بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
البرج فى القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
البرج فى القرآن
الأبراج
معنى البروج :
البروج هى النجوم وقد أقسم الله بها فقال بسورة البروج :
" والسماء ذات البروج "
مكان تواجد البروج :
توجد البروج وهى النجوم فى السماء الدنيا كما قال تعالى بسورة البروج :
"والسماء ذات البروج "
وقال بسورة الحجر :
"ولقد جعلنا فى السماء بروجا "
وظائف البروج:
بين الله لنا أن للبروج وهى الأبراج مهام هى :
-أنها زينة للناظرين والمراد نفع لمن يشاهدها فى البر والبحر حيث يستدلون بها على الجهات المختلفة كما قال تعالى بسورة النحل :
" وبالنجم هم يهتدون "
-تخرج منها شهب لحرق من يريد الاستماع لأخبار الغيب
وفى المهمتين قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين"
الأبراج والبروج:
الأبراج هى البروج وهى النجوم ولكنها فى المصطلح العامى تعنى مسميات اخترعها البشر ونسبوها كما يقولون للنسبة الرياضية بين نجمين أو أكثر
حكم الإسلام فيمن يؤمن بتأثير الأبراج :
كل من يؤمن بالأبراج وما يقال فيها من قبل النصابين الذين اخترعوها والذين يدعون المعرفة بها هو كافر كفر بنص من الوحى هو قوله تعالى بسورة التوبة :
"إن عدة الشهور اثنا عشر شهرا يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم "
فالشهور هنا هى الشهور القمرية بينما الأبراج تتعلق بخرافة السنة الشمسية
كما أنه كافر بنص قوله تعالى بسورة الحجر :
قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين"
وكافر باختصاص الله بعلم الغيب وحده فى قوله تعالى بسورة الأعراف:
" قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ"
حكم الدين فى تقسيم الأبراج لمائية ونارية وترابية وهوائية:
يصنف النصابون الأبراج مجموعات مختلفة بحسب طبيعتها: النار و الماء، الهواء والتراب فالحمل، والأسد والقوس أبراج نارية والأبراج المائية:السرطان والعقرب والحوت والأبراج الهوائية تشمل: الجوزاء، الميزان والدلو والأبراج الترابية هي الثور، الجدي والعذراء.
وبالقطع كل هذه التصنيفات دجل فكل الأشياء خلقت من الماء كما قال تعالى بسورة الأنبياء :" وجعلنا من الماء كل شىء حى "
تسميات الأبراج مأخوذة من الأشكال المتخيلة:
أخذ النصابون من الأشكال التى تخيلوها نتيجة توصيل النقاط بين عدد من النجوم تلك التسميات وبالقطع الأمر كله خيال فى خيال فماذا لو غيرنا الخط من عدة نقاط فى نفس المجموعة فإن هناك شكل أخر سينتج وهذا هو السر فى وجود أبراج غربية وأبراج صينية وأبراج حضارة المايا فى أمريكا الجنوبية وأبراج أخرى
أساس حكم الفلكيين المختصين بالأبراج :
من خلال متابعة أقوالهم فإنهم يأخذون دجلهم من زوايا النجوم فاقتران النجوم عندهم يعنى الطاقة والقوة زواية 60 تعنى التوافق زاوية 90 تعنى التوتر والمشاحنات زاوية120 تعنى قدرة كبيرة على التعبير وتضييع للفرص زاوية 180 لرؤية العقلانية وهو كلام لا أساس له من الصحة فالعملية كلها كلام عام ينطبق على كل الأبراج ومن ثم فالنتيجة طبقا لكلامهم واحدة فى كل الأبراج وهو كلام يدينهم يبين أنهم مجرد مجموعة من النصابين يبيعون الوهم لمن يريد من المجانين
هل من أتى عرافا فلكيا لا تقبل صلاته 40 يوم ؟
من تاب من أى ذنب مخلصا فاستغفر لذنبه يقبل استغفاره على الفور كما قال تعالى بسورة النساء :
" ومن يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "
حكم الأبيات الفلكية :
الأبيات الفلكية الاثنا عشر حسب قولهم :
-البيت الأول يمثلك، يمثل هويتك، جوهرك وشكلك الخارجي.
- البيت الثاني يقوم بوصف القيم التي تملكها، الأشياء التي تقدرها، مواهبك ومدى قدرتك على الصمود أمام متطلبات الحياة.
- البيت الثالث يمثل عقلك.. هو بيت الجوزاء على وجه التحديد وهو مربوط بأفكارك، طريقة تفكيرك وطريقة تواصلك مع الآخرين.
- البيت الرابع: يمثل عواطفك ويشير الى ماضيك، أحداث الطفولة، العائلة والمنزل العائلي.
- البيت الخامس: يمثل الابداع، الحب والأولاد. يظهرك لك كيفية التعبير عن نفسك.
- البيت السادس: يمثل المسؤوليات والالتزامات التي تقوم بها. تمثل أيضا أوضاعك الصحية.
- البيت السابع: يمثل العلاقات الجدية والزواج.
- البيت الثامن: يمثل العلاقات الحميمة، الروابط، الثقة وكيفية تصرفك تجاه المحرمات.
- البيت التاسع: يمثل إيمانك، الأشياء التي تؤمن بها والمبادئ التي تمشي عليها على الصعيد الفلسفي. هو صلة أيضا بينك وبين التعليم العالي، القوانين والشرائع الدينية.
- البيت العاشر: يمثل كل ما ترغب في تحقيقه في الحياة. تمثل أحيانا المهنة التي تمتهنها.
- البيت الحادي عشر: يمثل أهدافك هنا يمكنك بناء علاقاتك العامة.
- البيت الثاني عشر: هو بيت الأحلام والتخيلات الكامنة في داخلك. تمثل أيضا السجون، المستشفيات والميتم.
وهو كلام جنونى فمثلا البيت السادس وهو المسئوليات والالتزامات البيتية والسابع والثامن وهو العلاقات تدخل ضمن تلك المسئوليات والالتزامات ومثلا البيت العاشر والحادى عشر كلاهما واحد فرغبات الإنسان هى أهدافه
اختلاف عدد الأبراج بين الحضارات :
يدل اختلاف عدد الأبراج بين الحضارات على أن لا أساس لها فكونها 12 فى حضارة مدة كلها منهم 30 يوم فى الحضارة الغربية الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء والميزان والعقرب والقوس والجدى والدلو والحوت و20 فى حضارة المايا مدة كل منهم 13 يوم هى التمساح والريح والبيت والسحلية والحية والموت والغزال والأرنب والماء والكلب والقرد والعشب والقصب والنمر والنسر والعقاب والأرض والسكين والعاصفة والوردة
زد على هذا أن الأبراج الصينية تعتمد النظام القمري والأخريين تعتمدان الشهور الخرافية الشمسية
هل معنى اعتماد الأبراج الصينية على الشهور القمرية أنها صحيحة ؟
نظام الأبراج الصينى لا يعتمد على الشهور وإنما يعتمد على دورة سنوية مكونة من 12 سنة كل سنة برج هم فى الفأرة والثور والنمر والأرنب والتنين والثعبان والحصان والعنزة والقرد والديك والكلب والخنزير ومن ثم فهى لا تعتمد شهورا وإنما تعتمد سنوات ومن ثم فالأساس المختلف لا يعنى الصحة وكما قلنا لا يعلم الغيب إلا الله
حكم العمل بعلم الفلك :
علم الفلك هو غير علم الكهانة أو التنجيم فهو يختص بمتابعة حركات النجوم ورسم خريطة السماء وأما التنجيم فهو علم التوقعات الدجلية بخير أو شر للإنسان
دلالة ظهور نجم أحمد يوم ولادة النبى محمد(ص):
بالقطع لا توجد نجوم خاصة بمولد أحد أو وفاته ولا يوجد فى وحى الإسلام على هذا الكلام وإنما هو خرافة اخترعها النصابون ليأكلوا عن طريقها أموال الناس بالباطل
حكم الإسلام فى نجم ولادة المسيح (ص):
هذه خرافة أخرى للأسف موجودة فى العهد الجديد فى سفر متى الإصحاح الثانى :
1 ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية، في أيام هيرودس الملك، إذا مجوس من المشرق قد جاءوا إلى أورشليم
2 قائلين: أين هو المولود ملك اليهود؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له
3 فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع أورشليم معه
4 فجمع كل رؤساء الكهنة وكتبة الشعب، وسألهم: أين يولد المسيح
5 فقالوا له: في بيت لحم اليهودية. لأنه هكذا مكتوب بالنبي
6 وأنت يا بيت لحم، أرض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا، لأن منك يخرج مدبر يرعى شعبي إسرائيل
7 حينئذ دعا هيرودس المجوس سرا، وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر
8 ثم أرسلهم إلى بيت لحم، وقال: اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي. ومتى وجدتموه فأخبروني، لكي آتي أنا أيضا وأسجد له
9 فلما سمعوا من الملك ذهبوا. وإذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق ، حيث كان الصبي
10 فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا
11 وأتوا إلى البيت، ورأوا الصبي مع مريم أمه. فخروا وسجدوا له. ثم فتحوا كنوزهم وقدموا له هدايا: ذهبا ولبانا ومرا
12 ثم إذ أوحي إليهم في حلم أن لا يرجعوا إلى هيرودس، انصرفوا في طريق أخرى إلى كورته"
ومن يصدق بحكاية ظهور أو ولادة نجوم بالأحرى مع الشخصيات فهو مجنون لأن هذا يستلزم أن كل نبى ولد له نجم بل كل شخص ولد معه نجم خاص به وهو ما يتجاوز عدد النجوم الموجودة فى أديم السماء بكثير من بدء البشرية حتى الآن
حكم من يروج للأبراج وحظوظها :
من يروج للأبراج وينشر عنها إعلانات هو مشيع للفاحشة وهى الخطايا فى المجتمع المسلم يستحق حكم الفساد فى الأرض كما قال تعالى بسورة المائدة :
"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا"
حكم العاملين بالأبراج :
حكم العاملين بالأبراج وهو من يفسرون حظوظ الناس كذبا هو نفس جزاء مشيع الفاحشة أى المفسد فى الأرض وهو كما قال تعالى بسورة المائدة :
"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا"
حكم من يصر على تصديق الفلكيين الحظوظين :
هذا المصر على تصديق الفلكيين الحظوظين كافر مرتد عن إسلامه يقتل لكفره بالنصوص فى الوحى الإلهى
آيات البروج فى القرآن:
البرج فى القرآن
بروج السماء:
خلق الله البروج وهو النجوم الظاهرة للعيون ليلا لتزيين السماء الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر :
""ولقد جعلنا فى السماء بروجا وزيناها للناظرين"
القسم بالبروج :
يقسم الله بكل من السماء ذات البروج أى صاحبة النجوم وهى المصابيح مصداق لقوله بسورة الملك"ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح"وفى هذا قال تعالى بسورة البروج :
" والسماء ذات البروج"
المتبرجات بالزينة :
بين الله أن القواعد من النساء وهن الجوالس من الإناث والمراد الأرامل والمطلقات اللاتى لا يرجون نكاحا والمراد اللاتى لا يردن زواجا ليس عليهن جناح أى عقاب إذا فعلن التالى أن يضعن من ثيابهن غير متبرجات بزينة والمراد أن يخففن من ملابسهن غير مظهرات لعورة وهذا يعنى أن يخلعن ثوب من الثوبين اللذين يلبسن بحيث أن الثوب الباقى عليهن يغطى جسمهن كما يغطيه الثوبين فلا يظهر شىء من العورة ويبين الله لهن أن الاستعفاف وهو ترك خلع الثوب الثانى خير لهن أى أحسن لهن وفى هذا قال تعالى بسورة النور :
"والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن"
حرمة تبرج الجاهلية :
قال تعالى بسورة الأحزاب:
" ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والمراد ولا تظهرن من أجسامكن إظهار الكفر السابق الذى كنتم عليه وهذا يعنى ألا يكشفوا شىء من عورة أجسامهن
لا هرب من الموت فى البروج المشيدة :
بين الله للناس وهم الفريق الخائف من الناس :أن الموت وهو الوفاة يدركهم والمراد يلحقهم أينما يكونوا وهذا يعنى أن الوفاة تأتيهم فى أى مكان يتواجدوا فيه حتى ولو كان فى بروج مشيدة أى حصون مغلقة وهذا يعنى أن لا شىء يمنع الموت من الحدوث وفى هذا قال تعالى بسورة النساء :
"أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم فى بروج مشيدة"
معنى البروج :
البروج هى النجوم وقد أقسم الله بها فقال بسورة البروج :
" والسماء ذات البروج "
مكان تواجد البروج :
توجد البروج وهى النجوم فى السماء الدنيا كما قال تعالى بسورة البروج :
"والسماء ذات البروج "
وقال بسورة الحجر :
"ولقد جعلنا فى السماء بروجا "
وظائف البروج:
بين الله لنا أن للبروج وهى الأبراج مهام هى :
-أنها زينة للناظرين والمراد نفع لمن يشاهدها فى البر والبحر حيث يستدلون بها على الجهات المختلفة كما قال تعالى بسورة النحل :
" وبالنجم هم يهتدون "
-تخرج منها شهب لحرق من يريد الاستماع لأخبار الغيب
وفى المهمتين قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين"
الأبراج والبروج:
الأبراج هى البروج وهى النجوم ولكنها فى المصطلح العامى تعنى مسميات اخترعها البشر ونسبوها كما يقولون للنسبة الرياضية بين نجمين أو أكثر
حكم الإسلام فيمن يؤمن بتأثير الأبراج :
كل من يؤمن بالأبراج وما يقال فيها من قبل النصابين الذين اخترعوها والذين يدعون المعرفة بها هو كافر كفر بنص من الوحى هو قوله تعالى بسورة التوبة :
"إن عدة الشهور اثنا عشر شهرا يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم "
فالشهور هنا هى الشهور القمرية بينما الأبراج تتعلق بخرافة السنة الشمسية
كما أنه كافر بنص قوله تعالى بسورة الحجر :
قال تعالى بسورة الحجر :
"ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين"
وكافر باختصاص الله بعلم الغيب وحده فى قوله تعالى بسورة الأعراف:
" قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ"
حكم الدين فى تقسيم الأبراج لمائية ونارية وترابية وهوائية:
يصنف النصابون الأبراج مجموعات مختلفة بحسب طبيعتها: النار و الماء، الهواء والتراب فالحمل، والأسد والقوس أبراج نارية والأبراج المائية:السرطان والعقرب والحوت والأبراج الهوائية تشمل: الجوزاء، الميزان والدلو والأبراج الترابية هي الثور، الجدي والعذراء.
وبالقطع كل هذه التصنيفات دجل فكل الأشياء خلقت من الماء كما قال تعالى بسورة الأنبياء :" وجعلنا من الماء كل شىء حى "
تسميات الأبراج مأخوذة من الأشكال المتخيلة:
أخذ النصابون من الأشكال التى تخيلوها نتيجة توصيل النقاط بين عدد من النجوم تلك التسميات وبالقطع الأمر كله خيال فى خيال فماذا لو غيرنا الخط من عدة نقاط فى نفس المجموعة فإن هناك شكل أخر سينتج وهذا هو السر فى وجود أبراج غربية وأبراج صينية وأبراج حضارة المايا فى أمريكا الجنوبية وأبراج أخرى
أساس حكم الفلكيين المختصين بالأبراج :
من خلال متابعة أقوالهم فإنهم يأخذون دجلهم من زوايا النجوم فاقتران النجوم عندهم يعنى الطاقة والقوة زواية 60 تعنى التوافق زاوية 90 تعنى التوتر والمشاحنات زاوية120 تعنى قدرة كبيرة على التعبير وتضييع للفرص زاوية 180 لرؤية العقلانية وهو كلام لا أساس له من الصحة فالعملية كلها كلام عام ينطبق على كل الأبراج ومن ثم فالنتيجة طبقا لكلامهم واحدة فى كل الأبراج وهو كلام يدينهم يبين أنهم مجرد مجموعة من النصابين يبيعون الوهم لمن يريد من المجانين
هل من أتى عرافا فلكيا لا تقبل صلاته 40 يوم ؟
من تاب من أى ذنب مخلصا فاستغفر لذنبه يقبل استغفاره على الفور كما قال تعالى بسورة النساء :
" ومن يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "
حكم الأبيات الفلكية :
الأبيات الفلكية الاثنا عشر حسب قولهم :
-البيت الأول يمثلك، يمثل هويتك، جوهرك وشكلك الخارجي.
- البيت الثاني يقوم بوصف القيم التي تملكها، الأشياء التي تقدرها، مواهبك ومدى قدرتك على الصمود أمام متطلبات الحياة.
- البيت الثالث يمثل عقلك.. هو بيت الجوزاء على وجه التحديد وهو مربوط بأفكارك، طريقة تفكيرك وطريقة تواصلك مع الآخرين.
- البيت الرابع: يمثل عواطفك ويشير الى ماضيك، أحداث الطفولة، العائلة والمنزل العائلي.
- البيت الخامس: يمثل الابداع، الحب والأولاد. يظهرك لك كيفية التعبير عن نفسك.
- البيت السادس: يمثل المسؤوليات والالتزامات التي تقوم بها. تمثل أيضا أوضاعك الصحية.
- البيت السابع: يمثل العلاقات الجدية والزواج.
- البيت الثامن: يمثل العلاقات الحميمة، الروابط، الثقة وكيفية تصرفك تجاه المحرمات.
- البيت التاسع: يمثل إيمانك، الأشياء التي تؤمن بها والمبادئ التي تمشي عليها على الصعيد الفلسفي. هو صلة أيضا بينك وبين التعليم العالي، القوانين والشرائع الدينية.
- البيت العاشر: يمثل كل ما ترغب في تحقيقه في الحياة. تمثل أحيانا المهنة التي تمتهنها.
- البيت الحادي عشر: يمثل أهدافك هنا يمكنك بناء علاقاتك العامة.
- البيت الثاني عشر: هو بيت الأحلام والتخيلات الكامنة في داخلك. تمثل أيضا السجون، المستشفيات والميتم.
وهو كلام جنونى فمثلا البيت السادس وهو المسئوليات والالتزامات البيتية والسابع والثامن وهو العلاقات تدخل ضمن تلك المسئوليات والالتزامات ومثلا البيت العاشر والحادى عشر كلاهما واحد فرغبات الإنسان هى أهدافه
اختلاف عدد الأبراج بين الحضارات :
يدل اختلاف عدد الأبراج بين الحضارات على أن لا أساس لها فكونها 12 فى حضارة مدة كلها منهم 30 يوم فى الحضارة الغربية الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء والميزان والعقرب والقوس والجدى والدلو والحوت و20 فى حضارة المايا مدة كل منهم 13 يوم هى التمساح والريح والبيت والسحلية والحية والموت والغزال والأرنب والماء والكلب والقرد والعشب والقصب والنمر والنسر والعقاب والأرض والسكين والعاصفة والوردة
زد على هذا أن الأبراج الصينية تعتمد النظام القمري والأخريين تعتمدان الشهور الخرافية الشمسية
هل معنى اعتماد الأبراج الصينية على الشهور القمرية أنها صحيحة ؟
نظام الأبراج الصينى لا يعتمد على الشهور وإنما يعتمد على دورة سنوية مكونة من 12 سنة كل سنة برج هم فى الفأرة والثور والنمر والأرنب والتنين والثعبان والحصان والعنزة والقرد والديك والكلب والخنزير ومن ثم فهى لا تعتمد شهورا وإنما تعتمد سنوات ومن ثم فالأساس المختلف لا يعنى الصحة وكما قلنا لا يعلم الغيب إلا الله
حكم العمل بعلم الفلك :
علم الفلك هو غير علم الكهانة أو التنجيم فهو يختص بمتابعة حركات النجوم ورسم خريطة السماء وأما التنجيم فهو علم التوقعات الدجلية بخير أو شر للإنسان
دلالة ظهور نجم أحمد يوم ولادة النبى محمد(ص):
بالقطع لا توجد نجوم خاصة بمولد أحد أو وفاته ولا يوجد فى وحى الإسلام على هذا الكلام وإنما هو خرافة اخترعها النصابون ليأكلوا عن طريقها أموال الناس بالباطل
حكم الإسلام فى نجم ولادة المسيح (ص):
هذه خرافة أخرى للأسف موجودة فى العهد الجديد فى سفر متى الإصحاح الثانى :
1 ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية، في أيام هيرودس الملك، إذا مجوس من المشرق قد جاءوا إلى أورشليم
2 قائلين: أين هو المولود ملك اليهود؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له
3 فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع أورشليم معه
4 فجمع كل رؤساء الكهنة وكتبة الشعب، وسألهم: أين يولد المسيح
5 فقالوا له: في بيت لحم اليهودية. لأنه هكذا مكتوب بالنبي
6 وأنت يا بيت لحم، أرض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا، لأن منك يخرج مدبر يرعى شعبي إسرائيل
7 حينئذ دعا هيرودس المجوس سرا، وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر
8 ثم أرسلهم إلى بيت لحم، وقال: اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي. ومتى وجدتموه فأخبروني، لكي آتي أنا أيضا وأسجد له
9 فلما سمعوا من الملك ذهبوا. وإذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق ، حيث كان الصبي
10 فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا
11 وأتوا إلى البيت، ورأوا الصبي مع مريم أمه. فخروا وسجدوا له. ثم فتحوا كنوزهم وقدموا له هدايا: ذهبا ولبانا ومرا
12 ثم إذ أوحي إليهم في حلم أن لا يرجعوا إلى هيرودس، انصرفوا في طريق أخرى إلى كورته"
ومن يصدق بحكاية ظهور أو ولادة نجوم بالأحرى مع الشخصيات فهو مجنون لأن هذا يستلزم أن كل نبى ولد له نجم بل كل شخص ولد معه نجم خاص به وهو ما يتجاوز عدد النجوم الموجودة فى أديم السماء بكثير من بدء البشرية حتى الآن
حكم من يروج للأبراج وحظوظها :
من يروج للأبراج وينشر عنها إعلانات هو مشيع للفاحشة وهى الخطايا فى المجتمع المسلم يستحق حكم الفساد فى الأرض كما قال تعالى بسورة المائدة :
"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا"
حكم العاملين بالأبراج :
حكم العاملين بالأبراج وهو من يفسرون حظوظ الناس كذبا هو نفس جزاء مشيع الفاحشة أى المفسد فى الأرض وهو كما قال تعالى بسورة المائدة :
"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا"
حكم من يصر على تصديق الفلكيين الحظوظين :
هذا المصر على تصديق الفلكيين الحظوظين كافر مرتد عن إسلامه يقتل لكفره بالنصوص فى الوحى الإلهى
آيات البروج فى القرآن:
البرج فى القرآن
بروج السماء:
خلق الله البروج وهو النجوم الظاهرة للعيون ليلا لتزيين السماء الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر :
""ولقد جعلنا فى السماء بروجا وزيناها للناظرين"
القسم بالبروج :
يقسم الله بكل من السماء ذات البروج أى صاحبة النجوم وهى المصابيح مصداق لقوله بسورة الملك"ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح"وفى هذا قال تعالى بسورة البروج :
" والسماء ذات البروج"
المتبرجات بالزينة :
بين الله أن القواعد من النساء وهن الجوالس من الإناث والمراد الأرامل والمطلقات اللاتى لا يرجون نكاحا والمراد اللاتى لا يردن زواجا ليس عليهن جناح أى عقاب إذا فعلن التالى أن يضعن من ثيابهن غير متبرجات بزينة والمراد أن يخففن من ملابسهن غير مظهرات لعورة وهذا يعنى أن يخلعن ثوب من الثوبين اللذين يلبسن بحيث أن الثوب الباقى عليهن يغطى جسمهن كما يغطيه الثوبين فلا يظهر شىء من العورة ويبين الله لهن أن الاستعفاف وهو ترك خلع الثوب الثانى خير لهن أى أحسن لهن وفى هذا قال تعالى بسورة النور :
"والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن"
حرمة تبرج الجاهلية :
قال تعالى بسورة الأحزاب:
" ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والمراد ولا تظهرن من أجسامكن إظهار الكفر السابق الذى كنتم عليه وهذا يعنى ألا يكشفوا شىء من عورة أجسامهن
لا هرب من الموت فى البروج المشيدة :
بين الله للناس وهم الفريق الخائف من الناس :أن الموت وهو الوفاة يدركهم والمراد يلحقهم أينما يكونوا وهذا يعنى أن الوفاة تأتيهم فى أى مكان يتواجدوا فيه حتى ولو كان فى بروج مشيدة أى حصون مغلقة وهذا يعنى أن لا شىء يمنع الموت من الحدوث وفى هذا قال تعالى بسورة النساء :
"أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم فى بروج مشيدة"
مواضيع مماثلة
» البرج فى القرآن
» البرج فى القرآن
» تناقض سفر التكوين مع القرآن فى حلول الله فى البرج
» ماهية البرج
» حكم المثل مسكوا القط مفتاح البرج
» البرج فى القرآن
» تناقض سفر التكوين مع القرآن فى حلول الله فى البرج
» ماهية البرج
» حكم المثل مسكوا القط مفتاح البرج
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
اليوم في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin