بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفرقة بين المهاجرين في الأجر
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضوع البيعة
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شروط البيعة
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الله للسماء
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود لبس لله هو رداء الكبر
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدجال أعور وأن الله ليس بأعور
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال مستقبل قريب
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:10 am من طرف Admin

» من هو هارون أخو مريم؟
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 8:50 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرحمة الإلهية غلبت الغضب الإلهى
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة غير رضوان الله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القبول الإنسانى بقبول الله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلم والحياء جبل عليهما الأشج
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أصابع لله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كف عضوى لله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:32 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الثلاثاء مايو 07, 2024 5:17 am من طرف Admin

» معنى خيانة زوجتا نوح(ص)ولوط(ص)
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:12 pm من طرف Admin

» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 4:54 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:58 am من طرف Admin

» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الإثنين مايو 06, 2024 5:39 am من طرف Admin

» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 9:44 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
الشيعة فى القرآن Icon_minitime1الأحد مايو 05, 2024 6:40 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الشيعة فى القرآن

اذهب الى الأسفل

الشيعة فى القرآن Empty الشيعة فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أبريل 26, 2022 6:50 am

الشيعة
الشيعة هم كل جماعة تعتنق دين معين
أصل شيعة كل دين :
الدين من الله كان للناس واحد ولكن الناس فرقوا الدين والمراد حرفوا كل منهم دين الله الحق على هواهم واعتنق كل فريق تحريفه مكون شيعة لهذا التحريف وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام :
"إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا "
المسلم ليس من شيعة الأديان الكافرة :
أعلن الله براءة رسوله (ص)من أن يكون من شيعة أى دين كافرومن ثم فكل مسلم برىء من أشياع الأديان كلها التى حرفها البشر وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام :
"إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فى شىء "
إبراهيم (ص) من شيعة نوح (ص):
بين الله أن من شيعة وهم أتباع دين نوح (ص)إبراهيم (ص)إذ جاء ربه بقلب سليم والمراد حين أطاع حكم خالقه بنفس مخلصة لله ومن ثم فالمسلمون يسمون شيعة بمعنى إتباعهم لدين الرسل (ص) وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات :
"وإن من شيعته لإبراهيم إذ جاء ربه بقلب سليم"
بشيعة موسى(ص):
شيعة موسى (ص) هم قوم موسى(ص) وهم لم يكونوا على دين واحد ولكنهم سموا كذلك لكونهم من أب واحد هو إسرائيل ومن ثم فالشيعة هنا شيعة موسى(ص) تعنى أقارب النسب وفى هذا قال تعالى بسورة القصص :
"فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه "
شيعة موسى(ص) ساعة النداء عليه :
إن موسى (ص)دخل المدينة على حين غفلة من أهلها والمراد ولج البلدة فى وقت غيبة سكانها لسبب ما وهذا يعنى أنه دخل البلدة فوجد فيها رجلين يقتتلان والمراد فلقى ذكرين يتشاجران كل واحد منهما يريد قتل الآخر وهذان الرجلان أحدهما من شيعته أى من قوم موسى (ص)والآخر من عدوه أى باغضه أى كارهه وهم قوم فرعون والشيعة هنا لا تعنى أنهم كانوا على دين واحد وإن كان الظاهر أو المعلن أنهم على دين إسرائيل (ص) ولكنهم كانوا فى الحقيقة كانوا فرقا بدليل وجود قارون الكافر كما قال تعالى بسورة القصص :
"إن قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم "
وفى هذا قال تعالى بسورة القصص :
"ودخل المدينة على حين غفلة من أهلها فوجد فيها رجلين يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه"
فرعون جعل أهل مصر شيعا :
بين الله لنا أن فرعون علا فى الأرض والمراد طغى فى البلاد وهذا يعنى أنه حكم البلاد بالظلم حيث جعل أهلها شيعا والمراد قسم ناسها فرقا يستضعف طائفة والمراد يستعبد جماعة منهم يذبح أبنائهم أى يقتل أولادهم "ويستحى نساءهم والمراد ويستخدم إناثهم أى يجعلهم خدم أى إماء لقومه وفى هذا قال تعالى بسورة القصص :
"إن فرعون علا فى الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبنائهم ويستحى نساءهم إنه كان من المفسدين "
شيع الأولين:
بين الله لنبيه(ص)أنه أرسل من قبله فى شيع الأولين والمراد بعث من قبله فى أمم السابقين وهم الأقوام التى عاشت قبل النبى(ص) على مر العصور وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد أرسلنا من قبلك فى شيع الأولين "
أفعال شيع الأولين فى رسل الله (ص):
بين الله لنبيه(ص)أنه أرسل الرسل (ص) من قبله فى شيع الأولين والمراد بعث من قبله فى أمم السابقين فكانت النتيجة أنهم ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزءون والمراد ما يجيئهم من نبى إلا كانوا به يكذبون وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد أرسلنا من قبلك فى شيع الأولين وما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزءون"
أشياع الكفار :
أشياع الكفار هم أشباه الكفار والمراد من كانوا على نفس الأديان فكل شيعة على دين معين كانت موجودة فى عهد النبى (ص) كان لها فى العصور السابقة من هم على نفس تلك الأديان
وقد وضح الله للكفار فى عهد النبى (ص) أنه أهلك أشياعهم والمراد دمر أشباههم وهم الكفار السابقين ويسأل فهل من مدكر أى هل من معتبر بما حدث لهم ؟والغرض من السؤال أن يعتبروا بما حدث للكفار من هلاك وفى هذا قال تعالى بسورة القمر :
"ولقد أهلكنا أشياعكم فهل من مدكر"
إلباس الناس شيعا :
معنى أو يلبسكم شيعا هو أو يخلقكم فرقا بعد أن كنتم متحدين وفسر الله هذا بقوله أو يذيق بعضكم بأس بعض والمراد ويسوم بعضكم أذى بعض وهذا يعنى أن الشيع نتيجة معاداة بعضها تحارب بعضها دفاعا عن اعتقادها وهو دينها وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام:
"قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا أو يذيق بعضكم بأس بعض"
حيل الله بين الأشياع وبين شهواتهم :
وضح الله أن الكفار حيل بينهم وبين ما يشتهون والمراد حجز بينهم وبين الذى يحبون فى الآخرة بسور بين الجنة والنار وما يشتهون فى الأخرة هو متاع الجنة كما فعل بأشياعهم والمراد كما صنع الله بأنصارهم السابقين الذين سبقوهم لدخول النار والسبب أنهم كانوا فى شك مريب أى فى تكذيب مستمر لحكم الله وفى هذا قال تعالى بسورة سبأ :
"وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل بأشياعهم من قبل إنهم كانوا فى شك مريب "
عتاة كل شيعة :
أقسم الله لنبيه(ص)فقال :فو ربك أى فو خالقك وهو يقسم على التالى :أنه يحشرنهم والشياطين والمراد أنه يجمعهم والكفار فى يوم ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا والمراد ثم نوقفهم حول النار وقوفا وهذا يعنى أنه يوقف الكفار حول سور جهنم ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا والمراد ثم لنخرجن من كل قوم أيهم أعظم للنافع عصيانا وهذا يعنى أنه يخرج من كل قوم قائدهم الذى تزعم الكفر بوحى الله حتى يقودهم لدخول النار فأعتى كل شيعة المراد به زعيم كل جماعة فى عصره كفرعون وأشقى عاد فهو من يقود قومه الكفار لدخول النار وفى هذا قال تعالى بسورة مريم :
"فو ربك لنحشرنهم والشياطين ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا"
محبى إشاعة الفاحشة :
بين الله للمؤمنين أن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا والمراد أن الذين يريدون أن ينتشر السوء وهو المنكر وهم بالقطع كفار ولكنهم يدعون الإسلام فى الذين أيقنوا بحكم الله لهم عذاب أليم أى لهم عذاب مهين والمراد لهم عقاب شديد فى الأولى وهى الدنيا وهو القتل والآخرة وهى القيامة وفى هذا قال تعالى بسورة النور:
"إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب أليم فى الدنيا والآخرة"
هل كل مسلم لابد أن يكون شيعيا ؟
كل مسلم لابد أن يكون شيعيا بمعنى متبع لدين الله المنزل على محمد(ص)فكل المسلمين شيعة للنبى(ص) كما كان إبراهيم (ص) من شيعة نوح(ص) أى على الإسلام الذى أرسل الله به نوح(ص) لقومه
الشيعة
الشيعة هم كل جماعة تعتنق دين معين
أصل شيعة كل دين :
الدين من الله كان للناس واحد ولكن الناس فرقوا الدين والمراد حرفوا كل منهم دين الله الحق على هواهم واعتنق كل فريق تحريفه مكون شيعة لهذا التحريف وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام :
"إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا "
المسلم ليس من شيعة الأديان الكافرة :
أعلن الله براءة رسوله (ص)من أن يكون من شيعة أى دين كافرومن ثم فكل مسلم برىء من أشياع الأديان كلها التى حرفها البشر وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام :
"إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فى شىء "
إبراهيم (ص) من شيعة نوح (ص):
بين الله أن من شيعة وهم أتباع دين نوح (ص)إبراهيم (ص)إذ جاء ربه بقلب سليم والمراد حين أطاع حكم خالقه بنفس مخلصة لله ومن ثم فالمسلمون يسمون شيعة بمعنى إتباعهم لدين الرسل (ص) وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات :
"وإن من شيعته لإبراهيم إذ جاء ربه بقلب سليم"
بشيعة موسى(ص):
شيعة موسى (ص) هم قوم موسى(ص) وهم لم يكونوا على دين واحد ولكنهم سموا كذلك لكونهم من أب واحد هو إسرائيل ومن ثم فالشيعة هنا شيعة موسى(ص) تعنى أقارب النسب وفى هذا قال تعالى بسورة القصص :
"فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه "
شيعة موسى(ص) ساعة النداء عليه :
إن موسى (ص)دخل المدينة على حين غفلة من أهلها والمراد ولج البلدة فى وقت غيبة سكانها لسبب ما وهذا يعنى أنه دخل البلدة فوجد فيها رجلين يقتتلان والمراد فلقى ذكرين يتشاجران كل واحد منهما يريد قتل الآخر وهذان الرجلان أحدهما من شيعته أى من قوم موسى (ص)والآخر من عدوه أى باغضه أى كارهه وهم قوم فرعون والشيعة هنا لا تعنى أنهم كانوا على دين واحد وإن كان الظاهر أو المعلن أنهم على دين إسرائيل (ص) ولكنهم كانوا فى الحقيقة كانوا فرقا بدليل وجود قارون الكافر كما قال تعالى بسورة القصص :
"إن قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم "
وفى هذا قال تعالى بسورة القصص :
"ودخل المدينة على حين غفلة من أهلها فوجد فيها رجلين يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه"
فرعون جعل أهل مصر شيعا :
بين الله لنا أن فرعون علا فى الأرض والمراد طغى فى البلاد وهذا يعنى أنه حكم البلاد بالظلم حيث جعل أهلها شيعا والمراد قسم ناسها فرقا يستضعف طائفة والمراد يستعبد جماعة منهم يذبح أبنائهم أى يقتل أولادهم "ويستحى نساءهم والمراد ويستخدم إناثهم أى يجعلهم خدم أى إماء لقومه وفى هذا قال تعالى بسورة القصص :
"إن فرعون علا فى الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبنائهم ويستحى نساءهم إنه كان من المفسدين "
شيع الأولين:
بين الله لنبيه(ص)أنه أرسل من قبله فى شيع الأولين والمراد بعث من قبله فى أمم السابقين وهم الأقوام التى عاشت قبل النبى(ص) على مر العصور وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد أرسلنا من قبلك فى شيع الأولين "
أفعال شيع الأولين فى رسل الله (ص):
بين الله لنبيه(ص)أنه أرسل الرسل (ص) من قبله فى شيع الأولين والمراد بعث من قبله فى أمم السابقين فكانت النتيجة أنهم ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزءون والمراد ما يجيئهم من نبى إلا كانوا به يكذبون وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد أرسلنا من قبلك فى شيع الأولين وما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزءون"
أشياع الكفار :
أشياع الكفار هم أشباه الكفار والمراد من كانوا على نفس الأديان فكل شيعة على دين معين كانت موجودة فى عهد النبى (ص) كان لها فى العصور السابقة من هم على نفس تلك الأديان
وقد وضح الله للكفار فى عهد النبى (ص) أنه أهلك أشياعهم والمراد دمر أشباههم وهم الكفار السابقين ويسأل فهل من مدكر أى هل من معتبر بما حدث لهم ؟والغرض من السؤال أن يعتبروا بما حدث للكفار من هلاك وفى هذا قال تعالى بسورة القمر :
"ولقد أهلكنا أشياعكم فهل من مدكر"
إلباس الناس شيعا :
معنى أو يلبسكم شيعا هو أو يخلقكم فرقا بعد أن كنتم متحدين وفسر الله هذا بقوله أو يذيق بعضكم بأس بعض والمراد ويسوم بعضكم أذى بعض وهذا يعنى أن الشيع نتيجة معاداة بعضها تحارب بعضها دفاعا عن اعتقادها وهو دينها وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام:
"قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا أو يذيق بعضكم بأس بعض"
حيل الله بين الأشياع وبين شهواتهم :
وضح الله أن الكفار حيل بينهم وبين ما يشتهون والمراد حجز بينهم وبين الذى يحبون فى الآخرة بسور بين الجنة والنار وما يشتهون فى الأخرة هو متاع الجنة كما فعل بأشياعهم والمراد كما صنع الله بأنصارهم السابقين الذين سبقوهم لدخول النار والسبب أنهم كانوا فى شك مريب أى فى تكذيب مستمر لحكم الله وفى هذا قال تعالى بسورة سبأ :
"وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل بأشياعهم من قبل إنهم كانوا فى شك مريب "
عتاة كل شيعة :
أقسم الله لنبيه(ص)فقال :فو ربك أى فو خالقك وهو يقسم على التالى :أنه يحشرنهم والشياطين والمراد أنه يجمعهم والكفار فى يوم ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا والمراد ثم نوقفهم حول النار وقوفا وهذا يعنى أنه يوقف الكفار حول سور جهنم ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا والمراد ثم لنخرجن من كل قوم أيهم أعظم للنافع عصيانا وهذا يعنى أنه يخرج من كل قوم قائدهم الذى تزعم الكفر بوحى الله حتى يقودهم لدخول النار فأعتى كل شيعة المراد به زعيم كل جماعة فى عصره كفرعون وأشقى عاد فهو من يقود قومه الكفار لدخول النار وفى هذا قال تعالى بسورة مريم :
"فو ربك لنحشرنهم والشياطين ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا"
محبى إشاعة الفاحشة :
بين الله للمؤمنين أن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا والمراد أن الذين يريدون أن ينتشر السوء وهو المنكر وهم بالقطع كفار ولكنهم يدعون الإسلام فى الذين أيقنوا بحكم الله لهم عذاب أليم أى لهم عذاب مهين والمراد لهم عقاب شديد فى الأولى وهى الدنيا وهو القتل والآخرة وهى القيامة وفى هذا قال تعالى بسورة النور:
"إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب أليم فى الدنيا والآخرة"
هل كل مسلم لابد أن يكون شيعيا ؟
كل مسلم لابد أن يكون شيعيا بمعنى متبع لدين الله المنزل على محمد(ص)فكل المسلمين شيعة للنبى(ص) كما كان إبراهيم (ص) من شيعة نوح(ص) أى على الإسلام الذى أرسل الله به نوح(ص) لقومه

Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95852
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى