بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
ردات على اتهام شحرور للنبى بشراكة الله
صفحة 1 من اصل 1
ردات على اتهام شحرور للنبى بشراكة الله
وقال شحرور :
" لأن من يدعى فهم كتاب الله ككل من أوله إلى أخره فهما مطلقا إنما يدعى شراكة الله فى المعرفة "ص19 وهو ما كرره فقال : "الذى لا يمكن لإنسان واحد او لمجموعة من البشر فى جيل واحد فهم معانى نصوص التنزيل الحكيم فهما كاملا ومطلقا كما أراده صائغه وإلا أصبح شريكا لله فى المعرفة" ص25 وقال بألفاظ أخرى "إن النص اللغوى المنطوق للتنزيل الحكيم هو الشكل الثابت فيه الذى لا يخضع للصيرورة ولا للسيرورة ولا أحد يملك الإدراك الكلى له فى كلياته وجزيئاته حتى ولو كان نبيا ورسولا "ص31
وصل الخبل بالرجل أو الكفر إلى اتهامه النبى(ص) هنا بأنه شريك لله لأنه فهم الوحى كله من أوله إلى أخره ككل رسول كما قال تعالى :
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وللخروج من هذا الاتهام ناقض نفسه فقال أن الرسول(ص) لم يشرح شيء من الوحى سوى الشعائر قاصدا بها الصلاة والزكاة والحج والصوم وهو قوله:
" ولم يشرح أى شىء من رسالته سوى الشعائر"ص17
والكلام تكذيب صريح لعشرات الآيات مثل :
"وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"
وقال:
"وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه"
وهو تكذيب لعلم الراسخين بالوحى كله كما قال تعالى :
"وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم"
فلو عدمنا الراسخين فى العلم فإذا لا ضرورة للوحى كله لأنه لا أحد يفهمه ومحال أن يجعل الله شرعه دون علماء يعلمونه تماما ولقد صرح الله بأنه واضح فى صدور أهل العلم تماما فقال :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم"
شحرور إن كان يعلم بالمترتب على قوله فهو عالم من علماء السلطة يريد أن يؤسس للحكام ظلمه وتشريعاتهم الكافرة وهو بالفعل كذلك لأنه يقرر أن البشر من يشرعون فى قوله :
المقدمة
"المرحلة الأولى مرحلة الرسالات التى انتهت برسالة محمد(ص16) وهى الرسالة التى نسخت فيها الرسالات السابقة لها والمرحلة الثانية مرحلة ما بعد الرسالات التى نعيشها الآن وقد ختمت الرسالة المحمدية التشريع الإلهى والنسخ الإلهى وبدأت بالتشريع الإنسانى والنسخ الإنسانى "ص17 وكلمته التى وضعها فى أول الكتاب هى:
"الدين حدد الحرام والقانون ينظم الحلال الحرام شمولى أبدى لكن القانون (تنظيم الحلال) مرحلى تطورى
أما السنة النبوية فمارست تنظيم الحلال( القانون المدنى)ولا تحمل الطابع الشمولى الأبدى ولا يقاس عليها "
الرجل يؤسس للسلطات الحاكمة الكافرة أن تكون مسلمة من خلال اشتراكها مع الله فى التشريع ورمى بقوله تعالى :
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه"
وراء ظهره فى سلة المهملات
" لأن من يدعى فهم كتاب الله ككل من أوله إلى أخره فهما مطلقا إنما يدعى شراكة الله فى المعرفة "ص19 وهو ما كرره فقال : "الذى لا يمكن لإنسان واحد او لمجموعة من البشر فى جيل واحد فهم معانى نصوص التنزيل الحكيم فهما كاملا ومطلقا كما أراده صائغه وإلا أصبح شريكا لله فى المعرفة" ص25 وقال بألفاظ أخرى "إن النص اللغوى المنطوق للتنزيل الحكيم هو الشكل الثابت فيه الذى لا يخضع للصيرورة ولا للسيرورة ولا أحد يملك الإدراك الكلى له فى كلياته وجزيئاته حتى ولو كان نبيا ورسولا "ص31
وصل الخبل بالرجل أو الكفر إلى اتهامه النبى(ص) هنا بأنه شريك لله لأنه فهم الوحى كله من أوله إلى أخره ككل رسول كما قال تعالى :
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وللخروج من هذا الاتهام ناقض نفسه فقال أن الرسول(ص) لم يشرح شيء من الوحى سوى الشعائر قاصدا بها الصلاة والزكاة والحج والصوم وهو قوله:
" ولم يشرح أى شىء من رسالته سوى الشعائر"ص17
والكلام تكذيب صريح لعشرات الآيات مثل :
"وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"
وقال:
"وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه"
وهو تكذيب لعلم الراسخين بالوحى كله كما قال تعالى :
"وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم"
فلو عدمنا الراسخين فى العلم فإذا لا ضرورة للوحى كله لأنه لا أحد يفهمه ومحال أن يجعل الله شرعه دون علماء يعلمونه تماما ولقد صرح الله بأنه واضح فى صدور أهل العلم تماما فقال :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم"
شحرور إن كان يعلم بالمترتب على قوله فهو عالم من علماء السلطة يريد أن يؤسس للحكام ظلمه وتشريعاتهم الكافرة وهو بالفعل كذلك لأنه يقرر أن البشر من يشرعون فى قوله :
المقدمة
"المرحلة الأولى مرحلة الرسالات التى انتهت برسالة محمد(ص16) وهى الرسالة التى نسخت فيها الرسالات السابقة لها والمرحلة الثانية مرحلة ما بعد الرسالات التى نعيشها الآن وقد ختمت الرسالة المحمدية التشريع الإلهى والنسخ الإلهى وبدأت بالتشريع الإنسانى والنسخ الإنسانى "ص17 وكلمته التى وضعها فى أول الكتاب هى:
"الدين حدد الحرام والقانون ينظم الحلال الحرام شمولى أبدى لكن القانون (تنظيم الحلال) مرحلى تطورى
أما السنة النبوية فمارست تنظيم الحلال( القانون المدنى)ولا تحمل الطابع الشمولى الأبدى ولا يقاس عليها "
الرجل يؤسس للسلطات الحاكمة الكافرة أن تكون مسلمة من خلال اشتراكها مع الله فى التشريع ورمى بقوله تعالى :
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه"
وراء ظهره فى سلة المهملات
مواضيع مماثلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام للنبى(ص) بالإصرار على الظلم فى معاملة الزوجات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام مباشر للنبى(ص) بالغرام والحب المحرم
» خطأ اتهام الله بالبداء
» فرية اتهام الله بالبداء
» روح القوانين لمونتسيكو اتهام الرجل الله بالظلم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام مباشر للنبى(ص) بالغرام والحب المحرم
» خطأ اتهام الله بالبداء
» فرية اتهام الله بالبداء
» روح القوانين لمونتسيكو اتهام الرجل الله بالظلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 7:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستئذان في مكان عام
أمس في 7:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله يعطى رسوله(ص) كل ما سأل
أمس في 7:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تغيير اسم الرجل دون سبب يبيح ذلك
أمس في 7:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في استشهاد عمر مستقبلا
أمس في 7:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود شر للثياب
أمس في 7:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القمر هو الغاسق الواقب
أمس في 7:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جعل لله جهة
أمس في 7:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل صوم التطوع
أمس في 7:24 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال قصص الأطفال والشياطين هل تصدق؟
أمس في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام الرسول(ص) بالسفه
الخميس يوليو 04, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان مع الناس
الخميس يوليو 04, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يريد الأكل مع الناس دون تسمية
الخميس يوليو 04, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
الخميس يوليو 04, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القبر به عذاب
الخميس يوليو 04, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من السيد
الخميس يوليو 04, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) توضأ وصب وضوءه بما فيه من وسخ على على
الخميس يوليو 04, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى إصلاح الحسن بين الفئتين
الخميس يوليو 04, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين تؤذى الغير
الخميس يوليو 04, 2024 5:35 am من طرف Admin
» قراءة في مقال طفل النجوم جمجمة حيرت العلماء
الخميس يوليو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى فرار الشيطان من عمر
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وصف النبى(ص) بصفة المنافق الذى غير وجهه أمام الناس
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير سىء على المنظور له
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) رجل خواف يخاف من أمر الناس بالمعروف
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التثاؤب من الشيطان
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حق المسلم على المسلم خمس فقط
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك المنكر بلزوم البيت من قبل المسلمين
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) الزبير بأبويه
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) سعد بأبويه
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:38 am من طرف Admin
» التشابه بين أسفار العهد الجديد والقرآن
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الشعر فى المسجد
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلام في المسجد بكلام الجاهلية والشعر والضحك
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض احر فى قول جويرية فى التسبيح
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدد الذى قالته جويرية
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث جويرية فى التسبيح
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحساب على الحرف أو العبارة
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات والتكبرات والتحميدات
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:45 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال عندما يكون بطل الرواية أعقل من مؤلفها
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:34 am من طرف Admin