بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
النساء هل هن الشهور؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
النساء هل هن الشهور؟
قال Mamdouh Koushbay
السبت 21 شعبان 1401 : إسلام الآية لا إسلام الرواية :
هذا ما قاله الدكتور المشتهري هذا اليوم وما أصدقه بهذا القول الذي تعجبت منه لعلمي بأنه لم يزل فردا من القطيع التائه عن الحق كغيره من الأغلبية المطلقة من المسلمين ، لقد فهم المشتهري الذي عنده علم السياق الذي لا يمكن فهم كتاب الله الذي أرسله للناس كافة بدونه ولا أدري إن كان المسلمون يعرفون علم السياق أم انهم غافلون عن ذلك ولهذا لم يفهموا كتاب الله كما ارسله إليهم. الآية 14 من سورة آل عمران التي تقول " زُيِنَ للناس حب الشهوات من النساء والبنين "ولم يقل زُيٍن للرجال ولكن معظم المسلمين في العالم ومنهم المشتهري الدكتور فهموا أن النساء في هذه الآية هم النساء اللاتي ينكحوهنً ويتزوًجوهنّ. ولا أدري لما ذا لم ينتبهوا للكلمة التي تلت النساء وهي البنين ،وخاصة أن العرب الذين نزل الكتاب بلسانهم والذين قالوا عندما سئلوا "من أغلى من الولد فقالوا "ولد الولد" أي النسيء او النسيئة" وجمع النسيء في النحو "أنسئة " جمع تكثير ، وفي كتاب الله وردت نساء والمعني من الآية أن الله الرحمن زيًن للناس حب الشهوات بأن يكون لهم أحفاد وبنين ومن ليس عنده أحدهما فلا القناطير المقنطرة من الذهب والفضة تحلو لهم ولا الخيل المسوُمة ولا الأراضي تحلو لهم أيضا لأنه ليس في ذلك أي ذكر لهم فلولا أنني ابن أبي لم يكن ليأتي ذكره فأنا ممدوح بن عبد الكريم وابني بهاء الدين بن ممدوح بن عبد الكريم ولهذا يشتهي الجد والجدًة ان يروا أحفادهم. والمقصود من الآية كلًها أن الله الرحمن سمح لعبد الله بأن يشتهي بأن يزوٍج ولده ليعطيه حفيدا ويشتهي لهم النجاح في حياتهم بجمع مال حلال وأراضي وأملاك . ومع كل هذا أخبرهن هنالك من أشياء أكثر خيرا لهم لكي لا يلتهوا بما كانوا قد اشتهو وحققه الله لهم وقال " أؤنبٍئكم بخير من ذلكم - (أي أحسن من كل ما حصلتم عليه) – للذين اتقوا عند ربٍهم جنًاتٌ تجري من تحتها الأنهارخالدين فيها وأزواج مطًهرة - (ولو كان قد أعطاهم نساء كأزواج في الأية السابقة لما ذكر أزواج في الآية التالية)- ورضوان من الله . والله بصير بالعباد" فنعم يا إخواني وأخواتي إن الله العليم لم يرسل لنا كتابا لنتسلًى به بل أرسل لنا تعلمات لنتبعها ولهذا طلب من الإنسان أن يستسلم له وقال " وما خلقت الجنً والإنس إلاّ ليعبدون " نعم خلقنا لعبادته ولكنه جلً وعلا لم يجبرنا على ذلك فمن سمع وأطاع فله الجنة ومن كفر وعصى فله النار وذلك من بعد الحساب.
الرد:
عندما يقول الله" إنما النسىء زيادة فى الكفر" وتأتى أنت لتقول أنه حلال فأنت تخالف ظاهر النص تماما ولو اتبعنا كلام العرب والعامة فقد ضاع الدين فلا يفسر الدين سوى رب الدين وأما كلام البشر وأمثالهم كأعز من الولد ولد الولد فلا علاقة له بالنسىء من قريب أو من بعيد فهذا كلام عن أيام وهذا كلام عن عيال فما هى العلاقة ؟ وكيف تكون النساء الشهور شهوة للناس إن الشهوة تكون من ضمن النفس والشهور ما علاقتها بالنفوص فالأكل والشرب وألأنعام والحرث والخيل كله له علاقة بالنفس وأما الشهور فأمر مستبعد أن تكون النساء خاصة أن معناها واضح فى مثل قوله" فانكحوا ما طاب لمن من النساء مثنى وثلاث ورباع" كيف تطالبنا بتحويل المعانى وكلمة النساء فى كل مواضعها مرتبطة بالزواج والطلاق واللباس وما شابه من تشريعات تتعلق بنفس وجسم وليس بوقت
السبت 21 شعبان 1401 : إسلام الآية لا إسلام الرواية :
هذا ما قاله الدكتور المشتهري هذا اليوم وما أصدقه بهذا القول الذي تعجبت منه لعلمي بأنه لم يزل فردا من القطيع التائه عن الحق كغيره من الأغلبية المطلقة من المسلمين ، لقد فهم المشتهري الذي عنده علم السياق الذي لا يمكن فهم كتاب الله الذي أرسله للناس كافة بدونه ولا أدري إن كان المسلمون يعرفون علم السياق أم انهم غافلون عن ذلك ولهذا لم يفهموا كتاب الله كما ارسله إليهم. الآية 14 من سورة آل عمران التي تقول " زُيِنَ للناس حب الشهوات من النساء والبنين "ولم يقل زُيٍن للرجال ولكن معظم المسلمين في العالم ومنهم المشتهري الدكتور فهموا أن النساء في هذه الآية هم النساء اللاتي ينكحوهنً ويتزوًجوهنّ. ولا أدري لما ذا لم ينتبهوا للكلمة التي تلت النساء وهي البنين ،وخاصة أن العرب الذين نزل الكتاب بلسانهم والذين قالوا عندما سئلوا "من أغلى من الولد فقالوا "ولد الولد" أي النسيء او النسيئة" وجمع النسيء في النحو "أنسئة " جمع تكثير ، وفي كتاب الله وردت نساء والمعني من الآية أن الله الرحمن زيًن للناس حب الشهوات بأن يكون لهم أحفاد وبنين ومن ليس عنده أحدهما فلا القناطير المقنطرة من الذهب والفضة تحلو لهم ولا الخيل المسوُمة ولا الأراضي تحلو لهم أيضا لأنه ليس في ذلك أي ذكر لهم فلولا أنني ابن أبي لم يكن ليأتي ذكره فأنا ممدوح بن عبد الكريم وابني بهاء الدين بن ممدوح بن عبد الكريم ولهذا يشتهي الجد والجدًة ان يروا أحفادهم. والمقصود من الآية كلًها أن الله الرحمن سمح لعبد الله بأن يشتهي بأن يزوٍج ولده ليعطيه حفيدا ويشتهي لهم النجاح في حياتهم بجمع مال حلال وأراضي وأملاك . ومع كل هذا أخبرهن هنالك من أشياء أكثر خيرا لهم لكي لا يلتهوا بما كانوا قد اشتهو وحققه الله لهم وقال " أؤنبٍئكم بخير من ذلكم - (أي أحسن من كل ما حصلتم عليه) – للذين اتقوا عند ربٍهم جنًاتٌ تجري من تحتها الأنهارخالدين فيها وأزواج مطًهرة - (ولو كان قد أعطاهم نساء كأزواج في الأية السابقة لما ذكر أزواج في الآية التالية)- ورضوان من الله . والله بصير بالعباد" فنعم يا إخواني وأخواتي إن الله العليم لم يرسل لنا كتابا لنتسلًى به بل أرسل لنا تعلمات لنتبعها ولهذا طلب من الإنسان أن يستسلم له وقال " وما خلقت الجنً والإنس إلاّ ليعبدون " نعم خلقنا لعبادته ولكنه جلً وعلا لم يجبرنا على ذلك فمن سمع وأطاع فله الجنة ومن كفر وعصى فله النار وذلك من بعد الحساب.
الرد:
عندما يقول الله" إنما النسىء زيادة فى الكفر" وتأتى أنت لتقول أنه حلال فأنت تخالف ظاهر النص تماما ولو اتبعنا كلام العرب والعامة فقد ضاع الدين فلا يفسر الدين سوى رب الدين وأما كلام البشر وأمثالهم كأعز من الولد ولد الولد فلا علاقة له بالنسىء من قريب أو من بعيد فهذا كلام عن أيام وهذا كلام عن عيال فما هى العلاقة ؟ وكيف تكون النساء الشهور شهوة للناس إن الشهوة تكون من ضمن النفس والشهور ما علاقتها بالنفوص فالأكل والشرب وألأنعام والحرث والخيل كله له علاقة بالنفس وأما الشهور فأمر مستبعد أن تكون النساء خاصة أن معناها واضح فى مثل قوله" فانكحوا ما طاب لمن من النساء مثنى وثلاث ورباع" كيف تطالبنا بتحويل المعانى وكلمة النساء فى كل مواضعها مرتبطة بالزواج والطلاق واللباس وما شابه من تشريعات تتعلق بنفس وجسم وليس بوقت
مواضيع مماثلة
» تناقض حديث قال فى شهادة النساء على الشىء من أمر النساء لا يجوز فيه أقل من أربع مع القرآن
» تفسير ويستفتونك فى النساء قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم فى الكتاب فى يتامى النساء
» عدة الشهور :
» عدة الشهور:
» عدد الشهور
» تفسير ويستفتونك فى النساء قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم فى الكتاب فى يتامى النساء
» عدة الشهور :
» عدة الشهور:
» عدد الشهور
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
اليوم في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
أمس في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin