بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة التقبيل والمباشرة فى نهار رمضان
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة التقبيل والمباشرة فى نهار رمضان
( 165 ذكر الاختلاف على عبد الله بن عون في هذا الحديث )
3102 - أنبأ حميد بن مسعدة بصري عن بشر وهو بن المفضل البصري قال حدثنا أبو عون عن إبراهيم عن الأسود قال انطلقت أنا ومسروق إلى أم المؤمنين فقلنا أكان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت قد كان يفعل ولكنه أملك لإربه منكم
3103 - أنبأ علي بن حجر قال أنبأ إسماعيل عن بن عون عن إبراهيم عن الأسود قال دخلت أنا ومسروق على عائشة فقلنا أكان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت كان يفعل ذلك ولكن كان أملك لإربه منكم
3104 - وفيما قرأ علينا أحمد بن منيع قال حدثنا بن علية قال أنبأ بن عون عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قال قلت أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قالت قد كان يفعل ذلك ولكنه كان أملك لإربه منكم
3105 - وفيما قرأ علينا أحمد بن منيع مرة أخرى قال حدثنا بن علية قال أنبأ بن عون عن إبراهيم عن مسروق قال سألت عائشة أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قالت نعم كان يفعل ذلك ولكنه كان أملك لإربه منكم
3106 - أنبأ يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا إسماعيل عن بن عون عن إبراهيم عن الأسود ومسروق أنهما دخلا على أم المؤمنين فقالا أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قال قد كان يفعل ذلك
3107 - أنبأ حميد بن مسعدة عن يزيد وهو بن زريع قال حدثنا بن عون عن إبراهيم عن الأسود ومسروق قالا أتينا عائشة فقلنا يا أم المؤمنين أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قالت قد كان يعمل ذلك ولكنه كان أملك لإربه منكم قال أبو عبد الرحمن رواه المغيرة وحماد فقالا عن الأسود عن عائشة
3108 - أنبأ أبو بكر عن حفص بصري اسمه إسماعيل عن معتمر عن أبيه عن مغيرة عن إبراهيم عن الأسود قال سألت عائشة أكان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت نعم ولكنه كان أملككم لإربه
3109 - أنبأ علي بن الحسين الدرهمي بصري قال حدثنا بن أبي عدي عن هشام بن أبي عبد الله عن حماد عن إبراهيم عن الأسود قال قلت لعائشة أيباشر الصائم قالت لا قلت أفليس كان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت إن رسول الله (ص)كان أملككم لإربه
الخطأ المشترك بين عشرات الأحاديث السابقة فى التقبيل والمباشرة هو إباحتهم فى نهار رمضان والحق هو أن القبلة المتعمدة تفطر الصائم لأنها جزء من الجماع فالمقبل لو نوى الجماع جزئيا أو كليا فهو مفطر لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "وأما إذا كانت قبلة النية منها التعبير عن الإمتنان والشكر فلا إفطار فى ذلك كما أن الله أباح الجماع فى الليل ومن ثم فأى شىء منه كالتقبيل أو التحسيس محرم فى النهار وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم"
3102 - أنبأ حميد بن مسعدة بصري عن بشر وهو بن المفضل البصري قال حدثنا أبو عون عن إبراهيم عن الأسود قال انطلقت أنا ومسروق إلى أم المؤمنين فقلنا أكان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت قد كان يفعل ولكنه أملك لإربه منكم
3103 - أنبأ علي بن حجر قال أنبأ إسماعيل عن بن عون عن إبراهيم عن الأسود قال دخلت أنا ومسروق على عائشة فقلنا أكان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت كان يفعل ذلك ولكن كان أملك لإربه منكم
3104 - وفيما قرأ علينا أحمد بن منيع قال حدثنا بن علية قال أنبأ بن عون عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قال قلت أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قالت قد كان يفعل ذلك ولكنه كان أملك لإربه منكم
3105 - وفيما قرأ علينا أحمد بن منيع مرة أخرى قال حدثنا بن علية قال أنبأ بن عون عن إبراهيم عن مسروق قال سألت عائشة أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قالت نعم كان يفعل ذلك ولكنه كان أملك لإربه منكم
3106 - أنبأ يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا إسماعيل عن بن عون عن إبراهيم عن الأسود ومسروق أنهما دخلا على أم المؤمنين فقالا أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قال قد كان يفعل ذلك
3107 - أنبأ حميد بن مسعدة عن يزيد وهو بن زريع قال حدثنا بن عون عن إبراهيم عن الأسود ومسروق قالا أتينا عائشة فقلنا يا أم المؤمنين أكان النبي (ص)يباشر وهو صائم قالت قد كان يعمل ذلك ولكنه كان أملك لإربه منكم قال أبو عبد الرحمن رواه المغيرة وحماد فقالا عن الأسود عن عائشة
3108 - أنبأ أبو بكر عن حفص بصري اسمه إسماعيل عن معتمر عن أبيه عن مغيرة عن إبراهيم عن الأسود قال سألت عائشة أكان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت نعم ولكنه كان أملككم لإربه
3109 - أنبأ علي بن الحسين الدرهمي بصري قال حدثنا بن أبي عدي عن هشام بن أبي عبد الله عن حماد عن إبراهيم عن الأسود قال قلت لعائشة أيباشر الصائم قالت لا قلت أفليس كان رسول الله (ص)يباشر وهو صائم قالت إن رسول الله (ص)كان أملككم لإربه
الخطأ المشترك بين عشرات الأحاديث السابقة فى التقبيل والمباشرة هو إباحتهم فى نهار رمضان والحق هو أن القبلة المتعمدة تفطر الصائم لأنها جزء من الجماع فالمقبل لو نوى الجماع جزئيا أو كليا فهو مفطر لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "وأما إذا كانت قبلة النية منها التعبير عن الإمتنان والشكر فلا إفطار فى ذلك كما أن الله أباح الجماع فى الليل ومن ثم فأى شىء منه كالتقبيل أو التحسيس محرم فى النهار وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم"
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل التقبيل فى رمضان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة القبلة فى نهار رمضان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى افطار الحاجم والمحجوم فى نهار رمضان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كفارة جماع المرأة فى نهار رمضان هى عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعين أو إطعام
» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى اباحة ذوق الطعام وبلعه فى نهار رمضان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة القبلة فى نهار رمضان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى افطار الحاجم والمحجوم فى نهار رمضان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كفارة جماع المرأة فى نهار رمضان هى عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعين أو إطعام
» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى اباحة ذوق الطعام وبلعه فى نهار رمضان
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالحمد والتكبير والتسبيح 33 لكل واحد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالتهليل والتسبيح مائة ومائة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعذيب من البول فى القبر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود تعذيب فى القبور
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى الدرجات المرفوعة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب القول رفع عشر درجات ومحو عشر سيئات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى ثواب القول
» قراءة فى مقال السيباستيانيزم .. أسطورة الملك العائد مع الضباب
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مخالفة الأجر أربع رقاب أو رقبة للأجر القرآنى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قدر الثواب من الرقاب
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة بتكرار الدعاء سبع مرات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة والبعد عن النار بتكرار الدعاء ثلاث مرات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء أسمع في جوف الليل الآخر ودبر الصلوات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تكرار الدعاء مائة مرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فيما يقال دبر الصلاة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو قتل الفرس واستشهاد صاحبه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ساعة اجابة يوم الجمعة
» نظرات فى مقال غريب الطعام أطعمة نتنة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الصلاة على النبى عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع البصر للسماء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كتابة ذلك الذكر وحده فى رق
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المقول فى الحشوش والخلاء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الشياطين أو الجن فى الحشوش والخلاء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اجابة الدعاء بين الآذان والإقامة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة الأرض للسياحة فيها
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع المصلى على النبى(ص) عشر درجات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجوب الصلاة على النبى (ص) في المجالس
» قبور الأنبياء (ص)
» قراءة في كتاب الأربعون النبوية لمغفرة الخطايا الإنسانية
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التفرقة بين الرسل(ص)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوسيلة هى أعلى درجات الجنة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات أو مائة فقط
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات فقط
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ضغطة فى القبر الأرضى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء يمنع الأذى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلمة كنز ما تحت الجنة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القول يحفظ من الضرر طوال النهار أو الليل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مرات القول