بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
الاستعمال المحدود للشبكة العنكبوتية
بيت الله :: الفئة الأولى :: تنظيم الدولة
صفحة 1 من اصل 1
الاستعمال المحدود للشبكة العنكبوتية
الاستعمال المحدود للشبكة العنكبوتية
أصبح الإنسان يرى حالة من الإدمان المتواصل لدى الكبار والصغار لاستعمال الشبكة العنكبوتية فأصبح جهاز المحمول أو الحاسوب اللوحى أو حتى الحاسوب العادى لا يتخلى عنه الإنسان سوى ساعات قليلة محدودة فالمحمول لا يفارق يد الشباب غالبا وحتى الكثير من الكبار للتصفح
أصيب الكثيرون وأنا منهم بضعف النظر نتيجة هذا الإدمان كما أصيب الكثيرون بالانطوائية والعديد أصيبوا بتصلب الأصابع والسمنة
لو كان الاستعمال لتلك الساعات لتحصيل العلم والاستفادة منه لكان الأمر هينا ولكن الاستعمال الخاطىء هو الغالب فالشباب والأطفال يستخدمونه إما للعب الألعاب التى غالبا ما تكون عنيفة وإما لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والأغانى وغالبها مضيعة للوقت والجهد والمال
الهواتف المتصلة بالشبكة فى البلاد التى نعيش فيها أصبحت داء ففى كل مكان ترى الموظفين أيا كانت وظيفتهم مشغولين بالاتصال بالشبكة العنكبوتية أو بغيرهم فى أثناء وقت العمل أحدهم وهو طبيب تركنى أنا وابنى الذى كان مريضا يومها والذى سيكون بإذن الله زميلا له بعد سنوات والمرضى فى المشفى نصف ساعة حتى يلعب على المحمول وفى المدارس انتشر الداء فترى المعلمين يتركون العمل فى الفصول ليخرجوا للتحدث فى الهواتف ......
أصبح الشباب يسهرون طوال الليل وكذلك الكبار وأصبحت قلة النوم من المشاكل المستمرة لدى غالبية الناس
المقصود بالاستعمال المحدود للشبكة العنكبوتية هو :
أن تكون هناك ساعات محدودة لاستعمال الشبكة وهى الساعات الخمس الأولى من الليل وبعد هذا يتم قطع الشبكة طوال الليل
أغراض هذا الاقتراح هى :
-إيجاد وقت لزيارة الأقارب والأصدقاء والجيران فى فترة العصر من باب الإحسان للناس كما قال تعالى:
"وبالوالدين إحسانا وبذى القربى واليتامى والمساكين والجار ذى القربى والجار الجنب والصاحب بالجنب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم"
-إيجاد وقت لممارسة الرياضة البدنية فى فترة العصر
وهذا من باب إعداد القوة الذى قال الله فيه:
"وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة "
-إراحة الجسم خاصة النظر من التحديق المستمر فى الشاشات والسمع من وضع السماعات باستمرار فيه
وهذا من باب حماية المسلمين من الحرج وهو الأذى الذى قال الله فيه :
"وما جعل عليكم فى الدين من حرج "
أتخيل أن دولة المسلمين فى المستقبل لابد أن يكون فيها استعمال محدود للشبكة العنكبوتية فى تلك الساعات من الليل وأتخيل ان مجالات استعمالات الشبكة تكون فى كل شىء مفيد وبالطبع ليس من المفيد تلك الألعاب والأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو المنتشرة حاليا حيث الغالبية العظمى منها محرمة لانتهاكها العديد من أحكام الإسلام المختلفة كنظر الرجال للنساء والنساء للرجال ونشر العرى الجزئى أو الكلى... وأتخيل أن الهواتف المحمولة فى تلك الدولة ستكون هواتف للاتصال فقط كما كان الحال فى الهواتف عندما تم اختراعها فى بدايتها
أصبح الإنسان يرى حالة من الإدمان المتواصل لدى الكبار والصغار لاستعمال الشبكة العنكبوتية فأصبح جهاز المحمول أو الحاسوب اللوحى أو حتى الحاسوب العادى لا يتخلى عنه الإنسان سوى ساعات قليلة محدودة فالمحمول لا يفارق يد الشباب غالبا وحتى الكثير من الكبار للتصفح
أصيب الكثيرون وأنا منهم بضعف النظر نتيجة هذا الإدمان كما أصيب الكثيرون بالانطوائية والعديد أصيبوا بتصلب الأصابع والسمنة
لو كان الاستعمال لتلك الساعات لتحصيل العلم والاستفادة منه لكان الأمر هينا ولكن الاستعمال الخاطىء هو الغالب فالشباب والأطفال يستخدمونه إما للعب الألعاب التى غالبا ما تكون عنيفة وإما لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والأغانى وغالبها مضيعة للوقت والجهد والمال
الهواتف المتصلة بالشبكة فى البلاد التى نعيش فيها أصبحت داء ففى كل مكان ترى الموظفين أيا كانت وظيفتهم مشغولين بالاتصال بالشبكة العنكبوتية أو بغيرهم فى أثناء وقت العمل أحدهم وهو طبيب تركنى أنا وابنى الذى كان مريضا يومها والذى سيكون بإذن الله زميلا له بعد سنوات والمرضى فى المشفى نصف ساعة حتى يلعب على المحمول وفى المدارس انتشر الداء فترى المعلمين يتركون العمل فى الفصول ليخرجوا للتحدث فى الهواتف ......
أصبح الشباب يسهرون طوال الليل وكذلك الكبار وأصبحت قلة النوم من المشاكل المستمرة لدى غالبية الناس
المقصود بالاستعمال المحدود للشبكة العنكبوتية هو :
أن تكون هناك ساعات محدودة لاستعمال الشبكة وهى الساعات الخمس الأولى من الليل وبعد هذا يتم قطع الشبكة طوال الليل
أغراض هذا الاقتراح هى :
-إيجاد وقت لزيارة الأقارب والأصدقاء والجيران فى فترة العصر من باب الإحسان للناس كما قال تعالى:
"وبالوالدين إحسانا وبذى القربى واليتامى والمساكين والجار ذى القربى والجار الجنب والصاحب بالجنب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم"
-إيجاد وقت لممارسة الرياضة البدنية فى فترة العصر
وهذا من باب إعداد القوة الذى قال الله فيه:
"وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة "
-إراحة الجسم خاصة النظر من التحديق المستمر فى الشاشات والسمع من وضع السماعات باستمرار فيه
وهذا من باب حماية المسلمين من الحرج وهو الأذى الذى قال الله فيه :
"وما جعل عليكم فى الدين من حرج "
أتخيل أن دولة المسلمين فى المستقبل لابد أن يكون فيها استعمال محدود للشبكة العنكبوتية فى تلك الساعات من الليل وأتخيل ان مجالات استعمالات الشبكة تكون فى كل شىء مفيد وبالطبع ليس من المفيد تلك الألعاب والأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو المنتشرة حاليا حيث الغالبية العظمى منها محرمة لانتهاكها العديد من أحكام الإسلام المختلفة كنظر الرجال للنساء والنساء للرجال ونشر العرى الجزئى أو الكلى... وأتخيل أن الهواتف المحمولة فى تلك الدولة ستكون هواتف للاتصال فقط كما كان الحال فى الهواتف عندما تم اختراعها فى بدايتها
مواضيع مماثلة
» هل توجد أفضلية لليمين عن الشمال فى الاستعمال ؟
» ما حكم المنتديات عبر الشبكة العنكبوتية
» ما حكم ما يسمى صداقة السبكة العنكبوتية ؟
» ما حكم ما يسمى صداقة السبكة العنكبوتية ؟
» ما حكم المنتديات عبر الشبكة العنكبوتية
» ما حكم ما يسمى صداقة السبكة العنكبوتية ؟
» ما حكم ما يسمى صداقة السبكة العنكبوتية ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: تنظيم الدولة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التغريب عقاب في الإسلام
أمس في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
أمس في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
أمس في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
أمس في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
أمس في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
أمس في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
أمس في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
أمس في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
الخميس أبريل 25, 2024 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
الخميس أبريل 25, 2024 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
الخميس أبريل 25, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الخميس أبريل 25, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
الخميس أبريل 25, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
الخميس أبريل 25, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
الخميس أبريل 25, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أمطار غريبة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بم قتل ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اعتراف ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل ماعز عند رجمه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان رجم ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرسول(ص) عندما جاءت المعترفة بالزنى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موعد رجم الزانية المعترفة
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقوبة تسمى النفى للزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتراف المرأة بزناها ولكن دون اعتراف الزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:14 am من طرف Admin