بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:36 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1اليوم في 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin

» عمر الرسول (ص)
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2

اذهب الى الأسفل

روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Empty روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2

مُساهمة من طرف Admin الجمعة أكتوبر 22, 2010 9:35 am

61- إذا أكلتم فأفضلوا والخطأ هو الأمر بإفضال بعض الأكل وهو تخريف لأن الأكل قد يكون قليل ومن ثم لا يشبع فهل يترك الجائع بعضه وهو حتى لا يشبعه ؟قطعا لا كما أن الله أمر بالأكل فقال "وكلوا واشربوا "بسورة البقرة ولم يأمر بإفضال الأكل .
62-لو تعلم أمتى ما فى الحلبة لشروها ولو بوزنها ذهبا "الطبرانى والخطأ هنا الدعاية للحلبة لشرائها بأغلى من سعرها وهو ما يخالف أصول الحرام والحلال فهذا القول لا يحل حلالا ولا يحرم حراما ومن ثم فهو خارج الوحى
63- لا تقطعوا الخبز بالسكين "البيهقى فى الشعب وابن حبان فى الضعفاء والخطأ هو النهى عن قطع الخبز بالسكين ولم يرد شىء عن استعمال السكين فى تقطيع الخبز والمتعارف عليه هو استخدام السكين فى تقطيع الأكل أيا كان ما دام يقطع وذلك كما فى سورة يوسف "وأعتدت لهن متكئا وأتت كل واحدة منهن سكينا "
64- لا تزال الملائكة تصلى على أحدكم ما دامت مائدته موضوعة بين يديه حتى يرفع الطبرانى فى الأوسط والخطأ هو صلاة المائدة على من كانت مائدته موضوعة بين يديه حتى ترفع ويخالف هذا أن الملائكة تصلى على المسلمين كلهم دون شرط كالمائدة الموضوعة وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "هو الذى يصلى عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور ".
65-ثلاثة لا يحاسب عليها العبد أكلة السحور وما أفطر عليه وما أكل مع الأخوان وفى رواية إن الإخوان إذا رفعوا أيديهم عن الطعام لا يحاسب من أكل من فضل ذلك الطعام "الأزدى فى الضعفاء والخطأ هو عدم حساب العبد على أكل السحور والإفطار والأكل مع الإخوان وهو يخالف أن المسلمون وهم الصابرون لا يحاسبون على أى شىء مصداق لقوله بسورة الزمر "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب "فهم مأجورون على الأكل .
66- الأكل فى السوق دناءة "الطبرانى والخطأ هو أن الأكل فى السوق دناءة وهو تخريف لأن الله لم يحدد مكانا للأكل فحتى المسجد يتم الأكل فيه للعاكف ولم يشترط الله فى الطعام سوى أن يكون حلالا كما أن الرسل (ص)كانوا يأكلون فى الأسواق مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان"وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا أنهم ليأكلون الطعام ويمشون فى الأسواق "
67-الفكر نصف العبادة وقلة الطعام هى العبادة"والخطأ هو أن الفكر هو نصف العبادة وقلة الطعام هى العبادة كلها وهو تخريف لأن الأكل الكثير غير المسرف فيه من العبادة مصداق لقوله بسورة الأعراف "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا "وهو يناقض قولهم "الدعاء مخ العبادة "فهنا الدعاء هو العبادة وفى القول قلة الطعام وهو تناقض .
68-إن الأكل على الشبع يورث البرص "والخطأ هو أن الأكل على الشبع يورث البرص وهو تخريف لأن البرص مرض جلدى ليس له علاقة بالأكل على الشبع لأنه عبارة عن خلل فى خلايا الجلد يجعلها لا تفرز المادة الملونة للجلد كما أن البعض يولد به دون أن يأكل .
69-إن أهل الجوع فى الدنيا هم أهل الشبع فى الأخرة "الطبرانى والخطأ هو أن جوعى الدنيا هم أهل الشبع فى الأخرة ولو كان الأمر كذلك ما دخل فقراء الكفار النار لأنهم كانوا جوعى فى الدنيا كما أن الرهبان الذين اتبعوا الرهبانية ومنهم مسلمون فيما بعد عصر المسيح (ص)سيدخلون النار وهو ما لا يقول به عاقل لأن الله سيعطى المؤمنين منهم أجرهم وسيدخل الأخرين النار وفى هذا قال تعالى بسورة الحديد "ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا إبتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها فأتينا الذين أمنوا منهم أجرهم ".
70-من أجاع بطنه عظمت فكرته وفطن قلبه والخطأ هو أن الجوع يزيد فكر العقل وفطنة القلب وهو تخريف لأن الله لو كان يعرف ذلك لفرض علينا الصيام طول العام وليس شهرا واحدا ولكنه يعرف أن الجوع يضر بالإنسان فيجعل فكره مشوش حيث يكون فكره مشغولا بالطعام موعده وأصنافه ومن يصنعه وكيف وغير هذا .
71-نور الحكمة الجوع 000ومن بات فى خفة من الطعام بات الحور العين حوله حتى يصبح "الديلمى فى الفردوس والخطأ الأول هو أن الجوع يأتى بالحكمة وهو تخريف لأن الحكمة يأتيها الله من يشاء مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "والله واسع عليم يؤتى الحكمة من يشاء "وطريقة الإيتاء هى تفكير الإنسان والإنسان لا يفكر حين يجوع والخطأ الثانى هو بيات الحور العين حول البائت فى خفة من الطعام ويخالف هذا أن البائت فى الأرض بينما الحور فى الجنة والجنة فى السماء عند سدرة المنتهى وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى ".
72-قال النبى لعائشة إياك والإسراف فإن أكلتين فى يوم من السرف "البيهقى فى الشعب والخطأ أن أكلتين فى يوم من السرف ويخالف هذا أن الصيام يحتاج لأكلتين واحدة للإفطار وواحدة للسحور فهل هذا إسراف ؟قطعا لا لأن الله سمح لنا بالأكل والشرب ما أردنا فى ليلة الصيام فقال بسورة البقرة "فكلوا واشربوا حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر "فإذا كان هذا هو الأكل فى الصيام فما بالنا فى أيام الفطر ؟قطعا لا إسراف .
73-شرار أمتى الذين يأكلون مخ الحنطة وفى رواية شرار أمتى الذين غذوا بالنعيم ونبتت عليه أجسامهم "ابن عدى فى الكامل والخطأ هو وجود شرار فى المسلمين وهو تخريف لأن الشرار هم الكفار الذين لا يعقلون مصداق لقوله تعالى بسورة الأنفال "إن شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون "ويتعارض القول مع أقوالهم "شرار عباد الله المشاءون بالنميمة المفرقون بين الأحبة "أحمد فهنا شرار الخلق النمامون وفى القول أكلة النعيم .
74-إذا سددت كلب الجوع برغيف وكوز من الماء القراح فعلى الدنيا وأهلها الدمار "الديلمى والخطأ هو أن إشباع الجوع برغيف وكوز ماء يدمر الدنيا وهو تخريف لأن الله خلق لنا الأنعام والطيور وثمار النباتات فلماذا خلقها إذا لم تكن للطعام ؟إذا كان رغيف وكوز يدمران الدنيا فماذا يفعل اللحم ؟إن ما يدمر الدنيا وأهلها هو التكذيب أى الكفر بآيات الله مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "الذين كذبوا بآياتنا فدمرناهم تدميرا ".
75- لا تأكل بإصبع فإنه أكل الملوك ولا تأكل بإصبعين فإنه أكل الشياطين "الدار قطنى فى الأفراد والخطأ هو أن الأكل بإصبع أكل الملوك وبإصبعين أكل الشياطين ويخالف هذا أن الله لم يحدد لنا طريقة للأكل باليد وكل ما اشترطه فى الأكل هو كونه طيبا حلالا مصداق لقوله بسورة البقرة "يا أيها الناس كلوا مما فى الأرض حلالا طيبا "
76-أبردوا الطعام فإن الطعام الحار غير ذى بركة وفى رواية إن الله لم يطعمنا نارا "الطبرانى والخطأ هو أن الطعام الحار المطبوخ على النار ليس به بركة ومحرم وهو تخريف لأن الله بارك من فى النار وهو زيت الزيتون فقال بسورة النمل "فلما جاءها نودى أن بورك من فى النار ومن حولها "
77-إن لله ملكا على بيت المقدس ينادى كل ليلة من أكل حراما لم يقبل منه صرف ولا عدل والخطأ وجود ملك فى الأرض ببيت المقدس ينادى الناس وهو يخالف أن الملائكة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "كما أننا لا نسمع نداء ذلك الملاك مما يعنى أنه غير موجود .
78-أخر الطعام أكثر بركة "البيهقى فى الشعب والخطأ هو أن أكثر الطعام بركة أخره وهو تخريف لأن البركة تكون فى كل الشىء المطعوم لأن أصله هو الماء المبارك لقوله تعالى بسورة ق"ونزلنا من السماء ماء مباركا فأنبتنا به جنات وحب الحصيد "والأنعام تشرب هذا الماء وغيرها من الحيوانات المأكولة ومن ثم تتوزع البركة فى أجسامها0
79-قال (ص)لعائشة داومى قرع باب الجنة قالت بماذا قال بالجوع "والخطأ هو التحبيب فى الجوع باعتباره فاتح الجنة ويخالف هذا مطالبة الله لنا بالأكل والشرب بقوله بسورة الأعراف "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا "
80-يا عائشة بيت لا تمر فيه جياع أهله "مسلم والخطأ هو أن البيت الذى لا تمر فيه جياع أهله ويخالف هذا أن كل البلاد ليست مؤهلة لزراعة النخل إلا من أراد الله فهل أهل تلك البلاد غير المؤهلة جياع بسبب أنهم ليس عندهم نخل كما أن كل الأطعمة لا تشبع الجوع عدا التمر وهو ما لا يقوله عاقل .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97891
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2 Empty رد: روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2

مُساهمة من طرف Admin الجمعة أكتوبر 29, 2010 4:40 pm

81- أن النبى نهى أن يشرب الرجل قائما فقيل الأكل قال ذاك أشد وفى رواية أن النبى زجر عن الشرب قائما وفى رواية أنه نهى أن يشرب الرجل قائما قال قتادة فالأكل فقال ذاك أشر وأخبث "الترمذى ومسلم والخطأ هو النهى عن الأكل والشرب قائما ويخالف هذا أن الله لم يشترط فى الأكل سوى كونه حلالا طيبا فقال بسورة البقرة "يا أيها الناس كلوا مما فى الأرض حلالا طيبا "
82-أن النبى قل للقحة عنده من يحلب هذه فقام رجل فقال ما اسمك فقال له مرة فقال اجلس ثم قال من يحلب هذه الناقة فقام رجل فقال له ما اسمك قال حرب قال اجلس ثم قال من يحلب هذه الناقة فقام أخر فقال ما اسمك قال يعيش قال احلب "مالك والخطأ هو كراهية بعض الأسماء وقطعا لا يوجد أسماء مكروهة مثل مرة وحرب خاصة أن مرة تعنى قوة وتعنى طعم المرارة فهى من ناحية حسنة ومن ناحية عند البعض مكروهة وكلمة حرب إذا أضيفت للكفر مثلا فأصبح الاسم حرب الكفر فهو اسم حسن لأن الاسم يعنى مقاومة الظلم .
83-من دعى فلم يجب فقد عصا الله ورسوله ومن دخل على غير دعوة دخل سارقا خرج مغيرا "أبو داود والسنن الكبرى للبيهقى والخطأ هو أن الداخل على غير دعوة يدخل سارقا ويخرج مغيرا وهو قول متناقض هو أن من يغير على شىء لابد أن يدخل أولا وبعد هذا يأخذ أى يسرق ثانيا ومن ثم فالإغارة أولا والسرقة ثانيا كما أن السارق لا يدخل سارقا لأنه يدخل دون أن يكون معه شىء وإنما يخرج ومعه الشىء وعند ذلك يسمى سارقا .
84-ثلاث لا ترد الوسائد والدهن واللبن "الترمذى والخطأ هنا أن عطاء الثلاثة لا يرد ويخالف هذا أن العطايا ترد بسبب مثل من يكره شرب اللبن لوجود دهن فيه يضره كما ترفض عند كونها رشوة وقد رد سليمان (ص)هدية ملكة سبأ وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "بل أنتم بهديتكم تفرحون ارجع إليهم "
85-إن الذى يشرب فى إناء الفضة يجرجر فى بطنه نار جهنم "ابن ماجة والخطأ هو أن الشارب فى إناء الفضة يجرجر بطنه فى النار والتناقض هو فى قول القائل يجرجر فى بطنه نار جهنم "فكيف تكون النار فى السماء مصداق لقوله تعالى "وفى السماء رزقكم وما توعدون "وفى نفس الوقت فى بطن الشارب مع ضيقها وإتساع النار لألوف الألوف000من الكفار .
86-هجر النبى فهجرت فصليت ثم جلست فالتفت إلى النبى فقال اشكمت درر قلت نعم يا رسول الله قال قم فصل فإن فى الصلاة شفاء "ابن ماجة والخطأ هنا هو أن الصلاة شفاء للأمراض وقطعا لو كانت الصلاة شفاء لشفى النبى (ص)نفسه من الأمراض التى أصابته بالصلاة ولو كانت شفاء لكل الأمراض فلماذا خلق الأدوية وأمر بالبحث عنها والإستشفاء بها ؟
87-من أكل طعاما ثم قال الحمد لله 0000غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ومن لبس ثوبا فقال الحمد لله 0000غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر "أبو داود والخطأ هو غفران ذنوب الحامد المتأخرة وقطعا هذا خطأ لأن الله يغفر الذنوب السابقة فقط مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "ولو كان هذا صحيحا لدخل الكفار كلهم الجنة فهو سيعملون بعض الأعمال الحسنة ومن ثم يعتمدون عليها فى دخول الجنة لأنها تغفر كل الذنوب سابقها ومتأخرها .
88-كان النبى لا يدخر شيئا لغد "الترمذى والخطأ هو أن النبى (ص)كان لا يدخر شىء لغد وهو يخالف وجوب إعداد ما استطعنا من القوة لإرهاب العدو مصداق لقوله تعالى بسورة الأنفال "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة "كما أن بيته كان مطعما لبعض المسلمين وفيهم نزل قوله بسورة الأحزاب "ولكن إذا دعيتم فادخلوا"
89-ما نصارى العرب بأهل كتاب وما تحل لنا ذبائحهم 000وفى رواية 0000ولا تأكلوا ذبائح المجوس ولا نصارى العرب فإنهم ليسوا بأهل كتاب "الشافعى وزيد والخطأ هو أن نصارى العرب ليسوا بنصارى والسؤال وهل النصارى على اختلاف فرقهم نصارى ؟ لا يوجد نصرانى واحد على النصرانية الحق وهى الإسلام فالكل لم يتمسكوا منها بشىء والخطأ الأخر عدم إحلال ذبائح أهل الكتاب من نصارى العرب وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم ".
90-دخل النبى البيت فرأى كسرة ملقاة فأخذها فمسحها ثم أكلها وقال يا عائشة أكرمى كريما فإنها ما نفرت عن قوم قط فعادت إليهم "ابن ماجة والخطأ هو أن النعمة أى الكسرة تنفر عن الأقوام ولا تعود إليهم ويتعارض هذا مع أن الله هو الذى يغير النعمة من قوم وليس النعمة هى التى تغير نفسها كما قال القائل وفى تغيير قال بسورة الأنفال "ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "ثم إن الله مع أن الكفار لا يكرمون الكسر ويرمونها ويدوسون عليها إلا أنه يزيد الكفار من النعم مصداق لقوله بسورة الإسراء "كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا "
91-من أكل بشماله أكل الشيطان معه ومن شرب فليشرب بشماله شرب معه الشيطان "وفى رواية إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه000فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله أحمد والترمذى وأبو داود ومالك ومسلم والخطأ هو الأمر بالأكل باليد اليمنى ويخالف هذا أن الله جعل اليمين والشمال سيان ولم يميز أحدهما عن الأخر بدليل أن كل المخلوقات ظلالها تسجد عن اليمين وعن الشمال لله وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "أو لم يروا إلى ما خلق الله من شىء يتفيؤا ظلاله عن اليمين والشمائل سجدا لله "فلو كان الأكل بالشمال محرما لحرم الله السجود عن الشمال لكون الجهة واحدة والخطأ الأخر أكل وشرب الشيطان مع الآكل الشارب بشماله وهو يخالف أن كل سلطان الشيطان هو الوسوسة مصداق لقوله بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس "
92-غطوا الإناء وأوكئوا السقاء فإن فى السنة ليلة ينزل فيها وباء لا يمر بإناء لم يغط ولا سقاء لم يوك إلا وقع فيه من ذلك الوباء وفى رواية 000فإن الشيطان لا يفتح غلقا ولا يحل وكاء ولا يكشف إناء وإن الفويسقة تضرم على الناس بيتهم وفى رواية إذا نمتم فأطفئوا سرجكم فإن الشيطان يدل مثل هذه على هذا فتحرقكم مسلم وأحمد والترمذى والخطأ هو أن الوباء يقع فى ليلة معينة فى السنة وهو يخالف الواقع فالأوبئة تنزل فى أيام عدة من السنة بدليل ما نعرفه من الأمراض الوبائية .
93- أصابنا ونحن مع رسول الله مطر فخرج رسول الله فحسر ثوبه عنه حتى أصابه فقلنا يا رسول الله لم صنعت هذا قال لأنه حديث عهد بربه "أبو داود والخطأ هو أن المطر حديث عهد بربه والسؤال هل قابل المطر الله حتى يكون حديثا وقت نزوله ؟قطعا لا فالمقابلة مستحيلا والسؤال لماذا قال بربه ولم يقل ربنا هل رب المطر هو غير الله ؟أليس هذا جنونا ؟ثم إن كل المخلوقات مع الله عدا بعض الجن والإنس الكفار.
94-أن النبى دخل فقربت إليه خبزا وآدم البيت فقال ألم أر برمة لحم فقالت ذلك شىء تصدق به على بريرة فقال هو لها صدقة وهو لنا هدية "الشافعى والبخارى ومسلم وأبو داود والخطأ هو أن شىء واحد أصبح شيئيين وهو اللحم فهو صدقة للجارية وهدية للنبى (ص)وهذا بمثابة قولنا أن المثلث هو المربع أو قولنا موسى (ص)هو محمد(ص)إن الشىء وهو اللحم هنا لا يتحول من صدقة إلى هدية هكذا مباشرة وإنما لابد أن تهديه الجارية للنبى (ص)وهو الذى لم يحدث زد على هذا أن المفترى أظهر النبى كحاكم ظالم يتصرف فى مال الغير بلا إذن وهى جارية زوجته وليست جاريته .
95-من أكل فى قصعة ثم لحسها استغفرت له القصعة "أحمد والترمذى وابن ماجة والدارمى وطبقات ابن سعد والخطأ هو حدوث معجزة استغفار القصعة لمن يلحسها بعد الأكل ويخالف هذا منع الآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "ولو سلمنا باستغفار القصعة لمن يلحسها لاستغفرت للكافر الذى يلحسها .
96-من أكل أو شرب أو رمى صيدا فنسى أن يذكر اسم الله فليأكل منه ما لم يدع التسمية متعمدا الطبرانى والخطأ هو أن الإنسان المسلم يدع التسمية متعمدا عند الصيد وهذا لا يعقل لأن المسلم يعرف أن التسمية هى التى تبيح له الأكل من الصيد فكيف يدعها متعمدا إذا كان هذا معناه ضياع جهده وماله فى الصيد بالإضافة للصيد نفسه أليس هذا جنونا ؟والخطأ التناقض بين قوله "من أكل فهذا يعنى أنه تناول الأكل وانتهى وبين قوله "فليأكل "فهذا يعنى أنه لم يتناول الأكل وهو تعارض صريح .
97-إن رسول الله لما نزل الحجر فى غزوة تبوك أمرهم أن لا يشربوا من بئرها ولا يستقوا منها فقالوا قد عجنا منها واستقينا فأمرهم أن يطرحوا ذلك العجين ويهريقوا ذلك الماء "البخارى ومسلم والخطأ هو الأمر بعدم الشرب من بئر الحجر ورمى العجين المعجون بماء البئر نفسه ورمى الماء نفسه ودعونا نتساءل لماذا النهى ؟إن الماء فى صورته الطبيعية طاهر ولا دخل للكفر فى نجاسته لأن لو كان للكفر دخل فى نجاسته لكانت زمزم المعروفة نجسة لأن الكفار كانوا يعيشون حولها ثم إن الماء لا يصنعه الإنسان الكافر وإنما يخلقه الله وما خلقه الله طاهر ولو قال لهم أن الماء ملوث لكان مفهوما الأمر ولكن إضاعة المال والجهد فى العجين والإستقاء.
98- أقبلت اليهود إلى النبى فقالوا يا أبا القاسم أخبرنا عن الرعد قال ملك من الملائكة موكل بالسحاب0000فقالوا فأخبرنا عما حرم إسرائيل على نفسه قال اشتكى عرق النسا فلم يجد شيئا يلائمه إلا لحوم الإبل وألبانها فلذلك حرمها قالوا صدقت "الترمذى والخطأ الأول أن الرعد ملك من الملائكة وهو يخالف أن الملائكة حول العرش وحملته فقط وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم "والخطأ الثانى هو تحريم إسرائيل للحوم الإبل وألبانها وهو يخالف القرآن فى أنه لم يحرم لحوم الإبل ولا ألبانها فى قوله بسورة الأنعام "وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفر ومن البقر والغنم حرمنا عليهم شحومهما إلا ما حملت ظهورهما أو الحوايا أو ما اختلط بعظم " فهنا المحرم كل ذى ظفر والبقر والغنم ولا ذكر للإبل.
99-من أكل مما تحت المائدة أمن من الفقر وفى رواية من أكل مما يسقط من المائدة لم يزل فى سعة من الرزق ووقى الحمق وولده وولد ولده وفى رواية من أكل 000الخوان نفىعنه الخوان ونفى عن ولده الحمق وفى رواية من أكل 000عاش فى سعة من الحمق فى ولده وولد ولده "الخطيب فى المؤتلف وتاريخ بغداد والخطأ الأول أن الأكل من سقط المائدة يجلب الغنى ويدفع الفقر ويخالف هذا أن جالب الغنى وجالب الفقر هو الله الذى يبتلى بهما وفى هذا قال تعالى بسورة العنكبوت "الله يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر له "ومن ثم فليس عمل الإنسان هو السبب والخطأ الأخر هو وقاية ولد الآكل وأحفاده من الحمق لو افترضنا صحة القول فإن يعارض قوله بسورة الإسراء"ولا تزر وازرة وزر أخرى "فهنا لا أحد يحمل شىء عن أحد ثم إن الحمق وهو الجنون يصيب الله به من يشاء ونلاحظ اختلاف بين رواية "ونفى عن ولده الحمق ورواية "ووقى الحمق وولده وولد ولده فهناك اختلاف بين الولد وبين الولد وولد ولده .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97891
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى