بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من نزع الستر
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1اليوم في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:32 am من طرف Admin

» نظرات في مقال عالم الجنون
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1أمس في 5:19 am من طرف Admin

» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 10:07 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:45 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال عالم الأقزام
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر
تناقضات صحيح البخارى14 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:05 am من طرف Admin

يونيو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

تناقضات صحيح البخارى14

اذهب الى الأسفل

تناقضات صحيح البخارى14 Empty تناقضات صحيح البخارى14

مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 24, 2010 9:33 am

131:
5639- عن جابر بن عبد الله هذا الحديث قال لقد رأيتنى مع النبى وقد حضرت العصر وليس معنا ماء غير فضلة 00وشربوا 00قلت لجابر كم كنتم يومئذ قال 1300
5639 – 15 مائة
والتناقض هو فى عدد الشاربين فمرة 1300فى 6539 ومرة 1500فى 5639
132:
5683-5704-5702-5617سمعت جابر بن عبد الله قال سمعت النبى يقول إن كان فى شىء من أدويتكم أو يكون فى شىء من أدويتكم خير ففى شرطة محجم أو شربة عسل أو لذعة بنار توافق الداء وما أحب أن اكتوى
5680-5681- عن ابن عباس قال عن النبى الشفاء فى ثلاثة فى شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتى عن الكى
5687-00فإن عائشة حدثتنى إنها سمعت النبى يقول إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السأم ومثله 5688 عن أبى هريرة
5689- عن عائشة أنها كانت تأمر بالتلبينة للمريض والمحزون على الهالك وكانت تقول سمعت رسول الله يقول إن التلبينة تجم فؤاد المريض وتذهب ببعض الحزن
5692-5713-5745-5718-عن أم قيس بنت محصن قالت سمعت النبى يقول عليكم بهذا العود الهندى فإن فيه 7 أشفية
5708- سمعت سعيد بن زيد قال سمعت النبى يقول الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين (كتاب التفسير سورة الأعراف/باب قال مجاهد إلى شياطينهم )
والتناقض هو كون شرطة المحجم وشربة العسل والكى هى الأدوية الخيرة أى النافعة فقط كما فى 5683 بينما ذكر نفع الحبة السوداء والتلبينة والعود الهندى والكمأة فى باقى الأحاديث مثل 5687
133:
5685-عن أنس أن ناسا كان بهم سقم قالوا يا رسول الله آوانا وأطعمنا فلما صحوا قالوا إن المدينة وخمة فأنزلهم الحرة فى ذود فقال اشربوا من ألبانها فلما صحوا قتلوا راعى النبى 00فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم
5686-00فأمرهم النبى أن يلحقوا براعيه – من الإبل – فيشربوا من ألبانها وأبوالها 00
5727- أن أنس 00أن ناسا أو رجالا من عكل وعرينة 00وأمرهم أن يخرجوا فيه فيشربوا من ألبانها وأبوالها 00وأمر بهم فسمروا وأعينهم وقطعوا أيديهم وتركوا فى ناحية الحرة حتى ماتوا على حالهم
6802-عن أنس قال قدم على النبى نفر من عكل 00 فقتلوا رعاتها 00
6803-عن أنس أن النبى العرنيين ولم يحسمهم حتى ماتوا
6804- عن أنس قال قدم رهط من عكل على النبى كانوا فى الصفة 00وقتلوا الراعى00
6805- عن أنس أن رهطا من عكل أو قال من عرينة 00أبوالها وألبانها 00قتلوا الراعى
6899-3018 -00حدثنى أنس أن نفرا من عكل 8 قدموا على رسول الله00
4192-أن أنسا حدثهم أن ناسا من عكل وعرينة قدموا المدينة 00
3018- عن أنس بن مالك أن رهطا من عكل ثمانية قدموا على النبى 00
ومن أطرافه أيضا 1501-4193-4610
والتناقض الأول فى قوم الرهط فمرة عكل كما فى 3018 وأمثاله ومرة العرنيين كما فى6803 ومرة من عكل وعرينة كما فى 4192 ومرة عكل أو عرينة شك كما فى 6805 والتناقض الثانى عدد الرعاة فمرة واحد كما فى 6805 ومرة رعاة أى أكثر من واحد6802
134:
5705-5752-(كتاب الدعوات باب ومن يتوكل على الله فهو حسبه /باب يدخل الجنة سبعون ألف بغير حساب )حدثنا ابن عباس قال قال رسول الله عرضت على الأمم فجعل النبى والنبيان 00سبعون ألفا بغير حساب 00فبلغ ذلك النبى فقال هم الذين لا يسترقون ولا يتطيرون ولا يكتوون 000
5719-5720-5721- عن أنس أن أبا طلحة وأنس بن النضر كوياه كواه أبو طلحة بيده /عن أنس بن مالك قال أذن رسول الله لأهل بيت من الأنصار أن يرقوا من الحمة والأذن /قال أنس كويت من ذات الجنب ورسول الله حى وشهدنى أبو طلحة وأنس بن النضر وزيد بن ثابت وأبو طلحة كوانى
5736-5749- 5736-5007-2276-عن أبى سعيد الخدرى أن ناسا من أصحاب النبى 00فقالوا لا نأخذ حتى نسأل النبى فسألوه فضحك وقال وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم
5738-عن عائشة قالت أمرنى النبى أو أمر أن يسترقى من العين
5739-عن أم سلمة أن النبى رأى فى بيتها جارية فى وجهها سفعة فقال استرقوا لها فإن بها النظرة
5740-5944- عن أبى هريرة عن النبى قال العين حق
5741- سألت عائشة عن الرقية من الحمة فقالت رخص النبى الرقية من كل ذى حمة
5742- 00فقال أنس ألا أرقيك برقية رسول الله قال بلى 00
5744-عن عائشة أن رسول الله كان يرقى يقول امسح البأس رب الناس
5746- عن عائشة قالت كان النبى يقول فى الرقية بسم الله تربة أرضنا 00
5672-6349-6350-6430-6431-7234- دخلنا على خباب نعوده وقد اكتوى سبع كيات
والتناقض هو فى تحريم الاسترقاء والكى فى 5705 و5752 وإباحة الرقية والكى فى باقى الأحاديث إما إباحة كلية أو إباحة جزئية كالرقية من كل ذى حمة فقط فى 5741
135:
5707-5717-5757-5770-5773-5775-5776-سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر وفر من المجذوم كما تفر من الأسد
5757- ولا طيرة ولا هامة ولا صفر
5771-5774-سمع أبا هريرة يقول قال النبى لا يوردن ممرض على مصح
والتناقض هو عدم وجود عدوى فى 5707 ووجودها فى 5771 بدليل منع المريض من الاختلاط بالصحيح
136:
5753- عن ابن عمر أن رسول الله قال لا عدوى ولا طيرة والشؤم فى ثلاث فى المرأة والدار والدابة /5772-2858- إنما الشؤم فى ثلاث الفرس والمرأة والدار
-(كتاب النكاح باب ما يتقى من شؤم المرأة )عن عبد الله بن عمر أن رسول الله قال الشؤم فى المرأة والدار والفرس
5090-2859-(كتاب النكاح باب ما يتقى من شؤم المرأة)عن سهل بن سعد الساعدى أن رسول الله قال إن كان فى شىء ففى المرأة والفرس والمسكن
والتناقض هو فى وجود الشؤم فى الثلاثة فى 5753 وأمثاله والجهل بوجوده أو عدم وجوده فى 5090 وأمثاله
137:
5795- عن عمرو سمع جابر بن عبد الله قال أتى النبى عبد الله بن أبى بعدما أدخل قبره فأمر به فأخرج ووضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه فالله أعلم
5796- (كتاب التفسير سورة براءة )عن عبد الله بن عمر قال لما توفى عبد الله بن أبى جاء ابنه إلى رسول الله فقال يا رسول الله أعطنى قميصك أكفنه فيه وصل عليه واستغفر له فأعطاه قميصه 000
والتناقض بين أن النبى هو من كفن بقميصه عبد الله بن أبى فى 5795 وبين أن النبى (ص)أعطى القميص لعبد الله بن عبد الله بن أبى ليكفنه فيه فألبسه ابنه القميص ودفنه فى 5796
138:
5828-5829 -سمعت أبا عثمان النهدى قال قال آتانا كتاب عمر ونحن مع عقبة بن فرقد00أن رسول الله نهى عن الحرير إلا هكذا وأشار بأصبعيه تليان الإبهام 00
5830-5832-5833-5835-أن النبى قال لا يلبس الحرير فى الدنيا إلا لم يلبس منه شىء فى الأخرة
5831 -00حذيفة 00قال رسول الله الذهب والفضة والحرير والديباج هى لهم فى الدنيا ولكم فى الآخرة
5832 -5633- (كتاب الأطعمة باب الأكل فى إناء مفضض) خرجنا مع حذيفة وذكر النبى قال لا تشربوا فى آنية الذهب والفضة ولا تلبسوا الحرير والديباج
5849-5635- 5893-5838-5650-عن البراء أمرنا النبى بسبع ونهانا عن لبس الحرير والديباج والقسى والإستبرق00
5590-(كتاب الأشربة باب ما جاء فيمن يستحل الخمر )حدثنى أبو عامر أو أبو مالك الأشعرى والله ما كذبنى سمع النبى يقول ليكونن من أمتى أقوام يستحلون الحر والحرير
5840- (كتاب النفقات باب كسوة المرأة بالمعروف )عن على بن أبى طالب قال كسانى النبى حلة سيراء فخرجت فيها فرأيت الغضب فى وجهه فشققتها بين نسائى
3110-أن على بن حسين 00أن على 00خطب ابنة أبى جهل على فاطمة 00والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله أبدا
5841-2104- عن عبد الله بن عمر أن عمر رأى حلة سيراء تباع فقال يا رسول الله لو اتبعتها تلبسها للوفد إذا أتوك والجمعة قال إنما يلبس هذه من لا خلاق له وأن النبى بعث بعد ذلك إلى عمر حلة سيراء حريرا كساها إياه فقال عمر كسوتنيها وقد سمعتك تقول فيها ما قلت فقال إنما بعثت بها إليك لتبيعها أو تكسوها
ومن أطراف الحديث 2612-2619
5842- أخبرنى أنس بن مالك أنه رأى على أم كلثوم بنت رسول الله برد حرير سيراء
375-5801-عن عقبة بن عامر أهدى إلى النبى فروج حرير فلبسه فصلى فيه ثم انصرف فنزعه نزعا شديدا كالكاره وقال لا ينبغى هذا للمتقين
3248-حدثنا أنس أهدى للنبى جبة سندس وكان ينهى عن الحرير فعجب الناس منها فقال والذى نفس محمد بيده لمناديل سعد بن معاذ فى الجنة أحسن من هذا
2919-2921-2922-5839-2920- أن أنسا حدثهن أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير فى قميص من حرير من حكة كانت بهما
4249-3802-5836-6640 –عن البراء أتى رسول الله بثوب فجعلوا يعجبون من حسنه ولينه فقال رسول الله لمناديل سعد بن معاذ فى الجنة أفضل من هذا
والتناقض الأول هو فى إباحة الحرير قدر إصبعين فى 5828 وأمثاله وفى تحريمه كله فى 5831 وأمثاله وفى إباحته للنساء كنساء على وأم كلثوم بنت النبى (ص)كما فى 5840و5842 والتناقض الثانى فى المهدى للنبى فمرة جبة فى 3248 ومرة ثوب فى 4249 والتناقض الثالث أن على كان له نساء أى زوجات شق بينهم الحلة فى 5840بينما لم يتزوج سوى فاطمة فقط فى 3110
140:
5854- 168-426-5380-5854-5926(كتاب الأطعمة باب التيمن فى الأكل وغيره )عن عائشة قالت كان النبى يحب التيمن فى طهوره وترجله وتنعله وشأنه كله
426- عن عائشة قالت كان النبى يحب التيمن ما استطاع فى شأنه كله فى طهوره وترجله وتنعله
5856- عن أبى هريرة أن رسول الله قال إذا انتعل أحدكم فليبدأ باليمين وإذا انتزع فليبدأ بالشمال لتكن اليمنى أولها تنعل وأخرهما تنزع
5630-عن عبد الله بن أبى قتادة قال قال رسول الله إذا شرب أحدكم 00 وإذا تمسح فلا يتمسح بيمينه
والتناقض هو بين التيمن فى كل شىء فى 5854 و426وبين التشمل فى نزع النعل فى 5856 وبين التشمل فى المسح للخراء فى 5630
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96353
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى