بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من نزع الستر
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1اليوم في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:32 am من طرف Admin

» نظرات في مقال عالم الجنون
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1أمس في 5:19 am من طرف Admin

» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 10:07 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:45 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال عالم الأقزام
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الإثنين يونيو 24, 2024 5:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر
تناقضات صحيح البخارى1 Icon_minitime1الأحد يونيو 23, 2024 6:05 am من طرف Admin

يونيو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

تناقضات صحيح البخارى1

اذهب الى الأسفل

تناقضات صحيح البخارى1 Empty تناقضات صحيح البخارى1

مُساهمة من طرف Admin الجمعة سبتمبر 24, 2010 12:40 pm

تناقضات صحيح البخارى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
هذا كتاب يبين التناقضات فى صحيح البخارى بين روايات الحديث الواحد أو بين حديث وحديث ومعظم تلك التناقضات فى الأخبار وسوف نذكر رقم الحديث فى كثير من الأحاديث وفى البعض الذى ليس له رقم سنذكر اسم الكتاب واسم الباب الموجود فيه الحديث وهى :
1 :
1-إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه
54-الأعمال بالنية ولكل 0000الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت 00يتزوجها 000
2529-الأعمال بالنية ولامرىء00
3898-00فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها 000إليه ومن كانت هجرته000ورسوله
6953-أيها الناس إنما الأعمال بالنية وإنما لامرىء ما نوى فمن كانت هجرته 000ورسوله ومن هاجر 000يتزوجها 000إليه
-(كتاب الدعوات باب الإنتهاء عن المعاصى )سمعت عبد الله بن عمرو يقول قال النبى المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه
وهم يناقضون فى وجود الهجرة المستمرة لله الحديث التالى الذين يبين انتهاء الهجرة بعد فتح مكة :
3899 –أن عبد الله بن عمر كان يقول لا هجرة بعد الفتح (4309 – 4310 –4311) (كتاب المغازى باب وقال الليث حدثنى يونس)
3080-3900-4312-عن عائشة انقطعت الهجرة مذ فتح الله على نبيه
3900- عن عطاء بن أبى رباح قال زرت عائشة مع عبيد بن عمير الليثى فسألناها عن الهجرة فقالت لا هجرة اليوم
2783-2825 –3077-3078-3079-عن ابن عباس قال قال النبى لا هجرة بعد الفتح ولكن جهاد ونية وإذا استنفرتم فانفروا
2962-2963-عن مجاشع أتيت النبى أنا وأخى فقلت بايعنا على الهجرة فقال مضت الهجرة لأهلها فقلت علام تبايعنا قال على الإسلام والجهاد (3078-4305-4307-3079-4306-4308)(كتاب المغازى باب وقال الليث حدثنى يونس : حدثنى مجاشع00ذهب أهل الهجرة بما فيها 00)
2:
2- عن عائشة أن الحارث بن هشام سأل رسول الله فقال يا رسول الله كيف يأتيك الوحى فقال رسول الله أحيانا يأتينى مثل صلصلة الجرس وهو أشده على فينفصم عن وقد وعيت عنه ما قال وأحيانا يتمثل لى الملك رجلا فيكلمنى فأعى ما يقول قالت عائشة ولقد رأيته ينزل عليه الوحى فى اليوم الشديد البرد فيفصم عنه وإن جبينه ليتفصد عرقا
3215- عن عائشة أن الحارث بن هشام سأل النبى كيف يأتيك الوحى قال كل ذلك يأتينى الملك أحيانا فى مثل صلصلة الجرس فيفصم عنى وقد وعيت ما قال وهو أشده على ويتمثل لى الملك أحيانا رجلا فيكلمنى فأعى ما يقول
وطرق الوحى هى بتحديد صلصلة الجرس ومجىء الملك رجلا يناقضون طريقة الوحى بجلوس الملاك على كرسى فى السماء فى الحديث التالى :
4-3238-6214-أن جابر بن عبد الله الأنصارى قال وهو يحدث عن فترة الوحى فقال فى حديثه بينا أنا أمشى إذ سمعت صوتا من السماء فرفعت بصرى فإذا الملك الذى جاءنى بحراء جالس على كرسى بين السماء والأرض فرعبت منه فرجعت فقلت زملونى فأنزل الله تعالى "يا أيها المدثر قم فأنذر إلى قوله والرجز فاهجر "
6214-ثم فتر عن الوحى فبينما أنا أمشى سمعت 00بصرى إلى السماء 00الأرض
3238-00فترة فبينما 000بصرى قبل السماء قد جاءنى 00والأرض فجثئت منه حتى هويت إلى الأرض فجئت أهلى فقلت زملونى زملونى فأنزل الله تعالى "يا أيها المدثر قم فأنذر 00
3 :
3- وكان يكتب الكتاب العبرانى فيكتب من الإنجيل بالعبرانية 00فقال اقرأ 00الأكرم
والكتابة بالعبرانية تناقض كتابته بالعربية فى رواية :
3392 –يقرأ الإنجيل بالعربية
6982- "اقرأ 00ما لم يعلم "00وكان يكتب الكتاب العربى فيكتب بالعربية من الإنجيل
4 :
11-عن أبى موسى قال قالوا يا رسول الله أى الإسلام أفضل قال من سلم المسلمون من لسانه ويده
هنا أفضل العمل السلامة من اليد واللسان يناقض الأحاديث التالية التى كل منها يناقض ما قبله وما بعده من الأعمال:
14-عن عبد الله بن عمرو أن رجلا سأل النبى أى الإسلام أفضل قال تطعم الطعام وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف (كتاب الاستئذان باب إفشاء السلام أيضا) هنا العمل الأفضل إطعام الطعام وما بعده الإيمان وما بعده الصلاة
26-1519-عن أبى هريرة أن رسول الله سئل أى العمل أفضل فقال إيمان بالله ورسوله قيل ثم ماذا قال الجهاد فى سبيل الله قيل ثم ماذا قال حج مبرور وما بعده الحج وما بعده الإيمان والجهاد وما بعده الجهاد وما بعده الأحسن قضاء وما بعده الزوج المكثر من الزواج
527- 2782-5970- 7534 - 00عبد الله قال سألت النبى أى العمل أحب إلى الله قال الصلاة على وقتها قال ثم أى قال بر الوالدين قال ثم أى قال الجهاد فى سبيل الله (أيضا كتاب التوحيد باب وسمى النبى الصلاة عملا)
1520-2784- 2876-2575-1861-عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا ولكن أفضل الجهاد حج مبرور/جهادكن الحج /نعم الجهاد الحج
2518-عن أبى ذر قال سألت النبى أى العمل أفضل قال إيمان بالله وجهاد فى سبيله قلت فأى الرقاب أفضل 00
2786-6494-أن أبا سعيد الخدرى حدثه قال قيل يا رسول الله أى الناس أفضل فقال رسول الله مؤمن يجاهد فى سبيل الله بنفسه وماله قالوا ثم من قال مؤمن فى شعب من الشعاب يتقى الله ويدع الناس من شره
-(كتاب الدعوات باب القصد والمداومة على العمل )عن عائشة أن رسول الله قال سددوا 00وإن أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل وقد تكرر 2 غير هذا فى نفس الكتاب عن عائشة
-2305-2306-2390-2393-2401-2606-2609 –عن أبى هريرة كان لرجل على النبى جمل سن من الإبل 00قال النبى إن خياركم أحسنكم قضاء
-(كتاب النكاح باب كثرة النساء)ابن عباس هل تزوجت قلت لا قال فتزوج فإن خير هذه الأمة أكثرها نساء
ونلاحظ هنا أن العمل الأفضل أى الخير أى الأحب إلى الله مرة السلام من اللسان واليد ومرة إطعام الطعام ومرة الإيمان ومرة الصلاة ومرة الحج المبرور ومرة الإيمان والجهاد معا ومرة الجهاد ومرة الدائم من العمل وكله غير الأخر والتناقض الثانى فى العمل الثانى فى بعض تلك الأحاديث يناقض ما فى الأحاديث الأخرى ففى مرة الجهاد كما فى الحديث الثالث ومرة بر الوالدين كما فى الرابع ومرة إتقاء الله ومرة الأحسن قضاء ومرة أكثر الرجال تزوجا
والتناقض الثالث هو بين كون الجهاد فى سبيل الله أفضل العمل فى 2786 وأمثاله وبين كون الحج أفضل الجهاد فى 1520 وأمثاله
5 :
9- عن أبى هريرة عن النبى قال الإيمان بضع وستون شعبة والحياء شعبة من الإيمان
هنا تعريف الإيمان يناقض الأحاديث بعده حيث لا ذكر للحياء فى الإيمان فيها وهى:
50-عن أبى هريرة قال كان النبى بارزا للناس فأتاه رجل فقال ما الإيمان قال الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وبلقائه ورسله وتؤمن بالبعث قال ما الإسلام 00(أيضا كتاب التفسير سورة لقمان )عن أبى هريرة 000وملائكته ورسله ولقائه وتؤمن بالبعث
53-87-523-1398-3095-3510-4368-4269-6176-7266-7556- "00ابن عباس 00إن وفد عبد القيس 000ونهاهم عن أربع أمرهم بالإيمان بالله وحده قال أتدرون ما الإيمان قالوا الله ورسوله أعلم قال شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصيام رمضان وأن تعطوا من المغنم الخمس (أيضا كتاب التوحيد باب قول الله تعالى والله خلقكم وما تعملون /كتاب التمنى باب وصاة النبى وفود العرب )
-(كتاب المغازى باب بنى تميم )ابن عباس 00الإيمان بالله شهادة أن لا إله إلا الله وعقد واحدة وإقام الصلاة 00
والملاحظ هنا التناقض ففى الأول الحياء من الإيمان وهو غير مذكور فى الثانى والثالث والثانى الإيمان فيه هو الإيمان بالله وملائكته ولقائه ورسله والبعث أى اليوم الأخر والثالث الإيمان هو الشهادتين وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وخمس المغنم والرابع شهادة أن لا إله إلا الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وخمس المغنم وكله ليس فيه شىء مشترك اللهم إلا الإيمان بالله وحده هو شهادة أن لا إله إلا الله ومن فتعريف الإيمان متناقض
6:
13-عن أنس عن النبى قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
14- عن أبى هريرة أن رسول الله قال فو الذى نفسى بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده
15-عن أنس قال قال النبى لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين
-(كتاب الأيمان والنذور باب كيف كان يمين النيى )أنه سمع جده عبد الله بن هشام قال كنا مع النبى 00فقال النبى لا والذى نفسى بيده لا تؤمن حتى أكون أحب إليك من نفسك 00
16 -21- 6041-عن أنس ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما
والتناقض ممثل فى 13 حب الأخ – والنبى (ص)أخ للمؤمن- مثل النفس وفى 14و15 أن يحب النبى (ص)أكثر من الوالد والولد والناس كلهم وفى كتاب الأيمان و16و21و6041حب النبى (ص)أكثر من النفس فالحب المماثل غير الحب أكثر من الناس غير الحب أكثر من الناس جميعا .
7:
33- 6095-عن أبى هريرة عن النبى آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان
34-2459-أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها إذا ائتمن خان وإذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر /أربع 00إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا عاهد00فجر 3178-أربع خلال من كن فيه كان منافقا خالصا من إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر
17-3784-سمعت أنسا عن النبى قال آية الإيمان حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار
والتناقض الأول فى العدد المحدد لصفات النفاق فمرة 3ومرة 4 والتناقض الثانى فى تحديد صفات النفاق ففى 33 الكذب والإخلاف والخيانة وفى 34 الكذب والخيانة والغدر والفجور فهنا الإتفاق على 2 هما الكذب والخيانة واختلفوا فى الصفة الثالثة ففى 33 الإخلاف وفى 34 الغدر والفجور وزاد فى 17 صفة غير الكل وهى بغض الأنصار .
8:
2946-25-6924-6925-عن ابن عمر أن رسول الله قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوها عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله
6882-عن ابن عباس أن النبى قال أبغض الناس إلى الله ثلاثة ملحد فى الحرم ومبتغ فى الإسلام سنة الجاهلية ومطلب دم امرىء بغير حق ليهريق دمه
3893-عن عبادة بن الصامت أنه قال إنى من النقباء الذين بايعوا رسول الله وقال وبايعناه على أن لا نشرك بالله شيئا ولا نسرق ولا نزنى ولا نقتل النفس التى حرم الله إلا بالحق 00
وأطراف الحديث أيضا 123-2810-3126-7458
والتناقض هو قتال الناس حتى يسلموا فى 25 بينما فى 6882و3893 حرم القتل ومن ثم التهديد به أيا كان بدون حق ومن ضمنه الإكراه على الإسلام
9:
41-42-أن أبا سعيد الخدرى أخبره أنه سمع رسول الله يقول إذا أسلم العبد فحسن إسلامه يكفر الله عنه كل سيئة كان زلفها وكان بعد ذلك القصاص الحسنة بعشر أمثالها إلى 700ضعف والسيئة بمثلها إلا أن يتجاوز الله عنها إذا أحسن أحدكم إسلامه فكل حسنة يعملها تكتب له بعشر أمثالها إلى 700ضعف وكل سيئة يعملها تكتب بمثلها
1975- 1976-حدثنى عبد الله بن عمرو بن العاص قال لى رسول الله 00وإن بحسبك أن تصوم كل شهر 3 أيام فإن لك بكل حسنة عشر أمثالها
2989- عن أبى هريرة قال قال رسول الله كل سلامى من الناس عليه صدقة 00وكل خطوة يخطوها إلى الصلاة صدقة
2996 -سمعت أبا موسى مرارا يقول قال رسول الله إذا مرض العبد أو سافر كتب له مثل ما كان يعمل مقيما صحيحا
1894- 1904-5927-7492-7538 –عن أبى هريرة أن رسول الله قال الصيام جنة00 الصيام لى وأنا أجزى به والحسنة بعشر أمثالها
والتناقض الأول بين كون الحسنة بـ10أو 700 ضعف فى 41 بينما فى 2989 حسنة المشى للصلاة حسب عدد الخطوات وهى قد تقل أو تساوى أو تزيد على 10و700
والتناقض الثانى بين أن الكتابة تكون لمن يعمل فى 41 و2989 بينما فى 2996 لمن لم يعمل لكونه مريض أو مسافر
10 :
47-عن أبى هريرة أن رسول الله قال من اتبع جنازة مسلم إيمانا وإحتسابا وكان معه حتى يصلى عليها ويفرغ من دفنها فإنه يرجع من الأجر بقيراطين كل قيراط مثل أحد ومن صلى عليها ثم رجع قبل أن تدفن فإنه يرجع بقيراط
1323-أن أبا هريرة يقول من تبع جنازة فله قيراط
1325-أن أبا هريرة قال قال رسول الله من شهد الجنازة حتى يصلى فله قيراط ومن شهد حتى تدفن كان له قيراطان قيل وما القيراطان قال مثل الجبلين العظيمين
والتناقض هو بين قيراطين أجر اتباع الجنازة فى 47 وبين قيراط فى 1323
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96353
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى