بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدء خلق السموات والأرض فى يوم واحد
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 8:40 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دعوة النبى (ص)على راكب الحمار بالشلل
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مرور الكلب والحمار والمرأة واليهودى والمجوسى والخنزير والجدى يقطع الصلاة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الكلب الأسود شيطان
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الوقوف 40 يوما أو شهرا أو سنة خيرا من المرور بين يدى المصلى
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المدروء أى المدفوع سواء إنسان أو غيره من المخلوقات شيطان
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قاطع الصلاة شيطان
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخيير صفوف النساء والرجال وتشريرها فى الصلاة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الصف الذى يصلى الله عليه وملائكته
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الله وملائكته على ميامن الصفوف فقط
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:51 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث جوازُ اغتيالِ الكافرِ المُحارب
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1اليوم في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشيطان يدخل بين الصفوف
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين قسمين أولهما ذوى الأحلام والنهى وثانيهما غير ذوى الأحلام
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الله وملائكته على الصفوف الأول فقط
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان النعال من المصلى
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الصلاة بالنعال
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة فى النعال فى المساجد
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ذكر عيسى (ص)فى سورة المؤمنين
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الضفرة هى كفل أى مقعد الشيطان من الإنسان
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حكم السدل
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 6:03 am من طرف Admin

» نظرات في بحث رسول الله(ص) والجنس تحت المجهر دراسة وتحليل
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر المسبل باعادة الوضوء رغم أن الوضوء لم ينتقض
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة النساء خلف الصبيان فى المساجد
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحويل رافع رأسه فى الصلاة لرأس حمار
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مفتاح الصلاة الطهور
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بيات الولد فى غرفة الزوجين
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حركات الصلاة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الواقف على الدكان
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمون بعضهم أبرار وبعضهم فجار
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:40 am من طرف Admin

» الانابة فى القرآن
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عقاب القاتلين بغير ما قتلا به المرأة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى سبب الامامة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود امامة السفيه وهو الطفل
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى شرط الامامة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو عدم وجود ائمة للصلاة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى تكرار الصلاة مرتين
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن السعى للصلاة
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل صلاة النساء فى المساجد
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجل أجره هو أجر كل المصلين وأجره معهم
نقد كتابى الألف ياء والحالم  Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:08 am من طرف Admin

سبتمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد كتابى الألف ياء والحالم

اذهب الى الأسفل

نقد كتابى الألف ياء والحالم  Empty نقد كتابى الألف ياء والحالم

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 6:58 pm

نقد كتابى الألف ياء والحالم
كتاب الألف ياء والحالم هم من كتب ناجى نعمان المولود فى لبنان ومن يقرأ الكتابين يعرف أن بطل الرجل – وأحيانا الرجل نفسه من خلال الأشعار والمقدمة –فى الكتابين رافض للأديان لأنها سبب الفرقة فى رأيه بين البشر وهو يعمل على نشر دين جديد هو الأنسنة وهى العمل بالمبادىء الإنسانية ونجد الرجل متشكك فى وجود الله ففى مرات عديدة كثيرة ينكر وجوده ومرات قليلة لا يعترف بوجود الله وجودا واقعيا وإنما وجودا فكريا فالله ليس موجودا إلا كفكرة فى نفس الإنسان وقطعا النتيجة الحتمية لإنكار وجود الله هى إنكار الحياة بعد الموت وما فيها من ثواب وعقاب
من أقواله فى نفى وجود الله :
على الرغم من نفى العلم وجود الله والآلهة حلا له أن يدعى بإله الشر فى مرحلة أولى فبإله الآلهة قديمها وجديدها فى مرحلة لاحقة"
"ويا جماعة الخير لا تقوموا بما ستقومون به من أجل إله إن وجد اليوم لن يكون سعيدا بمن خلق "
ومن أقواله فى الإيمان أن الله فكرة يعيدها الإنسان متى شاء وليس وجودا :
"وأعاد الخيرون فكرة الله إلى الوجود على الرغم من أن العلم الذى هم أيضا يؤمنون به دحضها دحضا نهائيا .....لتساعدهم وتحثهم على فعل الخير أكثر
- يا الله عدت أعادك الألفياء مع جموع الخيرين من البشر
- أهلا بعودتك يا الله حبا ومحبة أهلا بعودتك أيتها الروح الإنسانية سلاما وطمأنينة أهلا بعودتك أيها الإنسان كرامة وحرية وتعاضد
- لم الإنسان فى هذا الكون أو لم الفكر فيه ألشهادة على وجود خالق
- كما لو أن الخالق يعيش ملهاة بشرية كونية ويلتذ بعذاب كائناته أليحاسب هو المسير أحيائيا وبيئيا وظروفا
ومن أقواله المتشككة فى وجود الله وعدم وجوده :
- وكأن الخالق على جلاله مجرد عدالة أرضية وثواب وعقاب يا موت كنت أفكر إما الله وهو عندى طيب غفور ......وإما لا إله فسكون وسلام كلى وطمأنينة بعدك يا موت
- وما كانت علاقة الحالم بالله وفكرته طيبة ورأى أن مصير الإنسان لمرتبط بمصير الكون والله وجودا وعدما فيما وجود الكون والله مرتبط بوجود الإنسان شاهدا
ومن أقواله الدالة على أن الإنسان هو الله أى إله :
-لأن الإنسان – الإنسان هو الله هو القدرة كل الشىء واللاشىء وعليه ما من إنسان – إنسان وإنما بشر لمزيد من الأنسنة
- أما إن طمحت لألوهية فدع عنك الثروة والشهرة وانعتق
ورغم أن الرجل ينكر الأديان ولا يؤمن بها فقد وقع فيما وقعت فيه الأديان فهو يعتقد فى وجود مخلص لهذا العالم أسماه الناجى فى الألف ياء –لاحظ اسمه ناجى والمخلص هو الناجى –وهو نفس خرافة المخلص فى اليهودية والنصرانية المحرفة وهو يسوع ونفس خرافة المهدى المنتظر فى الإسلام المحرف وهى خرافة موجودة فى معظم الأديان ومن أقواله الدالة على هذا :
"صادوه من بينهم منتظرا للبعض ومختارا لبعض أخر وإن ناجيا من شر نفسه وسماها وجدوا فى انخطافاته ما أربكهم وفى كتاباته ما أراحهم ولم يكترثوا لتفسيراته على دقتها فقد أرادوا مخلصا وكان بينهم فلم يرحموه أرادوا مخلصا فكان هو المخلص
"ظل الناجى فى صومعته زمنا فكر خلاله وخطط "
"كيف السبيل إلى ذلك فى ظل القديم القديم من العهود وفى ظل الجشع البشرى المتمادى ثم أين العالم اليوم وأين النهج الحياتى الجديد الذى ود الناجى لو يقيم ذاك المعتمد على عودة الإنسان إلى الطبيعة
"طاع الناجى إذا ولكن كيف لان وانقاد لمسئولية كتلك لم يدرك منتظرا اعتبرته بقية من خيرين منعزلين تعيش فى العالم ولا تخضع لجميع تطوراته
كتاب الألف ياء
-"ما زال الإنسان يتطور ..... حتى جعلت الاكتشافات الطبية من حياته حياة طويلة طويلة شبه خالدة ولئن توفر إكسير الحياة لمن يمتلك المال أول الأمر فإنه غدا فى متناول غالبية من طلبه بعد وقت
الخطأ هو إطالة العمر بالطب وهو جنون فالأعمار لم تزد وإنما هى هى من يأتى أجله يذهب فلا الطب يطيل عمرا وما زال متوسط الأعمار على ما كان عليه ولو أمسكنا الكتب السابقة سنجد أن الأعمار تناقصت ففى التوراة المحرفة المتوسط 120 سنة وما يعلنه العلماء الآن يقول أن المتوسط ما بين 60 إلى 80 وهذا يعنى تناقصه وما زال الناس أغنياء وفقراء يموتون أطفالا وشبابا وشيوخا
-وكان أن تبين...أن كل من مروا فى تجربة الموت السريرى تلك شهدوا حصول نور قوى دخلوا نفقه وسط ذكريات لهم وتصورات من مخلفات بيتهم وتراكماتهم الاجتماعية والدينية قبل أن يغرقوا فى مصير واحد يختصر باللاشىء زمانا ومكانا "ناقض ناجى نفسه فهو يصف الوجود النفق والنور بأنه عدم وهو "اللاشىء زمانا ومكانا"
-عرف إذا مصير الإنسان ما بعد الموت وثبت أن لا حياة أخرى وما عادت حجج أصحاب الدين لتقنع أحدا أو لتدحض المعطيات الملموسة"أثبت القائل بلا حجج أن لا حياة بعد الموت ونقول له كيف تحكم على شىء دون أن تجربه فإذا لم تكن جربت الموت فأنت لاشك مخطىء لأنه لا حكم عند من ينكر الخالق سوى التجربة والواقع
-بيد أن القلة التى رفضت ما توصل إليه العلم من إطالة اصطناعية لعمر الإنسان وآمنت بأن البشر وإن ثبت أن لا روح لديهم بالمعنى المتوارث فقد نموا روحا إنسانية شهرت المبادىء الإنسانية التى اكتسبتها البشرية فى تاريخها الطويل وقاومت قوى الشر المتربصة بها وبالبشرية جمعاء فكانت معركة جديدة بين الخير والشر وإنما هذه المرة على أرض واقع جديد بعيدا عن المعتقدات الدينية والماورائية"الرجل هنا يدعى وجود مبادىء إنسانية ونحن نسأل ما هى هذه المبادىء ؟لا يوجد اتفاق بدليل اختلاف الدساتير والقوانين من بلد لبلد أخر وحتى فى التطبيقات لا يوجد اتفاق بين البشر على مبادىء حيث تتسع الهوة جدا
- وأكمل ذو الشر بالعلم انتصر العلم إن سألت كيف انتصر فالذات البشرية حدد موقعها فى الجسد وثبت أنها بزواله زالة وأما الروح فالصراع حول ماهيتها ومغايرتها الذات قد حسم لغير مصلحتها "الرجل يبين لنا أن الذات البشرية حدد موقعها فى الجسد والسؤال كيف تم تحديدها فى الجسد وهى تترك الجسم عند النوم فلا سمع ولا كلام وهما ما يحددا الذات
-انبرى الشر يحارب الخير غير مهادن والخير قبل انهزام الروح ضعيف فكيف يقاوم وقد خسر الروح حليفه الأساسى"السؤال من قال أن الشر قوى والخير ضعيف فالقوة والضعف لا يوصف بهما الخير والشر ويوصف بهما صانعوا الخير والشر
- ولقن الأشرار أطفالهم فنون الشر فيما ضاعت بقية من خيرين بين تلقين أطفالها فنون الخير لحياة مثلى أم فنون الشر لحياة أبقى وما عاد استسلام الأخيار للأشرار ليردع الأخيرين بالمثال الحسن إذ ما إن كان الأخيار يديرون للأشرار خدهم الأخر حتى يضربون عليه أيضا ويستعبدون "الخطأ هنا ضياع الخيرين بسبب استسلامهم للأشرار والحق هو أنه ما دامت هناك مقاومة بأى شكل للظلم فهناك خير وأخيار لم يضيعوا
-على الرغم من نفى العلم وجود الله والآلهة حلا له أن يدعى بإله الشر فى مرحلة أولى فبإله الآلهة قديمها وجديدها فى مرحلة لاحقة"الخطأ هنا هو أن العلم نفى وجود الله ولا يوجد عالم واحد نفى وجود الله بعلمه لأن الوجود الغيبى لله تثبته الظواهر الغيبية التى لها أثر ولكنها غائبة عن الحواس البشرية مثل المغناطيسية والكهربية
- ويا جماعة الخير لا تقوموا بما ستقومون به من أجل إله إن وجد اليوم لن يكون سعيدا بمن خلق
-وأعاد الخيرون فكرة الله إلى الوجود على الرغم من أن العلم الذى هم أيضا يؤمنون به دحضها دحضا نهائيا .....لتساعدهم وتحثهم على فعل الخير أكثر
- يا الله عدت أعادك الألفياء مع جموع الخيرين من البشر
- أهلا بعودتك يا الله حبا ومحبة أهلا بعودتك أيتها الروح الإنسانية سلاما وطمأنينة أهلا بعودتك أيها الإنسان كرامة وحرية وتعاضد "
فى الأقوال الثلاثة السابقة نلاحظ تشكك الرجل فى وجود الله ونلاحظ أنه هو والخيرون من أعاد الله للوجود وكأن الله يموت ثم يعود للحياة وهذا تأكيد منه على خرافة أن الله فكرة فى نفس الإنسان ليس لها وجود حقيقى لأن العلم ينفى وجوده ولا أعلم عالما نفى وجود الله وإنما كل جاهل هو من نفى وجود الله لأن الله – مع الفارق – مثله مثل الظواهر التى يؤمن العلماء بوجودها رغم غيابها عن الحواس مثل المغناطيسية والكهربية فهم لا يحسون بها إلا من خلال آثارها
-صادوه من بينهم منتظرا للبعض ومختارا لبعض أخر وإن ناجيا من شر نفسه وسماها وجدوا فى انخطافاته ما أربكهم وفى كتاباته ما أراحهم ولم يكترثوا لتفسيراته على دقتها فقد أرادوا مخلصا وكان بينهم فلم يرحموه أرادوا مخلصا فكان هو المخلص"
--طاع الناجى إذا ولكن كيف لان وانقاد لمسئولية كتلك لم يدرك منتظرا اعتبرته بقية من خيرين منعزلين تعيش فى العالم ولا تخضع لجميع تطوراته
الرجل يدعى هنا فى القولين أن الناجى هو المخلص المنتظر ومع هذا حتى الآن نعيش فى المصائب والشدائد فكيف يكون هو المخلص؟
-أرادوه أخيرا أن يسطر لهم دينا يسيرون فى هداه وما كان يعتقد إلا بالإنسان بقيمه التى إلى تطور فيما الدين فى نظره إلى إنشقاق ما سطر لهم حرفا لكنهم سطروا المجلدات وتناقلوها فى سرية ولم ينتظروا حتى رحيله لتحريف أقواله "الرجل يعتقد أن الإنسان هو الذى وضع القيم والجواب أريد منك أن تنجب طفلا أو طفلة وتتركهم بلا إرشاد ولا إطعام ولا غيره وشاهد ما سيحدث سترى أنهم يموتون ولا يتعلمون شيئا وكذا الإنسان الأول لابد له من معلم يعلمه القيم وغيرها وإلا ما نتج هذا النسل البشرى
-الإنسان المفكر هو الذى طور فكرة الخير وعمله فغدت له على مر السنين قيم "
-مسالمون كانوا مسالمون يعودون الشر والخير فى الإنسان ردد الخيرون مع الألفياء وأما الشيطان والملاك فمن اختلاقه ثم ما الحياة ما لم تعش فى أنسنة وما الروح ما لم تكن إنسانية وما العلم بلا حب ومحبة"ونلاحظ هنا ان الشيطان والملاك من اختراعات الناس وليس الله
- غض الناجى الطرف عما ذهب إليه أنصاره فقبل ما فرض عليه من تسمية وصفات مع أنه إنما دعا إلى أنسنة الإنسان لا أكثر وإلى عهد اللاعهد ذاك الذى لا وعود فيه سوى إنماء القيم الإنسانية والسير فى هداها من ضمن نظام اجتماعى يطمح إلى الكمال ما أمكن "
-ويا أيتها الروح الإنسانية يا من ورثك الإنسان أبا عن جد وبنى صرحك الطامح إلى العلى مدماكا فوق مدماك ها إنك تعودين لا بل تعيدين إلى الإنسان إنسانيته بعدما جلبت له ولله النصر"نلاحظ هنا أن الرجل جعل الإنسان هو من ينصر الله وليس الله هو من نصره
نفس الخطأ السابق وهو خلق الإنسان فكرة الخير والقيم
-نجا من موت محتم لدى سقوطه صغيرا من على تل إلى واد سحيق وراح منذها ينخطف وتبدو عليه إمارات تفوق تصوروها لا بشرية "نلاحظ هنا تناقض الرجا فى قوله نجا وقوله من موت محتم فالمحتم لا ينجو منه أحد ونلاحظ هنا إيمانه بخرافات وهو يدعى إيمانه بالعلم وهى الانخطاف الذى يحصل من الجن الذى لا يؤمن بهم علمه المزعوم
-كيف السبيل إلى ذلك فى ظل القديم القديم من العهود وفى ظل الجشع البشرى المتمادى ثم أين العالم اليوم وأين النهج الحياتى الجديد الذى ود الناجى لو يقيم ذاك المعتمد على عودة الإنسان إلى الطبيعة والحد من علة العلل أى الفوارق الكبيرة بين البشر بحيث يقوم تعاضد أعظم فى ما بينهم ولا تعود الفوارق بين أغنى أغنياهم وأفقر فقرائهم تتعدى نسبة الواحد إلى عشرة مثلا فيعيش جميع البشر أغنياء"الرجل هنا يبين منهجه وهو العودة للطبيعة والتعاون بين البشر والتساوى غير التام والسؤال ما معنى العودة للطبيعة هل أن نكون عراة ونتخلص من ملابسنا وأن نترك الزرع والقلع والصناعة ....... أم يكون طعامنا ولباسنا وغيره من منتجات الطبيعة ؟ الحالة الأولى لا يمكن حدوثها إلا فى مجتمعات الشواذ والحالة الثانية هى الحادثة بالفعل فلا يوجد شىء نستعمله أو نستخدمه خارج من غير الطبيعة ومن ثم فالعودة للطبيعة هنا كلمة فارغة من المعنى وأما التعاون بين البشر والحد من الفوارق المالية فهذا لا يمكن حدوثه بالكلام وإنما بقوة السلاح المعتمد على دين حق
- ظل الناجى فى صومعته زمنا فكر خلاله وخطط ...وخطط للحرب – هو الذى طالما رأى فيها ولو دفاعا عن الذات والحريات والكرامات عملا لا إنسانيا- فوجد أن أسلك الطرق وأقلها ثمنا اعتماد ما اتفق على تسميته حرب عصابات "الرجل هنا يتخبط فهو يعتبر الدفاع بالحرب عن الذات والحريات والكرامات عملا لا إنسانيا فماذا عنده من المبادىء إذا كان الدفاع عن حياة الإنسان وحريته وكرامته شىء لا إنسانى والسؤال له ماذا يتبقى أساسا إذا كنا سنموت إذا لم ندافع فهل يبقى هناك إنسان إن لم يدافع عن حياته التى هى وجوده الدنيوى
- عبيد شر أو خوف ما عاد الخيرون يطيقون البقاء فراحوا ما إن لمعت بوادر القوة ينضمون فرادى فجماعات إلى شراذم المقاومة التى بقيت شخصية زعيمها خفية إلا على قليلين من أهل الثقة فيما دعى بالألف ياء بمعنى أنه الأمل الأول والأخير لبقاء الخير فى الكون ولقيادة البشرية إلى عهد جديد جديد "نلاحظ هنا أن الرجل يأخذ نفس كلمات ديانته بالوراثة من والديه لدينه الجديد فهو الألف ياء وهو نفسه ما جاء فى سفر الرؤيا فى الإنجيل المحرف والعهد الجديد مثله مثل يسوع والزعيم الخفى إلا على قلة هو نفسه يسوع فى الأناجيل المحرفة حيث القلة التى تعرفه الإثنا عشر والرسل السبعين أو الإثنين والسبعين
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97182
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى