بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
المادة الثانية من الدستور بين المؤيدين والمعارضين
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
المادة الثانية من الدستور بين المؤيدين والمعارضين
المادة الثانية من الدستور بين المؤيدين والمعارضين
المادة الثانية من الدستور والتى تنص على أن الشريعة المصدر الرئيسى للتشريع نجد لها مؤيدين لها يدافعون عنها بكل قوة ومعارضين يريدون تغييرها
المؤيدون يظنون أن المادة هى حفاظ على الهوية الإسلامية للدولة والمعارضين يقولون أنها تضر بحقوق النصارى ومن ثم يجب رفعها من الدستور
هذه المادة المؤيدون لها لا يدرون أن المطالبة بوجودها وعدم رفعها من الدستور الجديد هو شرك يقعون فيه فالشريعة ليست مصدرا رئيسيا للتشريع وإنما مصدر وحيد للتشريعكما قال تعالى "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء" فلا يوجد شىء خارج الوحى ومن ثم فمعنى وجود مصدر رئيسى هو وجود مصادر أخرى للتشريع ثانوية وهو عينه الشرك بالله ومن ثم وجب تغيير هذه المادة لتكون الوحى الإلهى هو المصدر الوحيد للتشريع
وأما المعارضون وعلى رأسهم من يسمون أنفسهم بالعلمانيين وبعض النصارى فعليهم أن يراجعوا العهد الجديد حتى يعلموا أن العهد الجديد طالب النصارى بالخضوع للسلطات الحاكمة وعدم مقاومتها واعتبر من يقاومها كافر ومن تلك النصوص :
قول بولس فى رسالته لأهل روما :
" 13: 1 لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة لأنه ليس سلطان إلا من الله و السلاطين الكائنة هي مرتبة من الله
13: 2 حتى أن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله و المقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة"
قول بطرس فى رسالته الأولى "فإكراما للرب اخضعوا لكل نظام يدير شؤون الناس "(2-13)
وحتى لا نترك الموضوع على عواهنه نقول أن هناك عدة مسائل هى التى تهم النصارى هى :
1-بناء الكنائس أو تجديدها والإسلام لم يحرم بناء الكنائس أو غيرها من المعابد للأديان الأخرى إذا زاد عددهم فأصبح المكان القديم لا يكفيهم والحديث الذى يذكر فى الموضوع رواه البيهقى وضعفه عن ابن عباس وهو :
"لا خصاء فى الإسلام ولا كنيسة "وما ذكره الكمال بن الهمام فى فتح القدير من قول منسوب للرسول (ص):
"لا تبنى كنيسة فى الإسلام ولا يبنى ما خرب منها "فهو حديث ضعيف فى سنده سعيد بن سنان وهو غير ثقة ،بالإضافة إلى ضعف الحديثين سندا فإن علامة الوضع ظاهرة فيهما وهى اختصاص الكنائس بالحديث دون غيرها من معابد غير المسلمين ومن المعلوم أن كلام الوحى يكون عاما عندما يتحدث عن حكم ينطبق على كل أهل الأديان لأن أرض المسلمين لا يعيش فيها نصارى فقط وإنما يهود ومجوس وصابئة وهندوس وغيرهم
2-لباس النساء وللأسف الشديد فإن بعض ممن يتسمين بأسماء المسلمات وكثير من المسيحيات يخالفن شريعة الإسلام والعهد الجديد والقديم فى مسألة اللباس فمن المعروف فى الإسلام أن اللباس هو جلباب وخمار وفى المسيحية أيضا وهذه هى النصوص من العهد الجديد :
فى الرسالة الأولى إلى تيموثاوس "كما أريد أن تظهر النساء بمظهر لائق محشوم اللباس"(2-9)
فى الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس"ولكن ما دام من العار على المرأة أن تقص شعرها فلتغط رأسها "(11-6)
3-الجزية والكثيرون يفهمون موضوع الجزية خطأ فليست هى عقاب على النصارى وإنما هى مقابل الزكاة التى يدفعها أغنياء المسلمين والجزية يدفعها أغنياء النصارى فزكاة المسلمين تصرف فى مصالح المسلمين وجزية النصارى تصرف فى مصالح النصارى فليس معقولا أن يدفع المسلمون مالا لينفق على فقراء ومحتاجى... النصارى ويبقى مال أغنياء النصارى لهم وإنما المعقول هو أن يؤخذ منهم كما يؤخذ من أغنياء المسلمين يصرف على حاجات النصارى الفقراء والمحتاجين... ولو تتبعنا النص القرآنى لوجدناه يقول " حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فعن يد تعنى عن غنى وهم صاغرون أى خاضعون للحكم ولا تعنى مهانون مضروبون وحتى يسوع نفسه دفع الجزية حتى لا يضع لهم حجرة عثرة يتسبب فى أذاهم لو لم يدفعوا الجزية وهو قول انجيل يوحنا :
17: 24 و لما جاءوا الى كفرناحوم تقدم الذين ياخذون الدرهمين الى بطرس و قالوا اما يوفي معلمكم الدرهمين
17: 25 قال بلى فلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا ماذا تظن يا سمعان ممن ياخذ ملوك الارض الجباية او الجزية امن بنيهم ام من الاجانب
17: 26 قال له بطرس من الاجانب قال له يسوع فاذا البنون احرار
17: 27 و لكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر و الق صنارة و السمكة التي تطلع اولا خذها و متى فتحت فاها تجد استارا فخذه و اعطهم عني و عنك"
4- المفروض فى الشريعة الإسلامية عدم إدخال النصارى الجيش هم وغيرهم من أهل الأديان الأخرى لقوله تعالى " يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا"
ويوجد فى العهد الجديد نهى من يسوع عن دخول النصارى الجيش من خلال تحريمه لاستخدام السلاح عندما رفض أن يحارب تلامذته حتى لا يقبض عليه والنص فى إنجيل متى هو "وإذا واحد من الذين كانوا مع يسوع قد مد يده واستل سيفه فضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه فقال يسوع له رد سيفك إلى غمده فإن الذين يلجأون على السيف بالسيف يهلكون " (26-52:51)
5- عدم اشتغال النصارى بالقضاء بين المسلمين أو بين المسلمين والنصارى فقد حرمه الله عندما أمر المؤمنين فقط أن يحكموا بالعدل فقال ""يا أيها الذين أمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين وإن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا"
وأما العهد الجديد فقد نص على أن النصارى يتحاكمون فى قضاياهم التى بينهم فى كنيستهم فقال" إذا كان بينكم دعاو فى قضايا فى هذه الحياة فاجلسوا صغار الشأن فى الكنيسة للقضاء " الرسالة الأولى لأهل كورنثوس (6-4)
ومن ثم فنحن عندما نحكم فى تلك المسائل إنما نتبع حكم الله وحكم العهد الجديد معا ومن كفر بالعهد الجديد من القوم فى تلك المسائل فليعلن كفره بها ويتخذ لنفسه دينا جديدا فنحن نحاكم النصارى إلى كتابهم .
المادة الثانية من الدستور والتى تنص على أن الشريعة المصدر الرئيسى للتشريع نجد لها مؤيدين لها يدافعون عنها بكل قوة ومعارضين يريدون تغييرها
المؤيدون يظنون أن المادة هى حفاظ على الهوية الإسلامية للدولة والمعارضين يقولون أنها تضر بحقوق النصارى ومن ثم يجب رفعها من الدستور
هذه المادة المؤيدون لها لا يدرون أن المطالبة بوجودها وعدم رفعها من الدستور الجديد هو شرك يقعون فيه فالشريعة ليست مصدرا رئيسيا للتشريع وإنما مصدر وحيد للتشريعكما قال تعالى "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء" فلا يوجد شىء خارج الوحى ومن ثم فمعنى وجود مصدر رئيسى هو وجود مصادر أخرى للتشريع ثانوية وهو عينه الشرك بالله ومن ثم وجب تغيير هذه المادة لتكون الوحى الإلهى هو المصدر الوحيد للتشريع
وأما المعارضون وعلى رأسهم من يسمون أنفسهم بالعلمانيين وبعض النصارى فعليهم أن يراجعوا العهد الجديد حتى يعلموا أن العهد الجديد طالب النصارى بالخضوع للسلطات الحاكمة وعدم مقاومتها واعتبر من يقاومها كافر ومن تلك النصوص :
قول بولس فى رسالته لأهل روما :
" 13: 1 لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة لأنه ليس سلطان إلا من الله و السلاطين الكائنة هي مرتبة من الله
13: 2 حتى أن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله و المقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة"
قول بطرس فى رسالته الأولى "فإكراما للرب اخضعوا لكل نظام يدير شؤون الناس "(2-13)
وحتى لا نترك الموضوع على عواهنه نقول أن هناك عدة مسائل هى التى تهم النصارى هى :
1-بناء الكنائس أو تجديدها والإسلام لم يحرم بناء الكنائس أو غيرها من المعابد للأديان الأخرى إذا زاد عددهم فأصبح المكان القديم لا يكفيهم والحديث الذى يذكر فى الموضوع رواه البيهقى وضعفه عن ابن عباس وهو :
"لا خصاء فى الإسلام ولا كنيسة "وما ذكره الكمال بن الهمام فى فتح القدير من قول منسوب للرسول (ص):
"لا تبنى كنيسة فى الإسلام ولا يبنى ما خرب منها "فهو حديث ضعيف فى سنده سعيد بن سنان وهو غير ثقة ،بالإضافة إلى ضعف الحديثين سندا فإن علامة الوضع ظاهرة فيهما وهى اختصاص الكنائس بالحديث دون غيرها من معابد غير المسلمين ومن المعلوم أن كلام الوحى يكون عاما عندما يتحدث عن حكم ينطبق على كل أهل الأديان لأن أرض المسلمين لا يعيش فيها نصارى فقط وإنما يهود ومجوس وصابئة وهندوس وغيرهم
2-لباس النساء وللأسف الشديد فإن بعض ممن يتسمين بأسماء المسلمات وكثير من المسيحيات يخالفن شريعة الإسلام والعهد الجديد والقديم فى مسألة اللباس فمن المعروف فى الإسلام أن اللباس هو جلباب وخمار وفى المسيحية أيضا وهذه هى النصوص من العهد الجديد :
فى الرسالة الأولى إلى تيموثاوس "كما أريد أن تظهر النساء بمظهر لائق محشوم اللباس"(2-9)
فى الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس"ولكن ما دام من العار على المرأة أن تقص شعرها فلتغط رأسها "(11-6)
3-الجزية والكثيرون يفهمون موضوع الجزية خطأ فليست هى عقاب على النصارى وإنما هى مقابل الزكاة التى يدفعها أغنياء المسلمين والجزية يدفعها أغنياء النصارى فزكاة المسلمين تصرف فى مصالح المسلمين وجزية النصارى تصرف فى مصالح النصارى فليس معقولا أن يدفع المسلمون مالا لينفق على فقراء ومحتاجى... النصارى ويبقى مال أغنياء النصارى لهم وإنما المعقول هو أن يؤخذ منهم كما يؤخذ من أغنياء المسلمين يصرف على حاجات النصارى الفقراء والمحتاجين... ولو تتبعنا النص القرآنى لوجدناه يقول " حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فعن يد تعنى عن غنى وهم صاغرون أى خاضعون للحكم ولا تعنى مهانون مضروبون وحتى يسوع نفسه دفع الجزية حتى لا يضع لهم حجرة عثرة يتسبب فى أذاهم لو لم يدفعوا الجزية وهو قول انجيل يوحنا :
17: 24 و لما جاءوا الى كفرناحوم تقدم الذين ياخذون الدرهمين الى بطرس و قالوا اما يوفي معلمكم الدرهمين
17: 25 قال بلى فلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا ماذا تظن يا سمعان ممن ياخذ ملوك الارض الجباية او الجزية امن بنيهم ام من الاجانب
17: 26 قال له بطرس من الاجانب قال له يسوع فاذا البنون احرار
17: 27 و لكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر و الق صنارة و السمكة التي تطلع اولا خذها و متى فتحت فاها تجد استارا فخذه و اعطهم عني و عنك"
4- المفروض فى الشريعة الإسلامية عدم إدخال النصارى الجيش هم وغيرهم من أهل الأديان الأخرى لقوله تعالى " يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا"
ويوجد فى العهد الجديد نهى من يسوع عن دخول النصارى الجيش من خلال تحريمه لاستخدام السلاح عندما رفض أن يحارب تلامذته حتى لا يقبض عليه والنص فى إنجيل متى هو "وإذا واحد من الذين كانوا مع يسوع قد مد يده واستل سيفه فضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه فقال يسوع له رد سيفك إلى غمده فإن الذين يلجأون على السيف بالسيف يهلكون " (26-52:51)
5- عدم اشتغال النصارى بالقضاء بين المسلمين أو بين المسلمين والنصارى فقد حرمه الله عندما أمر المؤمنين فقط أن يحكموا بالعدل فقال ""يا أيها الذين أمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين وإن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا"
وأما العهد الجديد فقد نص على أن النصارى يتحاكمون فى قضاياهم التى بينهم فى كنيستهم فقال" إذا كان بينكم دعاو فى قضايا فى هذه الحياة فاجلسوا صغار الشأن فى الكنيسة للقضاء " الرسالة الأولى لأهل كورنثوس (6-4)
ومن ثم فنحن عندما نحكم فى تلك المسائل إنما نتبع حكم الله وحكم العهد الجديد معا ومن كفر بالعهد الجديد من القوم فى تلك المسائل فليعلن كفره بها ويتخذ لنفسه دينا جديدا فنحن نحاكم النصارى إلى كتابهم .
مواضيع مماثلة
» قراءة في كتاب النسخ في القرآن بين المؤيدين والمعارضين
» تناقض حديث الريح مسخره فى الثانية يعنى الأرض الثانية مع القرآن
» خازوق الدستور الجديد تشريعات الرئيس المؤقت بعد الموافقة على الدستور باطلة ومن ثم فكل الانتخابات القادمة بقوانين الطرطور باطلة
» قطع ارسال قناة اليرموك التىتبث مظاهرات المؤيدين للشرعية فى مصر
» المادة الوراثية
» تناقض حديث الريح مسخره فى الثانية يعنى الأرض الثانية مع القرآن
» خازوق الدستور الجديد تشريعات الرئيس المؤقت بعد الموافقة على الدستور باطلة ومن ثم فكل الانتخابات القادمة بقوانين الطرطور باطلة
» قطع ارسال قناة اليرموك التىتبث مظاهرات المؤيدين للشرعية فى مصر
» المادة الوراثية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:12 pm من طرف Admin
» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
اليوم في 4:54 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
اليوم في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
اليوم في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
اليوم في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
اليوم في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
اليوم في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
اليوم في 5:58 am من طرف Admin
» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
أمس في 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
أمس في 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب دون استغفار
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمية تعديد الأسماء دعاء
أمس في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال كان عن الصلاة على النبى(ص) وحده ولكن جواب الأحاديث هو الصلاة على الراد وعلى إبراهيم(ص)
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» المنافقون فى القرآن
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة الحسنة التى لم تعمل
السبت مايو 04, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود اسم أعظم لله يجيب به الدعاء ويعطى به السؤال
السبت مايو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلف بغير الله كفر
السبت مايو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدد أسماء الله 99
السبت مايو 04, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الأطفال الجنة بلا عمل
السبت مايو 04, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المطلوب عمله عند رؤيا السوء
السبت مايو 04, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رؤيا النبى(ص) فى السوارين
السبت مايو 04, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رؤيا النبى(ص) فى عمر
السبت مايو 04, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اختبار الله لنبيه(ص)باللبن والخمر
السبت مايو 04, 2024 5:19 am من طرف Admin
» النهار فى القرآن
السبت مايو 04, 2024 5:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل القادم من أهل الجنة
الجمعة مايو 03, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما رأى خزيمة فى حلمه
الجمعة مايو 03, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا من الله ومن الشيطان
الجمعة مايو 03, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة إلى أجزاء
الجمعة مايو 03, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أجزاء النبوة
الجمعة مايو 03, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة فيها دعاء وتعظيم
الجمعة مايو 03, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها أذى على المنظور له
الجمعة مايو 03, 2024 5:56 am من طرف Admin