بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الزور فى القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
الزور فى القرآن
الزور فى القرآن
وجوب اجتناب قول الزور
وضح الله لنا أن من يعظم حرمات الله والمراد من يجل شعائر الرب مصداق لقوله بسورة الحج"ومن يعظم شعائر الله "أى ومن يفعل أحكام الرب فى الحج فهو خير له عند ربه والمراد فهو أحسن له لدى إلهه،ووضح لنا أنه أحلت أى أبيح لنا أكل لحم الأنعام إلا ما يتلى علينا والمراد إلا ما يبلغ لنا فى الوحى من المحرمات و ما ورد فى سور المائدة والبقرة والأنعام وغيرها ،ويطلب منا أن نجتنب الرجس من الأوثان والمراد أن نبتعد عن الضرر الأتى منه عبادة الأصنام وفسر هذا بأن يجتنبوا قول الزور والمراد أن يتركوا طاعة حديث الباطل وهو الطاغوت مصداق لقوله بسورة النحل"واجتنبوا الطاغوت"
وفى هذا قال تعالى :
"ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه وأحلت لكم الأنعام إلا ما يتلى عليكم فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور"
مجىء الكفار بالزور :
وضح الله أن الذين كفروا أى كذبوا حكم الله قالوا إن هذا إلا إفك افتراه والمراد إن القرآن إلا كذب اختلقه أى تقوله محمد (ص)على الله وأعانه عليه قوم آخرون والمراد وساعده على اختلاقه ناس آخرون وهذا يعنى أن القرآن فى رأى الكفار ليس سوى مؤلف ألفه الرسول (ص)بمشاركة بعض الناس ووضح الله لنا أن هؤلاء الكفار جاءوا ظلما أى زورا والمراد لقد قالوا كذبا أى باطلا
وفى هذا قال تعالى :
"وقال الذين كفروا إن هذا إلا إفك افتراه وأعانه عليه قوم أخرون فقد جاءوا ظلما وزورا "
المسلمون لا يشهدون الزور:
"المعنى والذين لا يقرون الباطل وإذا علموا بالباطل بعدوا عظاما والذين إذا أبلغوا بأحكام خالقهم لم يصبحوا له عصاة مخالفين ،وضح الله أن عباد الرحمن هم الذين لا يشهدون الزور والمراد الذين لا يصدقون الباطل باطل أنفسهم وغيرهم وفسرهم الله بأنهم إذا مروا باللغو مروا كراما والمراد وإذا علموا بالباطل بعدوا عنه كبارا ولم يستصغروا أنفسهم بطاعته وهم الذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا والمراد والذين إذا أبلغوا بأحكام إلههم لم يكونوا له مخالفين أى عصاة وفى هذا قال تعالى :
"والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا "
قول المظاهرين من نساءهم زور :
وضح الله للمؤمنين أن الذين يظاهرون منهم من نساءهم وهم الذين يتباعدون منهم عن زوجاتهم والمراد الذين يحرمون زوجاتهم كالمحرمات عليهن وهن الأمهات ليست زوجاتهم أمهاتهم أى والداتهم وإنما أمهاتهم وهن والداتهم هم اللائى ولدنهم أى أنجبنهن من البطون وقولهم وهو تحريم الزوجات كالأمهات أو غيرهن هو منكر من القول أى كذب من الحديث وفسره بأنه زور أى باطل وهذا يعنى أن قولهم لا يثبت ما قالوه ما دام باطلا ووضح لهم أن الله عفو غفور أى نافع مفيد لهم إن تابوا من ذنب الظهار وفى هذا قال تعالى :
"الذين يظاهرون منكم من نساءهم ما هن أمهاتهم إن أمهاتهم إلا اللائى ولدنهم وإنهم ليقولون منكرا من القول وزورا وإن الله لعفو غفور"
وجوب اجتناب قول الزور
وضح الله لنا أن من يعظم حرمات الله والمراد من يجل شعائر الرب مصداق لقوله بسورة الحج"ومن يعظم شعائر الله "أى ومن يفعل أحكام الرب فى الحج فهو خير له عند ربه والمراد فهو أحسن له لدى إلهه،ووضح لنا أنه أحلت أى أبيح لنا أكل لحم الأنعام إلا ما يتلى علينا والمراد إلا ما يبلغ لنا فى الوحى من المحرمات و ما ورد فى سور المائدة والبقرة والأنعام وغيرها ،ويطلب منا أن نجتنب الرجس من الأوثان والمراد أن نبتعد عن الضرر الأتى منه عبادة الأصنام وفسر هذا بأن يجتنبوا قول الزور والمراد أن يتركوا طاعة حديث الباطل وهو الطاغوت مصداق لقوله بسورة النحل"واجتنبوا الطاغوت"
وفى هذا قال تعالى :
"ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه وأحلت لكم الأنعام إلا ما يتلى عليكم فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور"
مجىء الكفار بالزور :
وضح الله أن الذين كفروا أى كذبوا حكم الله قالوا إن هذا إلا إفك افتراه والمراد إن القرآن إلا كذب اختلقه أى تقوله محمد (ص)على الله وأعانه عليه قوم آخرون والمراد وساعده على اختلاقه ناس آخرون وهذا يعنى أن القرآن فى رأى الكفار ليس سوى مؤلف ألفه الرسول (ص)بمشاركة بعض الناس ووضح الله لنا أن هؤلاء الكفار جاءوا ظلما أى زورا والمراد لقد قالوا كذبا أى باطلا
وفى هذا قال تعالى :
"وقال الذين كفروا إن هذا إلا إفك افتراه وأعانه عليه قوم أخرون فقد جاءوا ظلما وزورا "
المسلمون لا يشهدون الزور:
"المعنى والذين لا يقرون الباطل وإذا علموا بالباطل بعدوا عظاما والذين إذا أبلغوا بأحكام خالقهم لم يصبحوا له عصاة مخالفين ،وضح الله أن عباد الرحمن هم الذين لا يشهدون الزور والمراد الذين لا يصدقون الباطل باطل أنفسهم وغيرهم وفسرهم الله بأنهم إذا مروا باللغو مروا كراما والمراد وإذا علموا بالباطل بعدوا عنه كبارا ولم يستصغروا أنفسهم بطاعته وهم الذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا والمراد والذين إذا أبلغوا بأحكام إلههم لم يكونوا له مخالفين أى عصاة وفى هذا قال تعالى :
"والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا "
قول المظاهرين من نساءهم زور :
وضح الله للمؤمنين أن الذين يظاهرون منهم من نساءهم وهم الذين يتباعدون منهم عن زوجاتهم والمراد الذين يحرمون زوجاتهم كالمحرمات عليهن وهن الأمهات ليست زوجاتهم أمهاتهم أى والداتهم وإنما أمهاتهم وهن والداتهم هم اللائى ولدنهم أى أنجبنهن من البطون وقولهم وهو تحريم الزوجات كالأمهات أو غيرهن هو منكر من القول أى كذب من الحديث وفسره بأنه زور أى باطل وهذا يعنى أن قولهم لا يثبت ما قالوه ما دام باطلا ووضح لهم أن الله عفو غفور أى نافع مفيد لهم إن تابوا من ذنب الظهار وفى هذا قال تعالى :
"الذين يظاهرون منكم من نساءهم ما هن أمهاتهم إن أمهاتهم إلا اللائى ولدنهم وإنهم ليقولون منكرا من القول وزورا وإن الله لعفو غفور"
مواضيع مماثلة
» تشابهات مخطوطات قمران مع القرآن تجنب الزور
» تناقض حديث أنه أخذ شاهد الزور فعزره وطاف به فى حيه وشهره ونهى أن يستشهد مع القرآن
» تناقض حديث فى الكبائر قال الشرك بالله وعقوق الوالدين وقتل النفس وقول الزور مع القرآن
» اجتناب قول الزور
» انفجار دير الزور
» تناقض حديث أنه أخذ شاهد الزور فعزره وطاف به فى حيه وشهره ونهى أن يستشهد مع القرآن
» تناقض حديث فى الكبائر قال الشرك بالله وعقوق الوالدين وقتل النفس وقول الزور مع القرآن
» اجتناب قول الزور
» انفجار دير الزور
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في مواضع مقتل الكفار
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قتل أطفال الكفار
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الأطفال والنساء يوم قريظة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى من قتله العبد الصالح كان طفلا
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خيار المسلمين أولاد المشركين
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جهاز الرجل كان تحت نملة
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة الثبات على الخيل بضرب الرجل على صدره
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحليل السبى فى حيبر
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىتناقض فى عدد من تعرضوا لمن قال لا إله إلا الله
السبت يونيو 01, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
السبت يونيو 01, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
السبت يونيو 01, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
السبت يونيو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
السبت يونيو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
السبت يونيو 01, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
السبت يونيو 01, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
السبت يونيو 01, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
السبت يونيو 01, 2024 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
السبت يونيو 01, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
الجمعة مايو 31, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
الجمعة مايو 31, 2024 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
الجمعة مايو 31, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin