بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
الألوهية فى سفر بوذا
صفحة 1 من اصل 1
الألوهية فى سفر بوذا
الألوهية فى سفر بوذا
كأى دين من أديان الكفر نجد وجهات نظر ذلك الدين البوذى تخالف الايمان بوجود إله واحد ليس معه شريك ولا ولد ولا صاحبه وهو لا ينسب له نقص وإنما متمتع بكل كمال
الله يحل فى الأماكن كما فى قولهم :
الملكة رأت فى المنام أن الله حل بها وهو قولهم "4- ذات صباح عندما كانت شمس الخريف تشرق ... فى ذلك الصباح الخريفى الجميل راحت ماياشفى تروى لزوجها حلم ليلتها الراحلة رأت فى منامها أن الله قد حل فى أحشائها فى شكل فيل أبيض كالفضة" فصل الفجر والإصباح فى أسوار وميامر
الخرافة هنا هى حلول الله فى مكان هو بطن أنثى وهو يناقض وجود الله خارج خلقه كما قال تعالى "ليس كمثله شىء"فإن كانوا يحلون فى الأماكن فهو لا يشبههم فى الحلول بالأماكن
مقولة وجود رب أعلى وردت فى أحد نصوص السفر وهو :
لقد عرف الحقيقة ولكن هل يعلمها واستغرق فى تأملاته العميقة إلى أن لاحت له رؤيا الرب الأعلى وسمع براهما يقول له يجب أن تمارس عقيدتك ثم تابع الإله قوله هناك كائنات نقية من الأدران الأرضية وهى بحاجة لرسالتك "فصل الظهر والظهيرة
ومقولة الرب الأعلى تعنى الاعتقاد بوجود أرباب أقل منه وهى خرافة تعدد الآلهة ونلاحظ أن بوذا فى السفر يؤمن بخرافة تعدد الآلهة فى النصوص التالية :
7- يا إخوانى وتعذيب النفس كالقرابين التى تقدم للآلهة لا تطهر من لم يتحرر من الخطأ " فصل الظهر والظهيرة
"11- سئل عما يحدث للمجرم فأجاب إن القاتل يعاقب فى الدنيا بأن يعود للحياة لقد جعلت الآلهة من الأرض جحيما أو مكانا لألم " فصل الظهر والظهيرة
22- لا تنسوا أيها الصحابة أنكم تملكون قدرة توازى قوة أعظم الأشياء إنها قدرة الحب وطيبة القلب والكمال فهذه تقربكم من الآلهة " فصل الظهر والظهيرة
35- لا يقدر الفرد أبدا على تطهير روحه بالدم فإذا كانت الآلهة طيبة رحيمة فإن الدم لن يكون مقبولا لديها ولو كانت جبارة طاغية لما كفى الدم ليجعلها تشفق علينا أو تجعلنا من أخيارها" فصل الظهر والظهيرة
فى السفر نجد الآلهة لها مكان تسكن فيه هو مدينة بناريس وهو قولهم :
6- ثم تذكر مرافقيه الخمسة الذين تركوه بعد شكوكهم فى إيمانه ..متهيئا فى عزلته هذه للجهاد الروحى الذى عليه أن يؤديه فى بناريس مدينة الآلهة والمعابد " فصل الظهر والظهيرة
كما نجد أن بوذا جعله الراهب إلها وقال أنه سيعبده فى قولهم :
"10- وأمام سوذودانا قال أسيتا جئت أبارك المولود الجديد ثم حضن الطفل وباركه وقبله فامتلكه النشيج سأله الأب عن سبب بكائه فأجاب لا شىء يدعو لعدم الاطمئنان لقد أنجبت طفلا رائعا سأعبده منذ اليوم عوضا عن براهما وسوف تأتى جميع الآلهة وتترك معابدها لرؤيته ... إنه سيخلص البشر وسيكون خيرا لجميع المخلوقات " فصل الفجر والإصباح فى أسوار وميامر
فى السفر نجد أن بوذا يعتقد أن الآلهة تحتاج للمساعدة من غيرها وأنها قد تكون ضعيفة وأنها آلهة عنصرية لا تنقذ إلا المصلين لها فى قولهم:
28- وكان الحوذى يستمع فأجاب عند سكوت الأمير فكر بالآلهة يا سيدى قال قد تكون الآلهة أيضا بحاجة لمساعدة وربما كانت من الضعف بحيث لا تقدر على إنقاذ إلا من يصلى لها إننى لا أود أن أترك كائنا يبكى إذا كنت أقدر على خلاصه " فصل الفجر والإصباح فى أسوار وميامر
ونلاحظ أن بوذا أحيانا يشك فى الآلهة فهو يقسمها لطيبة وجبارة فى قولهم:
35- لا يقدر الفرد أبدا على تطهير روحه بالدم فإذا كانت الآلهة طيبة رحيمة فإن الدم لن يكون مقبولا لديها ولو كانت جبارة طاغية لما كفى الدم ليجعلها تشفق علينا أو تجعلنا من أخيارها" فصل الظهر والظهيرة
ونلاحظ أن الألوهية عند بوذا شىء عادى يصل له الخلق بإرادتهم فى قولهم:
22"وسأله سوذودانا وما علينا أن نفعل؟ قال إنك تقدر على رفع مصيرك إلى مستوى الآلهة أو تخفضه حتى الدرك الأسفل " فصل الظهر والظهيرة
كما نلاحظ أن الآلهة تحسد المخلوقات فى قولهم :
46 -وقال المعلم من نزع من نفسه الكبرياء وحررها من الأدران حسدته الآلهة على غبطته الكبرى " فصل الظهر والظهيرة
سفر بوذا فى مسألة الألوهية يحمل وجهات نظر متعددة ولكن ليس من بينها الايمان بوجود الله وحده ونلاحظ أن السفر كله خالى من كلام بوذا عن الله فالمرة الوحيدة التى ذكر الله فيها هى فى حمل أمه به ومن ثم فالبوذية طبقا للسفر تؤمن بتعدد الآلهة
كأى دين من أديان الكفر نجد وجهات نظر ذلك الدين البوذى تخالف الايمان بوجود إله واحد ليس معه شريك ولا ولد ولا صاحبه وهو لا ينسب له نقص وإنما متمتع بكل كمال
الله يحل فى الأماكن كما فى قولهم :
الملكة رأت فى المنام أن الله حل بها وهو قولهم "4- ذات صباح عندما كانت شمس الخريف تشرق ... فى ذلك الصباح الخريفى الجميل راحت ماياشفى تروى لزوجها حلم ليلتها الراحلة رأت فى منامها أن الله قد حل فى أحشائها فى شكل فيل أبيض كالفضة" فصل الفجر والإصباح فى أسوار وميامر
الخرافة هنا هى حلول الله فى مكان هو بطن أنثى وهو يناقض وجود الله خارج خلقه كما قال تعالى "ليس كمثله شىء"فإن كانوا يحلون فى الأماكن فهو لا يشبههم فى الحلول بالأماكن
مقولة وجود رب أعلى وردت فى أحد نصوص السفر وهو :
لقد عرف الحقيقة ولكن هل يعلمها واستغرق فى تأملاته العميقة إلى أن لاحت له رؤيا الرب الأعلى وسمع براهما يقول له يجب أن تمارس عقيدتك ثم تابع الإله قوله هناك كائنات نقية من الأدران الأرضية وهى بحاجة لرسالتك "فصل الظهر والظهيرة
ومقولة الرب الأعلى تعنى الاعتقاد بوجود أرباب أقل منه وهى خرافة تعدد الآلهة ونلاحظ أن بوذا فى السفر يؤمن بخرافة تعدد الآلهة فى النصوص التالية :
7- يا إخوانى وتعذيب النفس كالقرابين التى تقدم للآلهة لا تطهر من لم يتحرر من الخطأ " فصل الظهر والظهيرة
"11- سئل عما يحدث للمجرم فأجاب إن القاتل يعاقب فى الدنيا بأن يعود للحياة لقد جعلت الآلهة من الأرض جحيما أو مكانا لألم " فصل الظهر والظهيرة
22- لا تنسوا أيها الصحابة أنكم تملكون قدرة توازى قوة أعظم الأشياء إنها قدرة الحب وطيبة القلب والكمال فهذه تقربكم من الآلهة " فصل الظهر والظهيرة
35- لا يقدر الفرد أبدا على تطهير روحه بالدم فإذا كانت الآلهة طيبة رحيمة فإن الدم لن يكون مقبولا لديها ولو كانت جبارة طاغية لما كفى الدم ليجعلها تشفق علينا أو تجعلنا من أخيارها" فصل الظهر والظهيرة
فى السفر نجد الآلهة لها مكان تسكن فيه هو مدينة بناريس وهو قولهم :
6- ثم تذكر مرافقيه الخمسة الذين تركوه بعد شكوكهم فى إيمانه ..متهيئا فى عزلته هذه للجهاد الروحى الذى عليه أن يؤديه فى بناريس مدينة الآلهة والمعابد " فصل الظهر والظهيرة
كما نجد أن بوذا جعله الراهب إلها وقال أنه سيعبده فى قولهم :
"10- وأمام سوذودانا قال أسيتا جئت أبارك المولود الجديد ثم حضن الطفل وباركه وقبله فامتلكه النشيج سأله الأب عن سبب بكائه فأجاب لا شىء يدعو لعدم الاطمئنان لقد أنجبت طفلا رائعا سأعبده منذ اليوم عوضا عن براهما وسوف تأتى جميع الآلهة وتترك معابدها لرؤيته ... إنه سيخلص البشر وسيكون خيرا لجميع المخلوقات " فصل الفجر والإصباح فى أسوار وميامر
فى السفر نجد أن بوذا يعتقد أن الآلهة تحتاج للمساعدة من غيرها وأنها قد تكون ضعيفة وأنها آلهة عنصرية لا تنقذ إلا المصلين لها فى قولهم:
28- وكان الحوذى يستمع فأجاب عند سكوت الأمير فكر بالآلهة يا سيدى قال قد تكون الآلهة أيضا بحاجة لمساعدة وربما كانت من الضعف بحيث لا تقدر على إنقاذ إلا من يصلى لها إننى لا أود أن أترك كائنا يبكى إذا كنت أقدر على خلاصه " فصل الفجر والإصباح فى أسوار وميامر
ونلاحظ أن بوذا أحيانا يشك فى الآلهة فهو يقسمها لطيبة وجبارة فى قولهم:
35- لا يقدر الفرد أبدا على تطهير روحه بالدم فإذا كانت الآلهة طيبة رحيمة فإن الدم لن يكون مقبولا لديها ولو كانت جبارة طاغية لما كفى الدم ليجعلها تشفق علينا أو تجعلنا من أخيارها" فصل الظهر والظهيرة
ونلاحظ أن الألوهية عند بوذا شىء عادى يصل له الخلق بإرادتهم فى قولهم:
22"وسأله سوذودانا وما علينا أن نفعل؟ قال إنك تقدر على رفع مصيرك إلى مستوى الآلهة أو تخفضه حتى الدرك الأسفل " فصل الظهر والظهيرة
كما نلاحظ أن الآلهة تحسد المخلوقات فى قولهم :
46 -وقال المعلم من نزع من نفسه الكبرياء وحررها من الأدران حسدته الآلهة على غبطته الكبرى " فصل الظهر والظهيرة
سفر بوذا فى مسألة الألوهية يحمل وجهات نظر متعددة ولكن ليس من بينها الايمان بوجود الله وحده ونلاحظ أن السفر كله خالى من كلام بوذا عن الله فالمرة الوحيدة التى ذكر الله فيها هى فى حمل أمه به ومن ثم فالبوذية طبقا للسفر تؤمن بتعدد الآلهة
مواضيع مماثلة
» خرافات سفر بوذا إرسال بوذا للأنقياء فقط
» أصل أسرة بوذا
» تشابهات سفر بوذا مع القرآن
» المرأة فى سفر بوذا
» تناقضات سفر بوذا
» أصل أسرة بوذا
» تشابهات سفر بوذا مع القرآن
» المرأة فى سفر بوذا
» تناقضات سفر بوذا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكافر لا يصيبه البلاء
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم تغريم من قطعت يده مال السرقة
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل أطفال قريظة لمجرد بلوغهم دون أن يعتدوا على المسلمين
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى(ص) بالغيب وهو تعدد سرقات اللص رغم قطعه يديه
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السرقة فى الخفاء
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الخائن والمنتهب والمختلس ليس عليهم قطع
اليوم في 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم سرقة الثمر
اليوم في 5:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أجر مخصوص لليلة القدر
اليوم في 5:29 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال حديقة الديناصورات بين الحقيقة والخيال
اليوم في 5:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى قيمة المسروق الذى تقطع فيه اليد
أمس في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى قيمة المجن المسروف بالبهيمة
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مدة المطر
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما دافع عن السارقة
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان الثوب المسروق
أمس في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حبس المتهمين
أمس في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المالك الرامى زورا لعبده أو أمته يكون أخرويا
أمس في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عائشة كانت المتهمة في حديث الافك
أمس في 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رفع القلم عن الأطفال
أمس في 5:19 am من طرف Admin
» قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
أمس في 5:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التغريب عقاب في الإسلام
الجمعة أبريل 26, 2024 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
الجمعة أبريل 26, 2024 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
الجمعة أبريل 26, 2024 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
الجمعة أبريل 26, 2024 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
الجمعة أبريل 26, 2024 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
الجمعة أبريل 26, 2024 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
الجمعة أبريل 26, 2024 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
الجمعة أبريل 26, 2024 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
الجمعة أبريل 26, 2024 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
الجمعة أبريل 26, 2024 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
الخميس أبريل 25, 2024 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
الخميس أبريل 25, 2024 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
الخميس أبريل 25, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الخميس أبريل 25, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
الخميس أبريل 25, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
الخميس أبريل 25, 2024 5:35 am من طرف Admin