بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
هل ما جاء فى كتب التاريخ صادق ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
هل ما جاء فى كتب التاريخ صادق ؟
هل ما جاء فى كتب التاريخ صادق ؟
إن كتب التاريخ حكت لنا عن السقوط المدوى للدولة الإسلامية والذى سبق ذكر طريقته وهى استيلاء معاوية على الحكم بالإرهاب وعمله على تغيير أحكام الشريعة بعمل تشريعات مخالفة للإسلام مثل توريث الخلافة وإقامته فى القصور وتمييزه لأقاربه وأنصاره عن باقى الناس ولكن هل نصدق هذا ؟قد يقول قائل ولما لا ؟ويقول ألا يكفى إجماع المؤرخين والناس على هذا منذ القديم؟ونرد على هذا بقولنا :لو كان هذا كافيا لوجب أن نصدق الكفار لأنهم أجمعوا على أن دينهم هو دين الله الحق ،إذا المسألة لابد من أن تناقش حسب وحى الله لمعرفة الحق من الباطل فى هذه الكتب ،إن ما حدث مع على ومعاوية فى التاريخ كذب للتالى :
-أن معاوية حول الدولة الإسلامية لدولة كافرة والصحابة على قيد الحياة وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "فالدولة تقع فى عهد الخلف وهم الأولاد أو أولاد أولادهم 000أو من بعدهم وهنا ليس هناك خلف وإنما الذين أقاموا الدولة على قيد الحياة .
-أن الصحابة لو تركوا معاوية يتولى الخلافة دون قتال يموتون فيه لكانوا كفرة ولو اتفقنا على أن بعضهم كفر فتركه فإننا لا نسلم بأن الباقين سيتركونه لمعرفتهم أن نصيب من يركن للظالم هو النار وفى هذا قال تعالى بسورة هود"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار "وقد أعلن الله رضاه عنهم بقوله بسورة المجادلة "رضى الله عنهم ورضوا عنه ".
-أن تولى معاوية الخلافة أو طلبه لها باطل مع وجود الصحابة والسبب أنه من أنفق وقاتل بعد فتح مكة له درجة السلطة على من أنفق وقاتل بعد الفتح ومعاوية ممن أسلموا بعد الفتح وعليه فهو أقل درجة من الصحابة الذين أنفقوا وقاتلوا من قبل الفتح ومن ثم لا يجوز أن يتولى الأقل درجة على الأعظم درجة لأنه لو حدث لكفر معاوية وفى وجوب تولى المسلمين قبل الفتح السلطة قال تعالى بسورة الحديد "لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا ".
-أن معاوية حسب التاريخ كان فى فريق الباطل وعلى فى فريق الحق وقد انتصر فريق الباطل على الحق مع أن الله يقول بسورة الصافات "وإن جندنا لهم الغالبون ".
فجند الله هم أهل الحق الغالبون ومع هذا نجدهم هم المهزومون وهو ما يخالف القرآن .
-أن الروايات تبين أن المسلمين جهلة لا يعرفون أحكام الوحى فرغم قتال فريق على وفريق معاوية حسب الروايات التاريخية لا نجد المسلمين الباقين قد قاموا بالإصلاح بينهم أو قتال من يرفض الصلح وكأن الصحابة قد نسوا قوله تعالى بسورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم " و"وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما "وطبعا لو كان حدث القتال والفرقة لكان الحادث هو إصلاح الأخرين بينهم .
-تبين لنا الروايات أن سبب قتال معاوية لعلى هو مطالبته بدم عثمان باعتباره وليه وهذا كذب بين للأتى :أن معاوية ليس ولى دم عثمان – إن كان قد قتل وهو ما لم يثبت عندى – لأن أولياء الدم هم الورثة نسبا أو بالزواج وقد كان لعثمان حسب رواياتهم ابن هو أبان وزوجة ولذا فهما وليا الدم وحتى يوجد ابن عم له هو مروان بن الحكم وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطان فلا يسرف فى القتل إنه كان منصورا "ولو بحثنا لوجدنا أن معاوية بعيدا جدا عن ولاية الدم لكونه من الأقارب الأباعد الذين لا يرثون .
إن كتب التاريخ حكت لنا عن السقوط المدوى للدولة الإسلامية والذى سبق ذكر طريقته وهى استيلاء معاوية على الحكم بالإرهاب وعمله على تغيير أحكام الشريعة بعمل تشريعات مخالفة للإسلام مثل توريث الخلافة وإقامته فى القصور وتمييزه لأقاربه وأنصاره عن باقى الناس ولكن هل نصدق هذا ؟قد يقول قائل ولما لا ؟ويقول ألا يكفى إجماع المؤرخين والناس على هذا منذ القديم؟ونرد على هذا بقولنا :لو كان هذا كافيا لوجب أن نصدق الكفار لأنهم أجمعوا على أن دينهم هو دين الله الحق ،إذا المسألة لابد من أن تناقش حسب وحى الله لمعرفة الحق من الباطل فى هذه الكتب ،إن ما حدث مع على ومعاوية فى التاريخ كذب للتالى :
-أن معاوية حول الدولة الإسلامية لدولة كافرة والصحابة على قيد الحياة وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "فالدولة تقع فى عهد الخلف وهم الأولاد أو أولاد أولادهم 000أو من بعدهم وهنا ليس هناك خلف وإنما الذين أقاموا الدولة على قيد الحياة .
-أن الصحابة لو تركوا معاوية يتولى الخلافة دون قتال يموتون فيه لكانوا كفرة ولو اتفقنا على أن بعضهم كفر فتركه فإننا لا نسلم بأن الباقين سيتركونه لمعرفتهم أن نصيب من يركن للظالم هو النار وفى هذا قال تعالى بسورة هود"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار "وقد أعلن الله رضاه عنهم بقوله بسورة المجادلة "رضى الله عنهم ورضوا عنه ".
-أن تولى معاوية الخلافة أو طلبه لها باطل مع وجود الصحابة والسبب أنه من أنفق وقاتل بعد فتح مكة له درجة السلطة على من أنفق وقاتل بعد الفتح ومعاوية ممن أسلموا بعد الفتح وعليه فهو أقل درجة من الصحابة الذين أنفقوا وقاتلوا من قبل الفتح ومن ثم لا يجوز أن يتولى الأقل درجة على الأعظم درجة لأنه لو حدث لكفر معاوية وفى وجوب تولى المسلمين قبل الفتح السلطة قال تعالى بسورة الحديد "لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا ".
-أن معاوية حسب التاريخ كان فى فريق الباطل وعلى فى فريق الحق وقد انتصر فريق الباطل على الحق مع أن الله يقول بسورة الصافات "وإن جندنا لهم الغالبون ".
فجند الله هم أهل الحق الغالبون ومع هذا نجدهم هم المهزومون وهو ما يخالف القرآن .
-أن الروايات تبين أن المسلمين جهلة لا يعرفون أحكام الوحى فرغم قتال فريق على وفريق معاوية حسب الروايات التاريخية لا نجد المسلمين الباقين قد قاموا بالإصلاح بينهم أو قتال من يرفض الصلح وكأن الصحابة قد نسوا قوله تعالى بسورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم " و"وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما "وطبعا لو كان حدث القتال والفرقة لكان الحادث هو إصلاح الأخرين بينهم .
-تبين لنا الروايات أن سبب قتال معاوية لعلى هو مطالبته بدم عثمان باعتباره وليه وهذا كذب بين للأتى :أن معاوية ليس ولى دم عثمان – إن كان قد قتل وهو ما لم يثبت عندى – لأن أولياء الدم هم الورثة نسبا أو بالزواج وقد كان لعثمان حسب رواياتهم ابن هو أبان وزوجة ولذا فهما وليا الدم وحتى يوجد ابن عم له هو مروان بن الحكم وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطان فلا يسرف فى القتل إنه كان منصورا "ولو بحثنا لوجدنا أن معاوية بعيدا جدا عن ولاية الدم لكونه من الأقارب الأباعد الذين لا يرثون .
مواضيع مماثلة
» إنه كان صادق الوعد
» واذكر فى الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد
» رفض كتب التاريخ
» كتابة التاريخ
» جنوب وشمال السودان أحدكما كاذب فمن منكما صادق؟
» واذكر فى الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد
» رفض كتب التاريخ
» كتابة التاريخ
» جنوب وشمال السودان أحدكما كاذب فمن منكما صادق؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سبق سؤال عكاشة جعله من السبعين ألف
اليوم في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العضو الذى احتجم فيه الرسول(ص)
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدوى
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث العذرة للأولاد
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» الشكر فى القرآن
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» الرد على من زعم أن قصص القرآن هى حكايات العهد القديم
أمس في 9:55 pm من طرف Admin
» الرد على من سخر من أبواب الجنة باعتبار القرآن صناعة بشرية لذلك
أمس في 9:30 pm من طرف Admin
» أين الشمس فى المشرق أم فى المغرب؟
أمس في 8:20 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحبة السوداء أو السنا والسنوت أو الشونيز شفاء من كل داء
أمس في 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تشفى التلبينة
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين المجتوين بدون أن يسمروا عين الراعى
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الشفاء من الأمراض
أمس في 5:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بغير دواء بالريق القذر من التراب
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الجانب الأيمن سبع مرات والدعاء يشفى الأمراض
أمس في 5:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الرقى
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين مؤذية للمنظور له
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة الرجل
أمس في 5:13 am من طرف Admin
» نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
أمس في 5:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام يشفى الأمراض
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرىشفاء المرضى بقراءة القرآن
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أصناف الشهداء
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الميت بالطاعون صابرا يكتب له أجر شهيد
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين العرينيين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص)
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول القائل أكتب لكم كتابا
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ركوع وسجود وقيام في الصلاة
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:18 am من طرف Admin
» زراعة القلوب العضلية
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير مؤذى على المنظور له
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستمرار الإحساس ببرد يد الرسول(ص) سنوات طويلة
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)له أجرين فى المرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أ قول القائل مؤكدا على قول المريض فنعم
الإثنين أبريل 29, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود آية للمواريث
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة 70 ألف ملك على زائر المريض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» القائل جمع الدين فى 14 أمر ونهى
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول بكفر الأعرابى لأنه لم يصبه مرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin