بحـث
المواضيع الأخيرة
فبراير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 |
دخول
حوار مع الأخت مريم فى وقت الصيام
حوار مع الأخت مريم فى وقت الصيام
الأخت مريم السلام عليكم وبعد :
إن تحديد موعد شهر رمضان لا يمكن إثبات أنه تم تغييره ولو افترضنا أنه تم تغيير موعده فلن نعرف أى شهر هو حتى يتم الوصول إلى الكعبة الحقيقية التى فيها تفسير القرآن الكامل ومن ثم فليس أمامنا حل سوى أن نصوم كباقى الناس
وأما رأى بنور فهو رأى خاطىء وقد رددت عليه وكان الرد هو :
"وأما حكاية وجود رمضان فى فصل الشتاء فقول بلا دليل والذى أعرفه وهو ظن قد يكون حقا وقد يكون باطلا هو أن شهر رمضان فرض صيامه لسبب التدريب على الجهاد الحربى ففى الحرب أحيانا لا يوجد طعام ولا ماء ولا وقت للنساء أو للرجال وقد قصد الله بهذا أن يعودنا على جو الجوع والظمأ وعدم وجود وقت لمضاجعة النساءأو الرجال فى الحرب وهذا يستلزم أن يكون رمضان فى مناخات متعددة زد على هذا أننا لو عملنا بقولك أن رمضان فى الشتاء فقط فهناك بلاد لا شتاء فيها إلا كل عدة سنوات كالبلاد الصحراوية وهذا معناه أنهم لا يجب عليهم الصيام وهناك شتاء فى أقاليم يختلف توقيتا عن أقاليم أخرى وهذا يعنى أن لكل بلد رمضان وقت شتاهم وبهذا يكون عندنا كثير من الرمضانات وبهذا نقع فيما وقع فيه الكفار من تبديل شهور مكان شهور مصداق لقوله تعالى "إنما النسىء زيادة فى الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله "
الأخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
قولك أن رمضان هو فى الليالى الطويلة وهى الواقعة فى الفترة من 6ديسمبر إلى 5 يناير هى قول من عندك وليس من الوحى فى شىء لأن الليالى الطويلة التى تتحدث عنها تختلف من منطقة لأخرى ففى منطقتك التى تسكن فيها تكون تلك الفترة هى الطويلة ليلا بينما فى النصف الأخر من الأرض يتبدل الأمر حيث يكون الليل طويلا فى يوليو وأغسطس فهل يكون هناك رمضانان فى السنة ؟قطعا لا
زد على هذا أن شهورك الشمسية لم ترد لها أسماء فى القرآن الحالى وليس فيها ذكر لرمضان وليس لها نظام معين فمنها شهر 28 وشهر 29 وشهر 30 وشهر 31 وهذا لا يستقيم فهذه دورات أربع للشهر وليس دورة واحدة مقدارها كما قلت أنت سابقا 30 يوما
أضف لهذا أن طبقا للجغرافيين حاليا فإن المنطقة بعد دائرة عرض 60 أو 67 يكون فيها النهار ثلاث وأربع ساعات وهذه المنطقة أنسب لقولك ولكن يال الأسف فى النصف الأخر من الكرة ينقلب الحال حيث يكون الليل ثلاث أو أربع ساعات ومن ثم لا يمكن تطبيق قولك هذا على مسلمى الأرض القاطنين فى بقاع عدة
أما حكاية البرودة وعلاقتها بنزول الوحى فى رمضان فلا دليل عليها فى القرآن ولو فكرت فى قوله تعالى على لسان المنافقين "لا تنفروا فى الحر "
لوجدت أنه نزل الرد عليه فى الحر "قل نار جهنم أشد حرا" فهذا القرآن نزل فى أيام الحر ردا على قول المنافقين لأنه ليس معقولا أن يكون كلامهم فى فصل الحر المزعوم وينتظر الله فصل البرد حتى يرد عليهم
والقرآن كما فى القرآن الحالى نجد له هناك تنزلات للقرآن أولها تنزل ليلة القدر وهذا يعنى نزوله كله فى ليلة واحدة وهذا التنزل لم يكن على النبى(ص) لأن القرآن نزل عليه مفرقا لقوله تعالى "وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث"وهناك تنزل ثانى فى شهر رمضان – وهذا ليس عندى – وهذا يعنى نزوله كله على مدار شهر كامل لقوله "شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن "فهنا لم يحدد يوم ولا ليلة وهذا أيضا لم يكن على النبى (ص) وإنما على جبريل (ص)
الأخ الكريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
زعمت أن السنة 365 يوم وهى السنة الشمسية وهو قول لم يرد فيه شىء فى الوحى القرآنى الحالى وهو قول تغالط نفسك فيه عندما تقول أن شهر رمضان 30 يوم لأن هناك خمسة أيام زائدة ولا نعلم فى أى الشهور يكون رمضان وأنت اخترت له شهرين كلاهما 31 يوم وهما ديسمبر ويناير فكيف توفق تناقضك بين كونه 30 والشهور التى اخترتها كلاهما 31 يوم ؟
قطعا لا يمكنك هذا لأنك لو عددت الفترة من 5ديسمبر إلى 6 يناير لوجدتها 31 يوما
يا أخى كل ما قمت به فى الموضوع هو استدلالات خارج نطاق القرآن الحالى زد على هذا أن التقاويم الشمسية القديمة والحالية كلها لا يوجد بها تسمية شهر برمضان وكلها ما فيها أسماء جبابرة وعادات وثنية وأعياد لأديان غير الإسلام مثل مارس وهو إله مزعوم وفبراير كان يمثل عادة التطهر عند القوم
اخترع أنت تقويما سليما شمسيا حتى يظهر الحق ولكن لا تقل أن نضعه فى تلك الشهور
الأخ الكريم :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هناك نقطة غائبة عنك فى الموضوع وهى أن رمضان فى مكة ثابت إذا كان لمكة الحقيقية مناخ ثابت ولكن رمضان فى مختلف البلاد ليس مثل مكة لبعد تلك عنها ولكون مناخها يختلف عن مناخ مكة فإذا كان رمضان فى مكة فى الشتاء ثابت فإنه فى أماكن أخرى فى نفس التوقيت يكون فى الصيف وأقصد الحر وطول النهار وأحيانا يكون فى جو ربيعى أو خريفى وليس معقولا أن يجتمع المسلمون فى مكة كلهم ليصوموا فيها ويتركوا بلادهم خاوية يحتلها العدو
إن ما تقوله من كون الشهور ثابتة فى مكة قد يكون صحيحا لكونها أم القرى وهى أصل الكون
وهناك باقى الرد سوف أرسله لك إن شاء الله
قطعا هو لم ينشر من هذه الردود سوى البعض
أرجو أن يكون الأمر قد اتضح لك يا أختاه وكل عام وأنت طيبة
إن تحديد موعد شهر رمضان لا يمكن إثبات أنه تم تغييره ولو افترضنا أنه تم تغيير موعده فلن نعرف أى شهر هو حتى يتم الوصول إلى الكعبة الحقيقية التى فيها تفسير القرآن الكامل ومن ثم فليس أمامنا حل سوى أن نصوم كباقى الناس
وأما رأى بنور فهو رأى خاطىء وقد رددت عليه وكان الرد هو :
"وأما حكاية وجود رمضان فى فصل الشتاء فقول بلا دليل والذى أعرفه وهو ظن قد يكون حقا وقد يكون باطلا هو أن شهر رمضان فرض صيامه لسبب التدريب على الجهاد الحربى ففى الحرب أحيانا لا يوجد طعام ولا ماء ولا وقت للنساء أو للرجال وقد قصد الله بهذا أن يعودنا على جو الجوع والظمأ وعدم وجود وقت لمضاجعة النساءأو الرجال فى الحرب وهذا يستلزم أن يكون رمضان فى مناخات متعددة زد على هذا أننا لو عملنا بقولك أن رمضان فى الشتاء فقط فهناك بلاد لا شتاء فيها إلا كل عدة سنوات كالبلاد الصحراوية وهذا معناه أنهم لا يجب عليهم الصيام وهناك شتاء فى أقاليم يختلف توقيتا عن أقاليم أخرى وهذا يعنى أن لكل بلد رمضان وقت شتاهم وبهذا يكون عندنا كثير من الرمضانات وبهذا نقع فيما وقع فيه الكفار من تبديل شهور مكان شهور مصداق لقوله تعالى "إنما النسىء زيادة فى الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله "
الأخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
قولك أن رمضان هو فى الليالى الطويلة وهى الواقعة فى الفترة من 6ديسمبر إلى 5 يناير هى قول من عندك وليس من الوحى فى شىء لأن الليالى الطويلة التى تتحدث عنها تختلف من منطقة لأخرى ففى منطقتك التى تسكن فيها تكون تلك الفترة هى الطويلة ليلا بينما فى النصف الأخر من الأرض يتبدل الأمر حيث يكون الليل طويلا فى يوليو وأغسطس فهل يكون هناك رمضانان فى السنة ؟قطعا لا
زد على هذا أن شهورك الشمسية لم ترد لها أسماء فى القرآن الحالى وليس فيها ذكر لرمضان وليس لها نظام معين فمنها شهر 28 وشهر 29 وشهر 30 وشهر 31 وهذا لا يستقيم فهذه دورات أربع للشهر وليس دورة واحدة مقدارها كما قلت أنت سابقا 30 يوما
أضف لهذا أن طبقا للجغرافيين حاليا فإن المنطقة بعد دائرة عرض 60 أو 67 يكون فيها النهار ثلاث وأربع ساعات وهذه المنطقة أنسب لقولك ولكن يال الأسف فى النصف الأخر من الكرة ينقلب الحال حيث يكون الليل ثلاث أو أربع ساعات ومن ثم لا يمكن تطبيق قولك هذا على مسلمى الأرض القاطنين فى بقاع عدة
أما حكاية البرودة وعلاقتها بنزول الوحى فى رمضان فلا دليل عليها فى القرآن ولو فكرت فى قوله تعالى على لسان المنافقين "لا تنفروا فى الحر "
لوجدت أنه نزل الرد عليه فى الحر "قل نار جهنم أشد حرا" فهذا القرآن نزل فى أيام الحر ردا على قول المنافقين لأنه ليس معقولا أن يكون كلامهم فى فصل الحر المزعوم وينتظر الله فصل البرد حتى يرد عليهم
والقرآن كما فى القرآن الحالى نجد له هناك تنزلات للقرآن أولها تنزل ليلة القدر وهذا يعنى نزوله كله فى ليلة واحدة وهذا التنزل لم يكن على النبى(ص) لأن القرآن نزل عليه مفرقا لقوله تعالى "وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث"وهناك تنزل ثانى فى شهر رمضان – وهذا ليس عندى – وهذا يعنى نزوله كله على مدار شهر كامل لقوله "شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن "فهنا لم يحدد يوم ولا ليلة وهذا أيضا لم يكن على النبى (ص) وإنما على جبريل (ص)
الأخ الكريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
زعمت أن السنة 365 يوم وهى السنة الشمسية وهو قول لم يرد فيه شىء فى الوحى القرآنى الحالى وهو قول تغالط نفسك فيه عندما تقول أن شهر رمضان 30 يوم لأن هناك خمسة أيام زائدة ولا نعلم فى أى الشهور يكون رمضان وأنت اخترت له شهرين كلاهما 31 يوم وهما ديسمبر ويناير فكيف توفق تناقضك بين كونه 30 والشهور التى اخترتها كلاهما 31 يوم ؟
قطعا لا يمكنك هذا لأنك لو عددت الفترة من 5ديسمبر إلى 6 يناير لوجدتها 31 يوما
يا أخى كل ما قمت به فى الموضوع هو استدلالات خارج نطاق القرآن الحالى زد على هذا أن التقاويم الشمسية القديمة والحالية كلها لا يوجد بها تسمية شهر برمضان وكلها ما فيها أسماء جبابرة وعادات وثنية وأعياد لأديان غير الإسلام مثل مارس وهو إله مزعوم وفبراير كان يمثل عادة التطهر عند القوم
اخترع أنت تقويما سليما شمسيا حتى يظهر الحق ولكن لا تقل أن نضعه فى تلك الشهور
الأخ الكريم :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هناك نقطة غائبة عنك فى الموضوع وهى أن رمضان فى مكة ثابت إذا كان لمكة الحقيقية مناخ ثابت ولكن رمضان فى مختلف البلاد ليس مثل مكة لبعد تلك عنها ولكون مناخها يختلف عن مناخ مكة فإذا كان رمضان فى مكة فى الشتاء ثابت فإنه فى أماكن أخرى فى نفس التوقيت يكون فى الصيف وأقصد الحر وطول النهار وأحيانا يكون فى جو ربيعى أو خريفى وليس معقولا أن يجتمع المسلمون فى مكة كلهم ليصوموا فيها ويتركوا بلادهم خاوية يحتلها العدو
إن ما تقوله من كون الشهور ثابتة فى مكة قد يكون صحيحا لكونها أم القرى وهى أصل الكون
وهناك باقى الرد سوف أرسله لك إن شاء الله
قطعا هو لم ينشر من هذه الردود سوى البعض
أرجو أن يكون الأمر قد اتضح لك يا أختاه وكل عام وأنت طيبة

» حوار مع الأخت مريم حول معنى السجود
» تناقض فى أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى زواج الأخت الثانية فى عدة الأخت ألأولى
» تفسير"فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئا فريا يا أخت مريم ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا
» تفسير "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها فى الدنيا والأخرة
» تفسير"وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله
» تناقض فى أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى زواج الأخت الثانية فى عدة الأخت ألأولى
» تفسير"فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئا فريا يا أخت مريم ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا
» تفسير "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها فى الدنيا والأخرة
» تفسير"وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العمل بأمور قليلة لا يزاد عليها إسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصدقة ترد على الفقراء فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تبت نزلت فى حياة أبى لهب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حصر عمر اختيار الخليفة فى ستة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نفع العمل للغير
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الأولاد مع إبراهيم(ص) تحت شجرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود مرضع فى الجنة لإبراهيم بن النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى المسيخ الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع صوت من القبور صادر من المعذبين
» نقد كتاب ألوهية محمد في العقيدة الإسلامية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها