بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
رد على مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك
صفحة 1 من اصل 1
رد على مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك
رد على مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك
الحمد لله وكفى وبعد :
هذا رد على مقال للأخ شريف هادى وربما يكون معه مقال للأخ سامر إسلامبولى وأعتذر عن هذا الخلط
قال الكاتب "مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك (جذر الكلمة يُعطيها مفهوم فيزيائي ثابت، واستخدام الجذر في الاشتقاق منه يكون استخدام ثقافي ، أي يتم المحافظة على المفهوم الفيزيائي وملاحظة تحقق ذلك في صور الحالات التي نريد أن نستخدم فيها الجذر)" انتهى
الخطأ هنا هو أن مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك
هذا تناقض فالمفهوم هو فهم المعنى أى معرفة المعنى ولو قلت يا أخى نطق الكلمة ثابت ومعناها متغير حسب السياق لصدقت ولو كنت تقصد أن الكلمة لها معنى أصلى واحد ودخلت عليها معانى أخرى فهذا ما لا تساعد عليه اللغة فمثلا كلمة إله لو قلنا أن معناها الأصلى الله وحده ثم دخلت عليه المعانى المحرفة مثل تأنيث الكلمة إلهة وتثنيتها إلهان أو إلهين أو آلهتين وجمعها آلهة أو إلاهات لكان هذا معناه أن الله هو من حرف المعانى لأنه حتى ينهى آدم (ص) عن الشرك يجب أن يقول ألا يتخذ من دونه إلها أو ألا تجعل معى إلهين أو لا تجعل معى آلهة أخرى
قال الأخ الكاتب "ويجدر الإشارة هنا أن الله لم يذكر الأنجيل رغم أن الإنجيل هو الذي قبل القرآن مباشرةً وليس التوارة لأن الأنجيل جاء مكملا ومصدقا للتوارة وبنفس لغتها ولم يأتي لاغيا لها وأستمرت أحكام شريعة موسى على أتباع المسيح عليهما وعلى محمد السلام " انتهى
الخطأ هنا هو أن الإنجيل لم يأتى لاغيا لأحكام التوراة
لو قلنا القول هكذا فهو خطأ لأن الإنجيل جاء ملغيا لبعض أحكام التوراة حيث أحل الله على لسان عيسى(ص) بعض ما حرمته التوراة عليهم وفى هذا قال " ومصدقا لما بين يدى من التوراة ولأحل لكم بعض الذى حرم عليكم"
قال الكاتب "وسأضرب لكم مثالا على ذلك بإسلام عالم ألماني وزوجته لمجرد قراءتهم لقوله تعالى " تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ " فأخضعوا القرآن لسقف معرفتهم هم ولكنهم كانوا أكثر من الكثير من المسلمين إنصافا للقرآن بأن بحثوا عن أسرع شيء عند العرب وقت نزول القرآن وبذلك أخذوا أدوات المعرفة في زمان ومكان نزول القرآن وهو المنطق والمنهج العلمي السليم ، فوجدوه الحصان 60كم/ساعة فقاموا بضربها في 24 ثم في 30 ثم في 12 ثم في 50000وقامو بعملية حسابية مفادها أن معرفتهم هم عن الروح والملائكة أنهم نور والنور ضوء وسرعة الضوء 360000كم/ثانية وقاموا بضربها في 60 ثم في 60 ثم في 24 فأقاموا معادلة ذات بسط ومقام فتوصلوا أن اليوم عند العرب وقت نزول القرآن يساوي خمسين ألف سنه بحساب سرعة الملائكة والروح ، أردت أن أثبت لكم من المثال السابق أنه ليس للقرآن سقف معرفة فالقرآن يدل على الأشياء ولا شيء يدل عليه ولكن له أدوات لو لم نستخدمها ما إستقامت النتائج ،"انتهى
الخطأ هنا قولك أن اليوم عند العرب وقت نزول القرآن يساوي خمسين ألف سنه" وسواء كان هذا قولك أو قول الألمانيين فهو مخالف لما فى القرآن لأن اليوم الإلهى هو بألف سنة مما يعد الناس ومنهم العرب وفى هذا قال تعالى " وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون" فالعد هنا من العرب أو من غيرهم
الحمد لله وكفى وبعد :
هذا رد على مقال للأخ شريف هادى وربما يكون معه مقال للأخ سامر إسلامبولى وأعتذر عن هذا الخلط
قال الكاتب "مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك (جذر الكلمة يُعطيها مفهوم فيزيائي ثابت، واستخدام الجذر في الاشتقاق منه يكون استخدام ثقافي ، أي يتم المحافظة على المفهوم الفيزيائي وملاحظة تحقق ذلك في صور الحالات التي نريد أن نستخدم فيها الجذر)" انتهى
الخطأ هنا هو أن مفهوم الكلمة ثابت والمعنى متحرك
هذا تناقض فالمفهوم هو فهم المعنى أى معرفة المعنى ولو قلت يا أخى نطق الكلمة ثابت ومعناها متغير حسب السياق لصدقت ولو كنت تقصد أن الكلمة لها معنى أصلى واحد ودخلت عليها معانى أخرى فهذا ما لا تساعد عليه اللغة فمثلا كلمة إله لو قلنا أن معناها الأصلى الله وحده ثم دخلت عليه المعانى المحرفة مثل تأنيث الكلمة إلهة وتثنيتها إلهان أو إلهين أو آلهتين وجمعها آلهة أو إلاهات لكان هذا معناه أن الله هو من حرف المعانى لأنه حتى ينهى آدم (ص) عن الشرك يجب أن يقول ألا يتخذ من دونه إلها أو ألا تجعل معى إلهين أو لا تجعل معى آلهة أخرى
قال الأخ الكاتب "ويجدر الإشارة هنا أن الله لم يذكر الأنجيل رغم أن الإنجيل هو الذي قبل القرآن مباشرةً وليس التوارة لأن الأنجيل جاء مكملا ومصدقا للتوارة وبنفس لغتها ولم يأتي لاغيا لها وأستمرت أحكام شريعة موسى على أتباع المسيح عليهما وعلى محمد السلام " انتهى
الخطأ هنا هو أن الإنجيل لم يأتى لاغيا لأحكام التوراة
لو قلنا القول هكذا فهو خطأ لأن الإنجيل جاء ملغيا لبعض أحكام التوراة حيث أحل الله على لسان عيسى(ص) بعض ما حرمته التوراة عليهم وفى هذا قال " ومصدقا لما بين يدى من التوراة ولأحل لكم بعض الذى حرم عليكم"
قال الكاتب "وسأضرب لكم مثالا على ذلك بإسلام عالم ألماني وزوجته لمجرد قراءتهم لقوله تعالى " تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ " فأخضعوا القرآن لسقف معرفتهم هم ولكنهم كانوا أكثر من الكثير من المسلمين إنصافا للقرآن بأن بحثوا عن أسرع شيء عند العرب وقت نزول القرآن وبذلك أخذوا أدوات المعرفة في زمان ومكان نزول القرآن وهو المنطق والمنهج العلمي السليم ، فوجدوه الحصان 60كم/ساعة فقاموا بضربها في 24 ثم في 30 ثم في 12 ثم في 50000وقامو بعملية حسابية مفادها أن معرفتهم هم عن الروح والملائكة أنهم نور والنور ضوء وسرعة الضوء 360000كم/ثانية وقاموا بضربها في 60 ثم في 60 ثم في 24 فأقاموا معادلة ذات بسط ومقام فتوصلوا أن اليوم عند العرب وقت نزول القرآن يساوي خمسين ألف سنه بحساب سرعة الملائكة والروح ، أردت أن أثبت لكم من المثال السابق أنه ليس للقرآن سقف معرفة فالقرآن يدل على الأشياء ولا شيء يدل عليه ولكن له أدوات لو لم نستخدمها ما إستقامت النتائج ،"انتهى
الخطأ هنا قولك أن اليوم عند العرب وقت نزول القرآن يساوي خمسين ألف سنه" وسواء كان هذا قولك أو قول الألمانيين فهو مخالف لما فى القرآن لأن اليوم الإلهى هو بألف سنة مما يعد الناس ومنهم العرب وفى هذا قال تعالى " وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون" فالعد هنا من العرب أو من غيرهم
مواضيع مماثلة
» رمضان فى مكة ثابت
» مبادىء فى علم الأدلة لبارت خطأ التفرقة بين الصوت والمعنى
» خطأ أن العالم مدفوع متحرك من ذاته
» مهزلة الانتخابات الجزائرية المرشح بو تفليقة على كرسى متحرك
» مقولة العالم مدفوع متحرك من ذاته كالكائن الحى خطا
» مبادىء فى علم الأدلة لبارت خطأ التفرقة بين الصوت والمعنى
» خطأ أن العالم مدفوع متحرك من ذاته
» مهزلة الانتخابات الجزائرية المرشح بو تفليقة على كرسى متحرك
» مقولة العالم مدفوع متحرك من ذاته كالكائن الحى خطا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضوع البيعة
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شروط البيعة
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الله للسماء
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود لبس لله هو رداء الكبر
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدجال أعور وأن الله ليس بأعور
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الله
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مستقبل قريب
اليوم في 5:10 am من طرف Admin
» من هو هارون أخو مريم؟
أمس في 8:50 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرحمة الإلهية غلبت الغضب الإلهى
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة غير رضوان الله
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القبول الإنسانى بقبول الله
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلم والحياء جبل عليهما الأشج
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أصابع لله
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كف عضوى لله
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
أمس في 5:17 am من طرف Admin
» معنى خيانة زوجتا نوح(ص)ولوط(ص)
الإثنين مايو 06, 2024 5:12 pm من طرف Admin
» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
الإثنين مايو 06, 2024 4:54 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
الإثنين مايو 06, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
الإثنين مايو 06, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
الإثنين مايو 06, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
الإثنين مايو 06, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
الإثنين مايو 06, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
الإثنين مايو 06, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
الإثنين مايو 06, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
الإثنين مايو 06, 2024 5:58 am من طرف Admin
» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
الإثنين مايو 06, 2024 5:39 am من طرف Admin
» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
الأحد مايو 05, 2024 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
الأحد مايو 05, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
الأحد مايو 05, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
الأحد مايو 05, 2024 6:40 am من طرف Admin