بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الأعزب مطلوب منه الصوم إذا لم يتزوج
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الأعزب مطلوب منه الصوم إذا لم يتزوج
2547 - أنبأ محمود بن غيلان قال حدثنا أبو أحمد قال حدثنا سفيان عن الأعمش عن عمارة بن عمير عن عبد الرحمن بن يزيد عن عبد الله قال خرجنا مع رسول الله (ص)ونحن شباب لا نقدر على شيء فقال يا معشر الشباب عليكم بالباءة فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج فمن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء
2548 - أنبأ بشر بن خالد قال أنبأ محمد بن جعفر قال حدثنا شعبة عن سليمان عن إبراهيم عن علقمة أن بن مسعود لقي عثمان بعرفات فخلا به فحدثه أن عثمان قال لابن مسعود هل لك في فتاة أزوجكها فدعا عبد الله علقمة فحدث أن النبي (ص)قال من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فليصم فإن الصوم له وجاء
2549 - أنبأ هارون بن إسحاق قال أنبأ المحاربي عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة والأسود عن عبيد الله قال قال لنا رسول الله (ص) من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يجد فعليه بالصوم فإنه له وجاء
2550 - أخبرني هلال بن العلاء بن هلال قال حدثنا أبي قال حدثنا علي بن هشام عن الأعمش عن عمارة عن عبد الرحمن بن يزيد قال دخلنا على عبد الله ومعنا علقمة والأسود وجماعة فحدثنا بحديث ما رأيته حدث به القوم إلا من أجلى لأني كنت أحدثهم سنا قال قال رسول الله (ص) يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج قال علي وسأله الأعمش عن حديث إبراهيم فقال عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله مثله فقال نعم
2551 - أنبأ عمرو بن زرارة قال أنبأ إسماعيل وهو عند عثمان فقال عثمان خرج رسول الله (ص)علي يعني قتيبة فقال من كان منكم ذا طول فليتزوج فإنه أغض للطرف وأحصن للفرج ومن لا فالصوم له وجاء قال أبو عبد الرحمن أبو معشر هذا اسمه زياد بن كليب ثقة وهو صاحب إبراهيم روى عنه منصور ومغيرة وشعبة وأبو معشر المدني اسمه نجيح وهو ضعيف ومع ضعفه أيضا كان قد اختلط عنده أحاديث مناكير منها محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي (ص)قال ما بين المشرق والمغرب قبلة ومنها هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة عن النبي (ص)لا تقطعوا اللحم بالسكين ولكن انهشوه نهشا وغير ذلك
الخطأ أن الأعزب مطلوب منه الصوم إذا لم يتزوج وهو ما يناقض أن المطلوب منه التعفف وهو احصان الفرج كما قال تعالى :
"وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله"
كما أن الصوم نهارا سيقى وقت النهار فمن يقيه فى الليل؟
2548 - أنبأ بشر بن خالد قال أنبأ محمد بن جعفر قال حدثنا شعبة عن سليمان عن إبراهيم عن علقمة أن بن مسعود لقي عثمان بعرفات فخلا به فحدثه أن عثمان قال لابن مسعود هل لك في فتاة أزوجكها فدعا عبد الله علقمة فحدث أن النبي (ص)قال من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فليصم فإن الصوم له وجاء
2549 - أنبأ هارون بن إسحاق قال أنبأ المحاربي عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة والأسود عن عبيد الله قال قال لنا رسول الله (ص) من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يجد فعليه بالصوم فإنه له وجاء
2550 - أخبرني هلال بن العلاء بن هلال قال حدثنا أبي قال حدثنا علي بن هشام عن الأعمش عن عمارة عن عبد الرحمن بن يزيد قال دخلنا على عبد الله ومعنا علقمة والأسود وجماعة فحدثنا بحديث ما رأيته حدث به القوم إلا من أجلى لأني كنت أحدثهم سنا قال قال رسول الله (ص) يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج قال علي وسأله الأعمش عن حديث إبراهيم فقال عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله مثله فقال نعم
2551 - أنبأ عمرو بن زرارة قال أنبأ إسماعيل وهو عند عثمان فقال عثمان خرج رسول الله (ص)علي يعني قتيبة فقال من كان منكم ذا طول فليتزوج فإنه أغض للطرف وأحصن للفرج ومن لا فالصوم له وجاء قال أبو عبد الرحمن أبو معشر هذا اسمه زياد بن كليب ثقة وهو صاحب إبراهيم روى عنه منصور ومغيرة وشعبة وأبو معشر المدني اسمه نجيح وهو ضعيف ومع ضعفه أيضا كان قد اختلط عنده أحاديث مناكير منها محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي (ص)قال ما بين المشرق والمغرب قبلة ومنها هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة عن النبي (ص)لا تقطعوا اللحم بالسكين ولكن انهشوه نهشا وغير ذلك
الخطأ أن الأعزب مطلوب منه الصوم إذا لم يتزوج وهو ما يناقض أن المطلوب منه التعفف وهو احصان الفرج كما قال تعالى :
"وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله"
كما أن الصوم نهارا سيقى وقت النهار فمن يقيه فى الليل؟
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى آية كفارة اطاقة الصوم نزلت فى إباحة الفطر لمن قدر على الصوم
» أخطاء أحاديث صحيح البخارى واجب الأعزب الصوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى أجر الصوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى إباحة الصوم فى السفر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الصوم أفضل العمل
» أخطاء أحاديث صحيح البخارى واجب الأعزب الصوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى أجر الصوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى إباحة الصوم فى السفر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الصوم أفضل العمل
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وصف النبى(ص) بصفة المنافق الذى غير وجهه أمام الناس
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير سىء على المنظور له
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) رجل خواف يخاف من أمر الناس بالمعروف
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التثاؤب من الشيطان
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حق المسلم على المسلم خمس فقط
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك المنكر بلزوم البيت من قبل المسلمين
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) الزبير بأبويه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) سعد بأبويه
» التشابه بين أسفار العهد الجديد والقرآن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الشعر فى المسجد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلام في المسجد بكلام الجاهلية والشعر والضحك
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض احر فى قول جويرية فى التسبيح
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدد الذى قالته جويرية
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث جويرية فى التسبيح
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحساب على الحرف أو العبارة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات والتكبرات والتحميدات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
» نظرات فى مقال عندما يكون بطل الرواية أعقل من مؤلفها
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تصور القائل أن التسبيح والتكبير والتهليل و.. قاصر على الفقراء دون الأغنياء و
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالحمد والتكبير والتسبيح 33 لكل واحد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالتهليل والتسبيح مائة ومائة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعذيب من البول فى القبر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود تعذيب فى القبور
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى الدرجات المرفوعة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب القول رفع عشر درجات ومحو عشر سيئات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى ثواب القول
» قراءة فى مقال السيباستيانيزم .. أسطورة الملك العائد مع الضباب
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مخالفة الأجر أربع رقاب أو رقبة للأجر القرآنى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قدر الثواب من الرقاب
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة بتكرار الدعاء سبع مرات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة والبعد عن النار بتكرار الدعاء ثلاث مرات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء أسمع في جوف الليل الآخر ودبر الصلوات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تكرار الدعاء مائة مرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فيما يقال دبر الصلاة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو قتل الفرس واستشهاد صاحبه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ساعة اجابة يوم الجمعة
» نظرات فى مقال غريب الطعام أطعمة نتنة