بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قراءة فى كتاب رسالة إلى الرياضي
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 8:15 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى اسفار المرأة عن وحهها فى الشهادة
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى رد شهادة الذميين كلهم
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:44 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى شهادة النصرانى إذا أسلم
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:44 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى شهادة قبول شهادة المملوك وردها
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:43 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى شهادة الغبد على الحر
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:42 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى شهادة المملوك
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى رد شهادة المملوك
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى رد شهادة البعض
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى عدم قبول شهادة البعض
أدب الزنى :: Icon_minitime1أمس في 7:38 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الأربعون الحديثية في آداب المساجد الإسلامية
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى أن من المسلمين من لا تقبل شهادته
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى سماح المالك للعبد بالاستدانة
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى عدم ضمان الورثة لدين العبد
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فتوى للتهرب من الدين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:23 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى احتساب هدية المدين للدائن من ضمن الدين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:22 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى القرض الجار للمنفعة
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:21 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى رد مال دائن بعينه
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى الدين على من اعترف به من الورثة
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى بيع دار المدين لسد الدين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 29, 2022 6:18 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب فريضة الحج وجواز النيابة فيها
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى حبس المدين إذا لم يسدد وليس معه مال
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:10 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى بيع دار المدين لسد الدين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى قسمة مال المسلم فى الغنيمة بعد أخذ الكفار له
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى عدم رد العبد الهارب عند اسره كغنيمة لصاحبه المسلم
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى وجود سبى للمسلمين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى اطلاق اسم المال على أولاد المسلمين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:05 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى عدد أسهم الفارس
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى وجود سهم فى الغنيمة للفرس
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى تقسيم الغنيمة على من لم يحضر القتال
أدب الزنى :: Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 28, 2022 6:03 am من طرف Admin

» قراءة فى جزء فيه من روى عن النبي (ص) من الصحابة في الكبائر
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 7:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى وجوب إتمام الصلاة فى أربعة أماكن
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى ثواب الصلاة فى الحرمين أكثر
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:56 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى إتمام الصلاة بمكة
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:52 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى حج المدين
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:51 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى أفضلية البدء بمكة أو بالمدينة
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:50 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى الواحب على المعتمر بعد عمرته
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:49 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى عدد العمر فى السنة
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى وجود عمرة فى كل شهر
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:47 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى ذكر المحجوج عنه فى كل المواطن
أدب الزنى :: Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:46 am من طرف Admin

أكتوبر 2022
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

أدب الزنى ::

اذهب الى الأسفل

أدب الزنى :: Empty أدب الزنى ::

مُساهمة من طرف Admin الأحد فبراير 16, 2014 4:19 pm

أدب الزنى :
أدب الزنى نوعان أولهما الإسلامى وهو أدب يلتزم بأحكام الإسلام بإنكار الزنى وعدم تزيينه وعدم نشره بين الناس وثانيهما الكفرى أى الإباحى وهو يحض على ارتكاب الفاحشة ويزينها للناس ويعمل على نشرها بين الناس وسنذكر أمثلة كلامية عليهما ونبدأ بأدب الزنى الكفرى ومن أمثلته قول امرؤ القيس :
ويا رب يوم قد لهوت وليلة بآنســــة كأنها خط تمثال
إذا ما الضجيع ابتزها من ثيابها تميل عليـــه هونة غير مجبال
فلما تنازعنا الحديث وأسمحت هصرت بغصن ذى شماريخ ميال
وصرنا إلى الحسنى ورق كلامنا ورضت فذلت صعبة أى إذلال
وما جعل النص كفرى هو وصفه لجماع زنى ووصف الزنى وهو سيئة بالحسنى حيث قال وصرنا إلى الحسنى وقال سحيم عبد بنى الحسحاس:
فيا ليتنى من غير بلوى تصيبنى أكـون لأجمال بن أيمن راعيا
وفى الشرط أنى لا أباع وأنهم يقولون غبق يا عسف العذاريا
فأسند كسلى بزها النوم ثوبها إلى الصدور والمملوك يلقى الملاقيا
فلما أبت لا تستقل ضممتها ترى الحسن منها والملاحة باديا
وبتنا وسادانا إلى علجانــة وحقــف تهاداه الرياح تهاديا
توسدنى كفا وتثنى بمعصـم على وتحوى رجلها من ورائيا
وهبت لنا ريح الشمال بقرة ولا ثــوب إلا بردها وردائيا
وأشهد عند الله أن قد رأيتها وعشرين منها اصبعا من ورائيا
وسبب كون النص كفرى هو وصف جماع زنى ،وقالت أم الورد العجلانية فى رجل تزوجته :
والله لا يمسكنى بضم ولا بتقبيــل ولا بشم
ولا بزعزاع يسلى همى تطيح من فتخى فى كمى
والسبب فى كون النص كفرى هو السخرية من الزوج العاجز عن الجماع ولا تجوز السخرية من مسلم لقوله بسورة الحجرات "لا يسخر قوم من قوم "وقالت فى رجل أخر تزوجته :
إن تسألونى عنه ما كان الخـبر عــذبنى الشيخ بأنواع السهر
حتى إذا ما كان فى وقت السحر وركب المفتاح فى القفل انكسر
والسبب فى كون النص كفرى هو السخرية من الزوج العاجز عن الجماع الممتع لها وقالت ولادة بنت المستكفى :
أنا والله أصلح للمعــالى وأمشى مشيتى وأتيه تيها
أمكن عاشقى من لثم خدى وأعطى قبلتى من يشتهيها
النص كفرى لأن المرأة تدعو الناس للزنى بها حيث تمكن العشاق من تقبيلها وكذلك من يشتهى تقبيلها وقالت إحدى الجوارى لأبى نواس :
خير رأيت وكل ما عاينـتــه ستناله منى برغم الحاســــد
صل من هويت ودع مقالة حاسد ليس الحسود على الهوى بمساعد
يا من يلوم على الهوى أهل الهوى هـل يستطيع صلاح قلب فاسد
لم يخلق الرحمن أحسن منــظرا من عاشقين على فراش واحــد
متعانقين عليهما حلل الهــوى متوسدين بمعصم وساعــــد
إنى لأرجو أن تصير مضاجعـى وتبيت منى فوق ثدى ناهـــد
وتكون بين خلاخل ودمــالج فى ثنى أرياط وبين مجاســــد
فنبيت أسعد عاشقين تعاطيــا حلو الحديث بلا مخافة حاســد
وسبب كون النص كفرى دعوة الجارية الرجل للزنى معها ومحاولتها البرهنة على أن لا فائدة من صلاح الفاسد وقال المؤمل بن أميل المحاربى
فقمت أسعى إلى محجبــة تضىء منها البيوت والحجر
فقلت لما بدا تخفرهـــا جـودى ولا يمنعنك الخفر
قالت توقر ودع مقالك ذا أنـت امرؤ بالقبح مشتهر
والله لا نلت ما تـحاول أو ينبت فى بطن راحتى الشعر
لا أنت لى قيم فتخــبرنى ولا أمـير على مـؤتمر
قلت ولكن ضيف أتـاك به تحت الظلام القضاء والقدر
فاحتسبى الأجر فى إنالتــه أو ياسرى قد تطاول العسر
قالت فقد جئت تبتغى عملا تكــاد منه السماء تنفطر
فقلت لما رأيتها حرجــت وغشيتهــا الهموم والفكر
لا عاقب الله فى الصبا أبدا أنثى ولكن يعــاقب الذكر
قالت لقد جئتنا بمبتــدع وقد أتتنا بغيره النــــذر
قد بين الله فى الكتاب فـلا وازرة غير وزرها تـــزر
قلت دعى سورة لهجت بـه لا تحرمنا لذاتنا الســـور
وجهك وجه تمت محاسنـه لا وأبى لا تمسه سقـــر
والنص كفرى لدعوة الشاعر المرأة للزنى ومحاولته دحض براهينها الحقة بالباطل ،زد على ذلك أنه افترى على الله بقسمه أن الله لا يدخل المرأة النار لجمال وجهها التام وقال أبو نواس :
حتى إذا أسكر نخريهــــا ولان من بعدها حواشيهـا
وأمكنتنى منها مخاتلــــة مددت رفقا كفى إلى فـيها
وأعرضت عند ذاك وارتعدت ثم تناولهــــا لأرضيها
قالت لذا زرتنا فقلت لــها يا أحسن الناس كلهم تيهـا
لولا بلائى لما تجاســرت أهـ ـوالا يرى الموت فى أدانيهـا
ولا تعرضت للحتوف بنفس كان بعض الغرام يســليها
أهلا وسهلا بمن تتبعـــه نفس ومن كان من أمانيهـا
فبت فى ليلة نعمت بهـــا ألثمها تارة وأسقيهــــا
واجتنى الطيب من أطايبهـا وأمكن النفس من أمــانيها
والنص كفرى لوصفه حكاية زنى بجارية غلامية واعتباره الغرام وهو الزنى تسلية ،وقال نجيب محفوظ فى روايته ميرامار "غازلت فتاة فى الاستراحة أمام البوفيه تناولنا الغداء فى عمر الخيام ،نمنا القيلولة معا فى مسكنها الصغير 0000 قصدت مسكن قوادة ملطية كنت أتردد عليها فى ليالى الصيف 0000 وقالت لى لا أحد فى البيت سواى ولا أستطيع أن أدعو واحدة الآن وقفت أمامى فى قميص النوم فى الخمسين000 دفعتها إلى حجرتها وهى تقول بدهشة لست مستعدة فقلت ضاحكا لا أهمية لذلك ولا أهمية لشىء 000"وقال "وإذا بالرجل يشدها إلى حجرته وهو يقبلها فتطاوعه بعد تمنع لا خطورة له ثم أغلق الباب وراءهما 0000 غلبه الضحك مرة أخرى ثم قال حاولنا المستحيل فعلنا كل ما يمكن تخيله ولكن بلا فائدة ولما تجردت من ملابسها تبدت كمومياء من شمع مذاب فقلت لنفسى يا للتعاسة "وهذه النصوص كفرية فليس فيها إنكار للكفر وإنما تزيين للفاحشة ،وقال مصطفى نصر فى حفل زفاف فى وهج الشمس "لم يعرض مرسى عليها الزواج 000عرض عليها عرضا غريبا أن تعمل فى الحديقة وتتزوج كل من يدفع000قال ستكسبين كثيرا ستكلين لحما كما تشائين ،قال لها 000ولن تخسرى شيئا ،لم يعد حديثها يضايقها كما كان فى أول مرة كانت خائفة مترددة فقط ،قال سأجعلهم يعدون كل شىء "
ومن نصوص أدب الزنى الإسلامى قول ابن الفرج الحبابنى أو الجيانى :
وطائعة الوصال عففت عـــنها وما الشيطان فيها بالمطاع
بدت فى الليل ساحرة القناع فبانت دياجى الليل سافرة القناع
وما من لحظة إلا وفيهـــــا إلى فتن القلوب لها دواع
فملكت النهى جمحات شــوقى لأجرى فى العفاف على طباعى
فهنا لا نجد دعوة للفاحشة وإنما دعوة للإمتناع عنها وعن طاعة الشيطان فى أمرها وقلت :
ومن عجب قول النفس أما تهـوى وجهها وعينها التى تأتلـــق
وخصرها النحيل وصدرها الفخيم وشفتاها التى تلمع وتـــبرق
قلت يهوى المحب نفس الحبيــب وفى جسده يقول حب لا يلـيق
ولكن إذا أراد الله أن يجمـــع الشتيتين فعنده حب الجسد يروق
فالزواج يبيح للمحب أن يعشـق ما كان منه ينأى ويبعد ويضيـق
فالنص هنا يؤكد على أن حب الجـسد يكون مباح بزواج المحبين وقلت :
اشتقت لرؤيــــــــاك تســعين بالحجاب
اشتقت لعينــــــــاك ليس لتحـت الثياب
فما فكرت فى جســــدك ولا أججنى بالإلتهاب
ولا فكرت فى حــــمرة شفتـيك بالاقتراب
ولا تورد وجنتـــــاك ولا شغلت بالرضاب
إنما هو الخلق ذكــــرت فذكــرنى بالغياب
فالنص لا يدعو للزنى ولا مقدماته وإنما ينفى ذلك ويجعل دعوته لنيل المرأة ذات الخلق بالزواج .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 89894
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى