى حديث تحدث قالت نعم وقعدت عائشة 000
-(كتاب التفسير سورة النور )00عائشة زوج النبى حين قال لها أهل الإفك 0000فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الإفك لا أشعر بشىء من ذلك 000فخرجت معى أم مسطح قبل المناصع وهو متبرزنا 000فانطلقت أنا وأم مسطح وهى ابنة أبى رهم بن عبد مناف وأمها بنت صخر بن عامر 00فعثرت أم مسطح فى مرطها فقالت تعس مسطح فقلت لها بئس ما قلت أتسبين رجلا شهد بدرا قالت أى هنتاه أو لم تسمعى ما قال قلت وما قال فأخبرتنى بقول أهل الإفك فازددت مرضا على مرضى فلما رجعت إلى بيتى ودخل على رسول الله تعنى سلم ثم قال كيف تيكم 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن أم رومان أم عائشة أنها قالت لما رميت عائشة خرت مغشيا عليها
-(كتاب التفسيير باب سورة النور )عن عائشة 00خرجت لبعض حاجتى ومعى أم مسطح فعثرت 000ثم عثرت الثانية 00ثم عثرت الثالثة فقالت تعس مسطح فانتهرتها فقالت والله ما أسبه إلا فيك فقلت فى أى شأنى قالت فبقرت لى الحديث فقلت وقد كان هذا قالت نعم والله فرجعت إلى بيتى كأن الذى خرجت له لا أجد منه قليلا ولا كثيرا ووعكت فقلت لرسول الله أرسلنى إلى بيت أبى
والتناقض الأول هو فى سبب الحمى ففى الأول عند سماعها حديث الإفك وفى الثانى ليس سببها هذا لأنها قعدت شهرا مريضة لا تعرف بحديث الإثم وهو قولها "فاشتكيت حين قدمت شهرا والناس يفيضون فى قول أصحاب الأفك لا أشعر بشىء من ذلك "والتناقض الثانى فى مرات العثرة ففى الثانى مرة لأم مسطح وفى الرابع ثلاث مرات والتناقض الثالث أن عائشة غشى عليها فى الثالث بينما فى الرابع والثانى لما سمعت القول لم يغشى عليها وكلمت النبى
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقضات صحيح البخارى42
» تناقضات صحيح البخارى10
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى12
» تناقضات صحيح البخارى10
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى12
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى دحول البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الإختلاء بالمرأة لوجود الشيطان معهما
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في صلاحية ثلاثة أجيال قم انتشار الفساد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم دخول الرجال على النساء والأزواج أو الاباء أو الاخوة أو الأبناء غير موجودين
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سؤال النساء النبى(ص) النفقة عليهن معصية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى انفاق المرأة على زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كون النساء أكثر أهل جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أجر للخازن وهو لم يفعل شيئا
» الاسم فى القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفىء كان يوزع على النبى(ص) واهله والسلاح والكراع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد دنانير الأفضلية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وعظ الملائكة كل صباح
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على وفاطمة كانوا عرايا ليس لهم لبس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم سؤال أى حساب الرجل عند ضرب زوجته دون استثناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نهى النبى(ص) عن ضرب النساء بلا استثناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الزوجة جماع جاريتها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن ضرب النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القسم على عدم جماع الزوجات شهرا
» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أضر فتنة على الرجال النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أعظم الناس حقا على المرأة زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من يشرع من عنده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم مجىء المسافر ليلا لبيته حيث زوجته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق المرأة من ضلع أعوج
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج الودود الولود
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اجتماع النسوة وقيامهن بهذا الكلام المسجوع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب شكر المرأة لزوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل بعض المسلمين على بعض دون سبب
» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل التقبيل فى رمضان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الختان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترخيص الكذب في ثلاث فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سير المرأة فى صورة شيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم المجامع فى الحيض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كفارة مالية لذنب مباشرة الحائض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جماع الجوارى بلا زواج
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشبه من علو نطفة على نطفة
» قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور