بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تصور القائل أن التسبيح والتكبير والتهليل و.. قاصر على الفقراء دون الأغنياء و
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالحمد والتكبير والتسبيح 33 لكل واحد
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالتهليل والتسبيح مائة ومائة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعذيب من البول فى القبر
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود تعذيب فى القبور
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى الدرجات المرفوعة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب القول رفع عشر درجات ومحو عشر سيئات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى ثواب القول
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال السيباستيانيزم .. أسطورة الملك العائد مع الضباب
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مخالفة الأجر أربع رقاب أو رقبة للأجر القرآنى
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قدر الثواب من الرقاب
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة بتكرار الدعاء سبع مرات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة والبعد عن النار بتكرار الدعاء ثلاث مرات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء أسمع في جوف الليل الآخر ودبر الصلوات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تكرار الدعاء مائة مرة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فيما يقال دبر الصلاة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو قتل الفرس واستشهاد صاحبه
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ساعة اجابة يوم الجمعة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال غريب الطعام أطعمة نتنة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الصلاة على النبى عند دخول المسجد
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع البصر للسماء
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كتابة ذلك الذكر وحده فى رق
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المقول فى الحشوش والخلاء
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الشياطين أو الجن فى الحشوش والخلاء
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اجابة الدعاء بين الآذان والإقامة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة الأرض للسياحة فيها
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع المصلى على النبى(ص) عشر درجات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجوب الصلاة على النبى (ص) في المجالس
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:29 am من طرف Admin

» قبور الأنبياء (ص)
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1السبت يونيو 29, 2024 6:19 am من طرف Admin

» قراءة في كتاب الأربعون النبوية لمغفرة الخطايا الإنسانية
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 7:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التفرقة بين الرسل(ص)
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوسيلة هى أعلى درجات الجنة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات أو مائة فقط
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات فقط
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ضغطة فى القبر الأرضى
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء يمنع الأذى
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلمة كنز ما تحت الجنة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القول يحفظ من الضرر طوال النهار أو الليل
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مرات القول
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الجمعة يونيو 28, 2024 6:45 am من طرف Admin

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

روايات الحديث الصلاة 10

اذهب الى الأسفل

روايات الحديث الصلاة 10 Empty روايات الحديث الصلاة 10

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أكتوبر 21, 2009 1:38 pm

-أن عبد الله بن مسعود كان لا يقرأ خلف الإمام فيما يجهر فيه وفيما يخافت فيه فى الأوليين ولا فى الأخريين وإذا صلى وحده قرأ فى الأوليين بفاتحة الكتاب وسورة ولم يقرأ فى الأخريين بشىء (مالك )وكل ما سبق يحرم القراءة خلف الإمام وهو يناقض إباحة القراءة بالفاتحة خلف الإمام فى الأقوال التالية
-سمعت أبا هريرة يقول سمعت رسول الله من صلى صلاة لم يقرأ فيها بفاتحة الكتاب فهى خداج فهى خداج غير تمام قلت يا أبا هريرة أكون وراء الإمام فغمز ذراعى وقال يا فارسى اقرأ بها فى نفسك إنى سمعت رسول الله يقول قال الله جل وعز قسمت الصلاة بينى وبين عبدى نصفين فنصفها لى ونصفها لعبدى ولعبدى ما سأل قال رسول الله اقرأوا يقول العبد الحمد لله رب العالمين يقول الله جل وعز حمدنى عبدى يقول العبد الرحمن الرحيم يقول الله عز وجل أثنى على عبدى يقول العبد مالك يوم الدين يقول الله جل وعز مجدنى عبدى يقول العبد إياك نعبد وإياك نستعين فهذه الآية بينى وبين عبدى ولعبدى ما سأل يقول العبد اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين فهؤلاء لعبدى ولعبدى ما سأل (مالك)
-عن عبادة بن الصامت صلى رسول الله الصبح فثقلت عليه القراءة قال إنى أراكم تقرأون وراء إمامكم قلنا يا رسول الله إى والله قال لا تفعلوا إلا بأم القرآن فإنه لا صلاة لمن لم يقرأ بها (الترمذى )
-عن إبراهيم النخعى قال لا ترفع يديك فى شىء من الصلاة بعد التكبيرة الأولى (مالك )
-عن ابن مسعود أنه كان يرفع يديه إذا افتتح الصلاة (مالك )
-عن كليب الجرمى قال رأيت على بن أبى طالب رفع يديه فى التكبيرة الأولى من الصلاة المكتوبة ولم يرفعهما فيما سوى ذلك 1(مالك )إن عليا كان يرفع يديه فى التكبيرة الأولى التى يفتتح بها الصلاة ثم لا يرفعهما فى شىء من الصلاة2(مالك)
-عن عبد العزيز بن حكيم قال رأيت ابن عمر يرفع يديه بحذاء أذنيه فى أول تكبيرة افتتاح الصلاة ولم يرفعهما فيما سوى ذلك (مالك )وهذا يعنى تحريم رفع اليد فى غير التكبيرة الأولى وهو يناقض التكبير فى الخفض والرفع وهو السجود والركوع والقيام فى الأقوال التالية
-عن ابن عمر قال رأيت رسول الله إذا افتتح الصلاة يرفع يديه حتى يحاذى منكبيه وإذا ركع رفع رأسه من الركوع وكان لا يرفع فى السجدتين 1(الترمذى )كان رسول الله 00رفع يديه حذاء 00وإذا كبر للركوع رفع يديه وإذا رفع رأسه من الركوع رفع يديه ثم قال سمع الله لمن حمده ثم ربنا ولك الحمد 2(مالك)والخلاف زيادة "وكان لا يرفع فى السجدتين فى 1 وزيادة "ثم قال سمع 00الحمد فى 2
-حدثنا وهب بن كيسان عن جابر بن عبد الله الأنصارى أنه كان يعلمهم التكبير فى الصلاة أمرنا أن نكبر كلما خفضنا أو رفعنا (مالك)
-عن عبد الله بن مسعود قال كان رسول الله يكبر فى كل خفض ورفع وقيام وقعود وأبو بكر وعمر (الترمذى )
-عن وائل الحضرمى أنه صلى مع رسول الله فرآه يرفع يديه إذا كبر وإذا ركع وإذا رفع (مالك)
-عن عبد الله بن عمرو قال جمعت القرآن فقرأته كله فى ليلة فقال رسول الله إنى أخشى أن يطول عليك الزمان وأن تمل فاقرأه فى شهر فقلت دعنى استمتع من قوتى وشبابى قال فاقرأه فى عشرة قلت دعنى أستمتع من قوتى وشبابى قال فاقرأه فى سبع قلت دعنى أستمتع من قوتى وشبابى فأبى (ابن ماجة )هنا أقل مدة لقراءة القرآن كاملا 7 أيام وهو يناقض إباحة قراءته فى ثلاث فى القول التالى
-عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله قال لم يفقه من قرأ القرآن فى أقل من ثلاث (ابن ماجة)
-عن ابن عمر قال قيل للنبى إن ميسرة المسجد تعطلت فقال النبى من عمر ميسرة المسجد كتب له كفلان من الأجر (ابن ماجة)وهو يناقض الأمر بالصلاة على ميامن الصفوف والصف الأول فى الأقوال التالية
-عن عائشة قالت قال رسول الله إن الله وملائكته يصلون على ميامن الصفوف (ابن ماجة)
-سمعت البراء بن عازب يقول سمعت رسول الله يقول إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول 1،عن عبد الرحمن بن عوف قال قال رسول الله إن الله0002(ابن ماجة)
-عن أبى سلمة عن عائشة قالت قال رسول الله لا يزال قوم يتأخرون عن الصف الأول حتى يؤخرهم الله فى النار 1،عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله رأى فى أصحابه تأخرا فقال لهم تقدموا فائتموا بى وليأتكم بكم من بعدكم ولا يزال قوم يتأخرون حتى يؤخرهم الله عز وجل 2(أبو داود)والخلاف هو ذكر رؤية النبى (ص) المتأخرين فى 2 وذكر النار فى 1
-عن أبى سعيد الخدرى قال قال رسول الله من خرج من بيته إلى الصلاة فقال اللهم إنى أسألك بحق السائلين عليك وأسألك بحق ممشاى هذا فإنى لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة وخرجت إتقاء سخطك وابتغاء مرضاتك فأسألك أن تعيذنى من النار وأن تغفر لى ذنوبى إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أقبل الله عليه بوجهه واستغفر له سبعون ألف ملك (ابن ماجة)فهنا الأجر إقبال الله بوجهه واستغفار 70000 ملك للخارج للصلاة وهو يناقض أن الأجر هو رفع درجة بكل خطوة وحط خطيئة فى القول التالى
-عن عبد الله قال من سره أن يلقى الله غدا مسلما فليحافظ على هؤلاء الصلوات الخمس حيث ينادى بهن فإنهن من سنن الهدى وإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى ولعمرى لو أن كلكم صلى فى بيته لتركتم سنة نبيكم ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق ولقد رأيت الرجل يهادى بين الرجلين حتى يدخل فى الصف وما من رجل يتطهر فيحسن الطهور فيعمد إلى المسجد فيصلى فيه فما يخطو خطوة إلا رفع الله له بها درجة وحط عنها بها خطيئة (ابن ماجة)
-عن واثلة بن الأسقع أن النبى قال جنبوا مساجدكم صبيانكم ومجانينكم وشراركم وبيعكم وخصوماتكم ورفع أصواتكم وإقامة حدودكم وسل سيوفكم واتخذوا على أبوابها المطاهر وجمروها فى الجمع (ابن ماجة)فهنا محرم رفع الصوت بينما فى القول التالى
-سمعت عبد الله بن عمر يقول خرج رسول الله إلى قباء يصلى فيه فجاءته الأنصار فسلموا عليه وهو يصلى فقلت لبلال كيف رأيت رسول الله يرد عليهم حين كانوا يسلمون عليه قال يقول هكذا وبسط كفه (أبو داود)رفع الصوت بمجىء كل الأنصار والسلام عليه ومصافحته وهو تناقض
-عن جابر قال أرسلنى نبى الله إلى بنى المصطلق فأتيته وهو يصلى على بعيره فكلمته فقال لى بيده هكذا ثم كلمته فقال لى بيده هكذا وأنا أسمعه يقرأ ويومىء برأسه فلما فرغ قال ما فعلت فى الذى أرسلتك فإنه لم يمنعنى أن أكلمك إلا أنى كنت أصلى (أبو داود)
-عن صهيب أنه قال مررت برسول الله وهو يصلى فسلمت عليه فرد إشارة (أبو داود)
-عن أبى قتادة السلمى أن رسول الله كان يصلى وهو حامل أمامة ابنة زينب بنت رسول الله ولأبى العاص بن الربيع فإذا سجد وضعها وإذا قام حملها 1(مالك والشافعى)000يصلى بالناس 00زينب فإذا سجد 000رفعها (الشافعى )والخلاف هو ذكر الناس فى 2
-عن عائشة قالت كان رسول الله يصلى والباب عليه مغلق فجئت فاستفتحت فمشى ففتح لى ثم رجع إلى مصلاه (أبو داود)
-عن سهل بن الحنظلية قال ثوب بالصلاة – يعنى صلاة الصبح- فجعل رسول الله يصلى وهو يلتفت إلى الشعب وكان أرسل فارسا إلى الشعب من الليل يحرس (أبو داود )والأقوال الأربعة التى تبيح الإشارة والإلتفات وحمل الأطفال والمشى فى الصلاة تناقض تحريم الإلتفات والكلام فى الأقوال التالية :
-عن عبد الله قال كنا نسلم على رسول الله وهو فى الصلاة فيرد علينا فلما رجعنا من عند النجاشى سلمنا عليه فسلم فلم يرد علينا وقال إن فى الصلاة لشغلا 1،كنا نسلم فى الصلاة ونأمر بحاجتنا فقدمت على رسول الله وهو يصلى فسلمت عليه فلم يرد على السلام فأخذنى ما قدم وما حدث فلما قضى رسول الله الصلاة قال إن الله يحدث من أمره ما يشاء وإن الله عز وجل قد أحدث من أمره أن لا تكلموا فى الصلاة فرد على السلام 2(أبو داود)والخلاف هو التناقض بين التسليم الفردى فى 2 "فسلمت عليه "والتسليم الجماعى فى 1 "سلمنا عليه " وبين عدم الرد"فلم يرد علينا "فى 1 والرد فى 2"فرد على السلام "وهو تناقض واضح وبين الرد فى 1"إن فى الصلاة لشغلا "وفى 2 "لا تكلموا فى الصلاة
-عن عبد الله بن مسعود قال كان رسول الله إذا جلس فى الركعتين الأوليين كأنه على الرضف1(الترمذى )00الله فى الركعتين على الرضف قلت حتى يقوم قال ذلك يريد2(الشافعى )والخلاف هو أن 1"كأنه على الرضف "هو تشبيه وفى 2"على الرضف "لا يشبه وإنما حقيقة وهو تناقض فالتشبيه غير الحقيقة
-جاءنا مالك بن الحويرث فصلى فى مسجدنا قال والله إنى لأصلى وما أريد الصلاة ولكن أريد أن أريكم كيف رأيت رسول الله يصلى فذكر أنه يقوم من الركعة الأولى وإذا أراد أن ينهض قلت كيف قال مثل صلاتى هذه 1(الشافعى )وزاد 000إذا رفع رأسه من السجدة الأخيرة فى الركعة الأولى فاستوى قاعدا أقام واعتمد على الأرض2(مالك) والخلاف هو الزيادة عند مالك "إذا رفع رأسه
-عن معيقيب قال سألت رسول الله عن مسح الحصى فى الصلاة فقال إن كنت لابد فاعلا فمرة واحدة (الترمذى )
-حدثنا أبو جعفر القارىء قال رأيت ابن عمر إذا أراد أن يسجد سوى الحصى تسوية خفيفة وقال كنت يوما أصلى وابن عمر ورائى فالتفت فوضع يده على قفاى فغمزنى (مالك )هذا الحديث والذى قبله يبيح مسح وتسوية الحصى وهو يناقض الحديثين المحرمين لهذا وهى :
-عن أبى ذر عن النبى قال إذا قام أحدكم إلى الصلاة فلا يمسح الحصى فإن الرحمة تواجهه (الترمذى )
-عن على بن عبد الرحمن المعاوى أنه قال رأنى عبد الله بن عمرو وأنا أعبث بالحصى فى الصلاة فلما انصرفت نهانى وقال أصنع كما كان يصنع رسول الله فقلت وكيف كان رسول الله يصنع قال كان رسول الله إذا جلس فى الصلاة وضع كفه اليمنى على فخذه اليمنى وقبض أصابعه كلها وأشار بأصبعه التى تلى الإبهام ووضع كفه اليسرى على فخذه اليسرى 1(مالك)000بالحصى فلما انصرف نهانى وقال 000قال كان إذا جلس فى الصلاة 000 2(الشافعى )والخلاف هو فى المنصرف فهو فى 1 على "انصرفت "وفى 2 "انصرف "وهو عبد الله بن عمرو وهو تناقض
- عن عبد الله بن عبد الله بن أقرم الخزاعى قال كنت مع أبى بالقاع من نمرة فمرت ركبة فإذا رسول الله قائم يصلى فكنت أنظر إلى عفرتى إبطيه إذا سجد وأرى بياضه 1(الترمذى )عن عبد الله بن أقرم قال رأيت رسول الله بالقاع من نمرة أو النمرة ساجدا فرأيت بياض إبطيه 2(الشافعى )والخلاف هو زيادة ذكر مرور الركبة وعفرتى الإبط فى 1
-عن العباس بن عبد المطلب أنه سمع رسول الله يقول إذا سجد العبد سجد معه 7 آراب وجهه وكفاه وركبتاه وقدماه 1(الترمذى والشافعى )عن ابن عباس قال أمر النبى أن يسجد على 7 أعضاء ولا يكف شعره ولا ثيابه 2(الترمذى )0007 يديه وركبتيه وأطراف أصابعه وجبهته ونهى أن يكفت منه الشعر والثياب 3،00أن النبى أمر أن0007 ونهى أن يكف شعره وثيابه(الشافعى )والخلاف هو ذكر عدم كف الشعر والثياب فى 1 واختلاف ال7 ففى 1"وجهه وكفاه وركبتاه وقدماه "وفى 3"يديه وركبتيه وأطراف أصابعه وجبهته "فالوجه ليس هو الجبهة لأنها جزء منه والقدمين غير أطراف الأصابع التى تدل على اليدين والرجلين
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96405
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى