بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفرقة بين المهاجرين في الأجر
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضوع البيعة
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شروط البيعة
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الله للسماء
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود لبس لله هو رداء الكبر
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدجال أعور وأن الله ليس بأعور
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:24 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال مستقبل قريب
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1اليوم في 5:10 am من طرف Admin

» من هو هارون أخو مريم؟
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 8:50 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرحمة الإلهية غلبت الغضب الإلهى
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة غير رضوان الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القبول الإنسانى بقبول الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلم والحياء جبل عليهما الأشج
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أصابع لله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كف عضوى لله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:32 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1أمس في 5:17 am من طرف Admin

» معنى خيانة زوجتا نوح(ص)ولوط(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:12 pm من طرف Admin

» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 4:54 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:58 am من طرف Admin

» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:39 am من طرف Admin

» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 9:44 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:40 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(12)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(12) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(12)

مُساهمة من طرف Admin الخميس يوليو 30, 2009 4:53 pm

-عن عبد الله بن عمر أن رسول الله قال خمس من الدواب ليس على المحرم فى قتلهن جناح الغراب والفأرة والعقرب والحدأة والكلب العقور 1،000الدواب من قتلهن وهو محرم فلا جناح عليه العقرب والفأرة والكلب العقور والغراب والحدأة 2(مالك)عن على يقتل المحرم من الحيات الأسود والأفعى والعقرب والكلب العقور ويرمى الغراب ويقتص من قاتله 3(زيد)خمس فواسق يقتلن فى الحرم الفأرة والعقرب والغراب والحديا والكلب العقور عن عائشة 4،عن أبى سعيد عن النبى قال يقتل المحرم السبع العادى والكلب العقور والفأرة والعقرب والحدأة والغراب 5(الترمذى)عن عائشة خمس فواسق يقتلن فى الحل والحرم الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحدأة 6،عن ابن عمر خمس من الدواب لا جناح على من قتلهن أو فى قتلهن وهو حرام العقرب والغراب والحدياة والفأرة والكلب العقور 7،عن أبى سعيد عن النبى أنه قال يقتل المحرم الحية والعقرب والسبع العادى والكلب العقور والفأرة الفويسقة فقيل لم قيل لها الفويسقة قال لأن رسول الله استيقظ لها وقد أخذت الفتيلة لتحرق بها البيت 8(ابن ماجة)عن ابن عمر سئل النبى عما يقتل المحرم من الدواب فقال خمس لا جناح فى قتلهن على من قتلهن فى الحل والحرم العقرب والفأرة والحدأة والغراب والكلب العقور 9 ،عن أبى هريرة أن رسول الله قال خمس قتلهن حلال فى الحرم الحية والعقرب والحدأة والفأرة والكلب العقور 10،عن أبى سعيد الخدرى أن النبى سئل عما يقتل المحرم قال الحية والعقرب والفويسقة ويرمى الغراب ولا يقتله والكلب والحدأة والسبع العادى 11(أبو داود)عن عبد الله بن عمر أن رسول الله قال خمس من الدواب ليس على المحرم فى قتلهن جناح 12،قالت حفصة قال رسول الله خمس من الدواب لا حرج على من قتلهن الغراب والحدأة والفأرة والعقرب والكلب العقور 13 ،عن عائشة أن رسول الله قال خمس من الدواب كلهن فاسق يقتلن فى الحرم الغراب والحدأة والعقرب والفأرة والكلب العقور 14(البخارى)والخلافات هى 1- التناقض فى تحديد المقتولين بخمس فى معظم الروايات وبين كونهم 6 فى رواية خمسة ،2-التناقض فى نوعية المقتولين فهم محددين بخمسة فى معظم الروايات ولكن عددهم ستة مع زيادة فى الأنواع لثمانية وهم الغراب والفأرة والعقرب والحدأة والكلب العقور والحية السوداء والأفعى 3- التناقض بين قتل الغراب كما فى 1 وبين رميه فقط دون قتله كما فى 11و3 ،4- زاد فى رواية 6 الغراب الأبقع 5- زاد فى رواية 8 ذكر الفويسقة 6 –زاد فى 9 ذكر الحل والحرم .
-عن عبد الله بن عمرو أن رجلا سأل رسول الله قال حلقت قبل أن أذبح ولا حرج وسأله أخر فقال نحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج 1(الترمذى)عن ابن عباس قال ما سئل رسول الله عمن قدم شيئا قبل شىء إلا يلقى بيديه كلتيهما لا حرج 2،كان رسول الله يسأل يوم منى فيقول لا حرج لا حرج فأتاه رجل فقال حلقت قبل أن أذبح قال لا حرج قال رميت بعدما أمسيت قال لا حرج 3،عن عبد الله بن عمرو أن النبى سئل عمن ذبح قبل أن يحلق أو حلق قبل أن يذبح قال لا حرج 4،عن جابر قعد رسول الله بمنى يوم النحر للناس فجاءه رجل فقال يا رسول الله إنى حلقت قبل أن أذبح قال لا حرج ثم جاءه أخر فقال يا رسول الله إنى نحرت قبل أن أرمى قال لا حرج فما سئل يومئذ عن شىء قدم قبل شىء إلا قال لا حرج 5(ابن ماجة)عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال وقف رسول الله فى حجة الوداع بمنى يسألونه فجاءه رجل فقال يا رسول الله إنى لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح فقال رسول الله اذبح ولا حرج وجاء رجل أخر فقال يا رسول الله إنى لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح فقال رسول الله اذبح ولا حرج وجاء رجل أخر فقال يا رسول الله لم أشعر فنحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج قال فما سئل يومئذ عن شىء قدم أو أخر إلا قال اصنع ولا حرج 6،عن أسامة بن شريك قال خرجت مع النبى حاجا فكان الناس يأتون فمن قال يا رسول الله سعيت قبل أن أطوف أو قدمت شيئا أو أخرت شيئا فكان يقول لا حرج لا حرج إلا على رجل اقترض عرض رجل مسلم وهو ظالم فذلك الذى حرج وهلك 7(أبو داود)عن عبد الله بن عمر أن رسول الله وقف فى حجة الوداع فجعلوا يسألونه فقال رجل لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح قال اذبح ولا حرج فجاء أخر فقال لم أشعر فنحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج فما سئل يومئذ عن شىء قدم ولا أخر إلا قال افعل ولا حرج 8،أنه شهد النبى يخطب يوم النحر فقام إليه رجل فقال كنت أحسب أن كذا قبل كذا ثم قام أخر فقال كنت أحسب أن كذا قبل كذا حلقت قبل أن أنحر نحرت قبل أن أرمى وأشباه ذلك فقال النبى افعل ولا حرج لهن كلهن فما سئل يومئذ عن شىء إلا قال افعل ولا حرج 9،وقف رسول الله على ناقته 00 10(البخارى)والخلافات هى 1-التناقض فى عدد السائلين ففى معظم الروايات 2 وفى رواية 3 واحد 2- زاد فى 5 "قعد رسول الله بمنى يوم النحر"3- التناقض بين القعود والوقوف فى 5 وبين "وقف رسول الله على ناقته "فى 10 ،4- زاد فى 6 "وقف رسول الله فى حجة الوداع بمنى " 5- زاد فى 7 "سعيت قبل أن أطوف أو قدمت شيئا أو أخرت " 6- زاد فى 9 "أنه شهد النبى يخطب يوم النحر "
-عن محرش الكعبى أن النبى خرج من الجعرانة ليلا فاعتمر وأصبح بها كبائت 1(الشافعى )00رسول الله 000ليلا معتمرا فدخل مكة ليلا فقضى عمرته ثم خرج من ليلته فأصبح بالجعرانة كبائت فلما زالت الشمس من الغد خرج فى بطن سرف حتى جاء مع الطريق طريق جمع ببطن سرف فمن أجل ذلك خفيت عمرته على الناس 2(الترمذى )والخلاف زاد فى 2 "فقضى عمرته 000الناس "
-عن جابر أن النبى سئل عن العمرة أواجبة هى قال لا وأن يعتمروا هو أفضل (الترمذى )وهو هنا يجعل العمرة غير واجبة وهو بهذا يناقض قولهم :
-عن ابن عباس عن النبى أنه قال هذه عمرة 00وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة (أبو داود)
-عن أبى الطفيل قال قلت لابن عباس يزعم قومك أن رسول الله قد رمل بالبيت وأن ذلك سنة قال صدقوا وكذبوا قلت وما صدقوا وما كذبوا قال قد رمل رسول الله وكذبوا ليس بسنة إن قريشا قالت زمن الحديبية دعوا محمد وأصحابه حتى يموتوا موت النغف فلما صالحوه على أن يجيئوا من العام المقبل فيقيموا بمكة ثلاثة أيام فقدم رسول الله والمشركون من قبل قيقعان فقال رسول الله لأصحابه ارملوا بالبيت ثلاثا وليس بسنة قلت يزعم قومك أن رسول الله طاف بين الصفا والمروة على بعيره وأن ذلك سنة فقال صدقوا وكذبوا قلت وما صدقوا وما كذبوا قال صدقوا قد طاف رسول الله بين الصفا والمروة على بعيره وكذبوا ليسوا بسنة كان الناس لا يدفعون عن رسول الله ولا يصرفون عنه فطاف على بعير ليسمعوا كلامه ويروا مكانه ولا تناله أيديهم 1(أبو داود)قدم رسول الله مكة وقد وهنتهم حمى يثرب فقال المشركون إنه يقدم عليكم قوم قد وهنتهم الحمى ولقوا منها شرا فأطلع الله سبحانه نبيه على ما قالوه فأمرهم أن يرملوا الأشواط الثلاثة وأن يمشوا بين الركنين فلما رأوهم رملوا قال هؤلاء الذين ذكرتم أن الحمى قد وهنتهم هؤلاء أجلد منا ولم يأمرهم أن يرملوا00 الأشواط إلا إبقاء عليهم 2(أبو داود)00عباس أرأيت هذا الرمل بالبيت 3 أطواف ومشى 4 أطواف أسنة هو فإن قومك يزعمون أنه سنة قال 00ما قولك صدقوا وكذبوا قال إن رسول الله قدم مكة فقال المشركون عن محمدا وأصحابه لا يستطيعون أن يطوفوا البيت من الهزل وكانوا يحسدونه فأمرهم رسول الله أن يرملوا 3 ويمشوا 4 قلت له أخبرنى عن الطواف بين الصفا والمروة راكبا أسنة هو فإن قومك يزعمون أنه سنة قال صدقوا وكذبوا قلت وما قولك صدقوا وكذبوا قال إن رسول الله كثر عليه الناس يقولون هذا محمد هذا محمد حتى خرج العواتق من البيوت وكان رسول الله لا يضرب الناس بين يديه فلما كثر عليه ركب والمشى والسعى أفضل 3،وكان أهل مكة قوم حسد 4،قلت لابن عباس أن قومك يزعمون أن رسول الله رمل بالبيت وبين الصفا والمروة وهى سنة قال صدقوا وكذبوا 5،قلت لابن عباس أرانى قد رأيت رسول الله قال فصفه لى قلت رأيت عند المروة على ناقة وقد كثر الناس عليه فقال ابن عباس ذاك رسول الله إنهم لا يدعون عنه ولا يكرهون 6(مسلم)والخلافات زاد فى معظم الروايات ذكر الصفا والمروة وزاد فى 1 شروط المصالحة وفى 2 حمى يثرب وفى 3 خروج الناس والعواتق وقولهم هذا محمد ونلاحظ تناقضا بين بعير فى 1 وناقة فى 6 ونلاحظ تناقضا فى قول الكفار فى 1 "دعوا محمد وأصحابه حتى يموتوا موت النغف "وقولهم فى 2 إنه يقدم عليكم قوم وهنتهم الحمى ولقوا منها شرا "فالموت غير الحمى
-عن على قال ما كتبنا عن رسول الله إلا القرآن وما فى هذه الصحيفة قال قال رسول الله المدينة حرم ما بين عائر إلى ثور فمن أحدث حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه عدل ولا صرف وذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه عدل ولا صرف ومن والى قوما بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه عدل ولا صرف 1،00لا يختلى خلاها ولا ينفر صيدها ولا تلتقط لقطتها إلا لمن أشاد بها ولا يصلح لرجل أن يحمل فيها السلاح لقتال ولا يصلح أن يقطع منها شجرة إلا أن يعلف رجل بعيره 2(أبو داود)حدثنا عاصم قال قلت لأنس بن مالك أحرم رسول الله المدينة قال نعم ما بين كذا إلى كذا قال ثم قال لى هذه شديدة من أحدث فيها حدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا فقال ابن أنس أو آوى محدثا 3،سألت أنسا أحرم رسول الله المدينة قال نعم هى حرام لا يختلى خلاها فمن فعل ذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين 4،خطبنا على بن أبى طالب فقال من زعم أن عندنا شيئا نقرأه إلا كتاب الله وهذه الصحيفة (وصحيفة معلقة فى قراب سيفه )فقد كذب فيها أسنان الإبل وأشياء من الجراحات وفيها قال النبى (ص)المدينة حرم ما بين عير000منه صرفا ولا عدلا وذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة يوم القيامة صرفا ولا عدلا 5،00فمن أخفر 00 6،عن أبى هريرة المدينة حرم فمن أحدث فيها حدثا 00ولا صرف مثل 1 ،7،00وذمة المسلمين يسعى بها أدناهم 000 ولم يقل يوم القيامة ولا ولم يقبل ومن والى 8 (مسلم)عن على قال ما عندنا شىء إلا كتاب الله وهذه الصحيفة عن النبى المدينة 000عائر إلى كذا من أحدث 000صرف ولا عدل وقال ذمة المسلمين فمن أخفر مسلما فعليه 00صرف ولا عدل ومن تولى قوما 00صرف ولا عدل مثل 1 ،9(البخارى )والخلافات زاد فى 2 لا يختلى خلاها 000 وزاد فى 4 سؤال أنس وفى 5 (وصحيفة 00الجراحات )والقول فى تحريم المدينة بين عائر إلى ثور يخالف تحريم ما بين لابتيها فعائر وثور جبال واللابة هى الحرة وهى أرض سوداء وليست جبلا وهو قولهم :
-عن أبى هريرة أن النبى حرم ما بين لابتى المدينة (البخارى )
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95852
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى