بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على سؤال لماذا يحلل الكذب في الإسلام في ثلاث حالات و هو حرام في المسيحية ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: منوعات عامة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على سؤال لماذا يحلل الكذب في الإسلام في ثلاث حالات و هو حرام في المسيحية ؟
لماذا يحلل الكذب في الإسلام في ثلاث حالات و هو حرام في المسيحية ؟
الكذب المباح فى الإسلام هو كذب لنفع الناس كالإصلاح بين المتخاصمين ورفع العذاب وهو أذى الكافر عنه وإيصال رسالة الحق لمن يصر على الباطل رغم وضوح الأدلة فالكذب المحلل ليس فيه ضرر لأحد والكذب ليس حراما فى المسيحية ففى سفر متى إصحاح5
40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا."
فترك الثوب والرداء للمخاصم إنما هو طلب للكذب على النفس بأنهما ليسا ملكه وفى نفس السفر والإصحاح:
44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. "
فالرجل يطلب من أتباعه أن يكذبوا على أنفسهم فيحبوا الأعداء ويباركوا من يلعنونهم وهم فى داخلهم يكرهونهم
والأسفار فى العهد الجديد فيها كذبات ليسوع وبطرس وغيرهم مثل كذب بطرس فى معرفته ليسوع ثلاث مرات ففى سفر متى إصحاح26:
"69أَمَّا بُطْرُسُ فَكَانَ جَالِسًا خَارِجًا فِي الدَّارِ، فَجَاءَتْ إِلَيْهِ جَارِيَةٌ قَائِلَةً:«وَأَنْتَ كُنْتَ مَعَ يَسُوعَ الْجَلِيلِيِّ!». 70فَأَنْكَرَ قُدَّامَ الْجَمِيعِ قَائِلاً: «لَسْتُ أَدْرِي مَا تَقُولِينَ!» 71ثُمَّ إِذْ خَرَجَ إِلَى الدِّهْلِيزِ رَأَتْهُ أُخْرَى، فَقَالَتْ لِلَّذِينَ هُنَاكَ:«وَهذَا كَانَ مَعَ يَسُوعَ النَّاصِرِيِّ!» 72فَأَنْكَرَ أَيْضًا بِقَسَمٍ:«إِنِّي لَسْتُ أَعْرِفُ الرَّجُلَ!» 73وَبَعْدَ قَلِيل جَاءَ الْقِيَامُ وَقَالُوا لِبُطْرُسَ:«حَقًّا أَنْتَ أَيْضًا مِنْهُمْ، فَإِنَّ لُغَتَكَ تُظْهِرُكَ!» 74فَابْتَدَأَ حِينَئِذٍ يَلْعَنُ وَيَحْلِفُ:«إِنِّي لاَ أَعْرِفُ الرَّجُلَ!» وَلِلْوَقْتِ صَاحَ الدِّيكُ. 75فَتَذَكَّرَ بُطْرُسُ كَلاَمَ يَسُوعَ الَّذِي قَالَ لَهُ:«إِنَّكَ قَبْلَ أَنْ يَصِيحَ الدِّيكُ تُنْكِرُني ثَلاَثَ مَرَّاتٍ». فَخَرَجَ إِلَى خَارِجٍ وَبَكَى بُكَاءً مُرًّا" ومثل كذب يسوع فى وصفه الأخرين من الناس بالكلاب والناس ليسوا كلابا فى الحقيقة فى قولهم فى سفر متى إصحاح15:
"21ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ. 22وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً:«ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا». 23فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ:«اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!» 24فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». 25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً:«يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!» 26فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب». 27فَقَالَتْ:«نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!». 28حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.
وكذبه فى وقوفه عن يمين الله فى السماء وإتيانه على السحاب وهو يتكلم فى الأرض أمام الناس فى قولهم فى سفر متى لإصحاح 26:
"63وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتًا. فَأَجَابَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَقَالَ لَهُ:«أَسْتَحْلِفُكَ بِاللهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ؟» 64قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضًا أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا عَلَى سَحَاب السَّمَاءِ». 65فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ حِينَئِذٍ ثِيَابَهُ قَائِلاً:«قَدْ جَدَّفَ! مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟ هَا قَدْ سَمِعْتُمْ تَجْدِيفَهُ! 66مَاذَا تَرَوْنَ؟» فَأَجَابُوا وَقَالوُا :«إِنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ». 67حِينَئِذٍ بَصَقُوا فِي وَجْهِهِ وَلَكَمُوهُ، وَآخَرُونَ لَطَمُوهُ 68قَائِلِينَ:«تَنَبَّأْ لَنَا أَيُّهَا الْمَسِيحُ، مَنْ ضَرَبَكَ؟».
الكذب المباح فى الإسلام هو كذب لنفع الناس كالإصلاح بين المتخاصمين ورفع العذاب وهو أذى الكافر عنه وإيصال رسالة الحق لمن يصر على الباطل رغم وضوح الأدلة فالكذب المحلل ليس فيه ضرر لأحد والكذب ليس حراما فى المسيحية ففى سفر متى إصحاح5
40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا."
فترك الثوب والرداء للمخاصم إنما هو طلب للكذب على النفس بأنهما ليسا ملكه وفى نفس السفر والإصحاح:
44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. "
فالرجل يطلب من أتباعه أن يكذبوا على أنفسهم فيحبوا الأعداء ويباركوا من يلعنونهم وهم فى داخلهم يكرهونهم
والأسفار فى العهد الجديد فيها كذبات ليسوع وبطرس وغيرهم مثل كذب بطرس فى معرفته ليسوع ثلاث مرات ففى سفر متى إصحاح26:
"69أَمَّا بُطْرُسُ فَكَانَ جَالِسًا خَارِجًا فِي الدَّارِ، فَجَاءَتْ إِلَيْهِ جَارِيَةٌ قَائِلَةً:«وَأَنْتَ كُنْتَ مَعَ يَسُوعَ الْجَلِيلِيِّ!». 70فَأَنْكَرَ قُدَّامَ الْجَمِيعِ قَائِلاً: «لَسْتُ أَدْرِي مَا تَقُولِينَ!» 71ثُمَّ إِذْ خَرَجَ إِلَى الدِّهْلِيزِ رَأَتْهُ أُخْرَى، فَقَالَتْ لِلَّذِينَ هُنَاكَ:«وَهذَا كَانَ مَعَ يَسُوعَ النَّاصِرِيِّ!» 72فَأَنْكَرَ أَيْضًا بِقَسَمٍ:«إِنِّي لَسْتُ أَعْرِفُ الرَّجُلَ!» 73وَبَعْدَ قَلِيل جَاءَ الْقِيَامُ وَقَالُوا لِبُطْرُسَ:«حَقًّا أَنْتَ أَيْضًا مِنْهُمْ، فَإِنَّ لُغَتَكَ تُظْهِرُكَ!» 74فَابْتَدَأَ حِينَئِذٍ يَلْعَنُ وَيَحْلِفُ:«إِنِّي لاَ أَعْرِفُ الرَّجُلَ!» وَلِلْوَقْتِ صَاحَ الدِّيكُ. 75فَتَذَكَّرَ بُطْرُسُ كَلاَمَ يَسُوعَ الَّذِي قَالَ لَهُ:«إِنَّكَ قَبْلَ أَنْ يَصِيحَ الدِّيكُ تُنْكِرُني ثَلاَثَ مَرَّاتٍ». فَخَرَجَ إِلَى خَارِجٍ وَبَكَى بُكَاءً مُرًّا" ومثل كذب يسوع فى وصفه الأخرين من الناس بالكلاب والناس ليسوا كلابا فى الحقيقة فى قولهم فى سفر متى إصحاح15:
"21ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ. 22وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً:«ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا». 23فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ:«اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!» 24فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». 25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً:«يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!» 26فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب». 27فَقَالَتْ:«نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!». 28حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.
وكذبه فى وقوفه عن يمين الله فى السماء وإتيانه على السحاب وهو يتكلم فى الأرض أمام الناس فى قولهم فى سفر متى لإصحاح 26:
"63وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتًا. فَأَجَابَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَقَالَ لَهُ:«أَسْتَحْلِفُكَ بِاللهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ؟» 64قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضًا أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا عَلَى سَحَاب السَّمَاءِ». 65فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ حِينَئِذٍ ثِيَابَهُ قَائِلاً:«قَدْ جَدَّفَ! مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟ هَا قَدْ سَمِعْتُمْ تَجْدِيفَهُ! 66مَاذَا تَرَوْنَ؟» فَأَجَابُوا وَقَالوُا :«إِنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ». 67حِينَئِذٍ بَصَقُوا فِي وَجْهِهِ وَلَكَمُوهُ، وَآخَرُونَ لَطَمُوهُ 68قَائِلِينَ:«تَنَبَّأْ لَنَا أَيُّهَا الْمَسِيحُ، مَنْ ضَرَبَكَ؟».
مواضيع مماثلة
» الرد على سؤال هل الله اله الإسلام بعد أن أعلن السلام في اليهودية و المسيحية يأتي و يقول " قاتلوهم حتى يدفعوا الجزية " ؟
» الرد على سؤال لماذا تعتبر أقوال رسول الإسلام أحكام
» الرد على سؤال موسي ولد من اليهود و المسيح من اليهود لماذا لم يأتي رسول الإسلام من اليهود أيضا ؟
» الرد على سؤال ماذا هناك قسم و حلف بالرغم من أن الله قال في المسيحية ليكن كلامكم نعم نعم لا لا و لا تحلفوا البتة ؟
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
» الرد على سؤال لماذا تعتبر أقوال رسول الإسلام أحكام
» الرد على سؤال موسي ولد من اليهود و المسيح من اليهود لماذا لم يأتي رسول الإسلام من اليهود أيضا ؟
» الرد على سؤال ماذا هناك قسم و حلف بالرغم من أن الله قال في المسيحية ليكن كلامكم نعم نعم لا لا و لا تحلفوا البتة ؟
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: منوعات عامة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
اليوم في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى سيدا شباب أهل الجنة
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام النبى(ص) نفسه بالزنى مع ابنته
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أبو ولد النبى(ص)
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى طلب النبى (ص)من على تطليق ابنته فى حالة زواجه من غيرها
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول ملك من السماء لزيارة النبى(ص) لأنه لم يكن رآه
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على أخ النبى(ص)
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أبو بكر وعمر كلاهما خطب فاطمة من النبى(ص)
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود صنم فوق الكعبة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول على على النبى(ص) بلا إذن فقط فى السحر
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية
أمس في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وراثة على للنبى(ص)
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود بيت على في المسجد
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كراهية الناس لعلى
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى باغض على منافق
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يبغض من يبغض على
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىوجود سبى أى استحياء
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى موالاة على وحده
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سب على هو سب للنبى (ص)
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر النساء
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:46 am من طرف Admin
» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء
الثلاثاء مايو 28, 2024 5:32 am من طرف Admin
» الرد على من قال بعدم عدل الله ورحمته بسبب أكل الحيوان للحيوان
الإثنين مايو 27, 2024 10:29 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عدم استماع الرسول(ص) لدعوى أربعة ضد على بدون تحقيق
الإثنين مايو 27, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد من سمعوا ولاية على
الإثنين مايو 27, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وحده مولى كل مؤمن
الإثنين مايو 27, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لا يبلغ براءة إلا رجل من اهل النبى (ص)
الإثنين مايو 27, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من أهل محمد(ص) وأبو بكر ليس من أهله
الإثنين مايو 27, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أمين محمد (ص)
الإثنين مايو 27, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرية
الإثنين مايو 27, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على من محمد(ص) ومحمد من على
الإثنين مايو 27, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وارث النبى(ص)
الإثنين مايو 27, 2024 5:39 am من طرف Admin