بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
إعماء أبصار الكفار فى الهجرة
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
إعماء أبصار الكفار فى الهجرة
إعماء أبصار الكفار
المشهور هو أن الله أعمى أبصار الكفار عن النبى (ص)لما خرج من بيته ووضع على رءوسهم التراب وفى هذا قال ابن إسحاق"فأقام رسول الله (ص)ينتظر أمر الله حتى إذا اجتمعت قريش فمكرت به وأرادوا به ما أرادوا أتاه جبريل (ص)وأمره ألا يبيت فى مكانه الذى كان يبيت فيه فدعا رسول الله(ص)على بن أبى طالب فأمره أن يبين فى فراشه ويتسجى ببرد له أخضر ففعل ثم خرج رسول الله على القوم على بابه وخرج معه بحفنة من تراب فجعل ينثرها على رؤوسهم وأخذ الله بأبصارهم عن نبيه (ص)وهو يقرأ "يس والقرآن الحكيم- إلى قوله- فأغشيناهم فهم لا يبصرون "قال الحافظ أبو بكر البيهقى روى عن عكرمة ما يؤكد ذلك(مجلة منبر الإسلام عدد محرم1410مقال الهجرة الإسلامية للحسينى أبو فرحة ص7)وفى السيرة النبوية "أمر رسول الله(ص)عليا أن يبيت موضعه ويتسجى بردت لئلا يرتاب أحد فى وجوده ببيته ويؤدى ما عنده من الودائع إلى أربابها ثم خرج ليلا والقوم يرصدونه بالباب فجعل يتلو يس إلى أن وصل إلى قوله تعالى "فأغشيناهم فهم لا يبصرون "فجعل يكررها ووضع على رؤوسهم التراب فلم يشعروا به وتوجه إلى بيت أبى بكر "(السيرة النبوية لأبى العيون ورخا ص39)وهى روايات كاذبة للتالى :
-أن إعماء الأبصار شىء مرئى وجنود الله التى أيدت نبيه(ص)غير مرئية لقوله بسورة التوبة "وأيده بجنود لم تروها "وفى رواية أن أحد الكفار رأى القوم على تلك الحال فأيقظهم من نومهم وهذا يعنى أنه رأى إعماء الإبصار
- أن الرواية تظهر النبى(ص)فى صورة من لا يعرف قيمة الوقت حيث ترك استغلال الوقت للهجرة من خلال وضعه التراب على رءوس القوم ومن ثم أضاع حوالى نصف ساعة فى التحرك بين40 رجلا وبالطبع هذا لا يعقل فالغار يبتعد عن المكان بكل ما أوتى من قوة
- أن آية سورة يس "وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون "لا تفسر العمى فى العيون أبدا بسبب هو أن أى إنسان لا يرى خلفه أبدا زد على هذا أن ما بين اليدين مسافة قصيرة فلو ضمهما أحد لرأى مسافة قصيرة جدا أقول هذا مع أن اليدين لا يقصد بهما الذارعين أو الكفين وإنما تعنى وخلقنا فى حاضرهم كفرا وفى مستقبلهم كفرا فأضللناهم فهم لا يسلمون فالآية تتحدث عن الكفار وعدم إيمانهم سواء أنذرهم النبى (ص)أو لم ينذرهم كما فى الآية التالية لها "وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون "
- أن الرواية تظهر النبى (ص)غير مكترث بمصير على بأمره له بالنوم فى فراشه وقطعا هذا لم يحدث لوجود وسائل أخرى تغنى عن إحتمال قتل النائم فى الفراش وهى وضع أى شىء تحت البرد بحيث يدل على وجود شخص تحته
- أن الرواية تظهر لنا أن النبى(ص)خرج ليلا والطبيعى أن يرحل ليلا مع صاحبه ولكن هناك رواية تبين لنا أنهم رحلا وسط النهار وهى تقول "فبينما نحن جلوس فى بيت أبى بكر فى نحر الظهيرة قال قائل لأبى بكر هذا رسول الله متقنعا فى ساعة لم يكن يأتينا فيها (صفوة الصفوة لابن الجوزى ج1ص42)وهو جنون لأنه بهذا –وهو لم يحدث- يكشف عن نفسه فى وقت كان القوم قد استيقظوا وبحثوا عنه ،إن أى هارب يتخفى خاصة فى الليل ولا يظهر نفسه نهارا لأن هذا أول مبادىء الحذر
المشهور هو أن الله أعمى أبصار الكفار عن النبى (ص)لما خرج من بيته ووضع على رءوسهم التراب وفى هذا قال ابن إسحاق"فأقام رسول الله (ص)ينتظر أمر الله حتى إذا اجتمعت قريش فمكرت به وأرادوا به ما أرادوا أتاه جبريل (ص)وأمره ألا يبيت فى مكانه الذى كان يبيت فيه فدعا رسول الله(ص)على بن أبى طالب فأمره أن يبين فى فراشه ويتسجى ببرد له أخضر ففعل ثم خرج رسول الله على القوم على بابه وخرج معه بحفنة من تراب فجعل ينثرها على رؤوسهم وأخذ الله بأبصارهم عن نبيه (ص)وهو يقرأ "يس والقرآن الحكيم- إلى قوله- فأغشيناهم فهم لا يبصرون "قال الحافظ أبو بكر البيهقى روى عن عكرمة ما يؤكد ذلك(مجلة منبر الإسلام عدد محرم1410مقال الهجرة الإسلامية للحسينى أبو فرحة ص7)وفى السيرة النبوية "أمر رسول الله(ص)عليا أن يبيت موضعه ويتسجى بردت لئلا يرتاب أحد فى وجوده ببيته ويؤدى ما عنده من الودائع إلى أربابها ثم خرج ليلا والقوم يرصدونه بالباب فجعل يتلو يس إلى أن وصل إلى قوله تعالى "فأغشيناهم فهم لا يبصرون "فجعل يكررها ووضع على رؤوسهم التراب فلم يشعروا به وتوجه إلى بيت أبى بكر "(السيرة النبوية لأبى العيون ورخا ص39)وهى روايات كاذبة للتالى :
-أن إعماء الأبصار شىء مرئى وجنود الله التى أيدت نبيه(ص)غير مرئية لقوله بسورة التوبة "وأيده بجنود لم تروها "وفى رواية أن أحد الكفار رأى القوم على تلك الحال فأيقظهم من نومهم وهذا يعنى أنه رأى إعماء الإبصار
- أن الرواية تظهر النبى(ص)فى صورة من لا يعرف قيمة الوقت حيث ترك استغلال الوقت للهجرة من خلال وضعه التراب على رءوس القوم ومن ثم أضاع حوالى نصف ساعة فى التحرك بين40 رجلا وبالطبع هذا لا يعقل فالغار يبتعد عن المكان بكل ما أوتى من قوة
- أن آية سورة يس "وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون "لا تفسر العمى فى العيون أبدا بسبب هو أن أى إنسان لا يرى خلفه أبدا زد على هذا أن ما بين اليدين مسافة قصيرة فلو ضمهما أحد لرأى مسافة قصيرة جدا أقول هذا مع أن اليدين لا يقصد بهما الذارعين أو الكفين وإنما تعنى وخلقنا فى حاضرهم كفرا وفى مستقبلهم كفرا فأضللناهم فهم لا يسلمون فالآية تتحدث عن الكفار وعدم إيمانهم سواء أنذرهم النبى (ص)أو لم ينذرهم كما فى الآية التالية لها "وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون "
- أن الرواية تظهر النبى (ص)غير مكترث بمصير على بأمره له بالنوم فى فراشه وقطعا هذا لم يحدث لوجود وسائل أخرى تغنى عن إحتمال قتل النائم فى الفراش وهى وضع أى شىء تحت البرد بحيث يدل على وجود شخص تحته
- أن الرواية تظهر لنا أن النبى(ص)خرج ليلا والطبيعى أن يرحل ليلا مع صاحبه ولكن هناك رواية تبين لنا أنهم رحلا وسط النهار وهى تقول "فبينما نحن جلوس فى بيت أبى بكر فى نحر الظهيرة قال قائل لأبى بكر هذا رسول الله متقنعا فى ساعة لم يكن يأتينا فيها (صفوة الصفوة لابن الجوزى ج1ص42)وهو جنون لأنه بهذا –وهو لم يحدث- يكشف عن نفسه فى وقت كان القوم قد استيقظوا وبحثوا عنه ،إن أى هارب يتخفى خاصة فى الليل ولا يظهر نفسه نهارا لأن هذا أول مبادىء الحذر
مواضيع مماثلة
» زيغ أبصار الكفار فى الأخرة
» زيغ أبصار الكفار فى الأخرة
» اغشاء الله أبصار الكفار
» اغشاء الله أبصار الكفار
» هل تجب دعوة الكفار قبل قتالهم للاسلام او الهجرة أو للجزية ؟
» زيغ أبصار الكفار فى الأخرة
» اغشاء الله أبصار الكفار
» اغشاء الله أبصار الكفار
» هل تجب دعوة الكفار قبل قتالهم للاسلام او الهجرة أو للجزية ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سبق سؤال عكاشة جعله من السبعين ألف
اليوم في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العضو الذى احتجم فيه الرسول(ص)
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدوى
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث العذرة للأولاد
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» الشكر فى القرآن
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» الرد على من زعم أن قصص القرآن هى حكايات العهد القديم
أمس في 9:55 pm من طرف Admin
» الرد على من سخر من أبواب الجنة باعتبار القرآن صناعة بشرية لذلك
أمس في 9:30 pm من طرف Admin
» أين الشمس فى المشرق أم فى المغرب؟
أمس في 8:20 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحبة السوداء أو السنا والسنوت أو الشونيز شفاء من كل داء
أمس في 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تشفى التلبينة
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين المجتوين بدون أن يسمروا عين الراعى
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الشفاء من الأمراض
أمس في 5:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بغير دواء بالريق القذر من التراب
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الجانب الأيمن سبع مرات والدعاء يشفى الأمراض
أمس في 5:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الرقى
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين مؤذية للمنظور له
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة الرجل
أمس في 5:13 am من طرف Admin
» نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
أمس في 5:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام يشفى الأمراض
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرىشفاء المرضى بقراءة القرآن
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أصناف الشهداء
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الميت بالطاعون صابرا يكتب له أجر شهيد
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين العرينيين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص)
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول القائل أكتب لكم كتابا
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ركوع وسجود وقيام في الصلاة
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:18 am من طرف Admin
» زراعة القلوب العضلية
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير مؤذى على المنظور له
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستمرار الإحساس ببرد يد الرسول(ص) سنوات طويلة
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)له أجرين فى المرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أ قول القائل مؤكدا على قول المريض فنعم
الإثنين أبريل 29, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود آية للمواريث
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة 70 ألف ملك على زائر المريض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» القائل جمع الدين فى 14 أمر ونهى
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول بكفر الأعرابى لأنه لم يصبه مرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin