بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف فى المساجد العامة
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف فى المساجد العامة
( 1 باب الاعتكاف )
( الاعتكاف وسنته وذكر الاختلاف على الزهري في الخبر في ذلك )
3334 - أنبأ محمد بن يحيى بن محمد قال حدثنا محمد بن موسى قال قرأ علي أبي عن معمر عن الزهري عن علي بن حسين عن صفية زوج النبي (ص) أن النبي (ص)اعتكف العشر الغوابر من رمضان
3335 - أنبأ إسحاق بن إبراهيم قال أنبأ عبد الرزاق قال أنبأ معمر عن الزهري عن عروة عن عائشة وعن بن المسيب عن أبي هريرة قالا كان رسول الله (ص)يعتكف العشر الأواخر من شهر رمضان حتى قبضه الله قال أبو عبد الرحمن خالفه بن جريج
3336 - أخبرني إبراهيم بن الحسن قال حدثنا حجاج قال بن جريج حدثني بن شهاب عن الاعتكاف وكيف سنه عن سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير عن عائشة أنها أخبرتهما أن رسول الله (ص)كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ثم اعتكف أزواجه من بعده قال أبو عبد الرحمن رواه الليث عن الزهري عن سعيد مرسلا
3337 - أنبأ قتيبة بن سعيد قال حدثنا الليث عن بن شهاب أن سعيد بن المسيب قال أن رسول الله (ص)كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان
3338 - أنبأ قتيبة بن سعيد قال حدثنا الليث عن عقيل عن الزهري عن عروة عن عائشة أن النبي (ص)كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ثم اعتكف أزواجه من بعده
3339 - أخبرني عمران بن بكار قال حدثنا أبو المغيرة قال حدثنا الأوزاعي قال حدثني الزهري عن عروة قال كانت عائشة تعتكف العشر الأواخر فلا تدخل بيتها إلا لحاجة الإنسان التي لا بد منها
3340 - أنبأ محمد بن حاتم قال أنبأ حبان قال أنبأ عبد الله عن الأوزاعي عن الزهري قال حدثني عروة وعمرة عن عائشة كانت إذا اعتكفت في المسجد وكانت تعتكف العشر الغوابر من رمضان فلا تدخل بيتها إلا لحاجة الإنسان التي لا بد منها
3341 - أنبأ محمد بن بشار قال حدثني يوسف بن يعقوب قال حدثنا شعبة عن أبي الحسن عن أبي سلمة عن أبي سعيد أن رسول الله (ص)قال يعتكف العشر الأواخر قال أبو عبد الرحمن وهذا الحديث قد رواه محمد بن عمرو فإن كان محمد بن عمرو كنيته أبو الحسن فلعله مهاجر وكنيته أبو الحسن وقد روى عنه شعبة
الخطأ اعتكاف الرسول(ص) عشر من رمضان وهو ما يخالف أنه الحاكم ومن ثم لو اعتكف سيعتكف ليلة أو اثنين أو ثلاثة لأن مشاغله بأمور المسلمين تمنعه من الاعتكاف كثيرا
والخطأ هو الاعتكاف فى المساجد العامة فالاعتكاف يكون فى البيت فى حجرة الزوجية التى يباشر فيها الزوج زوجته وفى هذا قال تعالى :
" ولا تباشروهن وأنتم عاكفون فى المساجد"
( الاعتكاف وسنته وذكر الاختلاف على الزهري في الخبر في ذلك )
3334 - أنبأ محمد بن يحيى بن محمد قال حدثنا محمد بن موسى قال قرأ علي أبي عن معمر عن الزهري عن علي بن حسين عن صفية زوج النبي (ص) أن النبي (ص)اعتكف العشر الغوابر من رمضان
3335 - أنبأ إسحاق بن إبراهيم قال أنبأ عبد الرزاق قال أنبأ معمر عن الزهري عن عروة عن عائشة وعن بن المسيب عن أبي هريرة قالا كان رسول الله (ص)يعتكف العشر الأواخر من شهر رمضان حتى قبضه الله قال أبو عبد الرحمن خالفه بن جريج
3336 - أخبرني إبراهيم بن الحسن قال حدثنا حجاج قال بن جريج حدثني بن شهاب عن الاعتكاف وكيف سنه عن سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير عن عائشة أنها أخبرتهما أن رسول الله (ص)كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ثم اعتكف أزواجه من بعده قال أبو عبد الرحمن رواه الليث عن الزهري عن سعيد مرسلا
3337 - أنبأ قتيبة بن سعيد قال حدثنا الليث عن بن شهاب أن سعيد بن المسيب قال أن رسول الله (ص)كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان
3338 - أنبأ قتيبة بن سعيد قال حدثنا الليث عن عقيل عن الزهري عن عروة عن عائشة أن النبي (ص)كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ثم اعتكف أزواجه من بعده
3339 - أخبرني عمران بن بكار قال حدثنا أبو المغيرة قال حدثنا الأوزاعي قال حدثني الزهري عن عروة قال كانت عائشة تعتكف العشر الأواخر فلا تدخل بيتها إلا لحاجة الإنسان التي لا بد منها
3340 - أنبأ محمد بن حاتم قال أنبأ حبان قال أنبأ عبد الله عن الأوزاعي عن الزهري قال حدثني عروة وعمرة عن عائشة كانت إذا اعتكفت في المسجد وكانت تعتكف العشر الغوابر من رمضان فلا تدخل بيتها إلا لحاجة الإنسان التي لا بد منها
3341 - أنبأ محمد بن بشار قال حدثني يوسف بن يعقوب قال حدثنا شعبة عن أبي الحسن عن أبي سلمة عن أبي سعيد أن رسول الله (ص)قال يعتكف العشر الأواخر قال أبو عبد الرحمن وهذا الحديث قد رواه محمد بن عمرو فإن كان محمد بن عمرو كنيته أبو الحسن فلعله مهاجر وكنيته أبو الحسن وقد روى عنه شعبة
الخطأ اعتكاف الرسول(ص) عشر من رمضان وهو ما يخالف أنه الحاكم ومن ثم لو اعتكف سيعتكف ليلة أو اثنين أو ثلاثة لأن مشاغله بأمور المسلمين تمنعه من الاعتكاف كثيرا
والخطأ هو الاعتكاف فى المساجد العامة فالاعتكاف يكون فى البيت فى حجرة الزوجية التى يباشر فيها الزوج زوجته وفى هذا قال تعالى :
" ولا تباشروهن وأنتم عاكفون فى المساجد"
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة النساء فى المساجد العامة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة النسوة فى المساجد العامة مع الرجال
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف فى شوال
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف خارج البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف فى شوال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة النسوة فى المساجد العامة مع الرجال
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف فى شوال
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف خارج البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاعتكاف فى شوال
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» زمن يوسف(ص)قبل زمن موسى(ص)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى النطفة ء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أول طعام لسكان الجنة زيادة كبد الحوت
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الناس فى الظلمة يوم القيامة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نوم عينى النبى(ص) ويقظة قلبه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وضوء المجامع قبل النوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض ف حكم غسل الذكر بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المفعولات بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الوضوء بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوضوء للجماع الثانى
» نظرات فى مقال المنقرض الأفتك
» الرد على من قال أن إسرائيل(ص)هو ابن آدم القاتل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى (ص)باشر النسوة التسعة فى ليلة واغتسل منهن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى و جماع سليمان (ص)ل1........أو 99 امرأة فى ليلة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحريم التعرى الكامل عند الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب عدة أعمال قدر ثواب عمل واحد هو صلاة الضحى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اباحة جماع الجوارى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حفظ العورة إلا من الزوجة وملك اليمين
» نظرات فى مقال القتل الانتحارى
» الرد على مقولة سرقة القرآن من الحاخام
» الرد على مدعى نبوة كل المهتدين ورسوليتهم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لعب الحبشة في المسجد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تسابق النبى(ص) وعائشة في مكان عام
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اللهو المباح هو الرمى بالقوس وتأديب الفرس وملاعبة الأهل وما عداه باطل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حديث الافك كان فى عائشة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيم النبى(ص) للنساء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) كان لا يقسم لزوجة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنازل زمعة عن يومها لعائشة ورضا النبى(ص) بذلك
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع اليدين في الدعاء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شيطان النبى (ص)أسلم
» السحر فى القرآن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى إباحة جماع الإماء دون زواج
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حرم النبى(ص) على نفسه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحبة الإناء المكسور
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول جبريل(ص) الحجرة على عائشة والنبى(ص) دون استئذان
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك الرسول(ص) نسائه يشتمن بعضهن دون أن يتدخل