بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى24
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى24
230:
4215-(كتاب الذبائح والصيد باب لحوم الحمر الإنسية)عن ابن عمر أن رسول الله نهى يوم خيبر عن أكل الثوم وعن لحوم الحمر الأهلية
4216-5115-5523-6961- عن على بن أبى طالب00عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل الحمر الإنسية
4217- عن ابن عمر 00يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية
4218-عن ابن عمر نهى النبى عن أكل الحمر الأهلية
4219- 5520-5524- عن جابر بن عبد الله قال نهى رسول الله يوم خيبر عن لحوم الحمر ورخص فى الخيل
4221-4222-4223-4224-4225-4226-5525- عن البراء وعبد الله بن أبى أوفى أنهم كانوا مع النبى فأصابوا حمرا فطبخوها فنادى منادى النبى اكفئوا القدور
والتناقض هو فى الأوامر يوم خيبر فمرة نهى عن الثوم ولحم الحمر فى 4215 ومرة عن متعة النساء ولحم الحمر فى 4216 وأمثالها ومرة نهى عن لحم الحمر ورخص فى الخيل فى 4219 وأمثالها وفى الباقى مثل 4217 نهى فقط عن لحم الحمر
231:
4260 -أن ابن عمر أخبره أنه وقف على جعفر يومئذ وهو قتيل فعددت به 50 بين طعنة وضربة ليس منها شىء فى دبره يعنى فى ظهره
4261- عن عبد الله قال رسول الله 00فالتمسنا جعفر بن أبى طالب فوجدناه فى القتلى ووجدنا ما فى جسده بضعا وتسعين من طعنة ورمية
والتناقض فى عدد الطعنات والضربات فى جعفر ففى الأول 50 وفى الثانى شىء و90
232:
4270-4271 -4273سمعت سلمة بن الأكوع يقول غزوت مع النبى 7 غزوات
4272 –عن سلمة بن الأكوع قال غزوت مع النبى 9 غزوات
والتناقض هو فى عدد الغزوات فمرة فى 4270 وأمثاله 7 غزوات وفى 4272 عددها 9
233:
-(كتاب المغازى باب حجة الوداع )حدثنى زيد بن أرقم أن النبى غزا 19 غزوة وأنه حج بعدما هاجر حجة واحدة لم يحج بعدها حجة الوداع
-(كتاب المغازى باب حجة الوداع نفس الحديث)قال أبو إسحاق وبمكة أخرى
والتناقض هو حج النبى مرة فى الأول ومرتان فى الثانى
234:
4038-3023-عن البراء بن عازب بعث رسول الله رهطا إلى أبى رافع فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته وهو نائم قتله
4039-3022- 3023-4038-4039-عن البراء 00بعث 0فقلت يا أبا رافع قال من هذا فأهويت نحو الصوت فأضربه ضربة بالسيف وأنا دهش فما أغنيت وصاح فخرجت من البيت فأمكث غير بعيد ثم دخلت إليه فقلت ما هذا الصوت يا أبا رافع فقال لأمك الويل إن رجلا فى البيت ضربنى قبل بالسيف فضربته ضربة فأثخنته ولم أقتله ثم وضعت ضبيب السيف فى بطنه حتى أخذ فى ظهره فعرفت أنى قتلته فجعلت أفتح الأبواب بابا بابا /فوضعت سيفى فى بطنه ثم تحاملت عليه حتى قرع العظم
4040-سمعت البراء 00بعث 00فقلت يا أبا رافع قال من هذا فعمدت نحو الصوت فأضربه وصاح فلم تغن شيئا ثم جئت كأنى أغيثه فقلت ما لك يا أبا رافع وغيرت صوتى فقال ألا أعجبك لأمك الويل دخل على رجل فضربنى بالسيف فعمدت له أيضا فأضربه ضربة أخرى فلم تغن شيئا فصاح وقام أهله ثم جئت وغيرت صوتى كهيئة المغيث فإذا هو مستلق على ظهره فأضع السيف فى بطنه ثم اتكىء عليه حتى سمعت صوت العظم
والتناقض الأول هو فى قتله وهو نائم فى 4038 وقتله وهو مستيقظ بدليل إجابته نداء ابن عتيك عليه فى 4039و4040 والتناقض الثانى فى عدد الضربات التى لم تغنى أى أخطأت أبو رافع ففى 4039 ضربة واحدة وفى 4040 ضربتان
235:
-(كتاب الحج باب الحج على الرحل )عن عائشة أن النبى بعث معها أخاها عبد الرحمن فأعمرها من التنعيم وحملها على قتب
(نفس الكتاب والباب)عن عائشة 00فأحقبها على ناقة
والتناقض فى الركوبة فمرة قتب ومرة ناقة
236:
2865-1541-عن سالم بن عبد الله أنه سمع أباه يقول ما أهل رسول الله إلا من عند المسجد يعنى مسجد ذى الحليفة
1545-1551-1714-1715-عن عبد الله بن عباس قال انطلق النبى من المدينة 00فأصبح بذى الحليفة ركب راحلته حتى استوى على البيداء أهل هو وأصحابه
1541-1515-1552-1546-1554-1553-عن أنس بن مالك قال صلى النبى بالمدينة 00حتى أصبح بذى الحليفة فلما ركب راحلته واستوت به أهل
والتناقض هو فى مكان الإهلال ففى الأول عند المسجد وفى الثانى على البيداء على الراحلة وفى الثالث دون تحديد لمكان فى ذى الحليفة
237:
-(كتاب الحج باب كيف تهل الحائض والنفساء )عن عائشة زوج النبى قالت خرجنا مع النبى فى حجة الوداع فأهللنا بعمرة 00فقدمت مكة وأنا حائض
-(كتاب الحج باب قول الله تعالى الحج أشهر معلومات )عن عائشة خرجنا مع رسول الله فى أشهر الحج وليالى الحج وحرم الحج فنزلنا بسرف فخرج إلى أصحابه فقال من لم يكن معه هدى فأحب أن يجعلها عمرة فليفعل ومن كان معه الهدى فلا 00إنما أنت امرأة من بنات آدم عليك ما كتب عليهن
وأطراف الحديث هى 294-305-316-317-319-328-1516-1598-1556-1560-1561-1562-1628-1650-1709-1720-1733-1757-1762-1771-1772-1786-1787-1788-2852-2984-4395-4401-4408-5329-5548-5559-6157-7229
والتناقض هو الإحرام بالعمرة فقط فى الأول وفى الثانى بالحج
238:
1612- 1613- 1617- 1632- 5193-عن ابن عباس طاف النبى على بعير كلما أتى على الركن أشار إليه
-(كتاب المغازى بابحجة الوداع )00سئل أسامة وأنا شاهد عن سير النبى فى حجته فقال العنق فإذا وجد فجوة نص
-(كتاب الحج باب تقبيل الحجر)أخبرنا زيد بن أسلم عن أبيه قال رأيت عمر بن الخطاب قبل الحجر وقال لولا أنى رأيت رسول الله قبلك ما قبلتك
والتناقض هو إشارة النبى (ص)فقط للركن وهو الحجر فى الأول بينما قبله فى الثانى
239:
46-1891-2678-6976- أنه سمع طلحة بن عبيد الله يقول جاء رجل إلى رسول الله من أهل نجد 00فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله خمس صلوات فى اليوم والليلة
63—سمع أنس بن مالك يقول بينما نحن جلوس مع النبى فى المسجد دخل رجل على جمل فأناخه فى المسجد ثم قال أيكم محمد 00قال آنشدك بالله آلله أمرك أن نصلى الصلوات الخمس فى اليوم والليلة قال اللهم نعم 00
3221-00بشير بن أبى مسعود سمعت أبا مسعود يقول سمعت رسول الله يقول نزل جبريل فأمنى فصليت00 يحسب بأصابعه خمس صلوات
521-3221-4007-المغيرة بن شعبة 00فدخل أبو مسعود الأنصارى فقال 00إن جبريل نزل فصلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله
528- عن أبى هريرة أنه سمع رسول الله يقول 00فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله به الخطايا
685-819- عن مالك بن الحويرث قال قدمنا على النبى ونحن شببة فلبثنا عنده نحوا من عشرين ليلة وكان النبى رحيما فقال لو رجعتم إلى بلادكم فعلمتموهم ومروهم فليصلوا صلاة كذا فى حين كذا وصلاة كذا فى حين كذا وإذا حضرت الصلاة فليؤذن أحدكم وليؤمكم أكبركم
وكل الأحاديث السابقة تناقض فى عدد الصلوات الحديث الأخير 685 و819 فهم خمس صلوات وفى الأخير اثنين "فليصلوا صلاة كذا فى حين كذا وصلاة كذا فى حين كذا "
4215-(كتاب الذبائح والصيد باب لحوم الحمر الإنسية)عن ابن عمر أن رسول الله نهى يوم خيبر عن أكل الثوم وعن لحوم الحمر الأهلية
4216-5115-5523-6961- عن على بن أبى طالب00عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل الحمر الإنسية
4217- عن ابن عمر 00يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية
4218-عن ابن عمر نهى النبى عن أكل الحمر الأهلية
4219- 5520-5524- عن جابر بن عبد الله قال نهى رسول الله يوم خيبر عن لحوم الحمر ورخص فى الخيل
4221-4222-4223-4224-4225-4226-5525- عن البراء وعبد الله بن أبى أوفى أنهم كانوا مع النبى فأصابوا حمرا فطبخوها فنادى منادى النبى اكفئوا القدور
والتناقض هو فى الأوامر يوم خيبر فمرة نهى عن الثوم ولحم الحمر فى 4215 ومرة عن متعة النساء ولحم الحمر فى 4216 وأمثالها ومرة نهى عن لحم الحمر ورخص فى الخيل فى 4219 وأمثالها وفى الباقى مثل 4217 نهى فقط عن لحم الحمر
231:
4260 -أن ابن عمر أخبره أنه وقف على جعفر يومئذ وهو قتيل فعددت به 50 بين طعنة وضربة ليس منها شىء فى دبره يعنى فى ظهره
4261- عن عبد الله قال رسول الله 00فالتمسنا جعفر بن أبى طالب فوجدناه فى القتلى ووجدنا ما فى جسده بضعا وتسعين من طعنة ورمية
والتناقض فى عدد الطعنات والضربات فى جعفر ففى الأول 50 وفى الثانى شىء و90
232:
4270-4271 -4273سمعت سلمة بن الأكوع يقول غزوت مع النبى 7 غزوات
4272 –عن سلمة بن الأكوع قال غزوت مع النبى 9 غزوات
والتناقض هو فى عدد الغزوات فمرة فى 4270 وأمثاله 7 غزوات وفى 4272 عددها 9
233:
-(كتاب المغازى باب حجة الوداع )حدثنى زيد بن أرقم أن النبى غزا 19 غزوة وأنه حج بعدما هاجر حجة واحدة لم يحج بعدها حجة الوداع
-(كتاب المغازى باب حجة الوداع نفس الحديث)قال أبو إسحاق وبمكة أخرى
والتناقض هو حج النبى مرة فى الأول ومرتان فى الثانى
234:
4038-3023-عن البراء بن عازب بعث رسول الله رهطا إلى أبى رافع فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته وهو نائم قتله
4039-3022- 3023-4038-4039-عن البراء 00بعث 0فقلت يا أبا رافع قال من هذا فأهويت نحو الصوت فأضربه ضربة بالسيف وأنا دهش فما أغنيت وصاح فخرجت من البيت فأمكث غير بعيد ثم دخلت إليه فقلت ما هذا الصوت يا أبا رافع فقال لأمك الويل إن رجلا فى البيت ضربنى قبل بالسيف فضربته ضربة فأثخنته ولم أقتله ثم وضعت ضبيب السيف فى بطنه حتى أخذ فى ظهره فعرفت أنى قتلته فجعلت أفتح الأبواب بابا بابا /فوضعت سيفى فى بطنه ثم تحاملت عليه حتى قرع العظم
4040-سمعت البراء 00بعث 00فقلت يا أبا رافع قال من هذا فعمدت نحو الصوت فأضربه وصاح فلم تغن شيئا ثم جئت كأنى أغيثه فقلت ما لك يا أبا رافع وغيرت صوتى فقال ألا أعجبك لأمك الويل دخل على رجل فضربنى بالسيف فعمدت له أيضا فأضربه ضربة أخرى فلم تغن شيئا فصاح وقام أهله ثم جئت وغيرت صوتى كهيئة المغيث فإذا هو مستلق على ظهره فأضع السيف فى بطنه ثم اتكىء عليه حتى سمعت صوت العظم
والتناقض الأول هو فى قتله وهو نائم فى 4038 وقتله وهو مستيقظ بدليل إجابته نداء ابن عتيك عليه فى 4039و4040 والتناقض الثانى فى عدد الضربات التى لم تغنى أى أخطأت أبو رافع ففى 4039 ضربة واحدة وفى 4040 ضربتان
235:
-(كتاب الحج باب الحج على الرحل )عن عائشة أن النبى بعث معها أخاها عبد الرحمن فأعمرها من التنعيم وحملها على قتب
(نفس الكتاب والباب)عن عائشة 00فأحقبها على ناقة
والتناقض فى الركوبة فمرة قتب ومرة ناقة
236:
2865-1541-عن سالم بن عبد الله أنه سمع أباه يقول ما أهل رسول الله إلا من عند المسجد يعنى مسجد ذى الحليفة
1545-1551-1714-1715-عن عبد الله بن عباس قال انطلق النبى من المدينة 00فأصبح بذى الحليفة ركب راحلته حتى استوى على البيداء أهل هو وأصحابه
1541-1515-1552-1546-1554-1553-عن أنس بن مالك قال صلى النبى بالمدينة 00حتى أصبح بذى الحليفة فلما ركب راحلته واستوت به أهل
والتناقض هو فى مكان الإهلال ففى الأول عند المسجد وفى الثانى على البيداء على الراحلة وفى الثالث دون تحديد لمكان فى ذى الحليفة
237:
-(كتاب الحج باب كيف تهل الحائض والنفساء )عن عائشة زوج النبى قالت خرجنا مع النبى فى حجة الوداع فأهللنا بعمرة 00فقدمت مكة وأنا حائض
-(كتاب الحج باب قول الله تعالى الحج أشهر معلومات )عن عائشة خرجنا مع رسول الله فى أشهر الحج وليالى الحج وحرم الحج فنزلنا بسرف فخرج إلى أصحابه فقال من لم يكن معه هدى فأحب أن يجعلها عمرة فليفعل ومن كان معه الهدى فلا 00إنما أنت امرأة من بنات آدم عليك ما كتب عليهن
وأطراف الحديث هى 294-305-316-317-319-328-1516-1598-1556-1560-1561-1562-1628-1650-1709-1720-1733-1757-1762-1771-1772-1786-1787-1788-2852-2984-4395-4401-4408-5329-5548-5559-6157-7229
والتناقض هو الإحرام بالعمرة فقط فى الأول وفى الثانى بالحج
238:
1612- 1613- 1617- 1632- 5193-عن ابن عباس طاف النبى على بعير كلما أتى على الركن أشار إليه
-(كتاب المغازى بابحجة الوداع )00سئل أسامة وأنا شاهد عن سير النبى فى حجته فقال العنق فإذا وجد فجوة نص
-(كتاب الحج باب تقبيل الحجر)أخبرنا زيد بن أسلم عن أبيه قال رأيت عمر بن الخطاب قبل الحجر وقال لولا أنى رأيت رسول الله قبلك ما قبلتك
والتناقض هو إشارة النبى (ص)فقط للركن وهو الحجر فى الأول بينما قبله فى الثانى
239:
46-1891-2678-6976- أنه سمع طلحة بن عبيد الله يقول جاء رجل إلى رسول الله من أهل نجد 00فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله خمس صلوات فى اليوم والليلة
63—سمع أنس بن مالك يقول بينما نحن جلوس مع النبى فى المسجد دخل رجل على جمل فأناخه فى المسجد ثم قال أيكم محمد 00قال آنشدك بالله آلله أمرك أن نصلى الصلوات الخمس فى اليوم والليلة قال اللهم نعم 00
3221-00بشير بن أبى مسعود سمعت أبا مسعود يقول سمعت رسول الله يقول نزل جبريل فأمنى فصليت00 يحسب بأصابعه خمس صلوات
521-3221-4007-المغيرة بن شعبة 00فدخل أبو مسعود الأنصارى فقال 00إن جبريل نزل فصلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله ثم صلى فصلى رسول الله
528- عن أبى هريرة أنه سمع رسول الله يقول 00فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله به الخطايا
685-819- عن مالك بن الحويرث قال قدمنا على النبى ونحن شببة فلبثنا عنده نحوا من عشرين ليلة وكان النبى رحيما فقال لو رجعتم إلى بلادكم فعلمتموهم ومروهم فليصلوا صلاة كذا فى حين كذا وصلاة كذا فى حين كذا وإذا حضرت الصلاة فليؤذن أحدكم وليؤمكم أكبركم
وكل الأحاديث السابقة تناقض فى عدد الصلوات الحديث الأخير 685 و819 فهم خمس صلوات وفى الأخير اثنين "فليصلوا صلاة كذا فى حين كذا وصلاة كذا فى حين كذا "
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقضات صحيح البخارى6
» تناقضات صحيح البخارى40
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى40
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
» نظرات في مقال عالم الجنون
» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
» قراءة فى مقال عالم الأقزام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر