بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
حوار حول الله السلام والجبار
صفحة 1 من اصل 1
حوار حول الله السلام والجبار
كتب Ayman Elshahat فى صفحته فى الفيس بوك
هو الله السلام
هل هناك تعريف لله احسن من هذا
عليكم ان تفعلون السلام
لان السلام هو الله
فرددت عليه :
وهو الجبار المتكبر المنتقم أيضا
فرد على
الجبار اى يجبر الخواطر عليك ان تتعلم صديقى
فرددت عليه
ذهبت وتعلمت " هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر
"
نلاحظ الجبار بالمتكبر وهو ما يعنى القوة الانتقامية
"قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون " القوم الجبارين هنا المانعين للقوم من دخول البلدة المقدسة لقوتهم
"وتلك عاد جحدوا بآيات ربهم وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد "هنا ارتبط التكبر بالعند وهو الإفساد
"واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد"وأيضا هنا
ولم يكن جبارا عصيا" وهنا ارتبط التجبر بالعصيان وهو الإفساد
" ولم يكن جبارا شقيا" وهنا ارتبط التجبر بالشقاوة وهو الإفساد
"وإن بطشتم بطشتم جبارين "وهو البطش بجبرأى بقسوة اى بقوة مغلظة
"إن تريد إلا أن تكون جبارا فى الأرض وما تريد أن تكون من المصلحين"
" كذلك يطبع الله على كل قلب متكبر جبار "هنا ارتبط التكبر بالجبر وهو الفساد اى القوة فى العصيان
"نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار "هنا الرسول ليس جبار أى مسيطر عليهم والمراد ليس بقوى مسيطر على القوم
فرد على
هذا ليس علم تعلم صديقى ولا تجادل فيما ليس لك به علما
فتدخل محمد فادى الحفار قائلا
الجيار وليس الجبار ياسيد رضا البطاوى لان الجبار مصطلح اعرابي ومنقط بشكل خاطئ...
فالله هو الجيار لانه لاجار لنا يجورنا منه سواه..
والمنتقم من التقويم وبعد ان يدخل عليها حرف النون وحرف ( الم ) الذي يفيد الالمام..
واما وان كنت تظن بان المنتقم هو الذي ياخذ بالثائر وكحال المتخلفين اصحاب الثارات فانت مخطئ.
فالله السلام ربي جيار يجيرنا ويمن علينا بالتقويم ( من تقم ).
وهذا هو ردي للتذكير حبيبي الغالي Ayman Elshaha
فكان الرد عليهم
سؤال بسيط من اين وصلكم أن المصاحف لم تكن منقطة ؟اليس من روايات الحديث والتاريخ ؟ عجبت لكم تعتبرون البخارى ومسلم واضرابهم كتبهم مجرد أوهام وخرافات ومع هذا تصدقون روايات عندهم رويت فى تلك الكتب وتجعلون أنفسكم مصلحين بناء عليها أى منهج هذا إنه تناقض فى المنهج إن كنتم لا تعلمون كلمة كالجبار أتدرون كم احتمال فيها ؟الجبار الجنار الجثار الجتار الجيار الخبار الخيار الختار الخثار الخنار الحبار الحتار الحثار الحيار الحنار وكل الكلمات السابقة ضعوا فيها حرف الزاى فيكون عددها حوالى ثلاثين كلمة أو يزيد منها حوالى عشرة من الممكن ان تكون صحيحة وهى الجبار الجيار الخيار الحثار الحيار الجناز الجياز الختار الخيار بدلا من هذا الكلام الذى لا طائل من خلفه فهو لن يقدم شيئا مفيدا لأن الكلمة ثابت معناها فى أكثر من عشرة آيات ومن ثم لن تثدروا من أجل خاطرة خطرت فى نفوسكم أن تغيروها فنغيير الكلمة يستتبع تغييرها فى كل المواضع فالجبار بمعنى القوى شدسد العقاب ذى الطول لن تستفيدوا شيئا من تغييرها لمعنى الرحمة لأن شدته وهقابه ثابت بآيات أخرى ذى الطول شديد العقاب سريع الحساب ذو انتقام أقول قولى هذا ولن أتحدث فى هذا الموضوع ثانية لأنكم لا تريدون سوى الاقتناع بما فى انفسكم حتى ولو كان خاطىء وعشرات الأدلة تعارضه
هو الله السلام
هل هناك تعريف لله احسن من هذا
عليكم ان تفعلون السلام
لان السلام هو الله
فرددت عليه :
وهو الجبار المتكبر المنتقم أيضا
فرد على
الجبار اى يجبر الخواطر عليك ان تتعلم صديقى
فرددت عليه
ذهبت وتعلمت " هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر
"
نلاحظ الجبار بالمتكبر وهو ما يعنى القوة الانتقامية
"قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون " القوم الجبارين هنا المانعين للقوم من دخول البلدة المقدسة لقوتهم
"وتلك عاد جحدوا بآيات ربهم وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد "هنا ارتبط التكبر بالعند وهو الإفساد
"واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد"وأيضا هنا
ولم يكن جبارا عصيا" وهنا ارتبط التجبر بالعصيان وهو الإفساد
" ولم يكن جبارا شقيا" وهنا ارتبط التجبر بالشقاوة وهو الإفساد
"وإن بطشتم بطشتم جبارين "وهو البطش بجبرأى بقسوة اى بقوة مغلظة
"إن تريد إلا أن تكون جبارا فى الأرض وما تريد أن تكون من المصلحين"
" كذلك يطبع الله على كل قلب متكبر جبار "هنا ارتبط التكبر بالجبر وهو الفساد اى القوة فى العصيان
"نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار "هنا الرسول ليس جبار أى مسيطر عليهم والمراد ليس بقوى مسيطر على القوم
فرد على
هذا ليس علم تعلم صديقى ولا تجادل فيما ليس لك به علما
فتدخل محمد فادى الحفار قائلا
الجيار وليس الجبار ياسيد رضا البطاوى لان الجبار مصطلح اعرابي ومنقط بشكل خاطئ...
فالله هو الجيار لانه لاجار لنا يجورنا منه سواه..
والمنتقم من التقويم وبعد ان يدخل عليها حرف النون وحرف ( الم ) الذي يفيد الالمام..
واما وان كنت تظن بان المنتقم هو الذي ياخذ بالثائر وكحال المتخلفين اصحاب الثارات فانت مخطئ.
فالله السلام ربي جيار يجيرنا ويمن علينا بالتقويم ( من تقم ).
وهذا هو ردي للتذكير حبيبي الغالي Ayman Elshaha
فكان الرد عليهم
سؤال بسيط من اين وصلكم أن المصاحف لم تكن منقطة ؟اليس من روايات الحديث والتاريخ ؟ عجبت لكم تعتبرون البخارى ومسلم واضرابهم كتبهم مجرد أوهام وخرافات ومع هذا تصدقون روايات عندهم رويت فى تلك الكتب وتجعلون أنفسكم مصلحين بناء عليها أى منهج هذا إنه تناقض فى المنهج إن كنتم لا تعلمون كلمة كالجبار أتدرون كم احتمال فيها ؟الجبار الجنار الجثار الجتار الجيار الخبار الخيار الختار الخثار الخنار الحبار الحتار الحثار الحيار الحنار وكل الكلمات السابقة ضعوا فيها حرف الزاى فيكون عددها حوالى ثلاثين كلمة أو يزيد منها حوالى عشرة من الممكن ان تكون صحيحة وهى الجبار الجيار الخيار الحثار الحيار الجناز الجياز الختار الخيار بدلا من هذا الكلام الذى لا طائل من خلفه فهو لن يقدم شيئا مفيدا لأن الكلمة ثابت معناها فى أكثر من عشرة آيات ومن ثم لن تثدروا من أجل خاطرة خطرت فى نفوسكم أن تغيروها فنغيير الكلمة يستتبع تغييرها فى كل المواضع فالجبار بمعنى القوى شدسد العقاب ذى الطول لن تستفيدوا شيئا من تغييرها لمعنى الرحمة لأن شدته وهقابه ثابت بآيات أخرى ذى الطول شديد العقاب سريع الحساب ذو انتقام أقول قولى هذا ولن أتحدث فى هذا الموضوع ثانية لأنكم لا تريدون سوى الاقتناع بما فى انفسكم حتى ولو كان خاطىء وعشرات الأدلة تعارضه
مواضيع مماثلة
» حوار حول احتجاب الله
» حوار حول احتجاب الله
» حوار حول الله والقيصر
» حوار عن الله والقيصر
» حوار حول قدرة الله ووجوده
» حوار حول احتجاب الله
» حوار حول الله والقيصر
» حوار عن الله والقيصر
» حوار حول قدرة الله ووجوده
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضوع البيعة
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شروط البيعة
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الله للسماء
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود لبس لله هو رداء الكبر
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدجال أعور وأن الله ليس بأعور
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الله
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مستقبل قريب
اليوم في 5:10 am من طرف Admin
» من هو هارون أخو مريم؟
أمس في 8:50 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرحمة الإلهية غلبت الغضب الإلهى
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة غير رضوان الله
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القبول الإنسانى بقبول الله
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلم والحياء جبل عليهما الأشج
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أصابع لله
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كف عضوى لله
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
أمس في 5:17 am من طرف Admin
» معنى خيانة زوجتا نوح(ص)ولوط(ص)
الإثنين مايو 06, 2024 5:12 pm من طرف Admin
» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
الإثنين مايو 06, 2024 4:54 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
الإثنين مايو 06, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
الإثنين مايو 06, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
الإثنين مايو 06, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
الإثنين مايو 06, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
الإثنين مايو 06, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
الإثنين مايو 06, 2024 5:58 am من طرف Admin
» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
الإثنين مايو 06, 2024 5:39 am من طرف Admin
» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
الأحد مايو 05, 2024 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
الأحد مايو 05, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
الأحد مايو 05, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
الأحد مايو 05, 2024 6:40 am من طرف Admin