بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  الله لا يستحى من ضرب المثل بأصغر شىء فى الوجود
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:07 am من طرف Admin

» بأى طريقة يضرب الله الأمثال للناس ؟
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:07 am من طرف Admin

» النهى عن ضرب الأمثال لله ؟
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:06 am من طرف Admin

» ضرب الكفار الأمثال للنبى(ص)
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:06 am من طرف Admin

» من يعقل الأمثال ؟
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» لمن يضرب الله الأمثال ؟
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» لماذا يضرب الله الأمثال للناس ؟
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» المثل الأعلى لله
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» ضرب الله كل مثل للناس
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1اليوم في 5:04 am من طرف Admin

» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية على المريخ
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 5:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جواز العمل عن الغير
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 5:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتراف عمر بوجود قضايا لا حكم لها فى الكتاب والسنة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الائمة من قريش
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 5:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرارى وقتل غير المقاتلين
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 5:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 5:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول القاضى بغير الحق وهو لا يعلم النار
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 4:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يظل 7 فقط فى ظله
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 4:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الحاكم المصيب له أجران والمخطىء له أجر
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 4:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود المقسطين على منابر من نور خارج الجنة قبل دخولها
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1أمس في 4:54 am من طرف Admin

» قراءة في مقال يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 12:06 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كلتا يدى الرحمن يمين
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أمر الكاذب أن يتبوء مقعده من النار
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع العلم يكون بذهاب العلماء
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كفر الناس فى القيامة تماما بفشو السيئات
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بناء البشر وهدمهم للكعبة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعلم فى المسجد
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النفر الثالث أعرض فأعرض الله عنه
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أولاد المرأة الذين يموتون وهم صغار يحمونها من النار فى الأخرة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى صلاة النساء مع الرجال
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القعود فى الكعبة والرقاد فيها
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بعث النبى(ص) مع قرب الساعة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الأمة الإسلامية أمة أمية لا تكتب ولا تحسب
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تعذيب الأعقاب فقط بسبب عدم إسباغ الوضوء عليه
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإسلام هو عبادة الله وإقام الصلاة وأداء الزكاة وصوم رمضان فقط
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرجل مع من احب فى الآخرة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 5:55 am من طرف Admin

» السائل سأل عن صناعة الثياب بعمل مخلوق أو بخلف مباشر فكانت الإجابة مخالفة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 5:54 am من طرف Admin

» نظرات في بحث العقد النفسية ورعب الحياة الواقعية
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الإثنين مارس 25, 2024 5:18 am من طرف Admin

» نظرات في مقال السؤال الملغوم .. أشهر المغالطات المنطقيّة
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Icon_minitime1الأحد مارس 24, 2024 3:54 am من طرف Admin

مارس 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن

اذهب الى الأسفل

من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن Empty من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء يناير 24, 2023 6:24 am

باب ما جاء في سجود القرآن وسنتها (وسنته)
1067 - حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا غندر قال حدثنا شعبة عن أبي إسحاق قال سمعت الأسود عن عبد الله قال قرأ النبي (ص)النجم بمكة فسجد فيها وسجد من معه غير شيخ أخذ كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى جبهته وقال يكفيني هذا فرأيته بعد ذلك (بعد) قتل كافرا
باب سجدة تنزيل السجدة (تنزيل السجدة)
1068 - حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن سعد بن إبراهيم عن عبد الرحمن عن أبي هريرة قال كان النبي (ص)يقرأ في الجمعة في صلاة الفجر الم تنزيل السجدة وهل أتى على الإنسان
باب سجدة ص
1069 - حدثنا سليمان بن حرب وأبو النعمان قالا حدثنا حماد عن أيوب عن عكرمة عن ابن عباس قال ص ليس من عزائم السجود وقد رأيت النبي (ص)يسجد فيها
باب سجدة النجم
قاله ابن عباس رضي الله عنهما
عن النبي (ص)
1070 - حدثنا حفص بن عمر قال حدثنا شعبة عن أبي إسحاق عن الأسود عن عبد الله أن النبي (ص)قرأ سورة النجم فسجد بها فما بقي أحد من القوم إلا سجد فأخذ رجل من القوم كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى وجهه وقال يكفيني هذا قال عبد الله فلقد رأيته بعد قتل كافرا
باب سجود المسلمين مع المشركين
والمشرك نجس ليس له وضوء وكان ابن عمر يسجد على غير وضوء (على وضوء)
1071 - حدثنا مسدد قال حدثنا عبد الوارث قال حدثنا أيوب عن عكرمة عن ابن عباس أن النبي (ص)سجد بالنجم وسجد معه المسلمون والمشركون والجن والإنس * ورواه إبراهيم بن طهمان عن أيوب
باب من قرأ السجدة ولم يسجد
1072 - حدثنا سليمان بن داود أبو الربيع قال حدثنا إسماعيل بن جعفر قال أخبرنا يزيد بن خصيفة عن ابن قسيط عن عطاء بن يسار أنه أخبره أنه سأل زيد بن ثابت فزعم أنه قرأ على النبي (ص)والنجم فلم يسجد فيها
1073 - حدثنا آدم بن أبي إياس قال حدثنا ابن أبي ذئب قال حدثنا يزيد بن عبد الله بن قسيط عن عطاء بن يسار عن زيد بن ثابت قال قرأت على النبي (ص)والنجم فلم يسجد فيها
باب سجدة [إذا السماء انشقت]
1074 - حدثنا مسلم بن إبراهيم ومعاذ بن فضالة قالا أخبرنا هشام عن يحيى عن أبي سلمة قال رأيت أبا هريرة قرأ [إذا السماء انشقت] فسجد بها (فيها) فقلت يا أبا هريرة ألم أرك تسجد قال لو لم أر النبي (ص)يسجد (سجد) لم أسجد
باب من سجد لسجود القارئ
وقال ابن مسعود لتميم بن حذلم وهو غلام فقرأ عليه سجدة فقال اسجد فإنك إمامنا فيها
1075 - حدثنا مسدد قال حدثنا يحيى عن عبيد الله قال حدثني نافع عن ابن عمر قال كان النبي (ص)يقرأ علينا السورة فيها السجدة فيسجد ونسجد حتى ما يجد أحدنا موضع جبهته
باب ازدحام الناس إذا قرأ الإمام السجدة
1076 - حدثنا بشر بن آدم قال حدثنا علي بن مسهر قال أخبرنا عبيد الله عن نافع عن ابن عمر قال كان النبي (ص)يقرأ السجدة ونحن عنده فيسجد ونسجد معه فنزدحم حتى ما يجد أحدنا لجبهته موضعا يسجد عليه
باب من رأى أن الله عز وجل لم يوجب السجود
وقيل لعمران بن حصين الرجل يسمع السجدة ولم يجلس لها قال
أرأيت لو قعد لها كأنه لا يوجبه عليه وقال سلمان ما لهذا غدونا وقال عثمان إنما السجدة على من استمعها وقال الزهري لا يسجد إلا أن يكون (لا تسجد إلا أن تكون) طاهرا فإذا سجدت وأنت في حضر فاستقبل القبلة فإن كنت راكبا فلا عليك حيث كان وجهك وكان السائب بن يزيد لا يسجد لسجود القاص
1077 - حدثنا إبراهيم بن موسى قال أخبرنا هشام بن يوسف أن ابن جريج أخبرهم قال أخبرني أبو بكر بن أبي مليكة عن عثمان بن عبد الرحمن التيمي عن ربيعة بن عبد الله بن الهدير التيمي قال أبو بكر وكان ربيعة من خيار الناس عما حضر ربيعة من عمر بن الخطاب قرأ يوم الجمعة على المنبر بسورة النحل حتى إذا جاء السجدة نزل فسجد وسجد الناس حتى إذا كانت الجمعة القابلة قرأ بها حتى إذا جاء السجدة (جاءت السجدة) قال يا أيها الناس إنا نمر بالسجود فمن سجد فقد أصاب ومن لم يسجد فلا إثم عليه ولم يسجد عمر * وزاد نافع عن ابن عمر إن الله لم يفرض السجود (يفرض علينا السجود) إلا أن نشاء
باب من قرأ السجدة في الصلاة فسجد بها
1078 - حدثنا مسدد قال حدثنا معتمر قال سمعت أبي قال حدثني بكر عن أبي رافع قال صليت مع أبي هريرة العتمة فقرأ [إذا السماء انشقت] فسجد فقلت ما هذه قال سجدت بها خلف أبي القاسم (ص)فلا أزال أسجد فيها حتى ألقاه
باب من لم يجد موضعا للسجود من الزحام (للسجود مع الإمام من الزحام)
1079 - حدثنا صدقة بن الفضل قال أخبرنا يحيى بن سعيد عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر قال كان النبي (ص)يقرأ السورة التي فيها السجدة فيسجد ونسجد معه حتى ما يجد أحدنا مكانا لموضع جبهته
الخطأ العام فى الأحاديث وجود سجود للقرآن وهو ما يخالف التالى :
-أن السجود لله وحده وليس للقرآن أو غيره ومن المعلوم أن الله غير القرآن الموجود فى الكون وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "فاسجدوا لله واعبدوا "وقوله بسورة الحج "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض ".
-أن الكلمات المأخوذة من الجذر سجد فى القرآن ليست كلها سجدات عند القوم ولا حد فاصل بين الإثنين ولا سبب يدعو لذلك .
-إن هناك معنى واحد تكرر فى آيتين مختلفتين ومع هذا اعتبروا واحدة سجدة والأخرى ليست سجدة وهذا المعنى هو سجود النجوم والشجر وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "والنجم والشجر يسجدان "وقال بسورة فاطر "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر "وهذا لا يعقل .
-أنهم جعلوا قوله تعالى بسورة ص"فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب "سجدة رغم عدم وجود أى كلمة مشتقة من الجذر سجد كبقية السجدات أليس هذا خبلا ؟
-أن سورة الحج فيها أكثر من آية بها لفظ مشتق من السجود غير آيتى السجدتين المزعومتين مثل "الركع السجود"و"المسجد الحرام "و"مساجد "فلماذا تركوا هذه الآيات وأخذوا تلك الآيات والسجود فى السجدتين يعنى عبادة الله بدليل ذكر العبادة وراء لفظ السجود فى قوله "واسجدوا واعبدوا "فالواو بينهما واو التفسير .
-أن مخترعى الحكاية لماذا تركوا ألفاظ الركوع فلم يجعلوا لها ركوعات أيضا فهل السجود أحسن من الركوع ؟قطعا لا،لماذا نسجد للقرآن ولا نركع له؟طبعا لا جواب على هذا .
-أن سورة ص ليس فيها سوى سجدة ليس بها لفظ من الجذر سجد شىء واختير بدلا منها لفظ راكعا فلماذا تركوا قوله "فقعوا له ساجدين " فى السورة رغم أنه سجود حقيقى فلماذا أخذوا الركوع وتركوا السجود الحقيقى ؟أليس هذا كاشفا لكذبهم ؟.
والملاحظ فى السجود أن السجود الكاذب رغم ورود كلمات سجد وسجدوا واسجد وتسجد وتسجدوا ويسجدان ويسجدوا واسجدى والسجود وساجدا والساجدون والساجدين ومسجد ومسجدا والمساجد لم يكونوا كلهم يستحقون السجود رغم كون كل الكلمات من جذر واحد ونلاحظ فى القرآن أن كلمة يسجدون وردت 4 مرات فى القرآن اعتبر منها سجدتين والأخريين لم يعتبرا سجدتين وكلمة سجدا وردت 11اعتبر منهم 3 وكلمة اسجدوا وردت 8 مرات اعتبر منهم 4 وكلمة اسجد وردت مرتين اعتبر منهم واحدة وهو أمر غريب وجنونى فإما الكل وإما لا لأنها نفس الكلمة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95424
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى