بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من قال أن الله يأمر بقتل الناس رغم نهيه عن القتل
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القضاء
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من قال أن الله يأمر بقتل الناس رغم نهيه عن القتل
قال حسين دزيرى فى منتدى التنوير على وجه الكتاب :
من تناقضات القرآن !؟
يقول المُتنبي مُحمد في قرآنه:
"أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.." المائدة 32.
لكن المدعو الله، أمر الخِضر بقتل غلام بريء لم يقتل نفسا ولم يفسد في الأرض، ولم يرتكب جرما، بعذر واهٍ: احتمال وخشية أنه لما يكبر سيرهق والديه !؟
(فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ (موسى) أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا (74).. وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا) (الكهف/80).
ومثال آخر، المدعو موسى قتل نفسا بغير نفس، ونجّاه المدعو الله من عدالة البشر (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ)، وغفر له و (وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي)..
(وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ..) (طه/40)،
(وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ) (الشعراء/14).
ناهيك عن الذين أمر محمد بقتـ. لهم في المدينة وبعد أسرهم في بدر ويوم غزو مكة، بغير نفس، بسبب انتقاداتهم الفكرية له.
قال: (فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)..
الرد :
فى حكاية العبد الصالح(ص) الغلام وهى كلمة تعنى الرجل البالغ الذى عقل لأن الطفل لا يكون حليما أى عاقلا ولا يكون عليما أى عاقلا بالحق والباطل كما فى قوله " بغلام عليم" وقوله " بغلام حليم "وقتل الغلام كان خوفا من إرهاقه وهو تعذيبه أبويه ليكفرا "فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا" فهو عقاب على فساد وأما قتل موسى(ص) للرجل من قوم فرعون فلم يكن قتلا مقصودا لأن الوكز وهو اللكم نادرا ما يقتل أحد ومن ثم كان قتلا بطريق الخطأ وقد استغفر الله الرجل وتاب وأناب كما قال تعالى على الفور "فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه فوكزه فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين قال رب إنى ظلمت نفسى فاغفر لى فغفر له إنه هو الغفور الرحيم " وأما قتل الأسرى فالله لم يأمر نبيه بقتل الأسرى وإنما أمره هو والمؤمنين بعدم اتخاذ أسرى إلا بعد الاثخان فى الأرض وهو الانتصار فى ميدان القتال وتوقف القتال فقال "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض " وذلك لأن الانشغال بالأسر يعنى اتاحة الفرصة للعدو لكى يلتقط أنفاسه ويعود لقتال المؤمنين وينتصر عليهم فالأمر ليس بالقتل وإنما باستمرارية القتال طالما العدو لم يتوقف عن القتال كما قال" وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة" وكرر الله المعنى فقال ""فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها" فلا أسر لجنود العدو إلا بعد الاثخان وهو الانتصار وتوقف القتال
من تناقضات القرآن !؟
يقول المُتنبي مُحمد في قرآنه:
"أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.." المائدة 32.
لكن المدعو الله، أمر الخِضر بقتل غلام بريء لم يقتل نفسا ولم يفسد في الأرض، ولم يرتكب جرما، بعذر واهٍ: احتمال وخشية أنه لما يكبر سيرهق والديه !؟
(فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ (موسى) أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا (74).. وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا) (الكهف/80).
ومثال آخر، المدعو موسى قتل نفسا بغير نفس، ونجّاه المدعو الله من عدالة البشر (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ)، وغفر له و (وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي)..
(وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ..) (طه/40)،
(وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ) (الشعراء/14).
ناهيك عن الذين أمر محمد بقتـ. لهم في المدينة وبعد أسرهم في بدر ويوم غزو مكة، بغير نفس، بسبب انتقاداتهم الفكرية له.
قال: (فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)..
الرد :
فى حكاية العبد الصالح(ص) الغلام وهى كلمة تعنى الرجل البالغ الذى عقل لأن الطفل لا يكون حليما أى عاقلا ولا يكون عليما أى عاقلا بالحق والباطل كما فى قوله " بغلام عليم" وقوله " بغلام حليم "وقتل الغلام كان خوفا من إرهاقه وهو تعذيبه أبويه ليكفرا "فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا" فهو عقاب على فساد وأما قتل موسى(ص) للرجل من قوم فرعون فلم يكن قتلا مقصودا لأن الوكز وهو اللكم نادرا ما يقتل أحد ومن ثم كان قتلا بطريق الخطأ وقد استغفر الله الرجل وتاب وأناب كما قال تعالى على الفور "فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه فوكزه فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين قال رب إنى ظلمت نفسى فاغفر لى فغفر له إنه هو الغفور الرحيم " وأما قتل الأسرى فالله لم يأمر نبيه بقتل الأسرى وإنما أمره هو والمؤمنين بعدم اتخاذ أسرى إلا بعد الاثخان فى الأرض وهو الانتصار فى ميدان القتال وتوقف القتال فقال "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض " وذلك لأن الانشغال بالأسر يعنى اتاحة الفرصة للعدو لكى يلتقط أنفاسه ويعود لقتال المؤمنين وينتصر عليهم فالأمر ليس بالقتل وإنما باستمرارية القتال طالما العدو لم يتوقف عن القتال كما قال" وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة" وكرر الله المعنى فقال ""فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها" فلا أسر لجنود العدو إلا بعد الاثخان وهو الانتصار وتوقف القتال
مواضيع مماثلة
» الفتنةوهى طرد الناس من بيوتهم أعظم عند الله من القتل
» الرد على سؤال إذا كان الله قد شبه المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» الرد على سؤال إذا كان الله قد شبه المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القضاء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حوض أى عين أى نهر واحد للنبى (ص)
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النصيحة تكون لله وكتابه
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جلوس القوم في الكعبة للكلام
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المدينة تنفى كيرها وخبثها
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى موافقة المرأة على ارتكاب محرم
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد شروط المبايعة
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الهجرة
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الهجرة عمل لا مثل له
اليوم في 5:19 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مونوتشوا رعب في سماء لوكناو الهندية
اليوم في 5:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفرقة بين المهاجرين في الأجر
أمس في 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضوع البيعة
أمس في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شروط البيعة
أمس في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الله للسماء
أمس في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود لبس لله هو رداء الكبر
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدجال أعور وأن الله ليس بأعور
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الله
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مستقبل قريب
أمس في 5:10 am من طرف Admin
» من هو هارون أخو مريم؟
الثلاثاء مايو 07, 2024 8:50 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرحمة الإلهية غلبت الغضب الإلهى
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة غير رضوان الله
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القبول الإنسانى بقبول الله
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلم والحياء جبل عليهما الأشج
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أصابع لله
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كف عضوى لله
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:32 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
الثلاثاء مايو 07, 2024 5:17 am من طرف Admin
» معنى خيانة زوجتا نوح(ص)ولوط(ص)
الإثنين مايو 06, 2024 5:12 pm من طرف Admin
» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
الإثنين مايو 06, 2024 4:54 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
الإثنين مايو 06, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
الإثنين مايو 06, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
الإثنين مايو 06, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
الإثنين مايو 06, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin