بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

التشابه بين الأناجيل والقرآن (1)

اذهب الى الأسفل

التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Empty التشابه بين الأناجيل والقرآن (1)

مُساهمة من طرف Admin السبت أغسطس 22, 2009 11:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم
التشابه بين الأناجيل والقرآن
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
هذا كتاب يدور حول المعانى المتشابهة بين الأناجيل الأربعة وبين آيات القرآن .
إنجيل متى :
تتمثل التشابهات فى التالى :
-قال متى "لأنه قد كتب يوصى بك ملائكته بك فيحملونك على أيديهم لكى لا تصدم قدمك بحجر (7-4)هذا المعنى حماية الملائكة لعيسى (ص) جاء بقوله بسورة المائدة "إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتى عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس "وأما الحمل على الأيدى فليس موجودا .
-قال متى "فقد كتب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد (11-4)ورد المعنى وهو السجود وعبادة الله بقوله بسورة الفاتحة "إياك نعبد"وقال بسورة الحج "فاسجدوا لله واعبدوا ".
-قال متى "فإنهم هكذا اضطهدوا الأنبياء من قبلكم "(12-5) ورد المعنى وهو إيذاء الرسل (ص) بقوله بسورة الأنعام "ولقد كذبت رسل من قبلك فصبروا على ما كذبوا وأوذوا حتى أتاهم نصرنا ".
-قال متى "فأى من خالف واحدة من هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس أن يفعلوا فعله يدعى الأصغر فى ملكوت السموات "(19-5)يدل على معنى عقاب المخالف بالصغار وهو الهوان قوله بسورة الأنعام "سيصيبهم صغار بما فعلوا ".
-قال متى "وسمعتم أنه قيل لا تزن "(27-5)هذا النهى ورد بقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تقربوا الزنى ".
-قال متى "وسمعتم أنه قيل عين بعين وسن بسن (38-5)هذا الأمر بالقصاص ورد بقوله تعالى بسورة المائدة "وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص ".
-قال متى "أما أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشر بمثله (39-5)هذا النهى عن رد الشر بمثله ورد نهى مثله فى قوله تعالى بسورة فصلت "ولا تستوى الحسنة ولا السيئة ادفع بالتى هى أحسن فإذا بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم ".
-قال متى "احذروا من أن تعملوا بركم أمام الناس بقصد أن ينظروا إليكم وإلا فليس لكم مكافأة عند أبيكم (1-6) هذا المعنى عدم مراءة الناس قال تعالى عنه بسورة الماعون "فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون الذين هم يراءون ويمنعون الماعون ".
-قال متى "فإذا تصدقت على أحد فلا تنفخ أمامك فى البوق كما يفعل المراؤون فى المجامع والشوارع ليمدحهم الناس الحق أقول لكم أنهم قد نالوا ما تفعله مكافأتهم أما أنت فعندما تتصدق على أحد فلا تدع يدك اليسرى تعرف ما تفعله اليمنى لتكون صدقتك فى الخفاء وأبوك السماوى الذى يرى فى الخفاء هو يكافئك (2-6:4)النهى عن مراءة الناس بالصدقة أتى بقوله تعالى بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذى ينفق ما له رئاء الناس ولا يومئذ بالله واليوم الأخر "وإخفاء الصدقة أتت بقوله "إن تبدوا الصدقات فنعما هى وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم ".
-قال متى "وعندما تصلون لا تكونوا مثل المراءين الذين يحبون أن يصلوا واقفين فى المجامع وفى زوايا الشوارع ليراهم الناس (5-6)والنهى عن مراءة الناس ورد بقوله بسورة الماعون "فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون الذين هم يراءون ".
-قال متى "لا تكنزوا لكم كنوزا فى الأرض (19-6)ورد هذا النهى عن كنز المال بقوله تعالى بسورة التوبة "والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها فى سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم ".
-قال متى "أفلستم أنتم أفضل منها كثيرا (26-6)هذا المعنى وهو أفضلية الإنسان على كثير من الخلق ورد بقوله تعالى بسورة الإسراء "ولقد كرمنا بنى آدم وحملناهم فى البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير من عبادنا تفضيلا ".
-قال متى "أما أنتم فاسعوا أولا إلى ملكوت الله وبره فتزاد لكم هذه كلها "(34-6)هذا المعنى وهو زيادة الرزق للمتقين ورد بقوله تعالى بسورة الأعراف "لو أن أهل القرى أمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السموات والأرض ".
-قال متى "لا تدينوا لئلا تدانوا فإنكم بالدينونة التى بها تدينون تدانون وبالكيل الذى به تكيلون به يكال لكم (1-7:3)هذا المعنى وهو أن عامل السيىء يرد بعقاب سيىء ورد بقوله بسورة فاطر "ولا يحيق المكر السيىء إلا بأهله ".
-قال متى" لماذا تلاحظ القشة فى عين أخيك ولكنك لا تنتبه إلى الخشبة الكبيرة فى عينك أو كيف تقول لأخيك دعنى أخرج القشة من عينك وها هى الخشبة فى عينك أنت يا مرائى أخرج أولا الخشبة من عينك وعندئذ تبصر جيدا لتخرج القشة من عين أخيك (4-7:6)هذا المعنى وهو نهى الناس عن المنكر مع ارتكاب الناهى للمنكر ورد بقوله تعالى بسورة البقرة "أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ".
-قال متى "اطلبوا تعطوا اسعوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم فكل من يطلب ينال ومن يسعى يجد ومن يقرع يفتح له (7-9:7)هذا المعنى وهو تحقق المطالب بالسعى أى بطاعة الله ورد بقوله تعالى بسورة غافر "وقال ربكم ادعونى أستجب لكم ".
-قال متى "ادخلوا من الباب الضيق فإن الباب المؤدى إلى الهلاك واسع وطريقه رحب وكثيرون هم الذين يدخلون منه "(13-7)هذا المعنى وهو كثرة الكفار ورد بقوله بسورة الإسراء "فأبى أكثر الناس إلا كفورا ".
-قال متى "ما أضيق الباب وأعسر الطريق المؤدى إلى الحياة وقليلون هم الذين يهتدون إليه وهذا المعنى وهو قلة المؤمنين الذين يسيرون على هدى الله ورد فى قوله تعالى على لسان داود(ص)بسورة ص"إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وقليلا ما هم" .
-قال متى "هكذا كل شجرة جيدة تثمر ثمرا جيدا أما الشجرة الرديئة فإنها تثمر ثمرا رديئا "(17-7) هذا المعنى ورد بقوله تعالى بسورة الأعراف "والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذى خبث لا يخرج إلا نكدا ".
-قال متى "إذن من ثمارهم تعرفونهم "(20-7)هذا المعنى وهو معرفة الناس من أقوالهم جاء فى قوله بسورة محمد "ولتعرفنهم فى لحن القول ".
-قال متى "ليس كل من يقول لى يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات بل من يعمل بإرادة أبى الذى فى السموات" (21-7)معنى العمل بإرادة الله هو طاعته ودخول الجنة ورد بقوله تعالى بسورة النساء "تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات ".
-قال متى "فأى من يسمع أقوالى هذه ويعمل بها أشبهه برجل حكيم بنى بيته على الصخر فنزلت الأمطار وجرت السيول وهبت العواصف فضربت ذلك البيت فلم يسقط لأنه مؤسس على الصخر وأى من يسمع أقوالى هذه ولا يعمل به يشبه برجل غبى بنى بيته على الرمل فنزلت المطار وجرت السيول وهبت العواصف فضربت ذلك البيت فسقط وكان سقوطه عظيما "(7-27:24)هذا المعنى ورد بقوله بسورة التوبة "أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوانه خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به فى نار جهنم "
-قال متى "فإنى ما جئت لأدعوا أبرارا بل خاطئين (13-9) دعوة وهى إنذار الخطاة جاءت بقوله تعالى بسورة مريم "وتنذر قوما لدا ".
-قال متى "ولكن ستأتى أيام يكون فيها العريس قد رفع من بينهم (15-9)رفع عيسى (ص)ورد بقوله بسورة آل عمران "إذ قال الله يا عيسى إنى متوفيك ورافعك إلى ".
-قال متى "وعندما تدخلون بيتا ألقوا السلام عليه" (12-10)إلقاء السلام ورد بقوله بسورة النور "لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ".
-قال متى وإن كان أحد لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم فى بيت أو مدينة فاخرجوا من هناك "(14-10)ترك البيت بسبب رفض أهله للقوم ورد بقوله بسورة النور "وإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو أزكى لكم "
-قال متى "ها أنا أرسلكم مثل الخراف بين الذئاب فكونوا متنبهين كالحيات ومسالمين كالحمام احذروا الناس (17:16-10)الحذر من الناس ورد بقوله تعالى بسورة المنافقون "هم العدو فاحذرهم".
-قال متى "فلا تخافوهم لأنه ما من محجوب لن يكشف وما من خفى لن يعلن "(26-10)معنى كشف خفايا الناس ورد بقوله بسورة الحاقة "يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية ".
-قال متى "أما يباع عصفوران بفلس واحد ومع ذلك لا يقع واحد منهما إلى الأرض خفية عن أبيكم "(29-10)علم الله هنا ورد بقوله تعالى بسورة يونس "وما يعزب عن ربك من مثقال ذرة فى الأرض ولا فى السماء ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا فى كتاب مبين ".
-قال متى"وكل من ينكرنى أمام الناس أنكره أنا أيضا أمام أبى الذى فى السموات (33-10)شهادة المسيح (ص)على الكفار عند الله ورد ضمنا بقوله تعالى بسورة النساء "فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا ".
-قال متى "فإنى جئت لأجعل الإنسان على خلاف مع أبيه والبنت مع أمها والكنة مع حماتها (35-10)اختلاف الناس فى الدين ورد بقوله تعالى بسورة البينة "وما تفرق الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءتهم البينة ".
-قال متى " فقال له واحد من الحاضرين ها إن أمك وإخوتك واقفون خارجا يطلبون أن يكلموك فأجاب قائلا للذى أخبره من هى أمى ؟ومن هم إخوتى ؟ثم أشار بيده إلى تلاميذه وقال هؤلاء هم أمى وإخواتى لأن كل من يعمل بإرادة أبى الذى فى السموات هو أخى وأختى وأمى "(50:47-12)أخوة المؤمنين فقط وردت بقوله تعالى بسورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة "وقال بسورة المجادلة " لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الأخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم ".
-قال متى "من له أذنان فليسمع "(8-13)ورد المعنى بقوله تعالى "أفلا تسمعون ".
-قال متى "أما المزروع على أرض صخرية فهو الذى يسمع الكلمة ويقبلها بفرح فى الحال ولكنه لا أصل له فى ذاته وإنما يبقى إلى حين فحالما يحدث ضيق أو اضطهاد من أجل الكلمة يتعثر (21:20-13)انحراف الإنسان بعد إسلامه بسبب إسلامه لهدف دنيوى ورد بقوله تعالى بسورة الحج "ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن اصابه خيرا اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والأخرة ".
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التشابه بين الأناجيل والقرآن (1) Empty رد: التشابه بين الأناجيل والقرآن (1)

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أغسطس 25, 2009 8:33 am

أود من كل القراء أن يضعوا أى موضوعات تختص بالأديان فى هذا المنتدى لكى نفيد ونستفيد من أفكار بعضنا البعض
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى