بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على من قال أن آدم (ص)لم يذنب فى الجنة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من قال أن آدم (ص)لم يذنب فى الجنة
قالت Sausan Yanal
سؤالي هل قول الله سبحانه لادم بعدم الاقتراب من الشجرة ...امر الزامي من الله واجب الطاعة ام امر ارشادي (فتكون من الخاسرين ) 2-هل الاستماع لقول ابليس عصيان جحود ام عصيان عدم معرفة (من حيث اد م لم يكن اختبر مفاهيم الكذب وخلافه ) 3- عن ماذا طلب ادم المغفرة عن ذنب اقترفه ام خطأ ارتكبه بتصديق كلام ابليس (الذي لايعلم انه خارج من رحمة الله ويظنه من الملائكة ) فظلم نفسه ؟4-هل التوبة لاتكون الا بعد ارتكاب ذنب ؟فلما اجتباه الله اذن ؟ وهل يجتبي الله المذنبين ؟ ولما لم يتب على معصية ابليس بعدم السجود لادم ؟واخيرا ماهي الغواية وابليس يقول لله سبحانه وهو لازال معتقدا فيه اله عزيز (ربي وبعزتك وبما اغويتني ؟ لاغوينهم أجمعين فجائه الرد الصاعق ..الا عبادي المخلصين ليس لك عليهم سلطان ... ...
الرد :
Sausan Yanal كل أسئلتك لا تبين الخطأ فيما قلت وإنما الأسئلة مشروعة ا1 تتحدث عن عدم الاقتراب من الشجرة كأمر بينما هو نهى " لا تقربا هذه الشجرة" والنهى فى أى مكان إلزامى 2- لا يوجد دليل على أن الشيطان فى الوسوسة هو إبليس فكل ألايات الوارد فيها القصة جاءت بصيغة الشيطان لأن إبليس دخل النار فور خروج من الجنة " اخرج منها مذءوما مدخورا" 3-من قال أن آدم لم يتعلبم شىء عن الكذب وهلافه ؟ أنت قلت والله علمه كل شىء بعد خحلقه مباشرة " وعلم آدن ألسماء كلها "4- آدم (ًص) افترف العصيان طاعة لوسوسة نفسه وهو شيطانه كما قال تعالى " ولقد خلقنا ألإنسان ونعلم ما توسوس يه نفسه"5- التوبة تكون بعد ارتكاب الذنب وهو الظلم كما قال تعالى "فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه" وقال "أنه من عمل منكم سوءا بجهالة ثم تاب من بعده وأصلح فأنه غفور رحيم " والاجتباء كان من أجل البشر القادمين فى علم الله من أبناء آدم(ص) وأما السؤال هل يجتبى الله المذنبين ؟ نعم لأم كا ابن آدم(ص) خطاء لأنه أباه خطاء فإن لم يختر من الخاطئين فممن سيختار ؟ لأن الاختيار هو من ضمن الناس وكلهم جائز عليه الخطأ وأما لماذا لم يتب الله على إبليس فأولا لأنه أصر على المعصية ولم يتب منها فظل يردد أنه الأفضل خلقة وهو تكذيب لوحى الله الذى فضله فيه الله آدم على الباقين بسبب علمه وثانيا لأنه كان ملاكا استمر مدة طويلة يرى آيات الله المعجزات وغيرها وكل من رأى آيات الله المغجزات وكذب بها لابد أن يعذب لأنه رأى وعلم علم اليقين بصدق الله وأما حكاية الفواية فماذا تظن فيمن كذب خالقه بعد أن رأى نعمه مدة طويلة قد تكون قروناهل يصدق فى أن كلامه عن الغواية صحيح أم أنه استمرأ الكذب والعصيان
قالت
الخلاصة خطيئة ادم لم تكن ذنب اقترفه لان التشريع لم يكن انزل بعد وانما تهيئة الله لادم (البشرية ) ليكون خلفاء في الارض مخلصين لله وحده منتبهين لغواية الشيطان ...آدم نبي ملائكي السخنة بدون شريعة واعماله عدم معرفة فلايمكن اعتبارها ..ذنب ..بالمعنى الاصطلاحي والتوبة ليست عن الذنوب في جميع الحالات والمغفرة تختلف عن العفو ..تعلموا قبل ان تحاولوا التدبر بعقولكم بتجزيئ القرآن الكريم فلايفهم كتاب الله الا بالكلية اولا ثم يجزء وويل للمجزئين الدين جعلوا القرآن عضين ...وان اردت اكمل في بقية نقاطك التي اثرتها او انت اسلك طريق العلم وافهمها لوحدك ..علوم القرآن ليست بهده البساطة التي تتخيلها ...
الرد :
خلاصتك تتعارض مع تشريع " لا تقربا هذه الشجرة " وتشريع " اسكن أنت وزوجك الجنة " و"وكلا منها رغدا حيث شئتما " فهذه الأمور افعل ولا تفعل هى لب التشريع وأما كون ما افترفع ليس ذنبا فلماذا تاب واستغفر منه والاستغفار والتوبة لا تكون إلا من ذتب أى سييئة أى خطيئة أى جريمة.... كما قال تعالى "قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين" والسؤال ماذا يغفر الله ؟ إنه يغفر الذنوب كما قال " لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله" وباعتبارى الجاهل المجزئء القرآن عضين استشهدت على كل كلمة قلتها بكتاب الله ولم تستشهدى أنت بجملة واحدة فى ردك فيا ليت الرد يكون ببراهين وليس باسئلة أجبت عنها كلها بالقرآن ويا ليت العالمة أو العالم فلا أدرى أذكر أنت أم أنثى تحضر البراهين للرد على الجاهل الذى هو أنا
سؤالي هل قول الله سبحانه لادم بعدم الاقتراب من الشجرة ...امر الزامي من الله واجب الطاعة ام امر ارشادي (فتكون من الخاسرين ) 2-هل الاستماع لقول ابليس عصيان جحود ام عصيان عدم معرفة (من حيث اد م لم يكن اختبر مفاهيم الكذب وخلافه ) 3- عن ماذا طلب ادم المغفرة عن ذنب اقترفه ام خطأ ارتكبه بتصديق كلام ابليس (الذي لايعلم انه خارج من رحمة الله ويظنه من الملائكة ) فظلم نفسه ؟4-هل التوبة لاتكون الا بعد ارتكاب ذنب ؟فلما اجتباه الله اذن ؟ وهل يجتبي الله المذنبين ؟ ولما لم يتب على معصية ابليس بعدم السجود لادم ؟واخيرا ماهي الغواية وابليس يقول لله سبحانه وهو لازال معتقدا فيه اله عزيز (ربي وبعزتك وبما اغويتني ؟ لاغوينهم أجمعين فجائه الرد الصاعق ..الا عبادي المخلصين ليس لك عليهم سلطان ... ...
الرد :
Sausan Yanal كل أسئلتك لا تبين الخطأ فيما قلت وإنما الأسئلة مشروعة ا1 تتحدث عن عدم الاقتراب من الشجرة كأمر بينما هو نهى " لا تقربا هذه الشجرة" والنهى فى أى مكان إلزامى 2- لا يوجد دليل على أن الشيطان فى الوسوسة هو إبليس فكل ألايات الوارد فيها القصة جاءت بصيغة الشيطان لأن إبليس دخل النار فور خروج من الجنة " اخرج منها مذءوما مدخورا" 3-من قال أن آدم لم يتعلبم شىء عن الكذب وهلافه ؟ أنت قلت والله علمه كل شىء بعد خحلقه مباشرة " وعلم آدن ألسماء كلها "4- آدم (ًص) افترف العصيان طاعة لوسوسة نفسه وهو شيطانه كما قال تعالى " ولقد خلقنا ألإنسان ونعلم ما توسوس يه نفسه"5- التوبة تكون بعد ارتكاب الذنب وهو الظلم كما قال تعالى "فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه" وقال "أنه من عمل منكم سوءا بجهالة ثم تاب من بعده وأصلح فأنه غفور رحيم " والاجتباء كان من أجل البشر القادمين فى علم الله من أبناء آدم(ص) وأما السؤال هل يجتبى الله المذنبين ؟ نعم لأم كا ابن آدم(ص) خطاء لأنه أباه خطاء فإن لم يختر من الخاطئين فممن سيختار ؟ لأن الاختيار هو من ضمن الناس وكلهم جائز عليه الخطأ وأما لماذا لم يتب الله على إبليس فأولا لأنه أصر على المعصية ولم يتب منها فظل يردد أنه الأفضل خلقة وهو تكذيب لوحى الله الذى فضله فيه الله آدم على الباقين بسبب علمه وثانيا لأنه كان ملاكا استمر مدة طويلة يرى آيات الله المعجزات وغيرها وكل من رأى آيات الله المغجزات وكذب بها لابد أن يعذب لأنه رأى وعلم علم اليقين بصدق الله وأما حكاية الفواية فماذا تظن فيمن كذب خالقه بعد أن رأى نعمه مدة طويلة قد تكون قروناهل يصدق فى أن كلامه عن الغواية صحيح أم أنه استمرأ الكذب والعصيان
قالت
الخلاصة خطيئة ادم لم تكن ذنب اقترفه لان التشريع لم يكن انزل بعد وانما تهيئة الله لادم (البشرية ) ليكون خلفاء في الارض مخلصين لله وحده منتبهين لغواية الشيطان ...آدم نبي ملائكي السخنة بدون شريعة واعماله عدم معرفة فلايمكن اعتبارها ..ذنب ..بالمعنى الاصطلاحي والتوبة ليست عن الذنوب في جميع الحالات والمغفرة تختلف عن العفو ..تعلموا قبل ان تحاولوا التدبر بعقولكم بتجزيئ القرآن الكريم فلايفهم كتاب الله الا بالكلية اولا ثم يجزء وويل للمجزئين الدين جعلوا القرآن عضين ...وان اردت اكمل في بقية نقاطك التي اثرتها او انت اسلك طريق العلم وافهمها لوحدك ..علوم القرآن ليست بهده البساطة التي تتخيلها ...
الرد :
خلاصتك تتعارض مع تشريع " لا تقربا هذه الشجرة " وتشريع " اسكن أنت وزوجك الجنة " و"وكلا منها رغدا حيث شئتما " فهذه الأمور افعل ولا تفعل هى لب التشريع وأما كون ما افترفع ليس ذنبا فلماذا تاب واستغفر منه والاستغفار والتوبة لا تكون إلا من ذتب أى سييئة أى خطيئة أى جريمة.... كما قال تعالى "قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين" والسؤال ماذا يغفر الله ؟ إنه يغفر الذنوب كما قال " لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله" وباعتبارى الجاهل المجزئء القرآن عضين استشهدت على كل كلمة قلتها بكتاب الله ولم تستشهدى أنت بجملة واحدة فى ردك فيا ليت الرد يكون ببراهين وليس باسئلة أجبت عنها كلها بالقرآن ويا ليت العالمة أو العالم فلا أدرى أذكر أنت أم أنثى تحضر البراهين للرد على الجاهل الذى هو أنا
مواضيع مماثلة
» الرد على من زعم أن الجنة للمسلمين وغيرهم
» الرد على مقال دخول الجنة للمسلمين فقط
» الرد على شبهة كيف يدخل الرجس في الجنة؟
» الرد على من قال بجماع الرجال للولدان فى الجنة
» الرد على سؤالما موقف النساء في الجنة هل سيكون لها 72 رجل يداعبوها
» الرد على مقال دخول الجنة للمسلمين فقط
» الرد على شبهة كيف يدخل الرجس في الجنة؟
» الرد على من قال بجماع الرجال للولدان فى الجنة
» الرد على سؤالما موقف النساء في الجنة هل سيكون لها 72 رجل يداعبوها
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
اليوم في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin