بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
التفرقة بين الألعاب
بيت الله :: الفئة الأولى :: منوعات عامة
صفحة 1 من اصل 1
التفرقة بين الألعاب
التفرقة فى الألعاب
فى قاعة المحاضرات بالنادى جلسنا نستمع لأحد المشرفين على الرياضة وبعد إنتهاء حديثه طلب منا أن يسأل كل واحد عما يريد فى مجال الرياضة فقلت ما أسباب التفرقة بين الناس من مدنيين وعسكريين فى الرياضات التى يمارسونها ؟فقال فسر فقلت إن المجاهدين يمارسون ألعابا محرمة علينا فهم مثلا يمارسون الملاكمة وألعاب الإشتباك الأخرى فقال إن المجاهدين يمارسونهما ليس كألعاب وإنما تدريب على مواقف قد تحدث لهم فى الحرب إذا فقدوا السلاح وفكر وتخيل ماذا يحدث لو تعرض أحدهم لنفاد الذخيرة أو لضياع السلاح ووجد نفسه أمام شخص من الأعداء تعرض لنفس الشىء إن الذى يحدث هو الإشتباك بأعضاء الجسم ولو كان صاحبنا المسلم غير متدرب لهزم وقتل ولذا من أجل النصر يجب التدرب على ألعاب الإشتباك فقلت يجب أن نتدرب نحن أيضا فالعدو من الممكن أن يصل إلى هنا ومن ثم نقاومه فابتسم وقال إننا هنا فى أرضنا والسلاح عندنا فى كل مكان ولسنا فاقدين للسلاح ومن ثم لا يجب أن نمارس تلك الألعاب فتساءل محمود صاحبى فقال وما الأسباب المانعة لهذا ؟
فأجاب السبب الأول هو أن هذه الألعاب تتسبب فى إصابات بالغة للممارسين والثانى أن بعض الممارسين لها قد يستخدمونها فى إرتكاب الجرائم والثالث أنها لابد في بعضها من كشف العورات والرابع أن لبعض ألعاب الإشتباك قوانين تؤدى لكون العورة تصبح ظاهرة من خلال اللباس الذى سماه البعض ورقة التوت قلت ولكن ألعابنا المحللة كألعاب القوى والكرة تتسبب فى إصابات لمن يمارسونها فقال لا توجد لعبة تمارس فى الملاعب ليس بها إصابات حتى ولو كانت غير إحتكاكية كالجرى والمشى فمن الممكن أن يصاب الجارى أو الماشى بإلتواء فى القدم أو بشد عضلى أو بغير هذا رغم أنه لا يحتك بصاحبه فقلت ضاحكا هذا كلام صحيح فقال إن الألعاب التى تمارس فى بلادنا قد تغيرت قوانين من قوانينها والسبب هو الحد من الإصابات فمثلا كرة القدم أصبحت العرقلة فيها تستحق الطرد بدلا من الإنذار ومثلا كرة المضرب المسماة التنس تم تحديد مجموعاتها بثلاثة للرجال حتى لا تظل المباراة لأكثر من ساعتين والذى يعنى هذا الوقت حدوث تعب يؤدى للإصابة خفيفة كانت أو عظيمة ومثلا كرة اليد أصبح الطرد الدائم هو نصيب اللاعب الذى يضرب وجه منافسه وهذا الطرد لا يستحق معه الفريق المطرود منه اللعب إنزال لاعب بديل وإنما يظل طول المباراة الفريق ناقصا فقال أحد الزملاء إن هذه قوانين أفضل فهى تحد من الإصابات وتجعل اللعب حريصا على سلامة منافسه فقال المحاضر الأصل فى الألعاب هو أن يترك اللعب منافسه دون إعاقة تستحق أى عقاب ليمر منه قلت إن الرغبة فى الفوز هى التى تجعل اللعب يعيق المنافس فقال المحاضر لو أن أخلاقنا كلها أصبحت واحدة فى مجال الألعاب لفاز كل فريق فى إحدى المرات ولن يفوز فريق واحد ثم إننا نمارس الرياضة ليس من أجل الفوز فى المباريات وإنما للحصول على اللياقة اللازمة لأداء الأعمال الأخرى
فى قاعة المحاضرات بالنادى جلسنا نستمع لأحد المشرفين على الرياضة وبعد إنتهاء حديثه طلب منا أن يسأل كل واحد عما يريد فى مجال الرياضة فقلت ما أسباب التفرقة بين الناس من مدنيين وعسكريين فى الرياضات التى يمارسونها ؟فقال فسر فقلت إن المجاهدين يمارسون ألعابا محرمة علينا فهم مثلا يمارسون الملاكمة وألعاب الإشتباك الأخرى فقال إن المجاهدين يمارسونهما ليس كألعاب وإنما تدريب على مواقف قد تحدث لهم فى الحرب إذا فقدوا السلاح وفكر وتخيل ماذا يحدث لو تعرض أحدهم لنفاد الذخيرة أو لضياع السلاح ووجد نفسه أمام شخص من الأعداء تعرض لنفس الشىء إن الذى يحدث هو الإشتباك بأعضاء الجسم ولو كان صاحبنا المسلم غير متدرب لهزم وقتل ولذا من أجل النصر يجب التدرب على ألعاب الإشتباك فقلت يجب أن نتدرب نحن أيضا فالعدو من الممكن أن يصل إلى هنا ومن ثم نقاومه فابتسم وقال إننا هنا فى أرضنا والسلاح عندنا فى كل مكان ولسنا فاقدين للسلاح ومن ثم لا يجب أن نمارس تلك الألعاب فتساءل محمود صاحبى فقال وما الأسباب المانعة لهذا ؟
فأجاب السبب الأول هو أن هذه الألعاب تتسبب فى إصابات بالغة للممارسين والثانى أن بعض الممارسين لها قد يستخدمونها فى إرتكاب الجرائم والثالث أنها لابد في بعضها من كشف العورات والرابع أن لبعض ألعاب الإشتباك قوانين تؤدى لكون العورة تصبح ظاهرة من خلال اللباس الذى سماه البعض ورقة التوت قلت ولكن ألعابنا المحللة كألعاب القوى والكرة تتسبب فى إصابات لمن يمارسونها فقال لا توجد لعبة تمارس فى الملاعب ليس بها إصابات حتى ولو كانت غير إحتكاكية كالجرى والمشى فمن الممكن أن يصاب الجارى أو الماشى بإلتواء فى القدم أو بشد عضلى أو بغير هذا رغم أنه لا يحتك بصاحبه فقلت ضاحكا هذا كلام صحيح فقال إن الألعاب التى تمارس فى بلادنا قد تغيرت قوانين من قوانينها والسبب هو الحد من الإصابات فمثلا كرة القدم أصبحت العرقلة فيها تستحق الطرد بدلا من الإنذار ومثلا كرة المضرب المسماة التنس تم تحديد مجموعاتها بثلاثة للرجال حتى لا تظل المباراة لأكثر من ساعتين والذى يعنى هذا الوقت حدوث تعب يؤدى للإصابة خفيفة كانت أو عظيمة ومثلا كرة اليد أصبح الطرد الدائم هو نصيب اللاعب الذى يضرب وجه منافسه وهذا الطرد لا يستحق معه الفريق المطرود منه اللعب إنزال لاعب بديل وإنما يظل طول المباراة الفريق ناقصا فقال أحد الزملاء إن هذه قوانين أفضل فهى تحد من الإصابات وتجعل اللعب حريصا على سلامة منافسه فقال المحاضر الأصل فى الألعاب هو أن يترك اللعب منافسه دون إعاقة تستحق أى عقاب ليمر منه قلت إن الرغبة فى الفوز هى التى تجعل اللعب يعيق المنافس فقال المحاضر لو أن أخلاقنا كلها أصبحت واحدة فى مجال الألعاب لفاز كل فريق فى إحدى المرات ولن يفوز فريق واحد ثم إننا نمارس الرياضة ليس من أجل الفوز فى المباريات وإنما للحصول على اللياقة اللازمة لأداء الأعمال الأخرى
مواضيع مماثلة
» سياحة الألعاب
» من وسائل الأدب الألعاب
» ما حكم عصى الألعاب الصغيرة كالبلياردو ؟
» الألعاب الواجب ممارستها
» ألعاب الحاسوب محرمة عدا الألعاب التعليمية
» من وسائل الأدب الألعاب
» ما حكم عصى الألعاب الصغيرة كالبلياردو ؟
» الألعاب الواجب ممارستها
» ألعاب الحاسوب محرمة عدا الألعاب التعليمية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منوعات عامة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
اليوم في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
اليوم في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
اليوم في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
اليوم في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
أمس في 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أمطار غريبة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بم قتل ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اعتراف ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل ماعز عند رجمه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان رجم ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرسول(ص) عندما جاءت المعترفة بالزنى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موعد رجم الزانية المعترفة
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقوبة تسمى النفى للزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتراف المرأة بزناها ولكن دون اعتراف الزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المعترف وعدم عقاب المرأة الزانية معه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:13 am من طرف Admin