بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
النسخ فى القرآن(2)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القرآن
صفحة 1 من اصل 1
النسخ فى القرآن(2)
أكاذيب عن الناسخ والمنسوخ :
راجت عن الناسخ والمنسوخ عدة أكاذيب سوف نناقشها واحدة واحدة وهى:
1-وجود النسخ فى الأخبار وهى القصص والحكايات فى الوحى وهو جنون للتالى :
-أن الخبر لو نسخ الخبر لكان معنى هذا هو أن أحدهما كاذب والأخر صادق والوحى كله صدق مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ومن أصدق من الله قيلا ".
-أن الحادثة الواحدة تكون واقعة بطريقة واحدة لأنها لا يمكن أن تقع بطريقتين فى نفس الوقت فمثلا لو قلنا أحمد كان يلعب الميسر فى الدقيقة كذا فى الساعة كذا ليلة كذا من سنة كذا ثم قلنا أن أحمد نفسه كان يصلى فى نفس الوقت لكان أحد القولين كاذب لأن أحمد لا يمكن أن يصلى ويلعب الميسر فى نفس الوقت .
-أن الله قال بسورة يوسف "نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن"فأحسن القصص تعنى أصدق الحكايات وهذا يعنى عدم وجود نسخ فيها .
2- وجود وحى منسوخ لم يوضع فى القرآن وقد ضربوا لهذا بقولهم "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم " وهذا كذب للتالى :
-أن القول ورد فى صحيح البخارى معلقا وهذا يعنى أن سنده فاسد كما يقولون .
-أن حد الزنى ليس بالعمر وإنما بالحالة التى عليها الإنسان من حرية أو عبودية وليس كما بقولهم "الشيخ والشيخة "فالحر يجلد 100والعبد50جلدة .
-أن حد الزنى بالقرآن ليس فيه رجم إطلاقا مع تكراره وهناك نصوص تكذب حكاية الرجم نهائيا منها :
أ-أن حد الأمة وهى العبدة هو نصف حد الحرة وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب "فكيف يتم تطبيق نصف الرجم ؟أريد جوابا ولكنى لن أسمعه أبدا من أحد
ب-أن حد الزوجة زوجة الرسول (ص)هو مضاعفة العقوبة وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا نساء النبى من يأت منكن بفاحشة يضاعف لها العذاب ضعفين "فكيف نطبق عقوبة الرجم مرتين ؟هل نرجم الميت أو الميتة مرة أخرى ؟بالطبع ليس هناك جواب .
ج-أن حد الزنى فى كل آيات الزنى الوارد بها إنما هو الجلد .
كما ضربوا مثال أخر للقرآن المنسى بقولهم "كانت هناك سورة طويلة كسورة براءة نسخت كلها سوى آية واحدة هى "لو كان لابن أدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولو كان له ثالثا لابتغى رابعا ولا يملأ جوف ابن أدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب "وهو كسابقه كذب للتالى :
-أنها لو كانت قرآنا لكانت ضمن القرآن الحالى ولكن لا وجود لها به
-أنها وردت فى صحيح مسلم فى كتاب الزكاة على أنها قول للرسول (ص)وليس قولا من الله .
ج-أن القول فى إسناده متهمين بالكذب .
د-أن القول فيه كذب لأنه جعل الجوف يمتلىء بالتراب فقط بينما الجوف يمتلىء بأشياء أخرى مثل الطعام والماء ومن ذلك طعام الزقوم الذى تمتلىء به بطون الكفار فى النار وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات "فإنهم لآكلون منها فمالئون منها البطون "ومن هنا نعلم أن الجوف يملأ بالطعام وليس بالتراب وهذا يخالف ما ذكر فى قولهم ،كما أنه عمم حكم وهو حب الناس كلهم لزيادة المال والقرآن فيه ما يدل على أن هناك من لا يحب زيادة المال مثل من ينفقونه فى سبيل الله .
ه-أن الإنسان لا يأكل التراب إلا إذا كان مجنونا أو معرضا للموت عطشا أو جوعا .
3- أن السنة المزعومة تنسخ القرآن وهذا جنون للتالى :
أن الله لم يذكر نص يدل على هذا فى القرآن .
-أن الله بين لنا فى القرآن أن الحديث هو بيان أى تفسير للقرآن فهو لا يزيد أحكام عليه وإنما هو يفصل المجمل ويوضح الغامض وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ".
-أن الحديث الموجود حاليا –وهو ليس البيان الإلهى للقرآن -دخله الكثير من التحريف بينما القرآن ليس فيه أى تحريف ومن ثم فالمشكوك فيه لا ينسخ المتيقن منه .
الأحكام الناسخة والمنسوخة :
وردت هذه الأحكام بقلة فى القرآن وعدد السور التى ذكرت فيها قليل والملاحظ فى الأحكام الناسخة هو أنها على أنواع :
1-التحريم وهو الغالب2- الإباحة بمعنى تحليل الشىء وهو نادر الوقوع 3- التحديد بمعنى تعديد الأصناف فى الحكم .
وسوف نذكر الأحكام حسب نظام ذكر المنسوخ أولا يليه الناسخ والأحكام هى :
-الحكم المنسوخ هو على من حضره الموت أن يوصى لوالديه وأقاربه بالمعروف وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقا على المتقين "والحكم الناسخ هو التوارث لقوله تعالى بسورة النساء"للرجال نصيب مما ترك الوالدان والأقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون مما قل منه أو كثر نصيبا مفروضا ".
-الحكم المنسوخ هو إباحة زواج الكتابيات بقوله بسورة المائدة "وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم "والحكم الناسخ جاء فى سور عدة منها سورة البقرة "ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن "وسورة الممتحنة "ولا تمسكوا بعصم الكوافر "وسورة النور "وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم ".
-الحكم المنسوخ هو حبس الزانية فى بيتها حتى الموت أو حتى نزول حكم أخر إذا شهد عليها أربعة شهود وفيه قال تعالى بسورة النساء "واللاتى يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن فى البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل لهن سبيلا "والناسخ وهو السبيل هو الجلد مائة جلدة لقوله تعالى بسورة النور "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة "وإخراج الزانية دون حقوق من بيت الزوجية لقوله بسورة الطلاق "لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة "والرجل الزانى مثلها لا يأخذ حقه وهو المهر من زوجته مع طلاقها وجوبيا منه.
-الحكم المنسوخ هو أن الأنفال لله والرسول (ص)يوزعها كيف يريد وفى هذا قال تعالى بسورة الأنفال "قل الأنفال لله والرسول "والحكم الناسخ هو أن الغنائم نصيب الرسول (ص)وذوى قرباه وهم زوجاته وأولاده البنات حتى يتزوجن فإن تزوجن فليس لهن نصيب ولو كان له ولد ذكر لكان نصيبه حتى يعمل بوظيفة ما واليتامى والمساكين وابن السبيل هو الخمس والباقى للمجاهدين وفى هذا قال تعالى بنفس السورة "واعملوا أنما غنمتم من شىء فأن لله خمسه وللرسول ولذى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل "
-الحكم الناسخ أن الله أحل للرسول (ص)النساء التاليات :أزواجه وهن ملك يمينه وبنات عمه وخاله وعماته وخالاته والشرط كونهن مهاجرات معه والمرأة التى تهب نفسها له وحده وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا أيها النبى إنا أحللنا لك أزواجك اللاتى أتيت أجورهن وما ملكت يمينك مما أفاء الله عليك وبنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبى إن أراد النبى أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين "والحكم الناسخ هو تحريم زواجه من النساء المذكورات إلا زوجاته وملك يمينه إذا أراد زواجهن وفى هذا قال تعالى بنفس السورة "لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك ".
-الحكم الناسخ هو من يريد حديث الرسول (ص)عليه تقديم صدقة قبل الحديث وفى هذا قال تعالى بسورة المجادلة "يا أيها الذين أمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدى نجواكم صدقة "والحكم الناسخ هو توبة أى محو الله الصدقة من عليهم بقوله فى نفس السورة "أأشفقتم أن تقدموا بين يدى نجواكم صدقات فإذا لم تفعلوا وتاب عليكم ".
-الحكم المنسوخ هو أن مستحقى الصدقات وهى الزكاة هم السائل والمحروم مصداق لقوله بسورة المعارج "والذين فى أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم "والحكم الناسخ هو أن مستحقى الزكاة هم من أتوا فى قوله تعالى فى سورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب وفى الغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله ".
راجت عن الناسخ والمنسوخ عدة أكاذيب سوف نناقشها واحدة واحدة وهى:
1-وجود النسخ فى الأخبار وهى القصص والحكايات فى الوحى وهو جنون للتالى :
-أن الخبر لو نسخ الخبر لكان معنى هذا هو أن أحدهما كاذب والأخر صادق والوحى كله صدق مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ومن أصدق من الله قيلا ".
-أن الحادثة الواحدة تكون واقعة بطريقة واحدة لأنها لا يمكن أن تقع بطريقتين فى نفس الوقت فمثلا لو قلنا أحمد كان يلعب الميسر فى الدقيقة كذا فى الساعة كذا ليلة كذا من سنة كذا ثم قلنا أن أحمد نفسه كان يصلى فى نفس الوقت لكان أحد القولين كاذب لأن أحمد لا يمكن أن يصلى ويلعب الميسر فى نفس الوقت .
-أن الله قال بسورة يوسف "نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن"فأحسن القصص تعنى أصدق الحكايات وهذا يعنى عدم وجود نسخ فيها .
2- وجود وحى منسوخ لم يوضع فى القرآن وقد ضربوا لهذا بقولهم "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم " وهذا كذب للتالى :
-أن القول ورد فى صحيح البخارى معلقا وهذا يعنى أن سنده فاسد كما يقولون .
-أن حد الزنى ليس بالعمر وإنما بالحالة التى عليها الإنسان من حرية أو عبودية وليس كما بقولهم "الشيخ والشيخة "فالحر يجلد 100والعبد50جلدة .
-أن حد الزنى بالقرآن ليس فيه رجم إطلاقا مع تكراره وهناك نصوص تكذب حكاية الرجم نهائيا منها :
أ-أن حد الأمة وهى العبدة هو نصف حد الحرة وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب "فكيف يتم تطبيق نصف الرجم ؟أريد جوابا ولكنى لن أسمعه أبدا من أحد
ب-أن حد الزوجة زوجة الرسول (ص)هو مضاعفة العقوبة وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا نساء النبى من يأت منكن بفاحشة يضاعف لها العذاب ضعفين "فكيف نطبق عقوبة الرجم مرتين ؟هل نرجم الميت أو الميتة مرة أخرى ؟بالطبع ليس هناك جواب .
ج-أن حد الزنى فى كل آيات الزنى الوارد بها إنما هو الجلد .
كما ضربوا مثال أخر للقرآن المنسى بقولهم "كانت هناك سورة طويلة كسورة براءة نسخت كلها سوى آية واحدة هى "لو كان لابن أدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولو كان له ثالثا لابتغى رابعا ولا يملأ جوف ابن أدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب "وهو كسابقه كذب للتالى :
-أنها لو كانت قرآنا لكانت ضمن القرآن الحالى ولكن لا وجود لها به
-أنها وردت فى صحيح مسلم فى كتاب الزكاة على أنها قول للرسول (ص)وليس قولا من الله .
ج-أن القول فى إسناده متهمين بالكذب .
د-أن القول فيه كذب لأنه جعل الجوف يمتلىء بالتراب فقط بينما الجوف يمتلىء بأشياء أخرى مثل الطعام والماء ومن ذلك طعام الزقوم الذى تمتلىء به بطون الكفار فى النار وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات "فإنهم لآكلون منها فمالئون منها البطون "ومن هنا نعلم أن الجوف يملأ بالطعام وليس بالتراب وهذا يخالف ما ذكر فى قولهم ،كما أنه عمم حكم وهو حب الناس كلهم لزيادة المال والقرآن فيه ما يدل على أن هناك من لا يحب زيادة المال مثل من ينفقونه فى سبيل الله .
ه-أن الإنسان لا يأكل التراب إلا إذا كان مجنونا أو معرضا للموت عطشا أو جوعا .
3- أن السنة المزعومة تنسخ القرآن وهذا جنون للتالى :
أن الله لم يذكر نص يدل على هذا فى القرآن .
-أن الله بين لنا فى القرآن أن الحديث هو بيان أى تفسير للقرآن فهو لا يزيد أحكام عليه وإنما هو يفصل المجمل ويوضح الغامض وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ".
-أن الحديث الموجود حاليا –وهو ليس البيان الإلهى للقرآن -دخله الكثير من التحريف بينما القرآن ليس فيه أى تحريف ومن ثم فالمشكوك فيه لا ينسخ المتيقن منه .
الأحكام الناسخة والمنسوخة :
وردت هذه الأحكام بقلة فى القرآن وعدد السور التى ذكرت فيها قليل والملاحظ فى الأحكام الناسخة هو أنها على أنواع :
1-التحريم وهو الغالب2- الإباحة بمعنى تحليل الشىء وهو نادر الوقوع 3- التحديد بمعنى تعديد الأصناف فى الحكم .
وسوف نذكر الأحكام حسب نظام ذكر المنسوخ أولا يليه الناسخ والأحكام هى :
-الحكم المنسوخ هو على من حضره الموت أن يوصى لوالديه وأقاربه بالمعروف وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقا على المتقين "والحكم الناسخ هو التوارث لقوله تعالى بسورة النساء"للرجال نصيب مما ترك الوالدان والأقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون مما قل منه أو كثر نصيبا مفروضا ".
-الحكم المنسوخ هو إباحة زواج الكتابيات بقوله بسورة المائدة "وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم "والحكم الناسخ جاء فى سور عدة منها سورة البقرة "ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن "وسورة الممتحنة "ولا تمسكوا بعصم الكوافر "وسورة النور "وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم ".
-الحكم المنسوخ هو حبس الزانية فى بيتها حتى الموت أو حتى نزول حكم أخر إذا شهد عليها أربعة شهود وفيه قال تعالى بسورة النساء "واللاتى يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن فى البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل لهن سبيلا "والناسخ وهو السبيل هو الجلد مائة جلدة لقوله تعالى بسورة النور "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة "وإخراج الزانية دون حقوق من بيت الزوجية لقوله بسورة الطلاق "لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة "والرجل الزانى مثلها لا يأخذ حقه وهو المهر من زوجته مع طلاقها وجوبيا منه.
-الحكم المنسوخ هو أن الأنفال لله والرسول (ص)يوزعها كيف يريد وفى هذا قال تعالى بسورة الأنفال "قل الأنفال لله والرسول "والحكم الناسخ هو أن الغنائم نصيب الرسول (ص)وذوى قرباه وهم زوجاته وأولاده البنات حتى يتزوجن فإن تزوجن فليس لهن نصيب ولو كان له ولد ذكر لكان نصيبه حتى يعمل بوظيفة ما واليتامى والمساكين وابن السبيل هو الخمس والباقى للمجاهدين وفى هذا قال تعالى بنفس السورة "واعملوا أنما غنمتم من شىء فأن لله خمسه وللرسول ولذى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل "
-الحكم الناسخ أن الله أحل للرسول (ص)النساء التاليات :أزواجه وهن ملك يمينه وبنات عمه وخاله وعماته وخالاته والشرط كونهن مهاجرات معه والمرأة التى تهب نفسها له وحده وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا أيها النبى إنا أحللنا لك أزواجك اللاتى أتيت أجورهن وما ملكت يمينك مما أفاء الله عليك وبنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبى إن أراد النبى أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين "والحكم الناسخ هو تحريم زواجه من النساء المذكورات إلا زوجاته وملك يمينه إذا أراد زواجهن وفى هذا قال تعالى بنفس السورة "لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك ".
-الحكم الناسخ هو من يريد حديث الرسول (ص)عليه تقديم صدقة قبل الحديث وفى هذا قال تعالى بسورة المجادلة "يا أيها الذين أمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدى نجواكم صدقة "والحكم الناسخ هو توبة أى محو الله الصدقة من عليهم بقوله فى نفس السورة "أأشفقتم أن تقدموا بين يدى نجواكم صدقات فإذا لم تفعلوا وتاب عليكم ".
-الحكم المنسوخ هو أن مستحقى الصدقات وهى الزكاة هم السائل والمحروم مصداق لقوله بسورة المعارج "والذين فى أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم "والحكم الناسخ هو أن مستحقى الزكاة هم من أتوا فى قوله تعالى فى سورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب وفى الغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله ".
مواضيع مماثلة
» النسخ فى القرآن
» النسخ فى القرآن(1)
» النسخ فى القرآن
» النسخ فى القرآن(3)
» قراءة في كتاب النسخ في القرآن بين المؤيدين والمعارضين
» النسخ فى القرآن(1)
» النسخ فى القرآن
» النسخ فى القرآن(3)
» قراءة في كتاب النسخ في القرآن بين المؤيدين والمعارضين
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في مواضع مقتل الكفار
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قتل أطفال الكفار
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الأطفال والنساء يوم قريظة
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى من قتله العبد الصالح كان طفلا
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خيار المسلمين أولاد المشركين
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جهاز الرجل كان تحت نملة
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة الثبات على الخيل بضرب الرجل على صدره
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحليل السبى فى حيبر
اليوم في 5:32 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىتناقض فى عدد من تعرضوا لمن قال لا إله إلا الله
أمس في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
أمس في 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
أمس في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
الجمعة مايو 31, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
الجمعة مايو 31, 2024 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
الجمعة مايو 31, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin